صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

الأضرحة والقبور والكيل بمكيالين.
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 دائما ندعو الرب أن يرزقنا (فهما وعلما). فالفهم يأتي قبل العلم لأنه لا علم بلا فهم. (ففهمناها سُليمان).(1) وفي الكتاب المقدس يقول النبي سليمان الحكيم : (طوبى للرجل الذي ينال الفهم، أما الأغبياء فيموتون من نقص الفهم).(2)

خلال مشاهداتي ومتابعاتي للكثيرة لما عند الأديان وجدت شيئا غريبا ذو دلالات عميقة جدا لا يدرك سرها إلا من هداه الرب وفتح بصيرته.

وجدت عند اليهود والمسيحيين لا بل مختلف الأديان والمذاهب وحتى في الأحزاب والسياسة مئات المشاهد والمزارات والمراقد ونُصب وتماثيل لعلماء وأولياء وأنبياء وحيوانات يقومون بزيارتها ويتعهدونها بالرعاية والاهتمام ويعتبروها جزءا مهما من تاريخهم او دينهم او تراثهم ، فيقومون بتكريمها ويضعون عليها الزهور ، ويرشونها بماء الورد ويقومون بتجديدها وطلائها ، ولم اجد من ينتقدهم او يُعيب عليهم ذلك لا بل لم يُكفرهم احد او يقدح في سلوكهم.

فاليهود يبكون ويؤدون طقوسهم عند حائط البراق (المبكى) وكما هو معلوم انه مربط فرس او دابة النبي محمد عندما تم العروج به للسماء، وكذلك الصلاة عند تل فينحاس في نابلس الذي يعتقدون بأنه مدفن احد أنبيائهم.وكذلك يتعبدون في مكان مشهد الطير الإبراهيمي في جبل الشيخ الذي يعتقدون أن إبراهيم ذبح اربع طيور وأحياهن في هذا المكان، مع أن التوراة لم تذكر ذلك وإنما القرآن ذكر ذلك. وهكذا بالنسبة إلى ضريح العزيز في العمارة ، وحزقيال ذو الكفل في بابل كلها يزوروها بعد سنة 2003.وكذلك قبر النبي يوسف. ومقام النبي داود. ونتيفوت وهي مقبرة حاخام كبير اسمه بابا سالي.ومقبرة عتنائيل بن قنز قرب الجليل وهي مدفن لأحد انبياء التوراة، وغيرها مما لا حصر لها.

والمسيحية حدّث ولا حرج فهناك مئآت الألوف من المزارات مثل كنيسة القيامة حيث يعتقدون ان فيها قبر المسيح . وكذلك الكنيسة المعلقة للأقباط في القاهرة. ومزار فاتيما في البرتغال، ومزار عذراء تشيستوكوفا في بولندا. وقبر القديس بطرس في الفاتيكان ـ مع أن بطرس لم يصل روما ــ ومقام مار توما في الهند. ومقام مجمع القديسين في فيتنبرغ المانيا. ومقام جرجس في اثيوبيا. البادري بيو، وفرنسيس الأسيزي في إيطاليا و يعقوب كمبستولا في إسبانيا، ومكان القلب الأقدس في فرنسا. ودير السيدة في صيدنايا في سوريا ودير سيناء أو سانتا كاترين في مصر و القديس باسيل في روسيا. وكلها أماكن مقدسة تنتشر في أوربا وإفريقيا وآسيا وفي كل مكان من العالم حتى أنهم زعموا أن قبر المسيح في الارجنتين.

أما المسلمون وخصوصا أهل السنة في مختلف مذاهبهم ففي كل دولة إسلامية ترى ألوف من المشاهد المقدسة والمزارات والقبور، مما لا حصر لها.

ففي المغرب مثلا هناك خمسة آلاف قبر ولي من أولياء الله وغيرهم مثل الولي سيدي محمد مبروك، وسيدي ميمون ، ضريح سيدي محمد المثعالبي، وسيدي قويدر، وفي فاس ومكناس المئات منها مثل إدريس الأكبر ، وسيدي عبد الرحمن المغربي ، والشيخ سيدي يحيى خمليش ، وضريح سيدي أحمد الدغوغي.

وفي تونس : مقام الولي سيدي المازري الذي زاره الرئيس التونسي وأطلق حملته من ضريحه . وكذلك مقام سيدي بلحسن الشاذلي الشهير. وكذلك ضريح الولي بو سعيد الباجي، وقال رئيس الجمهورية عن الأضرحة بأنهم حراس تونس.وحتى الشيوعي اليساري الهمامي زار قبل الانتخابات مقام سيدي نصر الله بالقيروان وطلب منه عون الفوز.

وفي ليبيا أيضا هناك مئآت الأضرحة منهم ضريح الشيخ محمد المبارك جنوب طرابلس ، والشيخ عبد السلام الأسمر في زليتن، والشيخ أحمد البرنسي المعروف بزرّوق، وضريح الشعاب الدهماني في طرابلس ، وضريح سيدي محمد الأندلسي وغيرها.

وفي الأردن توجد اضرحة مقدسة لا حصر لها منها : ضريح أبي عبيدة بن الجراح ، وضريح شرحبيل بن حسنة، وضريح ضرار بن الأزور، ومقام عكرمة بن أبي جهل، ومقام سيدي بدر، ومقام علي المومني وغيرها.

وفي مصر. ام المزارات ومقر عقر دار الأزهر فهناك مزار مسجد السيدة رقية في القاهرة . وضريح عمر بن العاص . ومسجد الامام الحسين في القاهرة. ومزار المير يشبك الدوادار ، ومزار قبة الإمام الشافعي . والسلطان الأشرف الغوري . والسلطان الظاهر برقوق. والمنصور قلاوون ونجم الدين أيوب.والسيدة نفيسة في القاهرة وغيرها.

وفي افريقيا هناك الوف المزارات لأهل السنة الأفارقة منها في القرن الأفريقي : مزار القطب يوسف الكونين ، والشيخ عمر الرضا ابا در ، وفي هرر ضريح الشيخ عبد الرحمن الزيلعي في قلنقول، وزاوية بركة الشيخ أويس البراوي في الصومال، ومقام أمير الشوا في أديس أبابا بالحبشة، وضريح الشيخ با يزيد في تجورا بجيبوتي وهناك من يسجد لقرد ، او يعبد افعى ، أو يغتسل ببول بقرة، او المليارات يسجدون لتمثال بوذا وكرشنا ، وسيفا وراما ووو.

وفي إيران هناك اكثر من عشرين مليون سنّي لهم مزاراتهم المقدسة لا يمنعهم احد من زيارتها ومنها ضريح خواجة اتابك، وضريح بابا طاهر خرم آباد، وضريح شاهزادة حسين جوبار، وضريح ابن سينا في همدان، وضريح نعمة الله ولي في كرمانشاه. وضريح الملا محمد شهر أشوب في مازندران. وضريح ركن الدين ، وضريح السيد غل سرخ . وضريح تشهل دختران وضريح سردار مفخّم والمئات غيرها.

وفي العراق هناك الكثير من أهل السنة لهم مزاراتهم منها الحضرة القادرية في بغداد ، والإمام الاعظم ابو حنيفة ، والجنيد، والشيخ عمر السهروردي ، وزمرد خاتون، وقنبر علي ، والإمام الحسن البصري في البصرة . والزبير بن العوام في الزبير. والشيخ احمد الرفاعي في الموصل. ومزار الأربعين التاريخي في تكريت وكذلك في الموصل والسليمانية وأربيل ودهوك وسنجار ووو.

وفي فلسطين هناك مئات المزارات لأهل السنة مثل مقام عبد الله بن الزبير، ومقام لسلمان الفارسي، ومقام لأبي هريرة في غزة. الخ.

ومن أجل حماية هذه المشاهد المقدسة عند أهل السنة والجماعة وحماية زائريها اصدر شيخ الأزهر فتواه التاريخية بكفر من يُحارب الزائرين او يهدم هذه القبور. فقد اصدر الدكتور الشيخ علي جمعة مفتي مصر بيانا باسم دار الافتاء وكان البيان شديد اللهجة حيث وصف المعتدين على أضرحة الأولياء بأنهم خوارج العصر وكلاب النار، يسعون في الأرض فسادا وينتهكون مقدسات المسلمين وانتهاك حرمات أولياء الله. وطالب الشيخ في البيان من المسلمين كافة التصدي لمن يُسيء لهذه المقامات والمزارات. (3)

إلا الشيعة فهم محاربون في كل ما يعتقدون حتى لو كانوا على الطريق الصحيح وينتمي عملهم وفعلهم إلى الرب ورسوله من دون واسطة فهم في نظر الآخر عبّاد قبور (قبوريون). واعتقد أن السبب أن كل ما ذكرناه من مشاهد ومزارات وقبور وأضرحة وأماكن مقدسة عند أهل السنة هي مدافن لأناس عاديين لا تربطهم أي صلة بالسماء إنما أوجدوا طرق صوفية، ودراويش او انتحلوا سمة ليست لهم ، او بعضهم كان طالبا للشهرة والمال والجاه والسلطان. وهؤلاء لا يُمثلون أي خطر على مصالح المستكبرين وحواشيهم . بعكس اضرحة ومقامات الشيعة التي هي عبارة عن تاريخ من الرفض والتضحيات في سبيل المبدأ، فهم رافضة لكل تسلط وظلم واستبداد وهم مدرسة لكل ثائر وقف بوجه الفساد والفاسدين والظالمين، ومن هنا وصم الشيعة بأنهم قبوريون ومشركون وتم تكفيرهم وذبحهم على الشبهة وإباحة دمائهم وأموالهم.لكي يزرعوا الخوف في قلوب المسلمين فلا يعتنقوا التشيع.

(أم لستم تعلمون أن الظالمين لا يرثون ملكوت الله. أن الأرض يرثها عبادي الصالحون).(4)

المصادر:

1- سورة الأنبياء آية : 79. الفرق بين الفهم والعلم (1): قيل: الفهم: تصور المعنى من لفظ المخاطب، وقيل: إدراك خفي، دقيق، فهو أخص من العلم، لان العلم نفس الادراك سواء كان خفيا أو جليا، ولهذا قال سبحانه في قصة داود وسليمان: ( ففهمناها سليمان وكلا آتينا حكما وعلما ). خص الفهم بسليمان، وعمم العلم لداود وسليمان. الفروق اللغوية - أبو هلال العسكري – الصفحة 414. ٤١٤

2- سفر الأمثال 3 : 13.و : سفر الأمثال 10: 21.

3- نشرت الفتوى جريدة المدى الألكترونية في عددها 2573 في 26/8/2012 تحت عنوان : (مفتي مصر: هادمو الأضرحة كلاب جهنم).ردا على هدم اضرحة الاولياء في ليبيا. وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية ، إن زيارة قبور الأولياء الصالحين، مباحة، وخلافنا مع الوهابية والسلفية أنهم يحرمون هذا.

4- كورنثوس الأولى 6 : 9. وسورة الأنبياء آية : 105.

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2020/11/29



كتابة تعليق لموضوع : الأضرحة والقبور والكيل بمكيالين.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2020/12/03 .

سلام نعمة وبركة عليكم اخي الطيب حسين حياك الرب.
اشكركم على تعليقكم واسأل الرب لكم التوفيق. الحقيقة جميلة وتستقر في النفوس بكل سلاسة وسهولة وتتسلل إلى الأرواح بيسر وهي تنتزع الاعجاب والاعتراف حتى من القلوب المتحجرة (جحدوا بها واستيقنتها انفسهم). والحقيقة اختيار حرّ لا غصب بها / فهي ليست مثل الكذب والغش الذي يُكره الإنسان نفسه عليهما مخالفا فطرته السليمة ولذلك قال يسوع المسيح قولا له دلالات في القلوب المؤمنة اللينة : (بالحقيقة تكونوا أحرارا). وقد وصف الرب افضل كتبه بأنه الحق فقال : (إنّ هذا لهوَ القصصُ الحق).وقد تعلمنا أن الله هو الحق وأن الحق هو الله (فذلكم الله ربكم الحق فماذا بعد الحق إلا الضلال فأنّى تُصرفون). تحياتي


• (2) - كتب : Hussein ، في 2020/12/02 .

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد تابعت اغلب مقالاتك طيلة الخمسة عشر سنة الماضية ولم اجد فيها اي كذب او دجل او تقصير او مداهنة او تملق او طائفية او مذهبية او عرقية او نزوة او عدوانية او كراهية او الحاد او شرك او كفر بل وجدت الحق والحقيقة في كل ما كتبتيه ، والكلمة الطيبة صدقة .. مع تحياتي وتقديري ...





حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حيدر الحدراوي ، على النظافة وققصها من الألف إلى الياء.. أعقاب السجائر(الگطوف)! // الجزء الثاني - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : سيدنا واستاذنا المعلم الفذ (( محمد جعفر الكيشوان الموسوي)) ادام الله لنا هذه الطلعة البهية وحفظكم من كل شر وسوء ورزقكم العفو والعافية عافية الدين والدنيا والاخرة دمتم لها ولمثلها سيدنا الفاضل كلامكم كأنكم تتحدثون معي تمسكني من أذني وتقول لي (لا تسويها بعد ...) اشعر كأني المعني بكلامكم فطالما فعلت ما نقدتموه حتى في مكان ما رميت علبة السكائر في الشارع وكان بقربي جنود امريكان حدقوا بي بشكل غريب بعيون مفتوحة (انت المثقف تفعل هكذا فما بال البسطاء من الناس ) حقيقة خجلت لكني وجدت العذر بعدم وجود حاويات قمامة كما هي الحال في البحث عن الاعذار وما اكثرها اجمل ما في الاعذار انها تأتي ارتجالا منذ تلك اللحظة انتهيت من رمي علبة السكائر في الشارع وتركت عادة القاء اعقاب السكائر بالشكل البهلواني خشية ان يصاب احد ثم يهرع ليضربني او يوبخني ! . سيدنا الكريم ومعلمنا الفذ شريحة المدخنين كبيرة جدا في العراقالاغلب منهم لا يبالي حيث يرمي اعقاب سكائره غير مكترثا بما ينجم عن ذلك لعل اجمل ما في التدخين الحركات البهلوانية التي تبدأ من فتح علبة السكائر وطريقة اشعال السجارة ون ثم اعادة العلبة والقداحة الى الجيب بحركة بهلوانية ايضا يتلوها اسلوب تدخينها حتى النهاية وفي نهاية المطاف حركة رمي عقب السيجارة !!!!!!!! (النظافة من الايمان ) سيقولون مرت عهود وفترات طويلة على هذه الكلمة فهي قديمة جدا ويتناسون انهم يقلدون ويتمسكون بعادات قذرة (اجلكم الله واجل الجميع) اقدم منها ويعتبرونها رمز التحضر لا بل اسلوب حياة .. حتى انكم ذكرتموني بحديث بين شارب وخمر وشخص مثقف من السادة الغوالب قال له شارب الخمر (سيد اني اشرب عرك اني مثقف انت ما تشرب عرك انت مو مثقف) مع العلم السيد حاصل على شهادة البكالوريوس وشارب الخمر لم يحصل حتى على الابتدائية وكأن شرب الخمر دلالة على العصرنة او العصرية . الاغرب من كل ذلك هناك من يعتبر شاربي الخمور (اجلكم الله واجل الجميع) سبورتيه وكرماء وذوي دعابة وان صح بعض ذلك لكنه ليس قاعدة او منهاج ويعتبرون غيرهم معقدين وجهلة ومتخلفين ورجعيين يفتقرون الى حس الدعابة (قافلين) وليسوا سبورتيه . أدعو الله أن يأخذ بأيديكم لخدمة هذا المجتمع ويمد في ظلكم ليسع الجميع وكافة الشرائح شكري واحترامي لأدارة الموقع

 
علّق موسى الفياض ، على نسخة من وثيقة ميثاق المصيفي الاصلية - للكاتب مجاهد منعثر منشد : السلام عليكم شكرا لنشر هذه الوثيقة المهمة والقيمة والتأريخية والتي تعكس أصالة ووطنية اجدادنا ولكن هناك ملاحظة مهمة وهي عدم ذكر رئيس ومؤسس هذا المؤتمر وهو سيد دخيل الفياض علما ان اسمه مذكور في الجهة العليا من الوثيقة لذا اقتضى التنويه

 
علّق بورضا ، على آخركم موتا في النار حديث ارعب عشرة من الصحابة. - للكاتب مصطفى الهادي : نعم ويمكن إضافة احتمالية وهي إن ثبت اصابته بإحتراق او سلق، فهذا أول العذاب على ما جنته يداه. الكل يعلم أنه لو فرض إخبار غيبي عن شخص أنه يكون من اصحاب النار وقبل القوم هذا كأن يكون خارجيا مثلا، فهل إذا كان سبب خروجه من الدنيا هو نار احرقته أن ينتفي الاخبار عن مصيره الأخروي ؟ لا يوجد تعارض، لذلك تبريرهم في غاية الضعف ومحاولة لتمطيط عدالة "الصحابة" الى آخر نفس . هذه العدالة التي يكذبها القرآن الكريم ويخبر بوجود المنافقين واصحاب الدنيا ويحذر من الانقلاب كما اخبر بوجود المنافقين والمبدلين في الأمم السابقة مع انبياءهم، ويكفي مواقف بني اسرائيل مع نبي الله موسى وغيره من الانبياء على نبينا وآله وعليهم السلام، فراجعوا القرآن الكريم وتدبروا آياته، لا تجدون هذه الحصانة التعميمية الجارفة أبدا . والحمد لله رب العالمين

 
علّق مصطفى الهادي ، على فلسطين أم إسرائيل. تعالوا نسأل التوراة. - للكاتب مصطفى الهادي : اخي العزيز حيدر حياكم الله . أنا ناقشت القضية من وجهة نظر التوراة فهي الزم بالحجة على اصحابها الموضوع عنوان هواضح : تعالوا نسأل التوراة. ولا علاقة لي بغير ذلك في هذا الموضوع ، والسبب ان هناك الكثير من الاقلام اللامعة كتبت وانحازت ، واخرى تطرفت وفسرت بعض النصوص حسب هواها وما وصل اليه علمهم. ان ما يتم رصده من اموال ووسائل اعلام لا يتخيله عقل كل ذلك من اجل تحريف الحقائق وتهيأة الناس للتطبيع الذي بدأنا نرى ثماره في هذا الجيل. تحياتي شاكرا لكم مروركم

 
علّق حيدر ، على فلسطين أم إسرائيل. تعالوا نسأل التوراة. - للكاتب مصطفى الهادي : ارجوا مشاهدة حلقات اسرائيل المتخيله لدكتور فاضل الربيعي سوف تتغير قناعات عن فلسطين

 
علّق حسن ، على بين طي لسانه وطيلسانه - للكاتب صالح الطائي : قد نقل بعضهم قولا نسبه لأمير المؤمنين عليه السلام وهو : المرء مخبوء تحت طي لسانه لا تحت طيلسانه. وليس في كلام أمير المؤمنين عليه السلام حديث بهذا اللفظ. وفي أمالي الطوسي رحمه الله تعالى : عبد العظيم بن عبد الله الحسني الرازي في منزله بالري، عن أبي جعفر محمد بن علي الرضا (عليه السلام)، عن آبائه (عليهم السلام) عن علي بن الحسين، عن أبيه، عن جده علي بن أبي طالب (عليه السلام)، قال: قلت أربعا أنزل الله تعالى تصديقي بها في كتابه، قلت: *المرء مخبوء تحت لسانه* فإذا تكلم ظهر، فأنزل الله (تعالي) (ولتعرفنهم في لحن القول)… الرواية. ص٤٩٤. وفي أمالي الشيخ الصدوق رحمه الله تعالى : "… قال: فقلت له: زدني يا بن رسول الله. فقال: حدثني أبي، عن جدي، عن آبائه (عليهم السلام)، قال: قال أمير المؤمنين (عليه السلام): *المرء مخبوء تحت لسانه* ..." الرواية ص٥٣٢ وفي عيون الحكم والمواعظ للواسطي الليثي عن أمير المؤمنين علي عليه السلام : تكلموا تعرفوا فإن المرء مخبوء تحت لسانه. ص٢٠١. وهذه زلة وقع فيها بعض الأعلام و قد فشت. قال صاحب كتاب بهج الصباغة : "… و قد غيّروا كلامه عليه السّلام « المرء مخبوّ تحت لسانه » فقالوا « المرء مخبو تحت طي لسانه لا طيلسانه » . انظر : شرح الحكمة التي رقمها :٣٩٢.14

 
علّق ali ، على من هم قديسوا العلي الذين تنبأ عنهم دانيال ؟. من سيحكم العالم ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام من الله عليكم انا طالب ماجستير واضفت الى اطروحتي لمسة من لمساتكم التي طالما ابهرتني، وهي (معنى الكوثر) فجزاك الله عنا كل خير، ولكن وجدت ضالتي في موقع كتابات وهو كما تعرفون لايمكن ان يكون مصدرا بسبب عدم توثيق المواقع الالكترونية، فاذا ارتأيتم ان ترشدونا الى كتاب مطبوع او التواصل عبر الايميل لمزيد من التفصيل سنكون لكم شاكرين

 
علّق محمد الصرخي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : خارج الموضوع مما يدل على الجهل المركب لدى المعلق الصرخي ... ادارة الموقع 

 
علّق مصطفى الهادي ، على أكثر روايات البحار موضوعة! (2) - للكاتب ابن شط العرب الحسيني : الشكر الجزيل على بحثكم القيّم مولانا العزيز الحسيني واثابكم الله على ذلك / وأقول أن السيد الحيدري بعد ان فقد عصاه التي يتوكأ عليها وهم شلة من الشباب البحرينيين المؤمنين من الذين كان لهم الدور الفاعل في استخراج الروايات والأحاديث ووضعها بين يديه ، هؤلاء بعد أن تنبهوا إلى منهج السيد التسقيطي انفضوا من حوله، فبان عواره وانكشف جهله في كثير من الموارد. هؤلاء الفتية البحارنة الذي اسسوا نواة مكتبته وكذلك اسسوا برنامج مطارحات في العقيدة والذي من خلاله كانوا يرفدون السيد بمختلف انواع الروايات ووضع الاشارة لها في الجزء والصفحة. وعلى ما يبدو فإن الحيدري كان يؤسس من خلال هذه البرنامج لمشروع خطير بانت ملامحه فيما بعد. أثابكم الله على ذلك

 
علّق ابن شط العرب ، على أكثر روايات البحار موضوعة! (2) - للكاتب ابن شط العرب الحسيني : أحسن الله اليكم وجود أفكاركم سيدنا

 
علّق قنبر الموسوي ، على أكثر روايات البحار موضوعة! (2) - للكاتب ابن شط العرب الحسيني : احسنتم واجدتم

 
علّق المغربابي يوسف ، على آخركم موتا في النار حديث ارعب عشرة من الصحابة. - للكاتب مصطفى الهادي : تم حذف التعليق .. لاشتماله على عبارات مسيئة .. يجب الرد على الموضوع بالحجة والبرهان ...

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على لا تتثاءب إنه مُعدٍ! // الجزء الثاني - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته السيدة الفاضلة صحى دامت توفيقاتها أشكر مرورك الكريم سيدتي وتعليقك الواعي الجميل أشد على يديك في تزيين غرفتك بمكتبة جميلة.....ستكون رائعة حقا. أبارك لكِ سلفا وأتمنى ان تقضي وقتا ممتعا ومفيدا مع رحلة المطالعة الشيقة. لا شك في ان غرفتك ستكون مع المكتبة أكثر جمالا وجاذبية واشراقا، فللكتاب سحره الخفي الذي لا يتمتع به إلاّ المطالع والقاري الذي يأنس بصحبة خير الأصدقاء والجلساء بلا منازع. تحياتي لك سيدتي ولأخيك (الصغير) الذي ارجو ان تعتنِ به وينشأ بين الكتب ويترعرع في اكتافها وبالطبع ستكونين انت صاحبة الفضل والجميل. أبقاكما الله للأهل الكرام ولنا جميعا فبكم وبهمتكم نصل الى الرقي المنشود الذي لا نبرح ندعو اليه ونعمل جاهدين من اجل اعلاء كلمة الحق والحقيقة. شكرا لك على حسن ظنك بنا وما أنا إلاّ من صغار خدامكم. دمتم جميعا بخير وعافية. نشكر الإدارة الموفقة للموقع المبارك كتابات في الميزان ونسأل الله ان يجعل هذا الموقع المبارك منارا للعلم والأدب ونشر الفضيلة والدعوة الى ما يقربنا من الحق سبحانه وتعالى. طابت اوقاتكم وسَعُدَت بذكر الله تعالى تحياتنا ودعواتنا محمد جعفر

 
علّق شخص ما ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : اقرا هذا المقاله بعد تسع سنوات حينها تأكدتُ ان العالم على نفس الخطى , لم يتغير شيئا فالواقع مؤسف جدا.

 
علّق ضحى ، على لا تتثاءب إنه مُعدٍ! // الجزء الثاني - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله استاذ انا واخي الصغير ... نقرأ مقالاتك بل نتشوق في أحيان كثيرة ونفرح إذا نزل مقال جديد .... كنت اظن أن غرفتي لكي تكتمل تحتاج إلى فقط "ميز مراية" وبعد أن قرأت مقالتك السابقة "لاتتثائب انه معدٍ ١* قررت أن ماينقصني وغرفتي هو وجود مكتبة جميلة... إن شاء الله اتوفق قريبًا في انتقائها.... نسألكم الدعاء لي ولأخي بالتوفيق.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . خليل خلف بشير
صفحة الكاتب :
  د . خليل خلف بشير


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net