صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

بمناسبة إطلاق فعاليات أسبوع كلا للمحتل السعودي
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 

بيان أنصار ثورة 14 فبراير في الذكرى السنوية الأولى


بمناسبة إطلاق فعاليات أسبوع كلا للمحتل السعودي التي دعى إليها "إئتلاف
شباب ثورة 14 فبراير" والتي بدأت من يوم أمس السبت 17 آذار/مارس الجاري
والتي ستستمر حتى يوم الجمعة القادم ، وخروج مسيرات ومظاهرات عارمة في
مختلف قرى وأحياء ومدن البحرين منددة بالتدخل العسكري السعودي في البحرين
وبقاء قوات الغزو في البحرين ، ومحاولات لإلحاق البحرين بالسعودية في ظل
حلف كونفدرالي يفقد البحرين سيادتها ويجعل من آل خليفة أمراء تحت أمرة
البلاط الملكي السعودي ، وإستشهاد جعفر الموالي 35 عاما من سكنة بلدة
المقشع بعد إستنشاقه الغازات الكيماوية ، أصدر أنصار ثورة 14 فبراير
بيانا تحليليا هاما هذا نصه:-

بسم الله الرحمن الرحيم

أسبوع كلا كلا للمحتل ..
كلا كلا لإلحاق البحرين بالسعودية
كلا كلا للكونفدرالية والعبودية للبلاط الملكي السعودي

أكثر من عام على تفجر ثورة 14 فبراير وأكثر من عام على الإحتلال والغزو
السعودي للبحرين ونحن نسمع عن دعوات الحوار العقيمة والسقيمة والكاذبة
والفاشلة التي أطلقتها السلطة الخليفية للجمعيات السياسية المعارضة بغية
تفويت الوقت على الثورة من الإنتصار وتحقيق مكاسبها.
وفي الذكرى السنوية الأولى لإحتلال البحرين نسمع عن طلب بإلحاق البحرين
بالسعودية ضمن كونفدرالية تجعل من البحرين إمارة تابعة للعرش السعودي ،
هذه الدعوات التي إستنكرها شعبنا وفندها وأعلن عبر مسيرة الجمعة 9 مارس
التي دعى إليها سماحة آية الله العلامة الشيخ عيسى قاسم عن رفضه للبقاء
تحت مظلة الحكم الخليفي والبقاء تحت نير الإحتلال السعودي ، وقد كانت
مسيرته إستفتاءً جماهيريا برفض الشرعية الخليفية ورفض ميثاق العمل الوطني
الخطيئة ، ورفض الدستور المنحة المفروض في 14 فبراير 2002م ورفض الملكية
الشمولية المطلقة لآل خليفة ، ومطالبا بإسقاط النظام ورحيل آل خليفة عن
السلطة ومحاكمة الديكتاتور حمد ورموز حكمه ورفض أية تسويات سياسية ورفض
أي ديات مالية للمتضررين من عوائل الشهداء والجرحى وغيرهم ، وإنما
الإصرار على معاقبة ومحاكمة من إرتكبوا جرائم حرب ومجازر إبادة وهتك
للأعراض والحرمات وإنتهاك لحقوق الإنسان والتعذيب داخل السجون وفي السجون
السرية المظلمة.
إن دماء الشهداء والضحايا ليست ماءً حتى نسكت عنها ، وإن إنتهاك الأعراض
لا يمكن السكوت عنه ، فالآمر المباشر هو الطاغية حمد ورموز حكمه ولابد من
محاكمتهم ، وشعبنا لن ينجر إلى حوار والتصويت على ميثاق خطيئة آخر ، كما
سيقاوم الإحتلال السعودي حتى خروج آخر جندي غازي ومحتل وتحرير البحرين من
براثن القرصنة الخليفية والغزو السعودي الغاشم.
إن إنتصارنا على الطاغوت الخليفي وقدرتنا على إخراج قوات الإحتلال
السعودي وقوات درع الجزيرة لا يأتي إلا عبر عبر وحدتنا الوطنية والتفوق
على الخلافات السياسية الحزبية والفئوية الضيقة وإلتفافنا حول علماءنا
الأعلام وإتحادنا وإلتفافنا حول شباب الثورة الأشاوس وإلتفافنا حول
الإئتلاف المبارك ، إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير.
فالسلطة الخليفية من اليوم الأول لإندلاع الثورة إتخذت الخيار الأمني
والعسكري والقمعي خيارا لها لإنهاء الثورة وأجهاضها ، ولا زالت إلى يومنا
هذا تنتهج هذا الخيار الفاشل متكئة على قوات الإحتلال السعودي والحماية
الأمنية والعسكرية والسياسية للرياض ، ومحتمية بالشيطان الأكبر وشياطين
الأرض في الغرب في بريطانيا ومتكئة على الكيان الصهيوني الإسرائيلي
الغاصب لفلسطين المحتلة.
وبعد أكثر من عام على الثورة لا زالت السلطة الخليفية مستمرة في الخداع
والمناورة والمراوغة من أجل مصادرة الثورة والتعويل على الجمعيات
السياسية المعارضة لبقائها.
ومنذ اليوم الأول لإطلاق مشروع الحوار عبر ولي العهد سلمان بن حمد آل
خليفة المعروف بجشعه والمسمى في البحرين بـ(سلمان بحر) ، فقد إعترضنا مع
غالبية شعبنا على مقولة "الحوار" ، ولم يكن إعتراضنا مع شباب الثورة
والغالبية العظمى لشعبنا على الحوار ضربا من الغوغائية أو المواقف
الفوضوية ، ولم تكن إعتراضاتنا ضرب من الطيش والنزق ، وإنما كان قرارا
مؤسس على حكمة وأمور عقلية ومنطقية وحسية.
إن تجارب شعبنا النضالية والجهادية مع السلطة الخليفية مليئة بالدروس
والعبر ، ولدى شعبنا خبرة طويلة مع آل خليفة ، تلك الخبرة التي كشفت عن
الوجه الآخر للحكم القبلي الأموي الخليفي القائم على عدم إيمان آل خليفة
بأي نوع من أنواع الحوار الذي يؤدي إلى مشاركة فعلية وحقيقية للشعب في
الحكم وصناعة القرار السياسي.
إن أنصار ثورة 14 فبراير قد ذكروا في بيانات مختلفة عن عدم جدوائية
الحوار مع آل خليفة بسبب أنهم مغرورين وأن لديهم شعور بالكبرياء والغطرسة
والتعالي وأنهم يرون بأنهم شعب الله المختار كاليهود في فلسطين المحتلة ،
وأنهم طبقة أعلى من الشعب البحراني.
إن آل خليفة ومنذ اليوم الأول لمجيئهم الى البحرين كغزاة وقراصنة لم
يعترفون بشعب البحرين وأصالته ولم يعترفوا بأبناء الشعب الأصليين من
الشيعة ، وقاموا بتغيير التاريخ وتزييفه ومحوه والمجيء بتاريخ جديد ،
كتبوه بعد ما أدعوا بفتحهم البحرين وأن تاريخها بدأ بإحتلالهم لها.
إن شعب البحرين لم يأتي مع آل خليفة كما إدعى الطاغية حمد ، فشعب البحرين
والشيعة الأصليين كانوا يسكنون البلاد منذ الآف السنين وقبورهم وقبور
علمائهم وأولياء الله الصالحين أمثال صعصعة بن صوحان تشهد على ذلك ، وآل
خليفة هم غزاة وقراصنة ومحتلين لأرضنا ، ونحن لسنا شرذمة قليلة ،وقد
أثبتنا ليزيد البحرين بأننا الأكثرية وإن آل خليفة هم الأقلية الحاكمة ،
وكان خروجنا في التاسع من مارس إستفتاءً شعبيا بأننا نطالب بسقوط النظام
وسقوط الطاغية حمد وخروج قوات الإحتلال السعودي من البحرين.
لقد كانت البحرين تدعى بالنجف الصغرى ولكن آل خليفة قاموا بقتل العلماء
والمجتهدين وقضوا على الحوزات والمدارس العلمية ونفي من نفي وأبعد من
أبعد وهاجر من هاجر إلى البلدان المجاورة منذ مجيئهم على الحكم وتعاون
المستعمر البريطاني معهم على قمع أبناء الشعب الأصليين.
إن سياسة التجنيس السياسي لم تكن وليدة اليوم وإنما كانت منذ سارية
وجارية منذ عشرات العقود ، فقد قاموا بإستجلاب اليمنيين والباكستانيين
وبعدها الأردنيين في السلك الأمني والعسكري ، وإزدادت وتيرة التجنيس
السياسي بعد سقوط الحكم البعثي في العراق في عام 2003م ، وخوفهم من
السقوط الحتمي بعد سقوط صنم بغداد صدام حسين ، فسعوا بعدها بإستبدال
شعبنا بشعب آخر من خارج البلاد من خلال مشروع التجنيس السياسي الذي يعتبر
أحد وجوه الإبادة الجماعية.
كما أن السلطة الخليفية تعرف بأن أي حوار ذي معنى وجاد سوف يرغمهم على
تقديم تنازلات حقيقية ليسوا على إستعداد لتقديمها ما داموا قادرين على
الإلتفاف والمراوغة والمناورة.
وقد ذكرنا في بيانات سابقة بأن آل خليفة لا يمكن إصلاحهم كبشر أو كنظام
لسبب واحد أنهم طغاة وفراعنة ومستبدون ومتغطرسون ، وأن الطاغية حمد لا
يمكن إصلاحه على الإطلاق ، فطاغية فاسق وفاجر وقاتل النفس المحترمة
ومرتكب للفجور والمعاصي والمحرمات وشارب ومعاقر للخمر كيزيد بن معاوية بن
أبي سفيان لا يمكن إصلاحه.
إن هيتلر البحرين حمد هو يزيد بن معاوية بن أبي سفيان وشعبنا يمثل الإمام
الحسين ونهجه ومثل شعب البحرين لا يمكن أن يبايع يزيد ، وشعب البحرين لم
يطلع على حاكم ديكتاتوري تحول إلى الديمقراطية ولذلك هتف لن نركع إلا لله
، وهيهات منا الذلة ولبيك يا حسين.
ولذلك فإن شباب الثورة ومعهم الأغلبية الساحقة لشعب البحرين لا يريدون
إضاعة وإتلاف الوقت في ما لا طائل لهم فيه من دهاليز وأنفاق مظلمة ، من
حوار لا يؤدي إلى نهاية مضيئة ، فعلى مدى العقود الخمسة الماضية لم يدخل
آل خليفة في حوار قط ، سوى في الفترة القصيرة التي أعقبت إنسحاب الإحتلال
البريطاني ، وقد حاور آل خليفة شعبنا من أجل إستمالته للتصويت على
الإستفتاء ببقاء آل خليفة في السلطة والذي كانت ثمرته الدستور العقدي
لعام 1973م ، فلم يمضي سوى أقل من عامين حتى إنقبلوا على الدستور وحلوا
المجلس الوطني وشطبوا كل ما تعهدوا به وحكموا البلاد لأكثر من ربع قرن في
ظل حكم أميري ديكتاتوري.
ومن هنا فإنه وبعد تفجر الثورات العربية والصحوة الإسلامية العارمة في
تونس ومصر واليمن ، فإن المسار التاريخي للأنظمة القبلية الديكتاتورية
يؤكد أن الوقت قد حان للتخلص من السلطة الخليفية العفنة ورميها في مزابل
التاريخ لأنها تعادي التطور السياسي الذي حول العالم من أنظمة ملكية
قرقوشية وإمبراطوريات قائمة على الإستبداد والقهر إلى أنظمة جماهيرية
ديمقراطية تخول الشعوب لحكم نفسها.
ولذلك فإن الإنصياع لمقولة "الحوار" إنما هو إعطاء الشرعية من جديد لآل
خليفة وإستجابة لواحد من أشد الأساليب فتكا وإجهاضا بالثورات ، وما من
ثورة عربية إستجاب سياسيوها لمقولة الحوار والمفاوضات مع الطغاة
والديكتاتوريين إلا وفشلت في التخلص من الإستبداد والقهر والطغيان.
ولنا تجارب في ثورات الربيع العربي والصحوة الإسلامية العارمة التي أصرت
شعوبها على أسقاط الأنظمة في تونس ومصر ورفضت الحوار والإصلاحات السياسية
الكاذبة ونجحت في إسقاط الفراعنة في بلدانها إلى غير رجعة.
إن شباب ثورة 14 فبراير يرون بأن الحوار مع السلطة الخليفية الجائرة ليس
هدفا بحد ذاته ، بل طريق يوصل إلى نتائج في غضون فترة محدودة ، بينما آل
خليفة ومعهم الأمريكان والبريطانيين والسعوديين يعتبرون الحوار هدفا برغم
أن السلطة الخليفية لم تبدي أي إستعداد حقيقي لتقديم تنازلات تذكر في
القضايا السياسية ، ولا يزال آل خليفة يتعاملون مع الشعب والمعارضة وكأن
شيئا لم يحدث ، وكأنهم لم يرتكبوا جرائم حرب ومجازر إبادة وكأنهم لم
يدنسوا الأعراض والمقدسات وقبور الأولياء والصالحين ، وكأنهم لم يقمعوا
الأحرار والشرفاء المطالبين بالحقوق السياسية ، وكأن القمع والتعذيب لم
يزداد ويشتد ، فقد إشتد تعذيب الجلادين الذ    ين أرادوا إرهاب الشعب بأن لا
يتظاهر ولا يحتج ولا ينتقد وأن لا يطالب بحقوقه وأن لا يتحدث عن العدل
والمساواة وأن لا يحلم بالشراكة السياسية وتداول السلطة بصورة سلمية.
إن آل خليفة لا زالوا على عقليتهم القديمة ، فكل شيء يجب أن يخضع لمزاجهم
ومزاج فرعونهم وزمرته ، فليس من حق الشعب والثوار أن يتحدثوا عن حكم
ديمقراطي ، فالحكم يجب أن يبقى توارثي في إطار العائلة الخليفية ، وعلى
الشعب أن لا يرفض الدستور المنحة وأن لا يطالب بدستور جديد ، وأن لا
يطالب بحل مجلس الشورى ، فهو إرادة الديكتاتور وهيتلر العصر التي لا يحق
لك مخالفتها ، وأن لا يحلم الشعب برئيس وزراء منتخب من أبناء الشعب.
كل شيء في قاموس آل خليفة ممنوع ، فإن وافق الشعب والمعارضة بهذه
الممنوعات فهيا لنتحاور معه لكي نعطيه من فتات الإصلاحات كما أعطيناه في
عام 2001م بعد إستفتائه على ميثاق الخطيئة.
إن آل خليفة وبعد كل ما قاموا به من مجازر ومذابح وإنتهاكات صارخة لحقوق
الإنسان وهتك الأعراض يريدون مرة أخرى أن يستخفوا بعقول شعبنا وثورانا
ويستخفوا بتضحيات شعبنا ويتجاهلون نداءات الإصلاح الجذري والتطوير ، فكأن
الإصلاح المطلوب محضور وما نحن إلا رعايا علينا السمع والطاعة والقبول
بما يمليه علينا آل خليفة وأربابهم الأمريكان والبريطانيين والسعوديين.
ويبدو أن آل خليفة لم يستوعبوا بعد أن شعبنا وشبابنا الثوري بقيامهم
بثورة 14 فبراير يريدون تغيير الحكم الخليفي دون تراجع ولا حوار ولا
تسويات سياسية ، ويبدو أن آل خليفة لم يستوعبوا بعد بأن شعبنا بات يستوعب
كل أساليب التضليل والخداع وأن مراوغاتهم وكذبهم ونقضهم للعهود باتت غير
مجدية لهم ، وأن هذه الأساليب قد تبقيهم لبضع شهور أو سنوات ولكن شعبنا
مصر على إسقاط عروشهم وأنهم محكومين بالفناء السياسي الأبدي.
إن آل خليفة يرفضون الإستجابة لمطالب الجمعيات السياسية المعارضة بالتحول
إلى مملكة دستورية حقيقية على غرار الممالك الدستورية العريقة في
بريطانيا والغرب ، ولو إستجابوا لهذه المطالب لأبقوا أنفسهم فرصة أكثر
وأطول ، ولكن إصرارهم على عدم تقديم التنازلات إنما يصب لصالح القوى
الثورية المطالبة بإسقاط النظام ، هذه القوى الرسالية المجاهدة والثورية
التي عاهدت الله وشعبها على العمل المتواصل والجدي لإجتثاث جذور الحكم
الديكتاتوري الفاسد والمفسد في البحرين.
وقد يبدو هدف الأغلبية الشعبية وثوار 14 فبراير عند بعض الجمعيات
السياسية المعارضة "أضغاث أحلام" ولكنه سيكون حقيقة بإذن الله سبحانه
وتعالى لأن التغيير سنة إلهية ، وأن هناك سنة كونية بأن "الملك يبقى مع
الكفر ولا يبقى مع الظلم"، وأنه "إذا الشعب يوما أراد الحياة فلابد أن
يستجيب القدر ولابد لليل أن ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر"، وسوف يتحرر
شعبنا من الإستبداد الخليفي والإحتلال السعودي ويصبح حرا يحكم نفسه في ظل
نظام سياسي تعددي حر ولابد للحق أن ينتصر.
إن أنصار ثورة 14 فبراير على ثقة تامة بأن النصر الإلهي قادم لشعبنا ،
وإن آل خليفة قد وصلوا إلى قمة الظلم والإستبداد وأن الله سوف يهلكهم
ويستبدل بهم قوما آخرون ، وأن نهايتهم قريبة وقد إنتهت الزيارة وعليهم
العودة إلى الزبارة.
إننا نهيب بأخوتنا الثوار المجاهدين والقوى السياسية المعارضة الإستمرار
في الثورة وتوجيه الضربات والصفعات الموجعة لآل خليفة وآل سعود ، وعدم
تسهيل مهمتهم بتوفير المناخ المناسب والذرائع لهم بالبقاء وعدم الرحيل ،
فكلما أظهرت جهة ما يوحي بأن آل خليفة عازمون على الإصلاح أو الحوار أو
المصالحة الوطنية أو التخلي عن التعذيب تأجل حسم الموقف ، ووفروا للقوى
الداعمة للإرهاب والإستبداد الخليفي ذريعة الإستمرار في مناوراته
ومراوغاته.
لقد مضت على توصيات لجنة بسيوني أكثر من أربعة أشهر ولم ينفذ الحكم
الخليفي توصياتها ، ولم يطلقوا سراح السجناء السياسيين والرموز الدينية
والوطنية ، ولم يبيضوا السجون ولم يوقفوا التعذيب الممنهج ، ولم يوقفوا
إستباحة القرى والأحياء والمدن ولم يوقفوا حملات الإبادة الجماعية
والتوقف عن إستخدام الأسلحة الكيماوية المخففة والقاتلة والسامة ضد
شعبنا. كما أنهم لم يعاقبوا مجرما خليفيا واحد ممن إرتكب جرائم ضد
الإنسانية.
ولطالما سعى الشيطان الأكبر أمريكا ومعه الإستعمار البريطاني العجوز
تبرير عدم تخفيف دعمهم للإرهاب الخليفي بأن هذه الطغمة عازمة على القيام
بإصلاحات سياسية وحوار جاد مع المعارضة ، والتوقف عن التعذيب والقمع
والإرهاب ، ولكن شعبنا يدرك ويعلم تماما بأن البيت الأبيض وبريطانيا هم
الداعمون الحقيقيون لممارسات الحكم الخليفي وإستمرار القمع والتعذيب ورفض
إصلاح الوضع السياسي الجذري ، وأنهم مصممون على إبقاء الحكم القبلي
الديكتاتوري خدمة لمصالحهم السياسية والأمنية والعسكرية والإقتصادية نظرا
لحساسية الوضع الإقليمي والعربي والدولي.
إن شعبنا يرى بأن ما يتعرض له من مآسي وويلات وإرهاب وقمع هو من الشيطان
الأكبر أمريكا والعجوز المستعمر البريطاني ، وإن بقاء آل خليفة في الحكم
هو بحماية أمريكا وبريطانيا لهم ، ودعم آل سعود ليكونوا الداعم لآل خليفة
من خطر السقوط ، ولذلك تدخلت قوات الإحتلال السعودي في شهر مارس الماضي
بناء على ضوء أخضر أمريكي بريطاني لقمع وإجهاض الثورة ، ومواقفهم قد
إتضحت في الأسبوع الماضي عندما أغفلوا أو تغافلوا في وضع البحرين ضمن
كلمات ممثليهم بمجلس حقوق الإنسان ، فيما تحدث ممثلوا دول عديدة مثل
بلجيكا والدنمارك وإيرالندا وألمانيا عن إنتهاكات حقوق الإنسان في
البحرين معربين عن قلق حكوماتهم أزاء ذلك ، بينما تحاشى الممثلان
البريطاني والأمريكي عن ذلك تماما ، وكأن السلطة الخليفية وطاغيتها حمد
لم يرتكبوا أية جرائم حرب ومجازر إبادة بحق شعبنا ، وعلى العكس من ذلك
فقد قدم الشيطان الأكبر والمستعمر العجوز البريطاني لآل خليفة خبيرين في
التعذيب والقمع لإدارة أجهزة الأمن والمخابرات القمعية ، ومنذ مجيئهما
تصاعدت وتيرة ممارسة التعذيب والقمع الممنهج والقتل بالأسلحة الكيماوية ،
وتضاعف عدد الشهداء الذين سقطوا نتيجة الإستعمال المفرط للغازات
الكيماوية ، آخرهم الشهيد جعفر الموالي 35 عاما من سكنة بلدة المقشع
نتيجة إستنشاقه الغازات السامة والقاتلة التي أطلقتها قوات المرتزقة
الخليفية المدعومة سعوديا.
إن المجتمع الدولي والخبراء الدوليين قالوا للمدافعين عن مظلومية شعبنا
في جنيف بأنهم عندما يرون الكاميرات منصوبة في الزنزانات فإن قناعاتهم
تتعمق بأن التعذيب الممنهج يمارس في أماكن أخرى غير الزنزانات ، وإن نصب
الكاميرات في السجون لم يقنع العالم بأن آل خليفة قد توقفوا عن ممارسة
التعذيب حيث أن التعذيب يمارس في أماكن أخرى غير الزنزانات والسجون ،
وهذا ما يجري لأحرار شعبنا وثواره الذين يخطتفون ويعذبون في فترة وجيزة
إنتقاما وتنكيلا في أماكن سرية.
إن عهد آل خليفة قد إنتهى ،وإن عهد الحوار والتسويات السياسية وعهد
الإستفتاء على ميثاق خطيئة آخر قد ولى هو الآخر إلى غير رجعة ، وإن على
شعبنا أن لا ينخدع بدعوات الحوار ووعود السلطة ، وإن علينا بالمزيد من
الصبر والصمود والإستقامة والإنتظار الإيجابي للفرج الذي أكد الله على
حتمية تحقيقه.
إن السعودية قد فشلت فشلا ذريا بتحقيق أهدافها ومطامعها من إحتلال
البحرين ، ولم تستطع وأد الثورة وإجهاضها ، وقد برهن شعبنا في مسيرة
التاسع من آذار مارس الجاري بحضوره بأكثر من 600 ألف إنسان حر وشريف من
النساء والأطفال والشيوخ والشباب والشابات بأن شعب البحرين شعب لا يقهر ،
وإن الإحتلال سيخرج من البحرين مهزوما عبر الدفاع المقدس والمقاومة
المدنية السلمية.
إن تذرع السعودية والحكم الخليفي بأن التدخل السعودي وقوات درع الجزيرة
في البحرين جاء نتيجة مخاوف من تدخلات خارجية إيرانية ، أصبحت سيمفونيات
قديمة ،ففي البحرين ثورة حقيقية مطلبية لم يقم أبناء شعبنا بالتعدي على
المنشئات الحيوية والحكومية ، وإنما قوات المرتزقة  الخليفية المدعومة
سعوديا هي التي قامت بإستباحة المدن والقرى والأحياء وإرتكاب جرائم حرب
ومجازر إبادة وتخريب المنازل والبيوت وحرقها على رؤوس أهلها ، وتخريب
الممتلكات العامة وسيارات الناس.
إن أنصار ثورة 14 فبراير يرون بأن الرياض قد أخطأت خطأ إستراتيجيا
بإحتلال البحرين ومحاولتها لإجهاض الثورة ، فقد كان الإحتلال والغزو
والقمع السعودي الخليفي رحمة ، وقد بدل شعبنا تهديدات الإحتلال والقمع
إلى فرص كثيرة ، وقد تماسك شعبنا وتوحدت إرادته ووحدته الوطنية ، وتوحدت
إرادة معارضته بكل أطيافها ، مطالبا بإسقاط النظام ورفض الحوار والتسويات
السياسية.
إن إحتلال البحرين بأمر من الرياض كان رحمة لشعبنا ، حيث أنه أصبح أكثر
قوة وثورية ، فقد إستوعب شعبنا حالة الإحتلال والغزو وحالة الطوارىء
والقمع والإرهاب والقمع ، وقد تخطى حاجز الخوف وقدم من أجل حريته وكرامته
الشهداء والدماء والمعتقلين والمعتقلات من الحرائر ، وها هو اليوم يطالب
بإسقاط النظام صارخا الشعب يريد إسقاط النظام ويسقط حمد وإنتهت الزيارة
عودوا إلى الزبارة ، وكلا كلا للمحتل .. كلا كلا للحوار .. كلا كلا
للبقاء تحت ربقة الحكم الخليفي .. ونعم نعم للحرية والإنعتاق من الظلم
والإستعباد وإقامة نظام حكم سياسي تعددي جديد.
إن إحتلال السعودية للبحرين عزز من فرص الوحدة الشعبية بين شعب البحرين
وشعب المنطقة الشرقية في القطيف والأحساء وتوابعهما ، فقد غير شعبنا وشعب
المنطقة الشرقية التهديد والإحتلال بفرص الوحدة والتلاحم والتفكير في
المصير المشترك ، ولذلك تحركة ثورة الكرامة في القطيف والعوامية والشويكة
وصفوى وغيرها بالإضافة إلى محافظةالأحساء ، ودافعوا عن ثورة شعبنا في
البحرين وقدموا في هذا الطريق الشهداء والجرحى والمعتقلين ، ولا زالوا
يقدمون العطاء ويخرجون في مظاهرات عارمة ينددون بالغزو والإحتلال السعودي
للبحرين ، وإن إتحاد شعبنا في البحرين مع شعب المنطقة الشرقية سيفشل
مؤامرة الإتحاد السعودي الخليفي والكونفدرالية التي تجعل من البحرين
محتلة وخاضعة للسيادة السعودية ، وتسلب من البحرين سيادتها على أراضيها.
إن الذكرى السنوية الأولى لإحتلال السعودية للبحرين أدت إلى إنتقام إلهي
من الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية وولي العهد السعودي الذي كان
الآمر والمباشر لدخول قوات درع الجزيرة إلى البحرين ، وهو يرقد في غيبوبة
في أحد المستشفيات الأمريكية بعد إصابته بجلطة في الدماغ ، وسوف نسمع خبر
هلاكه إلى الأبد بإنتقام إلهي جراء ما قام به من إستباحة لقرانا ومدننا
في البحرين وإرتكاب قواته لجرائم ضد الإنسانية يندى لها جبين البشرية.
كما أننا وفي ذكرى التدخل السعودي العسكري في البحرين نشهد إنتفاضة وثورة
عارمة في المنطقة الشرقية التي تسبح على بحيرات النفط والبترول ، وها نحن
نشهد إعتراضات وإنتفاضة شعب الجزيرة العربية في أبها والرياض وغيرها من
المناطق ضد الحكم الديكتاتوري السعوي الذي سيجرفه الربيع العربي والصحوة
إلإسلامية إلى مزابل التاريخ.

أنصار ثورة 14 فبراير
المنامة – البحرين
18 آذار/مارس 2012م

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/03/18


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : بمناسبة إطلاق فعاليات أسبوع كلا للمحتل السعودي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على ايام صدام الحلوه ! - للكاتب هاني المالكي : جناب السيد هاني المالكي عظم الله اجوركم بمصابكم بشهادة والدكم على ايدي جلاوزه صدام واسئل الله ان يسكنه فسيح جناته وان يلهمكم الصبر والسلوان اقسم لك بالله العلي العظيم انا من ضحايا صدام وفعل بي ما فعل والله الشاهد على ما اقول لكن ياسيد هاني هل تعلم ان اغلب ازلام صدام وزنبانيته هم في سدة الحكم الان وهل تعلم ان ما كان يفعله هدام هؤلاء يفعلونه الان بل وابشع مما يفعله ازلام هدام هل تريد ان اعطيك اسماء السفاحين الموجودين في زمن صدام والموجودين حاليا في اعلى المناصب ولن اعطيك اسماء السنه بل ساعطيك اسماء شيعة ال ابي سفيان الذين سقوا شيعة العراق السم الزعاف سواء في زمن صدام او الان انا اتكلم عن نفسي بالنسبه لي هؤلاء وصدام وجهان لعمله واحده ولا يغرك حرية النشر التي نكتبها ونتمتع بها او المظاهرات فانها مرحله مؤقته بعدها ستكمم الافواه وتصادر الحريات ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق حكمت العميدي ، على ولادة وطن - للكاتب خمائل الياسري : هنيئا لك ياوطن على هذا الأب وهنيئا لك ياوطن على هؤلاء الأبناء

 
علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!! .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : مهرجان السفير
صفحة الكاتب :
  مهرجان السفير


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العراق.. والجسر المثقوب  : عدنان الصالحي

  الدكتاتوريات الشعبية؟  : كفاح محمود كريم

 عيد ميلاد سعيد للجميع لأننا نؤمن بعيسى!!  : سيد صباح بهباني

 نفط البصرة: الحشد الشعبي انقذ حقل مجنون

 كيف تقرأ أمريكا الانتصار في حلب  : د . يحيى محمد ركاج

  رسالة جامعة الكوفة  : علي فضيله الشمري

 وفد المنبر المدني و رئيسة لجنة مؤسسات المجتمع المدني البرلمانية يناقشان تعديل قانون منظمات المجتمع المدني  : منتدى الاعلاميات العراقيات

 سوريا. أمريكا. الكيمياوي  : ضياء المحسن

 أسانج يتوعد بمفاجأة تسريبات جديدة عن كلينتون

 دورة تدريبية متخصصة لحفظ الوثائق في دار الكتب والوثائق الوطنية  : اعلام وزارة الثقافة

 التميمي يجتمع مع وفد الوكالة الدولية للتنمية الكورية  : وزارة الصحة

 ردا على مقال (اتحاد ادباء ديالى وظاهرة تكرار الوجوه )  : الشاعر عمر الدليمي

 رئيس الوزراء: الوقت قريب جداً لاعلان النصر

 الإمام المهدي (عج) في الإعلام الغربي  : د . خليل خلف بشير

 بغداد  : الهام زكي خابط

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net