إطلاق سجناء القاعدة من السعودية وترحيلهم إلى سورية !!!
وكالة انباء النخيل

النخيل-"هناك اتفاق أُبرم بين محمد بن نايف آل سعود وسجناء القاعدة تمّ بموجبه الإفراج عن هؤلاء السجناء وإعطائهم منحة مالية شرط أن يتوجهوا فوراً إلى سورية!".. هذا الكلام هو خلاصة اتصال هاتفي من داخل سجن الحائر السعودي أجراه أحد السجناء مع ناشط عربي حقوقي مقيم في الغرب..!.

المتصل من السجن السعودي كان جازماً بحديثه، لم يبقَ أي من سجناء القاعدة في السجن، وهذا الوضع ينطبق على كل السجون التي تحوي عناصر تنظيم القاعدة.

الاتصالات من هذا النوع لا تنقطع أيضاً من سجون دول عربية عدة بما فيها لبنان، وهذا الكلام ليس سوى ترجمة واقعية على الأرض للسياسة السعودية اتجاه سورية والتي اتخذت منحى شخصياً مباشراً بعد دخول الملك عبد الله بن عبد العزيز مباشرة على خط المواجهة مع النظام في سورية عبر تصريحات قوية توازي حدتها تصريحات وزير خارجيته وابن أخيه سعود الفيصل. ومن المعروف أن الملك لا يترك لوزير الخارجية وباقي أعضاء العائلة القيام بتصريحات عالية النبرة في القضايا العربية، وهو في الحالة السورية خرج عن المألوف!.

شخصية عربية تزور السعودية بصورة دورية ولها علاقات مع حاشية العائلة المالكة هناك، قالت لموقع "الانتقاد" إن السعودية تتصرف بعصبية هذه الأيام تجاه سورية، ودخول الملك على خط التصريحات العنيفة يعني دخول الخلاف مرحلة الحقد الشخصي المباشر بعيداً عن التقييم السياسي والأمني، فالهجوم السعودي على أعلى مستوياته يعني أمراً واحداً من أمرين:

أ - امتلاك السعوديين معلومات عن قرب سقوط النظام في سورية.

ب - تصعيد لإيجاد موقع في أي حل دولي قد يبدأ في سورية.

ورجحت الشخصية العربية أن الشرط الثاني هو بيت القصيد، فالسعوديون يريدون من السوري أن يتنازل عن علاقته مع إيران. هذا هو طلبهم منذ وصول الأسد الابن للحكم. البعض في السعودية يقول حسب الشخصية العربية إن على الأسد إذا أراد التحالف مع إيران ألا يكون على حساب التحالف مع الخليجيين أو مع العرب حسبما يقولون. ومن ثم تستطرد -الشخصية العربية بالقول- في عرفهم القبلي كلام الملك يعني أن على الأسد فتح قنوات اتصال معهم، ولكن لا أدري إذا كانوا فعلاً يريدون ذلك، لماذا يدعمون فكرة إسقاط النظام؟.

الشخصية العربية إياها أضافت: إن السعوديين تجنبوا الحديث كلياً عن سورية خلال مهرجان الجنادرية لهذا العام، وهم لم يتكلموا بالسياسة أصلاً والذي حصل مجرد أحاديث جانبية كانت تدور في سهرات الديوانيات الخاصة ليس إلا. من ناحية ثانية فإن الموقف السعودي في مؤتمر "أصدقاء سورية" في تونس جاء على خلفية التخفيف عن القطري جراء الضغط الكبير الذي يشعر به خصوصاً وأن هناك انتقادات بدأت تخرج في فرنسا لسياسة نيكولا ساركوزي المحابية لدولة قزم على حساب دول قوية ومهمة في المنطقة مثل سورية.

وتختتم الشخصية العربية كلامها بالقول: إن السعوديين يعتبرون خروج الأسد من هذه الأزمة نقطة تحول مصيرية بالنسبة لموقعهم في المنطقة وأهميتهم بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية خصوصاً إذا ما عاد الدور العراقي قوياً وإذا ما انتقلت عدوى الأحداث إلى المملكة عبر فرض حل في البحرين غير الذي تريده الرياض.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وكالة انباء النخيل

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/03/14



كتابة تعليق لموضوع : إطلاق سجناء القاعدة من السعودية وترحيلهم إلى سورية !!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net