وسط مخاوف من ارتفاع المعدلات.. تسجيل قفزة كبيرة بإصابات كورونا في العراق

بينما سجلت وزارة الصحة، قفزة كبيرة في عدد إصابات فيروس كورونا في الموقف الوبائي خلال الـ 24 ساعة الماضية، حذرت لجنة الصحة والبيئة النيابية، من ارتفاع الإصابات بالفيروس إلى معدلات يصعب السيطرة عليها جراء عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية.

وبحسب الموقف الوبائي ليوم الثلاثاء، فقد بلغت الإصابات4510 إصابة فضلا عن تسجيل3488 حالة شفاء و53 حالة وفاة  في عموم العراق.

وبهذا يرتفع العدد الإجمالي للإصابات في عموم البلاد الى 459 ألفاً و908 إصابات بينها 388 و81 حالة شفاء بنسبة {84.4%} والوفيات 10 الآف و724 حالة.

من جهتها حذرت لجنة الصحة والبيئة النيابية، من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا الى معدلات يصعب السيطرة عليها جراء عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية، مبينة إن معدل الالتزام لا يتجاوز الـ 10%.

وقال مقرر لجنة الصحة جواد الموسوي ان “الاصابات بكورونا في العراق على ارض الواقع مغايرة للأعداد المعلنة ولدينا مخاوف من ارتفاع الاعداد”، مضيفا ان “الموجة الثانية في حال دخولها ستشهد ارتفاع بالإصابات في العراق لقلة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية كلبس الكمامات والتباعد الاجتماعي”، مشيرا الى ان “معدل الالتزام المجتمعي لا يتجاوز الـ 10%”.

واوضح الموسوي ان “الحظر الجزئي وتقييد الحركة في المولات والاسواق العامة قد تضطر الحكومة بالعودة اليه في حال تفاقمت اعداد الاصابات في الموجة الثانية اذا دخلت”.

وكانت لجنة الصحة والبيئة النيابية عزت، انخفاض اعداد الاصابات بفيروس كورونا الى خلال يعود الى قلة مراجعة المصابين الى المؤسسات الصحية.

كما قررت وزارة التعليم العالي ان يكون دوام طلبة الدراسات العليا حضوريا في القاعات على مدى ثلاثة أيام في الأسبوع للعام الدراسي 2020/2021 مع توظيف التعليم الإلكتروني وتقنياته.

وفي السليمانية اعلن الدكتور صباح هورامي مدير عام الصحة، اصابته بفايروس كورونا المستجد، داعيا المواطنين الى الالتزام بالاجراءات الوقائية ضد فايروس كورونا”.

وفي المثنى أعلنت دائرة الصحة، عن تحقيق نسبة انجاز تتجاوز 75% في مستشفى الشفاء الذي ينفذ من قبل العتبة الحسينية في قضاء الرميثة.

وقال منسق مشاريع العتبة في الدائرة غزوان الشاهر للمربد إن أعمال تنفيذ المشروع تسير وفق ما مخطط لها من قبل قسم المشاريع الهندسية في العتبة، مشيرا إلى أن الذي سيعزز الغطاء السريري في القضاء سيفتتح خلال الشهر المقبل، مبينا أن تأخر إكمال العمل يعود لتحويله من ردهة للعزل إلى مستشفى متكامل بسعة 100 سرير وإضافة أقسام أخرى كصالة عمليات واستشارية وطوارئ.

النهاية


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/10/27



كتابة تعليق لموضوع : وسط مخاوف من ارتفاع المعدلات.. تسجيل قفزة كبيرة بإصابات كورونا في العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net