صفحة الكاتب : علي حسين الخباز

مبيت علي(عليه السلام) أقلق حفاة التواريخ..
علي حسين الخباز

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 في معترك النقاش والمحاورات الساخنة، ظهر لنا فجأة شاهد، حملتْهُ غيرتُه وما يحمل من حقيقة، يقول في متحف من متاحف عاصمة عربية تقرن اسمها بالاسم وعنوانها بالدين: كان تزوير التاريخ جلياً، إذ تم طمس الدور المهم الذي قام به الإمام علي(عليه السلام)، فلم يأتِ أي ذكر لمن نام في فراش النبي محمد(ص)، وهذا يُظهر أن الامام علياً(عليه السلام) هو مشكلتهم الكبرى، فالوثيقة المعروضة في المتحف تغييب لدور الامام علي(عليه السلام).

البعض يقول: انه المبيت في فراش النبي(ص) كان بمثابة الانتحار، والآخر يرى ان جبرئيل أخبر النبي (ص) بأن من يبيت في فراشك لا يقتل..! فسلبوا من الامام علي(عليه السلام) بطولته، والجميع يدرك أهمية الامام علي(عليه السلام) وتضحياته الكبيرة لنصرة رسول الله(ص)، ولولاه ما انتصر الاسلام، وفي فضله جاء قول الله تعالى: ((وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْرِي نَفْسَهُ ابْتِغَاء مَرْضَاتِ اللّهِ وَاللّهُ رَؤُوفٌ بِالْعِبَادِ)) (البقرة/207)، فدى رسولَ الله(ص) عليُّ بن أبي طالب(عليه السلام)، حين أمره أن يبيت على فراشه، ويتغطى ببرد له أخضر.

لحظة الهجرة كانت تتطلب أن يبقى في مكان الرسول (ص) في البيت رجل تشغل حركته داخل الدار أنظار المحاصرين لها من مشركي قريش، فلماذا وبعد هذا التاريخ يأتي من يريد تغييب الدور، والجميع يستطيع أن يدرك مصير من يخدع قريشاً، ويجعل كيدها هزيمة، ويجعلهم سخرية مخزية، من المؤكد مصيره القتل، فهل هذا الفدائي يستحق النكران، وهو من طراز فريد؟

ولأنه ربيب الوحي، ولأنه اول المسلمين وتلميذ النبي(ص) وربيبه، ومهمة الامام علي(عليه السلام) لم تكن مقصورة على المبيت، بل كانت ذات جانب آخر تتطلب نفس القدرة من التضحية، وهي رد الامانات والودائع، وهذه الخصيصة لها مكانة ومنزلة.

يتساءل أحد العلماء عن محتوى هذه الخصيصة ودلائلها، ليصل الى أن شخصية الامام علي(عليه السلام) تمثل شخصية الرسول(ص) في محتواها المعنوي، وهو الشخصية المهيأة لأن تخلفه وتمثل شخصه وتقوم مقامه.. هل يُطمس دور من واجه قريشاً بعد أن صفعها تلك الصفعة المذلة حتى نجا النبي(ص) من براثنها؟

يقولون: إن الاسلام قد ذهب بسخائم النفوس، وهؤلاء قريش وأنسابها، لم يتخلصوا من حقدهم على امير المؤمنين(عليه السلام)، لم ينسوا أبدا ليلة المبيت وحسبوها واقعة كواقعة بدر، وأحد، والخندق.. وهي ليست الليلة الاولى التي يبيت فيها الامام علي(عليه السلام) في فراش رسول الله(ص) ويفتديه بنفسه، إذ انه لطالما كان ينام مكان رسول الله(ص) ويفتديه بنفسه، فقد كان ينام مكان رسول الله(ص) في شعب أبي طالب(عليه السلام) احترازا من غدر قريش، وكان يفعل بكل رضا وسرور امتثالاً لأمر ربه، وليغيظ به قلوب المعاندين الى يومنا هذا..


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي حسين الخباز
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/11/25



كتابة تعليق لموضوع : مبيت علي(عليه السلام) أقلق حفاة التواريخ..
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net