صفحة الكاتب : د . علي عبدالفتاح الحاج فرهود

مناشدة كما وردت : قضاءُ الهنديةِ ومدرسةُ المتميِّزين
د . علي عبدالفتاح الحاج فرهود

إِلى:

معالي السيدِ وزيرِ التربيةِ الموقرِ:

سعادةَ السيدِ المحافظِ الموقرِ:

سعادةَ السيدِ المديرِ العامِّ لتربيةِ كربلاءَ الموقرِ:

سعادةَ السيدِ المديرِ العامِّ للتعليمِ العامِّ الأَهلي والأَجنبيِّ في الوزارةِ الموقرِ:

حضرةَ السيدِ مديرِ قسمِ تربيةِ الهنديةِ الموقرِ:

السلامُ عليكم ورحمةُ اللٰهِ وبركاتُه.

م/ مدرسةُ المتميِّزين

عندما تُحققُ مدينةٌ ما طفرةً نوعيةً في ميدانٍ من الميادينِ فإِنَّها تستحقُّ أَنْ تأخذَ جانبَ الاستقلالِ في امتلاكِها البنى التحتيةَ التي تُناسبُ تلكَ الطفرةَ ، وأَلَّا تبقى كفاءاتُها مقتصِرةً في الالتحاقِ بمواقعِ توظيفِ طاقاتِها وإِبداعاتِها وتطويرِها على المدينةِ الأُمِّ التي ترتبِطُ بها إِداريًّا مع اعتزازِها بهذا الارتباطِ من الناحيةِ الرسميةِ والاعتبارية.

إِنَّ لمدينةِ الهنديةِ (طويريج) شرفًا لا يُضاهيهِ شرفٌ يتجلَّى بانتمائِها إِداريًّا إِلى محافظةِ كربلاءَ المقدَّسةِ بالإِمامِ الحُسَينِ (عليهِ السلامُ) سبطِ الرسولِ (صلَّى اللٰـهُ عليه وآلِه) وصاحبِ رايةِ الإِصلاحِ وسيدِ شبابِ أَهلِ الجنةِ.

وحريٌّ بالتوجهِ الإِداريِّ الواقعيِّ لمحافظةِ كربلاءَ المقدَّسةِ أَنْ يُخفَّفَ عن دوائرِها الزخمُ الهائلُ الذي يُنتِجُه انثيالُ المواطنين والموظفين عليها وهم يُراجعون ، أَو يلتحقون بدوامِهم تخفيفًا يتحققُ بفتحِ قنواتٍ فرعيةٍ مناسبةٍ وضروريةٍ جدًّا في أَقضيتِها ونواحيها على صُعُدِ المؤسساتِ (الصحيةِ ، والتربويةِ ، والتعليميةِ العاليةِ ، والأَمنيةِ ، والمعنيةِ بإِصدارِ الجوازاتِ ، والتأهيلِ للحَجِّ) على سبيلِ المثالِ بالأَهمِّ منها لا الحصرِ.

ومن بين ما يَلزَمُ حاليًّا لمدينةِ الهنديةِ مما ذُكِرَ في أَعلاهُ استحداثُ مدرسةٍ متوسطةٍ للمتميِّزين والمتميِّزاتِ تحتضِنُ كفاءاتِها المُبدِعةَ من المتخرِّجين من الدراسةِ الابتدائيةِ ممَّن يرومُ الالتحاقَ بمدرستَي محافظةِ كربلاءَ الوحيدتَين للبناتِ وللبنين استقلالًا لكلٍّ منهما ؛ لدواعٍ منها:

١- الكثافةُ السكانيةُ لمدينةِ الهنديةِ. ومن ضمنِها كثرةُ المتخرِّجين من الدراسةِ الابتدائيةِ وهم يتمتعون بمعدَّلاتٍ فائقةٍ.

٢- الزخمُ الكبيرُ على ثانويةِ (الذُّرى) للمتميِّزين في كربلاءَ وهي المدرسةُ الوحيدةُ فيها للذكورِ مقابلَ واحدةٍ فقط مماثلةٍ فيها أَيضًا للبناتِ وهي (نازك الملائكة) مما يُؤدِّي -بحسبِ طاقتَيهِما الاستيعابيةِ بواقعِ (٧٥) طالبًا أَو طالبةً فقط - إِلى حرمانِ مئاتِ التلاميذِ من نيلِ فرصةِ الدراسةِ فيهما.

٣- بُعْـدُ المسافةِ بين مدينةِ الهنديةِ بأَطرافِها وتلكما المدرستَين في كربلاءَ الذي يَصِلُ من بعضِ المناطقِ إِلى (٤٠) كم.

٤- لزومُ حِفظِ التلاميذِ ورعايتِهم بالإِمكاناتِ كلِّها من الإِصابةِ بڤيروسِ كورونا ، ومن تبعاتِ هذا الوباءِ فضلًا عن لزومِ تحصينِهم من حوادثِ السيرِ ، ومن حرجِ ضيقِ الوقتِ عليهم في الوصولِ إِلى موقعِ المدرسةِ في المحافظةِ.

٥- يتحصَّلُ رسميًّا ومحليًّا تعطيلُ الدوامِ في المحافظةِ ، أَو قطعُ الطرقِ المؤديةِ إِليها في المناسباتِ الدينيةِ خاصةً ، وسواها. وهي مناسباتٌ ليست بالقليلةِ أَحداثًا ولا مُدَّةَ تعطيلٍ ممَّا يُضَيِّعُ فرصًا كثيرةً للتحصيلِ الدراسيِّ لطلبةِ القضاءِ الدارسين هناكَ مقابلَ تحصُّلِها لطلبةِ المركزِ مثلًا.

٦- توافرُ الكفاءاتِ (العلميةِ) بالشهاداتِ العُلَى والأَوليةِ ، والكفاءاتِ (الإِداريةِ) الوافيةِ في القضاءِ لتولِّي مهامِّ إِنجاحِ هذه المدرسةِ بانميازٍ فضلًا عن إِمكانِ توفيرِ فرصٍ للتعاقدِ مع بعضِ هذه الكفاءاتِ.

٧- توافرُ المبنى المؤهَّلِ لهذا المشروعِ بحسبِ ما أُعلِمتُ به من إِجراءاتٍ.

وسوى ذلكَ ممَّا يراه غيري. علمًا بأَنَّ ثمةَ مواقفَ تربويةً رائعةً جدًّا جرى الحِوارُ لي فيها مع أَصحابِها الموقرين تعملُ على هذا المشروعِ لتحقيقِه بمشيئةِ اللٰهِ تعالى.

م/ المَطلبُ يُحاكي الواقعَ في صورةِ الحياةِ الاعتياديةِ احتياجًا حاليًّا ومستقبليًّا ، وليس في عارضِ جائحةِ كورونا في الواقعِ الحالي.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


د . علي عبدالفتاح الحاج فرهود
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/09/18



كتابة تعليق لموضوع : مناشدة كما وردت : قضاءُ الهنديةِ ومدرسةُ المتميِّزين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net