صفحة الكاتب : مجاهد منعثر منشد

المفكر الشهيد عبد الزهراء عثمان محمد الحجاج
مجاهد منعثر منشد
هذا هو الاسم الحقيقي للشهيد المفكر الاسلامي عز الدين سليم ,ويكنى ابو ياسين .
ولد  في البصرة عام 1943 .واستشهد داخل العراق في  صباح يوم الاثنين 17 |5|2004 .
وكان موقع الاستشهاد في محافظة بغداد ـ الحارثيه قرب أحد مداخل المنطقة الخضراء.
وكانت عودته من المهجر للعراق بتاريخ 17|5|2003 أي بعد عام من عودته كان اغتياله من قبل زمرة ارهابية  . 
وخلال هذه السنة كان لهذا المجاهد الاثر البالغ  في نفوس العراقيين .ولعل هذا الاثر جاء نتيجة اخلاص هذا الرجل الفاضل تجاه الاسلام والوطن .
و خرج من البلد بسبب ممارسته العمل السياسي حتى اعتقل عدة مرات من 1974 -1978  اخرها صدور حكم الاعدام بحقه من قبل البعثيين .
وكان المفكر العراقي ابو ياسين يطبق نظريات اساتذته حتى جعلها اطروحة جاهزة للتفعيل , فهو صاحب أطروحة حكومة الإنسان  ,وهي بالفعل الحل والعلاج الواقعي للعراق ,فقد قال الشهيد عبد الزهرة في  عام 2004 ((إننا يجب أن نقيم دولة الإنسان، دولة تحترم الإنسان بكل كيانه، لا تفرق بين البشر، وتعظم كل ما هو إنساني ونبيل ثم ليختار الشعب أية حكومة يُريد)) (1).
وهذه من نظريات استاذه الشهيد السبيتي (رض) ,فقد قال  الشهيد عزالدين سليم عن ذلك: ((لقد شخّص الشهيد السعيد(رض)، ما يجري في العراق من كارثة ثقافية وإنسانية عميقة وان الفكرة الفرعونية التي يحملها صدام التكريتي هي وراء هذه المحنة ووراء هذه الكارثة، ولذا جاء في حيث الدعوة إلى الناس في العراق وهو ما عرف بـ(بيان التفاهم) فيما بعد، دعا إلى تضافر الجهود العراقية كافة بغض النظر عن الانتماء العرقي والديني والمذهبي والسياسي في البلاد إلى مواجهة تلك الرياح الصفراء التي يقودها صدام وحزبه اللقيط بعد توليه رئاسة ذلك الحزب. لقد تنبه للخطر المحدق بالعراق والإنسان في العراق فشخّص الخطر ونادى بضرورة قيام جبهة وطنية عراقية موحدة للوقوف ضد ذلك الخطر من أجل إقامة حكومة تحترم الإنسان، وتحفظ حقوقه وحرياته، وتلبي طموحاته الإنسانية الطبيعية))(2)، 
الشهيد عز الدين ابو ياسين ترأس (( حركة الدعوة الإسلامية ))  عام 1980 حتى استشهاده, وهذه الحركة لم تاتي من فراغ ,بل كان الشهيد معايشا وحاضرا مع أقطاب الدعوة الاسلامية الامام محمد باقر الصدر و الشيخ الشهيد عارف البصري، والسيد الشهيد محمد باقر الحكيم (رضوان الله عليهم اجمععين ) .
وما تم ملاحظته على الشهيد عبد الزهرة بانه يتسم بصفة الاقطاب حيث تواضعه الشديد ,ولم يكترث بالمناصب والمراكز التي احتلها بجداره وانتخاب قبل وبعد سقوط الانظام .
ومثال على ذلك عندما تولى رئاسة مجلس الحكم في العراق حيث صوت اغلب الاعضاء له  ,وكان هذا في 1|5|2004 .وايضا لم يأتي اغتياله من فراغ ! فالعملية ليست باطار محدد ليكون الاتهام بانها زمرة ارهابية وكفى , بل هناك ايدي دولة اجنبيه لاتريد العراق ان يكون دولة الانسان .
ونكتفي بهذه المحة الموجزة والمختصرة عن السياسي الوطني عز الدين سليم ,لننتقل الى المفكر الاسلامي عبد الزهراء عثمان .
بعد ان تخرج  من دار المعلمين عام 1964 اهتم بالتاليف والبحث العلمي ,فصدر له اول كتاب بعنوان   الزهراء فاطمة بنت محمد (ع) عام 1969 ونال هذا الكتاب جائزة بالمرتبة الثانية .اضافة الى ان الشهيد الامام محمد باقر الصدر (رض) كان يثني على كتاباته .
وواصل الشهيد ابو ياسين كتابة بحوثه وانتاجاته التي منها :ـ
محمد رسول الله(ص),و أمير المؤمنين(ع) ,و المعارضة السياسية في تجربة أمير المؤمنين(ع ),و الإمامة في الرسالة الإسلامية.و حديث الغدير: رواته ـ ظروفه ـ معطياته الحضارية (الكتاب الذي فاز بالجائزة الثانية في مسابقة التأليف العالمية للكتابة عن الغدير، بمناسبة مرور أربعة عشر قرناً عليه,و الصديقة الزهراء بين المحنة والمقاومة,و سيرة الإمام الحسن(ع) ,و سيرة الإمام الحسين(ع),و خلفيات ثورة الحسين(ع) ,و ثورة الحسين(ع)قراءة جديدة ,و الإمام علي بن الحسين(ع) .و سيرة الإمام الباقر(ع) ,و الحركة التغييرية عند الإمام الصادق(ع),و المفاصل الرئيسية لقضية الإمامة من خلال حديث الإمام الصادق(ع( ,وهكذا تحدث الرضا(ع).و الإمام الجواد(ع)مكانته الدينية، ظروفه السياسية , وأم المؤمنين خديجة بنت خويّلد سلام الله عليها.و أبو طالب الصحابي المفترى عليه. وشاه عبد العظيم الحسني: سيرته ومسنده, سيرة الأئمـة(ع)محاولـة لتقويـم المنهـج.,و التعددية وأخلاقية الحوار في الإسلام.و التعددية والحوار.و الشهيد الصدر رائد حركة التغيير في العراق,و هكذا نقرأ التاريخ.و مكانة الإنسان في الإسلام.و دور المساجد في حياة المسلمين,و أبحاث في شؤون النهضة.و الحجاب الإسلامي.و المرأة ودورها المغيب. و المرأة في ظل المجتمع الإسلامي.و معالم على الطريق.و من حصاد التجربة.و التربية الإسلامية: عرض للمباديء العامة,و الإسلام ورسالته الخالدة (الكتاب الذي كان يطبع باسم محمد أبو المجد,و آية التطهيـر: دراسـة في المداليـل والأهـداف.و العقـدة القرشيـة في حركـة أحداث التاريـخ,و قضايا وأبحاث سياسية.و الفقر دراسة وعلاج.و تلخيص كتاب التوحد للشيخ الصدوق,و تحقيق كتاب الملهوف على قتلى الطفــوف.و الشباب مشاكل وحلول.و القيمة الحضارية للشريعة الإسلامية. وتفاسير سورة القدرو سورة التوحيدو سورة التكاثرو سورة الكوثر,و مكانة الصحابة عند المسلمين.و هل يحتاج القرآن إلى قيم.و الاختلاف المركزي بين السنة والشيعة.و من بنود منهاج الأئمة(ع)في البناء والتغيير.,و المرأة التي زوجها الله,و حول تشكيل العقل السليم. و الثورة الإسلامية في إيران من منظور حضاري.و ضوء على خط السير.و لماذا الصوم؟,و وصية الإمام علي(ع)لولده محمد بن الحنفيـة.و بين المسـاواة والمرونـة.و الهدف والأسلوب.و التحرك الإسلامي في مدينة البصرة.و نهج البلاغة ـ النصوص الكاملة.و الإسلام مباديء وتطبيقات. 
واما الكتب التي اوصى بطباعتها بعد وفاته هي :
1.               صفحات من أيامي .
2.               حوارات في الحركة الإسلامية المعاصرة.
وله من الأبحاث والدراسات والكراسات مايقارب ثمانية عشر مؤلف (3).
 فسلاما عليك ايها الشهيد الذي استشهد ورحل عنا جسده لكن لم ترحل اثاره وافكاره ورحمة الله وبركاته .
 
المصادر والهوامش 
(1). الدكتور.حامد الظالمي، رجل الاعتدال عزالدين سليم كما عرفناه، صحفية الزمان في عددها لصادر بتاريخ 19/5/2004.
(2). المركز الوطني للدراسات الاجتماعية والتاريخية في البصرة، مركز الشهيد عزالدين سليم، شهيد يتحدث عن شهيد، ط1، 2005م، 
(3) يراجع مؤسسة الشهيد عز الدين سليم الثقافية.
 

  

مجاهد منعثر منشد
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/03/16



كتابة تعليق لموضوع : المفكر الشهيد عبد الزهراء عثمان محمد الحجاج
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 6)


• (1) - كتب : مجاهد منعثر منشد ، في 2012/03/20 .

الاخ احمد ال ابو عيون دمتم موفقا

• (2) - كتب : احمد ال ابو عيون ، في 2012/03/18 .

17/5/2004 تاريخ الاستهاد
شكرا لمعلوماتك القيمة

• (3) - كتب : مجاهد منعثر منشد ، في 2012/03/17 .

الاخ الفاضل محمد سالم المحترم
حفظكم الله ووفقكم وتاريخ الاستشهاد هو 17|5|2005 وارجو ان تتابعوا ذلك ستجدون هذا هو تاريخ الاستشهاد وايضا اذكر الحادث وكنت اسكن بغداد ..
شكرا لملاحظتكم والانسان ليس بمنأى عن الزلل والخطأ .

• (4) - كتب : محمد سالم ، في 2012/03/16 .

اشكر الكاتب الاخ مجاهد منعثر منشد على هذا الموضوع لكن هناك خطا مطبعي بسيط في تاريخ الاستشهاد حيث يصادف 17|3|2004 وليس الشهر الخامس اي يكون يوم غدا موعد ذكرى استشهاده ...

• (5) - كتب : مجاهد منعثر منشد ، في 2012/03/16 .

الاخ الفاضل ناصر عباس حفظكم الله تعالى وهذه الشخصيات في قلوبنا وضمائرنا ولاتنسى ابدا شكرا لتعليقك الكريم ووفقك الله تبارك وتعالى

• (6) - كتب : ناصر عباس ، في 2012/03/16 .

دراسة مثل هذه الشخصيات والتذكير بهم يسلط الضوء على المسيرة النضالية للدعاة الاوائل الذين قارعوا اعتى نظام تسلطي على رقاب الناس

هنئيا له الشهادة في حب العراق ...

وشكرا للكاتب المجاهد ( مجاهد منعثر منشد ) على تذكيرنا بهذه السيرة العبقة






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت

 
علّق ياسر الجوادي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : اليوم قال في التلفزيون الفنلندي أنه نادم على أقواله السابقة وانه يعاني منذ خمس سنوات بسبب ما كتبه وانه لا يجوز المقارنة بين داعش وإسرائيل لأن الأولى منظمة إرهابية بينما إسرائيل دولة ديمقراطية والوحيدة في الشرق الأوسط. هكذا ينافق الإسلاميون!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ا . د . وليد سعيد البياتي
صفحة الكاتب :
  ا . د . وليد سعيد البياتي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 من أدب الضيافة.. الضيف الطارئ  : سناء الربيعي

 مدير اعلام مفوضية الانتخابات عزيز الخيكاني المفوضية انهت تسوية حساباتها ضمن الحسابات الختامية لعام ٢٠١٥  : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

 وليد الحلي : عملية تحرير الشرقاط نظيفة وفق المعايير الدولية  : اعلام د . وليد الحلي

 مقتل 50 ضابطا وعسكريا مصريا بمواجهات مع خلية ارهابية بطريق الواحات بالجيزة

 صحة الكرخ / تواصل فعاليات مكافحة نواقل الامراض في جانب الكرخ

 هذا كعبٌ ببردته ، والحطيئة بجريرته ، والفرزدق بصرخته...!!  : كريم مرزة الاسدي

 العمل تسترد اكثر من ١٦ مليار دينار من المتجاوزين  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 شيعة العراق وعلاقتهم بالقضية الحسينية  : رضوان ناصر العسكري

 العمل: اجراء فحوص طبية ومختبرية لـ968 عاملا في شركة مصافي الجنوب  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

  نداء عاجل للاعتصام أمام سفارة آل سعود في برلين احتجاجا على اعتقال آية الله الشيخ نمر النمر  : علي السراي

 ارتفاع شهية اليانكي الأمريكي في القتل  : وداد فاخر

 المرجعية العليا تختار المقطع الاخير من دعاء الافتتاح الشهير في خطبتها الثانية من الصحن الحسيني الشريف

 داعش تحرق كنائس وتقتل بطرق طائفية وبغداد طلبت من واشنطن قصف مواقعه

 كردستان وبغداد تحالف عسكري لا بد منه  : باقر شاكر

 مقتل ما يسمى بامير العظيم برصاص الجيش  : مركز الاعلام الوطني

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net