صفحة الكاتب : محمد علي مزهر شعبان

لا تثرثر . ان كنت أميًا .
محمد علي مزهر شعبان

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

هل يبقى البعض كطعنة النصل في القلوب، ماهذا الاعتداد الفاضي، دون معرفة وتفقه . أقولها ولست مختصا، ولكن هناك من غاص في بحر علم الفقه والاستدلال . ان فوضاكم جعلتنا في حيص بيص . محتجون دون معرفة، متفقهون دون ان تغوص في كتيب معرفة الاستدلال، ومنطق التفويض لعالم عرف أنه انهك عمره في التزام سيرة الرسول ص والائمة الاطهار . دخيلتكم تختبيء في منعرجات أنفس ملتويه مكتوية بالبلاهة، وصراخ العربات الفارغه، في ضجيج يجعل الامة في انقسام مريع، والعلة ان من يشتتها بيدق وحجر دومينو انتهى مفعوله وتخيل انه الفاعل المنجز في شقوته وانتكاث حدسه وخيبة ظنه .

ما أشق على النفس ان تجد ان من ينتمي اليك يتنمر عليك . وكأنك حاضن ثعبان ولج في حاضنة مذهبك، وعانى ما اضطهدت به، وحين لمسته افاق الدفء ونال قسطا من الحرية غرز ناب السم فيك . انا لست متخصصا في فقهيات التشريع، ولكن حينما اضع الامور في معمل العقل، واتمعنها جيدا، أجيد ان استخلص صالحها من باطلها . ما وراء هذه المقدمة ؟ فقبل أن ألج اليها، أقول : ان الانسان المحروم من طفل يناغيه يملأ وحشته بالسرور، سندا وعصى يتوكأ عليها في شيخوته، يواصل مشواره وادارة شؤونه، ورعاية امه، فكيف السبيل الى أيما تحصيل حلال، ليس فيه شائبه، ولا تشوبه معصية، ولا يغطيه طالح .

المسئلة ان الناس تسائلت : عن موقف الفقيه من تلقيح البويضة خارج الرحم بماء الاجنبي، ثم ادخال البويضة الملقحة في الرحم . جائز ام على الاحوط غير جائز ؟ فاجاب السيد علي السستاني : إدخال نطفة الرجل الاجنبي في رحم المرأة حرام، سواء أكان ذلك بإدخال مائه، أو بإدخال الحويمن المستخلص منه، وهو المستفاد من بعض النصوص المعتبرة، وأمّا البويضة المخصّبة خارج الرحم بحويمن الرجل الاجنبي فلا دليل على حرمة إدخاله في رحم المرأة وقال الرسول ص : (رفع عن أمتي مالا يعلمون)، و (كل شيء لك حلال حتى يرد فيه نهي)، فما ذكرته الفتوى مأخوذ من قول المعصومين (عليهم السلام)

فعلام هذا الضجيج، اذا لم يكن ايلاجا، او جريان ماء الرجل في رحم المراءة ؟ اذن لا تلامس ولا ايلاج وانما عمل معملي، وضع في رحم امراءة، فاخصبت وانتجت طفل مرجعيته لام في كامل حرمتها وعفتها، اذا كان الاب عاجزا تماما عن الاغصاب . بل اكد السيد عدم الاجازة هذا التخصيب حتى لو كان خارجا، شريطة ان لا يكون من المحارم فهو حرام

ايها المنبرون والمتصدون من بعض الصدريين، فهذا القائد السيد مقتدى ينهاكم عن معصية كمثل هذه، يتطاير منها رذاذ الشتيمه والقذع والسب، لسيد أدرك العلم ونال ثقة العلماء . حيث ينبئكم ان لا شأن لمن لا يدرك، وان نبتعد مما بثير الاشكلات والنفور والنزاع، خصوصا فيما يتعلق بفتاوي المراجع . ويقول : ليس من الصحيح ان يتدخل كل من هب ودب في تلكم الامور العلمية والفقهية . ثم يردف السيد مقتدى : كفاكم ترهات صمتا رجاءا .

لكل من يثرثر، ان الناس احرارا فيما يقلدون، وان المرجع المقلد هو الاعلم . هذا ليس من اختصاصك، فان شئت التمنع عنه فهو قناعتك، ولكن لا تشتم وتقذع وتتهور . اعرف مكانك ومنزلتك . أقول هذا وانا انتظر نصلك أم رصاصتك، وان قل المنبرون لكلمة الحق

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد علي مزهر شعبان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2021/04/28



كتابة تعليق لموضوع : لا تثرثر . ان كنت أميًا .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net