صفحة الكاتب : اوعاد الدسوقي

الأطماع القطرية في مصر!
اوعاد الدسوقي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 بين صمت بعض الدول و تأيد اخري للنظام البائد لعبت قطر دوراً مهماً في الثورة المصرية وانحازت بوضوح لثورة 25يناير ووضعت كل إمكانياتها المالية والسياسية بل و وضعت ذراعها الإعلامي المتمثل في قناة الجزيرة وذراعها الديني المتمثل في شيخ القصور وخادم الأمراء الذي سخر فتاويه و علمة _ مقابل الريال والدولار _ لتتناسب والأهداف القطرية وخدمة احقاد الأسرة الحاكم اتجاة مصر.

 
فعلت قطر كل ذلك ليس حباً في مصر او لخاطر عيون الشعب المصري , ولكن بحثاً عن دوراً ريادياً يداويها من عقده النقص التي طالما شعرت بها امام مصر , فمصر حجر العثرة الذي يقف امام قطر لتلعب دور سفير العناية الإلهية لإنقاذ العرب , ثم جاءت الثورة المصرية لتمنح قطر فرصة ذهبية لإرتداء ثوب الزعامة و التعملق , وتشتري دور الريادة بـ الريال وآبار النفط ! عن طريق اغراء الذمم ورشوة النفوس واستقطاب عبيد الشهرة والمال من المصريين واتاحة الفرصة لهم ليعزفوا سيمفونية (نعيق البوم ) من خلال منبر الجزيرة المشبوه الذي تتشدق قطر من خلاله بانها راعية الديمقراطية و الحرية وحقوق الأنسان , وثلاثتهم من قطر وعن افعالها بريئه وابسط مثال علي ذلك قضية الشاعر القطري محمد بن الذيب!
 
والمتابع للعلاقات القطرية الأمريكية الإسرائيلية و التقارب فيما بين ثلاثتهما علي مدي العشر سنوات الماضية وكيف تحولت قطر الي قاعدة امريكية وخادم مطيع للبيت الأبيض وكيف اصبحت قطر مركـزًا تجاريًـا واستثمارياً للإسرائيليين , بعد سلسلة زيارات سرية لأمير قطر و كبار المسؤولين لـ تل ابيب , قطر أصبحت ملذ امن للصهاينة , يعملون في المنشآت القطرية و يتجولون بمنتهي الحرية في شوارعها وبالطبع يتذكر الجميع صور رئيس الوزراء الإسرائيلي وهو يتجول في الدوحة وتتهافت عليه النساء القطريات لمصافحتة يداً بيد!! وهن سعيدات بذلك و يتسابقن لإلتقاط الصور معه وكأنه نجم هوليودى. كما أصبحت تل أبيب الجهة المفضلة للدوحة لجلب العمالة والإستعانة بالخبرات في كافة المجالات .
 
المتابع لتلك التطورات في العلاقات القطرية الأمريكية الصهيونية يستطيع ان يفسر و بسهولة الدور القطري في الثورة المصرية. و سيدرك وللوهلة الأولي ان امريكا اعدت قطر وعلي مدي سنوات لتكون البوابة الخلفية التي ينفذ منها الأمريكان والصهاينة الي المنشئات الحيوية في مصر و العالم العربي ووضع ايديهم علي قلب العروبة (( مصر )) دون ان يرهقوا انفسهم في مواجهات و مصادمات مباشرة مع العالم العربي طالما هناك (( روبوت )) يفعل ذلك عنهم ويتم توجيهه عن بعد!
 
الأطماع القطرية الإسرائيلية الأمريكية بدأت تنكشف رويداً رويداً وتكشر عن انيابها وتتأهب لإفتراس المنشآت الحيوية في مصر و اول هذه المنشآت (( قناة السويس)) شريان مصر النابض , فقد سُربت معلومات نشرتها الصحف عن عرض قطري قدمه الشيخ حمد الي ممثل الأخوان المسلمين خيرت الشاطر لإقامة منطقة حرة علي ضفتي القناة و يكون لقطر حق استغلالها لمدة 99عاما , علي طريقة ديليسبس و الخديوي توفيق ! , وبما ان قطر لا تملك الكوادر القطرية المؤهلة لإدارة مثل تلك المشروع نهيك عن ان قطر تعتمد علي العمالة الأجنبية اعتماد كلياً لإدارة كل المؤسسات القطرية في الداخل ومشروعتها في الخارج وعلي رأس هذه العمالة الجنسية الإسرائيلية والأمريكية , و هكذا ستصبح قناة السويس ومنطقتها الحرة تحت تصرف الامريكان والصهاينة برعاية قطرية .
 
وكعادة الأخوان المسلمين وبراعتهم في عقد الصفقات و استعدادهم للتحالف مع الشيطان في مقابل الوصول لـ كرسي الحكم والسيطرة علي مصر فقد وعد الشاطر أمير قطر بدراسة هذا العرض في مقابل دعم قطر للأخوان مادياً ولعب قطر دور الوساطة بين الاخوان وامريكا لتكسب الجماعة تعضيد امريكا وعدم الصدام معهم في حال تولوا حكم مصر. وهكذا اعطي من لا يملك وعد لمن لا يستحق . وكأن مصر اصبحت عزبة الشاطر والأخوان المسلمين بعد أن كانت عزبة مبارك والوطني!!
 
قطر اصبحت نقطة الإرتكاز التي تنطلق منها السهام الأمريكية الإسرائيلية الي قلب مصر و العالم العربي وان لم ينتبه العرب سيقع الجميع فريسة للصياد الامريكي الإسرائيلي بعد ان تسلمهم قطر مفاتيح ابواب العرب, باعت قطر شرف العروبة مقابل وعد امريكي بالحماية و البحث لها عن مكانة عالمية ترفعها الي مصاف الدول الأكثر ثقلاً علي الساحة الدولية . حفظ الله مصر ورد كيد الكائدين الي نحورهم
كاتبة وإعلامية
awaad99@gmail.com

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


اوعاد الدسوقي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/03/27



كتابة تعليق لموضوع : الأطماع القطرية في مصر!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : ثواني الفجر ، في 2012/04/07 .

تحية طيبة وتقدير سيدتي
ممكن تقبلي دعوتي للانضمام لنا بمنتديات العربية الادبية
لنعانق جميل طرحك وعبق مشاعرك وفيض اقلامك
فمثلك نتشرف بانضمامها إلينا حقاً
رابط المنتدى :
http://www.ar8i.net/vb
.




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net