صفحة الكاتب : المشروع التبليغي لزيارة الاربعين

تعرف على ماقاله السيد الاشكوري المشرف العام على المشروع التبليغي للحوزة العلمية في زيارة الاربعين لزائري الامام الحسين (ع)
المشروع التبليغي لزيارة الاربعين

الحوزة العلمية في النجف الأشرف
 (المشروع التبليغي) في زيارة الأربعين..

إن المسيرة إلى الحسين (عليه السلام) منهاج حياة حضاري متكامل، يكشف عن حقانية الحركة، وتجذرها في عمق الدين، وإن السائرين على هذا الدرب هم خير من تجلى في سلوكهم الالتزام الديني من جهة، والصحي من جهة أخرى، خصوصاً ونحن نعيش أزمة الوباء العالمي.
جاء ذلك في كلمة وجهها سماحة الأستاذ في الحوزة العلمية السيد أحمد الأشكوري لجموع من الزائرين الكرام ، بعد أداء صلاتي الظهرين جماعة يوم السابع عشر من صفر الخير، في طريق يا حسين بين النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، وتأتي هذه الشعيرة الإلهية ضمن العمل التبليغي الذي يشهده طريق الزائرين الكرام منذ بداية مسيرتهم، والذي دخل عامه السابع على التوالي، بإِشراف الحوزة العلمية في النجف الأشرف.
وأشار الأشكوري إلى أن إبراز معالم هذه المسيرة له أكبر الأثر في كشف الضبابية التي تعمدها المناوئون للمذهب الحق، وأن مسؤولية الزائر لا تنتهي بالوصول إلى قبلة الأحرار أبي عبد الله الحسين (عليه السلام)، وإنما هي مسؤولية مستمرة إلى ظهور القائم من آل محمد (صلوات الله عليهم) فهي عبارة عن حلقات مترابطة، كل فرد مؤمن يقع عليه جزء من الحفاظ عليها وعلى ديمومتها...
ودعا سماحته إلى ضرورة المشاركة الروحية في الزيارة والنيابة عن الإخوة المؤمنين الذين لم يتمكنوا من الحضور الميداني في هذه الزيارة، بسبب الوباء، أو بسبب المنية، وأن هذه الخطوة تأتي في إطار التلاحم العقائدي بين المؤمنين.
واختتم الأشكوري كلمته بضرورة تعظيم نعمة المشي إلى الإمام الحسين (عليه السلام) وأنها مما يلزم قبالها الشكر لله تعالى، فهي نعمة تتجلى فيها كل النعم الإلهية التي تكشف عن شدة الارتباط بأهل البيت (عليهم السلام).

 


The Islamic seminary (Al-Hawza Al Ilmyyah) in Holy Najaf (The Guidance project) of Al-Arbaeen pilgrimage.

The March to Al-Hussain (peace be upon him) integral civilized living curriculum revealed the equitability concept and its deep roots in religion, and the marchers on this path are the best model who have reflected the religious obligation in one hand and health committing in the other hand especially in this global epidemic crisis that we are living in.

That was a speech delivered by his eminence, Sayed Ahmed Al-Ashkoory the scholar of Al-Hawza Al-Ilmyyah to the crowds of honourable visitors after performing a congregational prayer (afternoon prayer) on the 17th of the blessed month of Saffar the path of (Ya Hussain) between Holy Najaf and Sacred Karbala’, this divine ritual comes within guidance work that the path of visitors witness from the beginning of their March, which has entered its seventh year in a row by the supervision of Al-Hawza Al-Ilmyyah in Holy Najaf.

Al-Askoory appointed that the highlighting features of this march have an impact on revealing the blur that is made intentionally by opponents to the right sector, although the responsibility of the visitor does not end with the arrival to the destination of freemen Abi Abdullah Al-Hussain (peace be upon him) while it is a continuous responsibility to the appearance of Al-Qaim (may Allah hasten his appearance) as a linkage, and upon each believer lays a responsibility to take part in protecting and continuing this link.


His eminence invites to the necessity of spiritual sharing in this pilgrimage and on behalf of the believers who couldn't attend this March because of this epidemic or death as a kind of ideological relation in-between the believers.

His eminence concludes his speech by mentioning the necessity of glorification of the bounty of walking to Al-Imam Al-Hussain (peace be upon him) and how it is required thanking the Almighty God as it is a blessing reflecting all other divine blessings which is revealed strictly related to Ahlul Bayt (peace be upon them).


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


المشروع التبليغي لزيارة الاربعين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/10/05



كتابة تعليق لموضوع : تعرف على ماقاله السيد الاشكوري المشرف العام على المشروع التبليغي للحوزة العلمية في زيارة الاربعين لزائري الامام الحسين (ع)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net