صفحة الكاتب : حيدر حسين الجنابي

احذروا لسان ميثم التمار ... فمرقده هيكلاً
حيدر حسين الجنابي

" والله لا اتبرء منك... إذاً،  تصلب وتقطع يداك، ورجلاك ، ويقطع لسانك ." حوار بين الصحابي ميثم التمار (رضي الله عنه ) وبين الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام)، حتى استشهد رضوان الله عليه ،فكان انيسا  ،وصاحبا وعالما وقاريء للقران ومجاهدا، قدم كل وجوده لله ولرسوله واله الأطهار.
ولعل مرقده اليوم شاهد حي على مكانته   ،ورغم الجهود التي بذلت في أعمار المرقد ،" إلا إن لسان الصحابي ميثم التمار المقطوع ، يصرخ من الكوفة المقدسة إلى عنان السماء ..كيف يرضى المسؤولين أن يبقى مزاري هيكلا لأعوام ...قدمت كل شيء من أجلكم ... ولم اتبرء من وليكم ابا الحسن !!!".
في لقاء مع الشيخ خليفة الجوهر الأمين الخاص لمزار الصحابي الجليل ميثم بن يحيى التمار ، والذي استغاث بنا ،لإيصال الصوت ونقل الصورة ...لعل المسؤولين  المخلصين يستنهضوا هممهم لإكمال الأعمار ... قبل أن يتحدث ميثم التمار عن قضيته .
 فهل يرضى المسؤولين في النجف أن تكون بيوتهم هيكلا كمرقد الصحابي ميثم التمار (رضي الله عنه).

قال الجوهر" ان الصحابي الجليل ميثم ألتمار(رضي الله عنه )يعتبر ثالث رمز من رموز النجف الاشرف الذي يقصده الزائرين من أنحاء العالم ، كما ستزوره وفود النجف الاشرف عاصمة الثقافة الإسلامية لعام/2012،فكيف ستزور الوفود والزائرين مزاراً مهدما ،سيتم انجاز المرحلة الأولى منه بعد ايام ،وسيبقى هيكلا الى عام 2013، بسبب عدم تخصيص أموالا للمرحلة الثانية ،إذ تم إعلامنا بعدم شمول مزار الصحابي  بموازنة عام 2012" .

ونتساءل "كيف يتم الشروع بتهديم المزار وانجاز المرحلة الأولى دون رصد أموال للمراحل الأخرى ؟،وكيف لم تخصص المبالغ ألازمة من  موازنة العام 2012؟ ولماذا لم ترصد أموال  للمزار من مرحلة التهديم ؟ ،فوجهود المسؤولين مشكورة في أعمار المزار،ولكن لايمكن أن يبقى المزار هيكلاً فقط بحجة عدم وجود أموال مخصصة له في موازنة عام 2012،لذا أدعو المسؤولين ابتدأ من رئيس وأعضاء  مجلس المحافظة ومحافظ النجف  ونائبيه،وباقي المسؤولين للتدخل وفي تخصيص الأموال للمرحلة الثانية ،واسألهم هل يقبل المسؤول إن يبقى دار سكنه هيكلا؟، وإذا كان الجواب لا، إذن فلماذا  يرضى المسؤول أن يبقى مزار ميثم التمار (رضي الله عنه) هيكلا ، ،كما يمكن ان يقوم اي مسؤول او مواطن بأخذ قروض من المصارف او الناس لإكمال داره .


الجوهر :على المسؤولين أن يعلموا إن مرقد الصابي ميثم ليس مشروعا لبناء دائرة حكومية أو مدرسة أو بناية  .
 
وبين الجوهر " أن المزار هو بيت لجميع المسلمين وعلى الجميع إن يسعى لإكماله وبناءه فبدل من الطلب من المسؤولين بتخصيص مبالغ لإكمال الأعمار كان الأولى إن يقوم المسؤول بمتابعة الأعمار وان يكون هو المطالب بتخصيص الأموال اللازمة ،لان المزار يهمه ويهم مذهبه وعقيدته وجميع المسلمين ومن واجب المسؤولين إن يتفقدوا المزارات وان يعرفوا احتياجاتها فلم يزر المرقد من المسؤولين منذ اربع سنوات إلا عدد قليل جدا  كان ثلاثة منهم من أعضاء مجلس المحافظة .
وعلى المسؤولين في مجلس المحافظة والمحافظة وهيئة الأعمار إن إلا ينظرون إلى المزارات كنظرتهم إلى الدوائر الرسمية أو المؤسسات الأخرى أو يعتبروه مشروعا كبناء مدرسة اوبناء مستشفى أو إنشاء جسرا لا بل لابد من إن يعرف إن صاحب المزار أو المرقد له فضل عليه لأنه أخرجه من الظلمات إلى النور فلولا هذا المذهب والذين ضحوا واستشهدوا من اجل المذهب لم يبقى لنا دين ولا نعرف الإسلام ".

الشيخ خليفة : ماذا سنقول للزائرين من إنحاء العالم كافة، عندما يسألون لماذا مرقد ميثم هيكلا .

وأضاف "من منطلق قانوني وشرعي يجب إن يدافع عن مزار ميثم التمار مجلس المحافظة والمحافظ، فماذا سنقول للزائرين من إنحاء العالم كافة، عندما يسألون لماذا المزار هيكلا وسيستمر لأكثر من سنة ".
وأشار إلى مراحل الأعمار " تم تخصيص الأموال للبناء من مشروع النجف الاشرف عاصمة للثقافة الإسلامية لان ديوان الوقف الشيعي ليس لديه إمكانية لأعمار المزار،مما جعل المحافظة تتبرع بأعماره ، وباشروا ببناء المرقد والآن نحن في نهاية المرحلة الأولى و نقدر هذه الخطوة المهمة في أعمار المزارفي مرحلته الأولى  فمساحة البناء كانت 380مترا، أما ألان فقد أصبحت مساحة بناء المرقد  1050 مترا ،فالبناء السابق فيه بابا واحدة أما البناء الجديد ستكون فيه ثلاثة أبواب وثلاثة باحات ،وسابقا لاتوجد منارة في المرقد ،ولكن في التصميم الجديد تم إنشاء  منارتين ارتفاع الواحدة منها 28 متراً وقررنا إن تكون اقل من منارة مسجد الكوفة التي تصل إلى 30 مترا ".
وخص مبلغ للمرحلة الأولى ثلاثة مليارات وأربعمائة مليون دينار ،وتحتاج المرحلة الثانية إلى ثلاث مليارات تقريبا" .
واوضح  " قدمنا إلى محافظ النجف الاشرف طلبا لتخصيص المبلغ الكافي للبدأ بالمرحلة الثانية وهي مرحلة مهمة جدا وتم تحويل الطلب إلى هيئة الأعمار وعلمنا إن المبلغ لا يوجد له تخصيص من موازنة 2012 ،وأملنا بكل الإخوة من المحافظ ومجلس المحافظة وهيئة الأعمار إن لا يبقى هذا المزار هيكلاً ومتروكاً إلى عام 2013 وهذه المشكلة فقط في مزار ميثم التمار، ففي باقي المزارات لا توجد مشكلة لان اغلبها مرحلة واحدة ،وأملنا كبير في الموافقة على تخصيص مبلغ المرحلة الثانية.والإعمال التي تنفذها الشركة المنفذة(ركن الجمال) جداً ممتازة لأننا نتابع عمل الشركة مع مهندسين خبراء ودائما يقيمون العمل بأنه جيد جداً ونستعين بمهندسين من داخل وخارج العراق ، وأتمنى أن لا ينتهي عام 2012 إلا والمزار كاملا ".

وبين الشيخ خليفة "لدينا مرحلة ثالثة مهمة بعد المرحلة الثانية هي توسعة المزار والآن قمنا بإعداد تصاميم من قبل ديوان الوقف الشيعي لان المزار أصبح بناءه كبيرا، ويحتاج إلى توسعة الأروقة المحيط بالصحن لأنه البناء الجديد صار ملاصقا للاواوين القديمة، فلا يمكن أن يبقى المزار على هذا الحال وأملنا من المحافظة والنجف عاصمة الثقافة أن يوافقون على توسعة الاواوين".

ميثم التمار :نموذجا إسلاميا خالدا
وتحدث الأمين الخاص عن تاريخ الصحابي الجليل ميثم التمار قائلا  "يعتبر الصحابي الجليل ميثم بن يحيى التمار أنيس للإمام علي بن أبي طالب (ع) فضلاً عن كونه صاحبه واحد حواريه فلم يكن صحابياً عاديا ، فأمير المؤمنين(ع) كان عندما يتألم يذهب إلى الصحابي ميثم التمار وكانت تسكن روحه مع روح التمار (ع) عند محل بائع التمر ميثم التمار في الكوفة المقدسة فهو يئنس بروح ذلك الرجل الذي رباه الإمام (ع)كونه معدن طاهر كرشيد الهجري وكميل بن زياد وغيرهم من أصحاب الإمام (ع) الذين لم تزدهم صحبتهم لأمير المؤمنين (ع) إلا إيمانا إلى إيمانهم ،قال الإمام (ع) لميثم بن يحيى التمار (رضي الله عنه ): كيف بك إذا دعاك داعي بني أمية للبراءة مني ، يقول ميثم للإمام (ع)والله  لا أبرئ منك ،ثم قال له(ع): إذا تصلب وتقطع يداك ورجلاك ويقطع لسانك، يقول له ميثم اصبر وذلك في الله قليل ،فقال له الإمام:أنت معي وفي درجتي في الجنة " ،وفعلا جرى عليه ما جرى حتى استشهد رضوان الله عليه ".
وزار الجوهر "هذه منزلة ليست عادية فكان ميثم عبدا من امرأة من بني أسد، وعبدا، لايعني اسود اللون وهذا غير صحيح ،وإنما كان ميثم نهرواني، والنهروان ليس فيها عبد إلى يومنا هذا ،فصاحب الإمام (ع) حتى وصل إلى هذه الدرجة، فميثم كان قاريء للقران وعالما ومجاهدا ولم تخلده كلمة (لا أتبرأ من الإمام علي ) وإنما ميثم تربى على يد الإمام (ع)، إلى أن قال هذه الكلمة، فالرسول كان يذكره في جوف الليل  ،وتقول أم سلمة لميثم، لطالما سمعت رسول الله (ص) يذكرك في جوف الليل ،فهذا الرجل الذي دعي إلى بناء الإسلام والتشيع لابد أن نهتم بمزاره وان نبنيه بسرعة لأنه نموذجاً إسلاميا خالداً فبدمائه ودماء آل البيت (ع) حفظ الإسلام والمذهب (ع) " .

  


حيدر حسين الجنابي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/03/06



كتابة تعليق لموضوع : احذروا لسان ميثم التمار ... فمرقده هيكلاً
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين

 
علّق معارض ، على لو ألعب لو أخرّب الملعب"...عاشت المعارضة : فرق بين العرقلة لاجل العرقلة وبين المعارضة الايجابية بعدم سرقة قوت الشعب وكشف الفاسدين .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مجتبى الساده
صفحة الكاتب :
  مجتبى الساده


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ديربي الأندلس يوجه ضربة أخرى لإشبيلية

 القاهرة تحتضن إجتماعات منظمة المرأة العربية.  : فاتن حسن

 رعد الشمال ....امنية جون كيري  : ظاهر صالح الخرسان

 بقرة اليهود وبقرة المسلمين ؟   : مصطفى الهادي

  التغيير في وضعنا السياسي ممكن لكن بشروط  : عبد الزهره المير طه

  رؤية معاصرة للثورة الحسينية : ثورة المنهج وخلود الفكر  : ماجد الكعبي

 ضبط مطبعة بمنطقة السعدون تحوي كُتبا بعثية مُعدة للتوزيع

 وزارة الشباب والرياضة تقرر اقامة دورة الألعاب الاولمبية المحلية سنويا  : وزارة الشباب والرياضة

 وضاع قلبه هناك  : حميد الحريزي

 وزير الكهرباء يسرق الشعب العراقي حسب التسعيرة!!!  : الشيخ جميل مانع البزوني

 صقور الجو : مقتل الإرهابي احمد العيساوي مسؤول الانتحاريين والإرهابي رباح الحلبوسي  : وزارة الدفاع العراقية

 السوداني يترأس ورشة عمل تطويرية ويؤكد على ضرورة تنفيذ التعليمات والتوصيات بشكل عملي  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 ايقاع العصرنة.. تحديات الاستلاب وضرورات التحديث  : نايف عبوش

  انهيار سدة السويب في البصرة للمرة الثانية اثر ارتفاع مياه هور الحويزة

 حكومة بلا وزارات امنية  : حسين الاعرجي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net