صفحة الكاتب : صبري الناصري

نشرة اخبار من الكاتب والصحفي
صبري الناصري

جماعة علماء العراق" تطلب عرض أدلة اتهامات الهاشمي على بارزاني والشعب العراقي ليتسنى لجميع معرفة الحقيقة

صبري الناصري.خاص

طالبت جماعة علماء العراق فرع الجنوب"القضاء العراقي عرض الأوراق التحقيقية الخاصة بالسيد طارق الهاشمي أمام أنظار مسعود البارزاني وأبناء الشعب العراقي ليتسنى معرفة الحقيقة لجميع"

وذكر بيان لجماعة علماء العراق التي يترأسها خالد عبد الوهاب الملا، ان حقيقة الاتهامات والتثبت منها او نفيها حفاظا على وحدة البلاد وخروجا من الأزمة السياسية الخانقة التي تعيشها العملية السياسية وخاصة نحن على أعتاب انعقاد القمة العربية في بغداد ونجاحها نجاح للمشروع السياسي "

وأضاف "بيان الجماعة ان "هذه المطالبة تاتي بسبب التصريحات الأخيرة التي صدرت من البارزاني بخصوص قضية الهاشمي وتداعياتها واننا نحرص كل الحرص على احترام القضاء العراقي المستقل وعدم المساس بمصداقيته واحترام حقوق الإنسان واحترام حقوق الضحايا الذين سُفكت دمائهم بسبب الإرهابيين والتكفيريين "

وتابع" ولأننا نرى ان اطرافا تدفع للتصدي والدفاع عن السيد الهاشمي لخلق جو من التخندق الطائفي وهذا يشكل خطورة على تعايش المجتمع العراقي وأخرى "

-------

حميد الغزي" الآثار يمكن ان تصبح مورد ثاني في العراق ويجب الاهتمام بها لتصبح الثروة الثانية بعد النفط

أكد المعاون الإداري لرئيس مجلس محافظة ذي قار "حميد نعيم الغزي أن الآثار يمكن أن تصبح مورد ثاني في العراق بعد النفط ويجب الاهتمام بها لتصبح  الثروة الثانية بعد النفط مستقبلاً ."

وشدد" الغزي خلال اللقاء مدير الهيئة العامة للآثار بمحافظة ذي قار السيد عامر عبد الرزاق الزيدي في مكتبة على أهمية دور الآثار في السياحة في الدول العربية والأجنبية واستغلالها بشكل صحيح "

وقال الغزي" أن ما نسعى لتحقيقه كحكومة محلية للاهتمام في الآثار في المدينة حتى تصبح المدينة سياحية مستقبلاً  ,مشيرا الى كون  ذي قار تحتوي على آلاف  المواقع الأثرية مما يجعلها مركزاً مهماً للآثار في العراق والمنطقة."

وناقش الطرفان" وضع الآثار ودورها في السياحة في المحافظة وحول تخصيص مجلس المحافظة مبلغ مليار دينار من موازنة العام الحالية لمدينة أور الأثرية لترميمها كما تم التباحث حول استعداد المحافظة لزيارة بابا الفاتيكان الى محافظة ذي قار ومدينة اور الاثرية".

وشرح عبد الرزاق الى اهم المشاكل التي تعاني منها دائرة الآثار في المحافظة وآلية معالجتها و قانون وزارة السياحة والآثار الأخير الذي صادقت عليه رئاسة الجمهورية ".

--------

جامعة الكوفة"تعقد مؤتمرها السنوي الثالث لضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي

تحت شعار "ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي رؤيتنا لتطوير التعليم العالي "عقدت جامعة الكوفة مؤتمرها السنوي الثالث لضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي على القاعة الكبرى لرئاسة الجامعة وبمشاركة عدد من الأكاديميين من داخل وخارج العراق."

وقال رئيس جامعة الكوفة عقيل عبد ياسين أن انعقاد المؤتمر السنوي الثالث في جامعة الكوفة لضمان الجودة بالتعاون مع دائرة ضمان الجودة والاعتناء الأكاديمي وعلى القاعة الكبرى لرئاسة الجامعة للفترة من 19- 20 /3/2012 "

وأكد"عبد الحسين" ان نظام الجودة في التعليم أصبح سمة العصر الذي نعيشه حيث يتولى جميع الجوانب التعليمية والمنهج الدراسي التدريسي والطالب ومصادر التعلم والمجتمع الجامعي والبيئة الجامعية وهو ضرورة ملحة يتم فيها تطوير مستمر لمهارات الأفراد وتنظيم علومهم وصبغة كل جانب من جوانب الجامعة ونشاطاتها بصبغة التفوق وجودة التعليم عجلة مستمرة لتطبيق مجموعة المعايير والمواصفات التعليمية والتربوية اللازمة لرفع جودة المنتج التعليمي بمشاركة جميع منتسبي المؤسسة الجامعية وفي جوانب العمل التعليمي بما يتناسب مع متطلبات المجتمع ."

وبين عبد الحسين" ان مع دخول العالم عصر العولمة والتنافس بين الدول أصبحت إدارة الدولة الشاملة تتزايد أهميتها نحو إدارة المؤسسات وأصبح موضوع الجودة في التعليم من القضايا المطروحة في كافة المستويات وكافة الدول لأنها تساعد على الارتقاء بالفكر التعليمي إلى الأفضل ومن خلال التطوير المستمر ليس بالعملية التعليمية فحسب بل كذلك في الجانب الثاني الإداري وفق خطى جادة ".

------------------

المرجع المدرسي"يدين تفجيرات الثلاثاء الإجرامية ويدعو المسؤولين والأجهزة الأمنية إلى اليقظة والحذر

أدان المرجع الديني السيد محمد المدرسي التفجيرات الإرهابية الجبانة التي استهدفت اليوم الثلاثاء أبناء الشعب العراقي في بغداد وكركوك والحلة وغيرها من مناطق البلاد والتي أدت إلى استشهاد وجرح عدد كبير من الأبرياء".

وقال المدرسي أن البلاد تمر بظروف دقيقة وسط عودة السجالات والتراشق بين بعض الساسة مع قرب انعقاد القمة العربية ببغداد فيما يتربص الأعداء بشعبنا وبلدنا لاستغلال كل خلاف وفرصة وثغرة ليخرقوا أمن البلاد ويقوضوا الاستقرار والسلم ومسيرة الشعب العراقي وتطلعاته، ما يستدعي وقفة موحدة ومسؤولة من الجميع لمواجهة التحديات"

وأضاف المدرسي "إننا ندين بشدة هذه الأعمال الإجرامية البشعة وندعو كل المسؤولين والجهات لاسيما الأجهزة الأمنية، إلى اليقظة والحذر التام وعدم التهاون في حفظ أمن المواطنين، ومعالجة أي سبب وخلل وثغرة أمنية تفسح المجال أمام قوى الشر والجريمة من تنفيذ مخططاتها الشيطانية، وإجراء تحقيقات دقيقة "

وطالب المدرسي"الكشف عن أسباب الخلل الأمني المتراكم وضعف الخطط الأمنية الاستباقية التي تكشف وتمنع الجريمة قبل وقوعها. فضلاً عن ملاحقة وكشف ومحاكمة القتلة المجرمين. داعيا أبناء الشعب العراقي الى التعاون مع الأجهزة الأمنية في هذا المجال."

  

صبري الناصري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/03/25


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • مجلس ذي قار: شحة المياه تهدد المحافظة بخطر كبير في الصيف المقبل  (أخبار وتقارير)

    • الوقف الشيعي: عثرنا على مكان نعتقد انه السجن الذي سجن فيه الامام الكاظم “ع” في بغداد  (أخبار وتقارير)

    • وزير العدل: مهمة وزارة العدل مدنية، ومسؤولية الخرق الامني في سجني التاجي و" ابو غريب" تتحمله الشرطة الاتحادية  (أخبار وتقارير)

    • ادانه واسعة لجريمة لمقتل الشيخ حسن شحاته ورفاقه والتمثيل في جثثهم من قبل الجمعات الارهابية في مصر  (أخبار وتقارير)

    • سوزان السعد: تطالب بمناقشة موضوع ترقية مدير مكافحة المتفجرات في البصرة بجلسة الحكومة غدا  (أخبار وتقارير)



كتابة تعليق لموضوع : نشرة اخبار من الكاتب والصحفي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم ورحمة الله شيخنا الكريم؛ اذا امكن ان يرسل فضلكم لي صور تلك المجموعه اكون منونا لفضلكم؛ اذا كانت التوراه القديمه بالعبريه فقد يمكنني ايضا ترجمة نصها.. الا انني افترض ان تكون بالعبريه القديمه .. وترجمتها لبيت سهله.. دمتم في امان الله

 
علّق Alaa ، على مَدارجُ السّالكين مِنَ الإيمان الى اليَقين - للكاتب د . اكرم جلال : احسنت النشر دكتور زدنا

 
علّق قيس ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : بارك الله فيك أستاذي العزيز .. لي الشرف بالاستفادة من مكتبتكم العامرة وسأكون ممتنا غاية الامتنان لكم وأكيد أنك لن تقصر. اسمح لي أن أوصيك بهذه المخطوطات لأن مثل هذه النفائس تحتاج إلى اعتناء خاص جدا بالأخص مخطوطة التوراة التي تتربص بها عيون الاسرائيلين كما تربصت بغيرها من نفائس بلادنا وتعلم جيدا أن عددا من الآثار المسلوبة من المتحف العراقي قد آلت إليهم ومؤخرا جاهروا بأنهم يسعون إلى الاستيلاء على مخطوطات عثر عليها في احدى كهوف افغانستان بعد أن استولوا على بعضها ولا أعلم إذا ما كانوا قد حازوها كلها أم لا. أعلم أنكم أحرص مني على هذه الآثار وأنكم لا تحتاجون توصية بهذا الشأن لكن خوفي على مثل هذه النفائس يثير القلق فيّ. هذا حالي وأنا مجرد شخص يسمع عنها من بعيد فكيف بك وأنت تمتلكها .. أعانك الله على حمل هذه الأمانة. بالنسبة لمخطوط الرازي فهذا العمل يبدو غير مألوف لي لكن هناك مخطوط في نفس الموضوع تقريبا موجود في المكتبة الوطنية في طهران فربما يكون متمما لهذا العمل ولو أمكن لي الاطلاع عليه فربما استطيع أن افيدك المزيد عنه .. أنا حاليا مقيم في الأردن ولو يمكننا التواصل فهذا ايميلي الشخصي : qais.qudah@gmail.com

 
علّق زائر ، على إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام - للكاتب محسن الكاظمي : الدال مال النائلي تعني دلالة احسنت بفضح هذه الشرذمة

 
علّق عشتار القاضي ، على المرجعية الدينية والاقلام الخبيثة  - للكاتب فطرس الموسوي : قرأت المقال جيدا اشكرك جدا فهو تضمن حقيقة مهمة جدا الا وهي ان السيد الاعلى يعتبر نجله خادما للعراقيين بل وللامة ويتطلع منه الى المزيد من العمل للانسانية .. وهذا فعلا رأي سماحته .. وانا مع كل من يتطابق مع هذا الفكر والنهج الانساني وان كان يمينه كاذبا كما تدعي حضرتك لكنني على يقين بانه صادق لانه يتفق تماما مع رأي السماحة ولايمكن ان تساوي بين الظلمة والنور كما تطلعت حضرتك في مقالك ولايمكن لنا اسقاط مافي قلوبنا على افكار ورأي المرجع في الاخرين فهو أب للجميع . ودمت

 
علّق زائر ، على فوضى السلاح متى تنتهي ؟ - للكاتب اسعد عبدالله عبدعلي : المرجعية الدينية العليا في النجف دعت ومنذ اول يوم للفتوى المباركة بان يكون السلاح بيد الدولة وعلى كافة المتطوعين الانخراط ضمن تشكيلات الجيش ... اعتقد اخي الكاتب لم تبحث جيدا ف الحلول التي اضفتها ..

 
علّق Alaa ، على الظاهِرَةُ الفِرعَونيّة وَمَنهَجُ الإستِخفاف - للكاتب د . اكرم جلال : شكراً جزيلاً للكاتب ونتمنى المزيد

 
علّق Alaa ، على الظاهِرَةُ الفِرعَونيّة وَمَنهَجُ الإستِخفاف - للكاتب د . اكرم جلال : شكر جزيل للكاتب ونتمى المزيد لينيرنا اكثر في كتابات اكثر شكراً مرة اخرى

 
علّق مصطفى الهادي ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : السلام عليكم اخي العزيز قيس حياكم الله . هذا المخطوط هو ضمن مجموعة مخطوطات توجد عندي مثل ألفية ابن مالك الاصلية ، والتوراة القديمة مكتوبة على البردي ومغلفة برق الغزال والخشب واقفالها من نحاس ، ومخطوطات أخرى نشرتها تباعا على صفحتي في الفيس بوك للتعريف بها . وقد حصلت عليها قبل اكثر من نصف قرن وهي مصانة واحافظ عليها بصورة جيدة . وهي في العراق ، ولكن انا مقيم في اوربا . انت في اي بلد ؟ فإذا كنت قريبا سوف اتصل بكم لتصوير المخطوط إن رغبتم بذلك . تحياتي

 
علّق قيس ، على مخطوط الرازي في الصناعات.  - للكاتب مصطفى الهادي : استاذ مصطفى الهادي .. شكرا جزيلا لك لتعريفنا على هذا المخطوط المهم فقط للتنبيه فاسهام الرازي في مجال الكيمياء يعتبر مساهمة مميزة وقد درس العالم الالماني الجوانب العلمية في كيمياء الرازي في بحث مهم في مطلع القرن العشرين بين فيه ريادته في هذا المجال وللأسف أن هذا الجانب من تراث الرازي لم ينل الباحثين لهذا فأنا أحييك على هذه الإفادة المهمة ولكن لو أمكن أن ترشدنا إلى مكان هذا المخطوط سأكون شاكراً لك لأني أعمل على دراسة عن كيمياء الرازي وبين يدي بعض المخطوطات الجديدة والتي أرجو أن أضيف إليها هذا المخطوط.

 
علّق حكمت العميدي ، على هيئة الحج تعلن تخفيض كلفة الحج للفائزين بقرعة العام الحالي - للكاتب الهيئة العليا للحج والعمرة : الله لا يوفقهم بحق الحسين عليه السلام

 
علّق حسين الأسد ، على سفيرُ إسبانيا في العراق من كربلاء : إنّ للمرجعيّة الدينيّة العُليا دوراً رياديّاً كبيراً في حفظ وحدة العراق وشعبه : حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة لحفظ البلد من شرر الأعداء

 
علّق Diana saleem ، على العرض العشوائي  للجرائم على الفضائيات تشجيع على ارتكابها  - للكاتب احمد محمد العبادي : بالفعل اني اسمع حاليا هوايه ناس متعاطفين ويه المراه الي قتلت زوجها واخذت سيلفي ويا. هوايه يكولون خطيه حلوه محد يكول هاي جريمه وبيها قتل ويخلون العالم مشاعرهم تحكم وغيرها من القصص الي يخلون العالم مشاعرهم تدخل بالحكم مو الحكم السماوي عاشت ايذك استاذ لفته رائعه جدا

 
علّق مصطفى الهادي ، على للقران رجاله ... الى الكيالي والطائي - للكاتب سامي جواد كاظم : منصور كيالي ينسب الظلم إلى الله . https://www.kitabat.info/subject.php?id=69447

 
علّق منير حجازي ، على سليم الحسني .. واجهة صفراء لمشروع قذر! - للكاتب نجاح بيعي : عدما يشعر حزب معين بالخطر من جهة أخرى يأمر بعض سوقته ممن لا حياء له بأن يخرج من الحزب فيكون مستقلا وبعد فترة يشن الحزب هجومه على هذه الجهة او تلك متسعينا بالمسوخ التي انسلخت من حزبه تمويها وخداعا ليتسنى لها النقد والجريح والتسقيط من دون توجيه اتهام لحزب او جهة معينة ، وهكذا نرى كثرة الانشقاقات في الحزب الواحد او خروج شخصيات معروفة من حزب معين . كل ذلك للتمويه والخداع . وسليم الحسني او سقيم الحسني نموذج لخداع حزب الدعوة مع الاسف حيث انسلخ بامر منهم لكي يتفرغ لطعن المرجعية التي وقفت بحزم ضد فسادهم . ولكن الاقلام الشريفة والعقول الواعية لا تنطلي عليها امثال هذه التفاهات..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد صلاح كريم
صفحة الكاتب :
  محمد صلاح كريم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 تكثير السواد في معسكر ابن زياد  : فاضل امويس

 الموازنة النائمة في أدراج البرلمان المتصارع  : د . مصطفى يوسف اللداوي

  مصري يزوِر توقيعات شيخ الأزهر ويرسلها لملوك الدول العربية لطلب مساعدات مالية  : موقع روسيا اليوم

 الربيع العربي وقدره السيء(7) المصريون ينتفضون–القسم الاول  : علي السواد

 تحقيق الكرخ تعيد أكثر من 500 مليون دينار الى خزينة الدولة  : مجلس القضاء الاعلى

 التجارة: ملتزمه بتجهيز المواطنين كافه بدون استثناء بمفردات البطاقه التموينيه  : اعلام وزارة التجارة

 الوطنيون لا يحيدون  : علي رضا

 المجلس الاعلى كمن يمشي على استحياء  : حميد العبيدي

 اللّجنةُ التحضيريّة لمهرجان فتوى الدّفاع المقدّسة الثقافيّ الثالث تُطلق مسابقةً للتصوير الفوتوغرافي وتدعو إلى المشاركة فيها  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 العمارة الديمقراطية!!  : د . صادق السامرائي

 إلى شهيد العراق ((علي رشم))  : حيدر كامل

 جريمة الاحساء كشفت ضعف نظام ال سعود وعزلته  : مهدي المولى

 العراقيون أخوة قبل الديمقراطية  : رحيم الخالدي

 خرزات جوليتا  : ابو يوسف المنشد

 الافعى بايدن من يقطع فحيحة بتقسيم العراق  : حسين باجي الغزي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net