صفحة الكاتب : احمد مصطفى يعقوب

هذا نبينا صلوات الله عليه وآله
احمد مصطفى يعقوب

من خطبة لمولانا أمير المؤمنين صلوات ربي وسلامه عليه يصف فيها الأنبياء عليهم السلام : فاستودعهم في أفضل مستودع ، وأقرهم في خير مستقر . تناسختهم كرائم الأصلاب إلى مطهرات الأرحام . كلما مضى منهم سلف قام منهم بدين الله خلف . حتى أفضت كرامة الله سبحانه إلى محمد صلى الله عليه وآله ، فأخرجه من أفضل المعادن منبتا  وأعز الأرومات مغرسا. من الشجرة التي صدع منها أنبياءه وانتخب منها أمناءه. عترته خير العتر ، وأسرته خير الأسر ، وشجرته خير الشجر . نبتت في حرم وبسقت في كرم ، لها فروع طوال وثمرة لا تنال . فهو إمام من اتقى وبصيرة من اهتدى . سراج لمع ضوءه . وشهاب سطع نوره ، وزند برق لمعه . سيرته القصد وسنته الرشد . وكلامه الفصل . وحكمه العدل . أرسله على حين فترة من الرسل ، وهفوة عن العمل ، وغباوة من الأمم . اعملوا رحمكم الله على أعلام بينة . فالطريق نهج يدعو إلى دار السلام . وأنتم في دار مستعتب على مهل وفراغ. والصحف منشورة . والأقلام جارية . والأبدان صحيحة . والألسن مطلقة . والتوبة مسموعة . والأعمال مقبولة

وفي خطبة له عليه السلام في وصف حال النبي صلوات الله عليه وآله : بعثه بالنور المضئ والبرهان الجلي ، والمنهاج البادي والكتاب الهادي . أسرته خير أسرة ، وشجرته خير شجرة . أغصانها معتدلة وثمارها متهدلة. مولده بمكة وهجرته بطيبة. علا بها ذكره وامتد بها صوته . أرسله بحجة كافية ، وموعظة شافية ، ودعوة متلافية. أظهر به الشرائع المجهولة ، وقمع به البدع المدخولة ، وبين به الأحكام المفصولة  . فمن يتبع غير الإسلام دينا تتحقق شقوته ، وتنفصم عروته ، وتعظم كبوته. ويكون مآبه إلى الحزن الطويل والعذاب الوبيل . وأتوكل على الله توكل الإنابة إليه . وأسترشده السبيل المؤدي إلى جنته ، القاصدة إلى محل رغبته . وفي خطبة له عليه السلام ذكر فيها النبي صلوات ربي وسلامه عليه : أرسله بالضياء وقدمه في الاصطفاء فرتق به المفاتق ، وساور به المغالب . وذلل به الصعوبة ، وسهل به الحزونة حتى سرح الضلال عن يمين وشمال . ونحن الشيعة الإمامية الإثنا عشرية نرى أن النبي الأعظم صلوات ربي وسلامه عليه معصوم من كل صغيرة وكبيرة فقد أذهب الله عنه الرجس وطهره تطهيرا ولا يسهو ولا يعبس وله ولاية تكوينية وتشريعية ولا ينطق الا بما كان وحيا من السماء وليس للشيطان عليه من سبيل كما يظن البعض في حديث الغرانيق ولا يتبول واقفا كما يظن البعض ولم يكن يريد الإنتحار كما يظن البعض ولا يسمح في بيته بالغناء كما يظن البعض ولا يسب ولا يلعن الا من كان مستحقا للسب واللعنة وهو بأبي هو وأمي أحرص من غيره على حجاب نسائه ولم تكن وفاته طبيعية بل قتل بالسم روحي لتراب نعليه الفداء ولم يولد من ابوين كافرين كما يظن البعض بل من أصلاب شامخة وأرحام مطهرة ولم تكن طفولته في بيت كافر يغلي دماغه بل في بيت مؤمن مسلم موحد وهو معه في الجنة كما قال صلوات ربي وسلامه عليه كهاتين وأشار الى اصبعيه , ولا ينام عن صلاة الصبح كما يظن البعض ولا يخترع أذانا من مشاورة بعض الاشخاص ولا يترك أمته دون أن يوصي ولا يهجر ولا يغلب عليه الوجع كما يظن البعض , نبينا تعجز العقول أن تدرك شأنا من شؤوناته فقد قال صلوات ربي عليه وآله لعلي عليه السلام : يا عليّ ما عرف اللّه‏ إلاّ أنا وأنت، ولا عرفني إلاّ اللّه‏ وأنت، ولا عرفك إلاّ اللّه‏ وأنا . وفي الزيارة الجامعة من عرفكم فقد عرف الله ففيه صلوات الله وسلامه عليه تحار العقول وتعجز الألسن عن وصفه , نبينا الأعظم لا ظل له لان اصله نور لا ظلمة فيه فعن سلمان قال: سمعت حبيبي رسول اللّه‏ صلى‏الله‏عليه ‏و‏آله يقول: «كنت أنا وعليّ نوراً بين يدي اللّه‏ عزّ وجلّ قبل أن يخلق آدم بأربعة عشر ألف عام، فلمّا خلق اللّه‏ آدم قسّم ذلك النور جزئين، فجزء أنا وجزء عليّ عليه‏ السلام , نبينا الأعظم اشتق اسمه الشريف من أسماء الله تعالى فعن سلمان الفارسي قال: سمعت رسول اللّه‏ صلى‏الله‏عليه‏ و‏آله يقول: «خلقت أنا وعليّ بن أبي طالب من نور اللّه‏ عن يمين العرش، نسبّح اللّه‏ ونقدّسه، من قبل أن يخلق اللّه‏ عزّوجلّ آدم بأربعة عشر ألف سنة. فلمّا خلق اللّه‏ آدم نقلنا إلى أصلاب الرجال وأرحام النساء الطاهرات، ثمّ نقلنا إلى صلب عبد المطّلب، وقسمنا نصفين فجعل نصف في صلب أبي عبد اللّه‏، وجعل نصف [آخر] في صلب عمّي أبي طالب، فخلقت من ذلك النصف، وخلق عليٌّ من النصف الآخَر واشتقّ اللّه‏ تعالى لنا من أسمائه أسماء، فاللّه‏ عزّوجلّ محمود وأنا محمّد، واللّه‏ الأعلى وأخي عليّ، واللّه‏ الفاطر وابنتي فاطمة، واللّه‏ محسن وابناي الحسن والحسين، وكان اسمي في الرسالة والنبوّة، وكان اسمه في الخلافة والشجاعة، وأنا رسول اللّه‏، وعليّ ولي اللّه‏» نبينا الأعظم كتب اسمه الشريف على باب الجنة فعن جابر بن عبد اللّه‏ الأنصاري، قال: قال رسول اللّه‏ صلى‏الله‏عليه ‏و‏آله : «مكتوب على باب الجنة: لا إله إلاّ اللّه‏، محمّد رسول اللّه‏، عليّ أخو رسول اللّه‏، قبل أن يخلق السماوات والأرض بألفي عام» نبينا الأعظم خلقت السماوات والأرض من فاضل نوره الشريف فعن شاذان بن جبرائيل في «الفضائل»: وممّا رواه ابن مسعود قال: دخلت يوماً على رسول اللّه‏ صلى‏الله‏عليه‏ و‏آله فقلت: يا رسول اللّه‏، أرني الحقّ لأتّصل به. فقال: «يا عبد اللّه‏ ألج المخدع». قال: فولجت المخدع وعليّ بن أبي طالب يصلّي، وهو يقول في ركوعه وسجوده: «اللّهمّ، بحقّ محمّد عبدك ورسولك، اغفر للخاطئين من شيعتي. فخرجت حتّى أخبر به رسول اللّه‏ صلى‏الله‏عليه ‏و‏آله ، فرأيته وهو يصلّي، ويقول: «اللّهمّ، بحقّ عليّ بن أبي طالب عليه‏السلام عبدك، اغفر للخاطئين من أمّتي». قال: فأخذني هلع حتّى غشي عليّ، فرفع النبيّ صلى‏الله‏عليه‏ و‏آله رأسه وقال: «يابن مسعود، أَ كُفرا بعد إيمان؟» فقلت: حاشا وكلاّ يا رسول اللّه‏، ولكنّي رأيت عليّاً يسأل اللّه‏ تعالى بك، ورأيتك تسأل اللّه‏ به، فلم أعلم أيّكم أفضل عند اللّه‏ فقال: «يابن مسعود اجلس»، فجلست بين يديه، فقال لي: «اعلم: أنّ اللّه‏ تعالى خلقني وخلق عليّاً من نور عظمته قبل أن يخلق الخلق بألفي عام، إذ لا تقديس ولا تسبيح، ففتق نوري، فخلق منه السماوات والأرض وأنا واللّه‏ أجلّ من السماوات والأرض، وفتق نور عليّ بن أبي طالب عليه‏السلام ، فخلق منه العرش والكرسيّ، وعليّ بن أبي طالب أفضل من العرش والكرسيّ، وفتق نور الحسن، فخلق منه اللوح والقلم، والحسن أفضل من اللوح والقلم، وفتق نور الحسين، فخلق منه الجنان والحور العين، والحسين واللّه‏ أجلّ من الجنان والحور العين. ثمّ أظلمت المشارق والمغارب، فشكت الملائكة إلى اللّه‏ تعالى أن يكشف عنهم تلك الظلمة، فتكلّم اللّه‏ جلّ جلاله بكلمة، فخلق منها روحاً، ثمّ تكلّم بكلمة، فخلق من تلك الروح نوراً، فأضاف النور إلى تلك الروح، وأقامها أمام العرش، فزهرت المشارق والمغارب، فهي فاطمة الزهراء، ولذلك سمّيت الزهراء؛ لأنّ نورها زهرت به السموات» نبينا الأعظم كتب اسمه على العرش فعن عبد اللّه‏ بن مسعود، قال: قال رسول اللّه‏ صلى‏الله‏عليه ‏و‏آله : لمّا أنْ خلق اللّه‏ آدم ونفخ فيه من روحه، عطس آدم، فقال: الحمد للَّه، فأوحى اللّه‏ تعالى إليه: حمدني عبدي. وعزّتي وجلالي، لولا عبدان أريد أن أخلقهما في دار الدنيا ما خلقتك. قال: إلهي، فيكونان منّي؟ قال: نعم، يا آدم ارفع رأسك وانظر، فرفع رأسه، فإذا هو مكتوب على العرش: لا إله إلاّ اللّه‏، محمّد [رسول اللّه‏] نبيّ الرّحمة، عليّ مقيم الحجّة، ومن عرف حقّ عليّ زكى وطاب، ومن أنكر حقّه لعن وخاب أقسمت بعزّتي أن أدخل الجنّة من أطاعه وإن عصاني، وأقسمت أن أدخل النار من عصاه وإن أطاعني , نبينا الأعظم الخلق كلهم صنائع له فعنه صلى‏الله‏عليه‏ و‏آله ، قال: كنت وعليّ نوراً بين يدي الرّحمن قبل أن يخلق عرشه بأربع عشر ألف عام، فلم يزل يتمحّض في النور، حتّى إذا وصلنا إلى حضرة العظمة في ثمانين ألف سنة، ثمّ خلق اللّه‏ الخلائق من نورنا، فنحن صنائع اللّه‏، والخلق كلّهم صنائع لنا . فهذا جزء وقطرة بحر من ما نعتقده نحن الشيعة الإمامية الإثنا عشرية بالنبي الأعظم صلوات ربي وسلامه عليه وآله وعظمته ومقامه وتنزيهه بخلاف ما يدعيه البعض على رسول الله صلوات ربي وسلامه عليه وآله فينتج لنا أمثال سلمان رشدي والرسوم الدانماركية وغيرها فنطالب بفتح ملفات إساءة الفرق الأخرى لمقام النبوة وهنا يأتي دور الشباب الذي يناقش بعلمية وبالأدلة والمصادر فيكفي ان نكتب في محركات البحث على الإنترنت عن إهانة الفرق الأخرى لمقام النبي الأعظم صلوات ربي وسلامه عيه وآله حتى نبين للناس الحق من الباطل ونبين لهم التنزيه والإنتقاص ليختار العقلاء بعد أن نمارس دورنا إعلاميا بطرق علمية الحق ويتركوا الباطل إن الباطل كان زهوقا , واليوم منذ الصباح الباكر وجدت على موقع تويتر أن الشيخ حسن فرحان المالكي فتح هذا الملف وكشف ما قام به الإعلام الأموي من تشويه لصورة النبي الأعظم صلوات ربي وسلامه عليه وهذا بعد أن انتشر مقطع من المقاطع التي يسيء فيها أحد طلاب الشهرة والأكشن من الذين يحرصون على تسريح لحاهم بالشسوار إلى النبي الأعظم ويتهمه باتهامات خطيرة لا يتقبلها الا الحمقى من أمثاله فيجب أن ننتهز هذه الفرصة لنشعل الشموع التي تبدد الظلام الدامس ظلام الجهل والتخلف والإنغلاق الفكري ونفتح عيون العقلاء وننير عقولهم بنور آل محمد صلوات الله وسلامه عليهم بشرط أن يكون الإسلوب بطرق علمية واعلامية ذكية جدا هذا وصلى الله على فاطمة وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها

بقلم

أحمد مصطفى يعقوب

كاتب كويتي

الكويت في 28 مارس 2012

مدونة تنوير الكويت http://tanwerq8.blogspot.com/

تويتر @bomariam111

البريد الإلكتروني ahmadmustafay@hotmail.com

ولا تحرمونا الدعاء بحق ضلعها المكسور صلوات ربي وسلامه عليها

 

  

احمد مصطفى يعقوب
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/03/28



كتابة تعليق لموضوع : هذا نبينا صلوات الله عليه وآله
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ali al Iraqi ، على فلسفة الفساد .. - للكاتب عبد الامير جاووش : الرجاء تحديد كل سلوك اتبعه ما بعد افلاطون

 
علّق منتصر الحبوري ، على أصغر مؤلف في العراق مطبوع له صاحب الحكيم  الجزء الثاني - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : أين اجد نسخة إلكترونية لهذا الكتاب

 
علّق احمد الجوراني ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبد الله: انا اعرفك جيدا حق المعرفة واعرف من تكون وماهي دوافعك واين تسكن وفي اي بلد! للأسف وجودك في احد البلاد الاوربية كأن له التأثير المضاد على فكرك وعقلك وعقيدتك السابقة وبدلا من ان تكون عونا للمذهب اصبحت عبئا علينا وليس هذا فقط بل انتهى بك المطاف لتصبح مرتدا عن دينك وعقيدتك ولربما الان قد غيرت ديانتك! يبدو ان التحذيرات لم تجدي نفعا معك ومازال لسانك الطويل وافكارك المريضة تنشر سمومها على مذهبنا العظيم (مذهب محمد وال محمد).. تبا لك ولكل انسان متلون واود ان اعلمك بأننا سوف لن ننسى تطاولك على ال بيت الرسول واوعدك بـأننا سنعثر عليك في العراق اينما تذهب وسنقطع لسانك القذر وان لم تصمت سنقطع رأسك وارجلك انت وكل من حولك لتكون عبرة لأمثالك من الخونة وقد اعذر من انذر..

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : ايزابيل بنيامين ماما اشوري شكراً لك على الإشارة إلى بحثي في الحوار المتمدن، وقد استكملته الآن بعد عودتي إلى الكتابة فهو الآن بجزأين وماض في كتابة الجزء الثالث بعد حصولي على نسخ حصرية من معظم الصحف التي نشرت الخبر وأنا عاكف على ترجمتها الآن. هناك نقطة لا تفتني الإشارة إليها، وهي أن عدم إيماني بمنظومة التشيع كلاً أو بعضاً لا ينفي كوني شيعياً. وإلا فبالقياس المنطقي فإن دفاعك عن أهل بيت نبي الإسلام وانتصارك لمعتقدات الشيعة من المسلمين بل وتزييف الأدلة وتلبيس الحق بالباطل لاثبات أحقيتهم في كتاب زعمت غير مرة أنه محرف، أقول كل هذا لا يستقيم وادعاءك أنك مسيحية. فافهمي (عليك البركات!!)

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي الخزعبلات لغة هي الأحاديث الباطلة، والمصداق الحرفي للأحاديث الباطلة هو أن تأتي إلى كتاب سماوي مقدس كالعهد القديم لتعبث بنصوصه فتبتر منها وتحرف كلماتها للانتصار لمذهبك ودينك... أما إشكالك فلقد جانبت فيه الصواب. فأنا أنكر وأنفي أن هناك ذبيحة مقدسة في هذه النصوص التي جهدت اشوري في تحرفيها عن معانيها. فالقضية كما يقول أهل المنطق (سالبة بانتفاء الموضوع) لا (سالبة بانتفاء المحمول). أنا أنفي أن هناك ذبيحة مقدسة، وإنما الكلام كل الكلام كان في أن ماما اشوري أوهمت القاريء بفرض لا وجود ولا دليل عليه وأسست (لخزعبلاتها): من كون زينب بنت علي هي (العذراء!) إلى كون كركميش هي (كربلاء!).

 
علّق عبدالله جاسم الكريطي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : 150 رسالة فقهية في احدى الجامعات تابعها مضروبة ب 500 ورقة لينتج في فكره ان 99% من هذه الرسائل كنت في مواضيع لاانزل الله بها من سلطان وهو لايعرف ان العلم متجدد والابتلاءات كثيرة على المؤمنين ... فكيف يفتي كما يدعي انه مجتهد في مسائل وابتلاءات جديدة

 
علّق حسين المياحي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : أحسنتم سيدنا الكريم: أعيد وأكرر أن الرجل مضطرب الفكر ولا يدري ما يقول، فما يبرمه اليوم ينقضه غداً، وبالعكس، حتى لا تكاد تجد له رأياً إلا وله نقيض من كلامه. ومن المغالطات المهمة في هذا الصدد خلط البعض بين اعتقاده الشخصي، وبين الأدلة التي تقود لهذا الاعتقاد. فلا يعنينا اعتقاده الشخصي، سواء اعتقد بالإمامة وأعيان الأئمة أم لا، إنما يعنينا الدليل، فقد يعتقد المرء بناء على رؤيا يراها أو استخارة يستخيرها أو ميل قلبي وهكذا. فهو أمر شخصي لا يعنينا بالمرة، فلا يقولن أحد: سألت الحيدري عن اعتقاده فأجابني أنه يعتقد بالإمامة والعصمة وغيرهما، فهذا ضحك على الذقون ومغالطة قبيحة. المهم في الأمر: ما هو موقفه من الأدلة المطروحة حول الإمامة؟ وهل يراها قطعية أم لا؟ وما هو موقف المذهب ممن جحدها؟ وهكذا... أما أن يقول: أؤمن بالإمامة، وفي الوقت نفسه ينقض جميع أدلتها، فهذه من المضحكات.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي، عدم فهمك لما أريد لا يعني بالضرورة أن الكاتب قد جافى الصواب وإلا فالمسلمون طيلة 1400 سنة وأكثر لم يفهموا آية الوضوء وغيرها بل واقتتلوا في معاني القرآن! ولا أدري من هم أعداء الإسلام في نظرك، أهم كل المخلوقات عدا الشيعة؟ ولم تفترض أصلاً العداوة، لم لا نعبر أنه اختلاف في الرأي، عدم إيمان بما تعتقد أنت وغيرك، قراءة أخرى للتاريخ، إلخ... أما موضوع البحث، "فيبدو" أن سبب عدم فهمك للبحث بقسميه أنك لم تقرأ وربما قرأت ولم تفهم ولعلك فهمت فعنتّ. أنا في البحث وكما أثبته من نصوص الكتاب المقدس أنفي ما حاولت اشوري تلبيسه على القراء البسطاء أمثال حضرتك بأن هناك ذبيحة مقدسة، فأنا أنفي الموضوع لا المحمول. فالموضوع هنا (الذبيحة المقدسة) التي حاولت اشوري حملها على (العباس بن علي). وأنا أنفي الموضوع (أي لا وجود لذبيحة مقدسة) وبالتالي ينتفي المحمول.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : أمير الموسوي لآ أظن أني "دافعت" عن شيخ الإسلام ابن تيمية، إنما رفضت إخراجه من الإسلام أو إخراج مؤلفاته. ولا أعلم ما هو "التيار المحمدي الأصيل"؟ فهناك - وحسب قول نبي الإسلام نفسه - ثلاث وسبعون فرقة، ثلاث وسبعون "تياراً محمدياً" كل يدعي أنه "التيار المحمدي الأصيل" فأيهم تعني؟ من يسميهم الشيعة نواصباً يعتقدون أنهم "تيار محمدي أصيل". جنود الدولة الإسلامية كل واحد منهم يؤمن أن تياره هو التيار "المحمدي الأصيل". فهلا أعلمتني أيهم كنت تعني؟ أما رفضي تسمية الدولة الإسلامية داعش، فقد بينت السبب، فاقرأ إن كنت تحسن القراءة.

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : سلام ونعمة وبركة على الجميع واشكر لهم مداخلاتهم الطيبة. سبق وان نشرت تحقيقا طلبه مني بعض الاخوة ــ وهو منشور على هذا الموقع بأجزائه الثلاث ـــ التحقيق حول مزار فاطمة في البرتغال . قدمت فيه الأدلة والبراهين وأشرت إلى المصادر .ولكن مع ذلك انبرى جولان عبد الله إلى الاستماتة في نقض ما جاء فيه فكتب مقالا طويلا عريضا نشره في الحوار المتمدن تحت عنوان (مريم العذراء - سيدة فاطمة .جولان عبدالله الحوار المتمدن في 2017 / 10 / 27 ). حاول فيه ابعاد هذه المعجزة عن القديسة (فاطمة الزهراء بنت محمد) عليهم البركات والزعم انها مريم العذراء . وعلى ما يبدو فإن جولان عبد الله هو ضمن منظومة تتصدى لكل فضائل تُذكر حول آل البيت عليه البركات فهو حالة حال من سبقوه من الاقلام الرخيصة الحاقدة لا لسبب إلا الاغتراف من الكتب المشبوهة والافكار الآسنة المريضة. ومن اجل تمرير ما يكتبه ويعطيه مصداقية اكبر زعم أنه شيعي ولكنه لم يفلح في هذه ايضا حيث بان عواره من خلال مدح كل رموز الشر والنصب لا بل جرأته على اهانة بعض الرموز الدينية الشيعية مما لا يستقيم وزعمه التشيع . تحياتي للجميع

 
علّق حسين صاحب الزاملي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبداللة لو كنت شيعي كما تدعي بين لنا الغرض من هذا النشر. لو فرظنا ان تفسير السيدة ايزابيل اشوري خطا هل هذا يعني ان التورات الاصليه لم تاتي على ذكر معركة الطف فعلاً؟ كيف لا والقران العضيم يقول ان الكهنة حرفو التورات والاناجيل وكتبوها بايديهم. حقيقة واقعا لم افهم القصد من كتاباتك ممكن توضح ولا اعتقذ ايضا انه من الممكن الوصول من كتابات الى شيء مفيد لانه صعب جدا متابعة الفكرة وصط كل هذه الالغاز والرموز. لا اظن انك كنت موفق ابدا في طرحك ولا في اسلوبك في الرد والتعليق فقد عبرت كل الخطوط الحمراء.

 
علّق صادق الجياشي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : تم حذف التعليق لاشتماله على تهجم وترويج للمنحرف الضال الصرخي 

 
علّق رافد علي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : تم حذف التعليق لاشتماله على تهجم وترويج للمنحرف الضال الصرخي 

 
علّق عمار العذاري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : انت وقح للغاية يا جولان. انت تاتي الى موقع شيعي لتنشر هكذا مقال. ثم من انت وما هي درجتك العلمية واختصاصك لترد على عالمة في اللاهوت كالسيدة اشوري. لك علم عرفنا بنفسك والا فاسكت وتعلم وريحنا من احقادك وبغضك التي ملات كتاباتك.

 
علّق عقيل العبود ، على ردا على من يدعون ان الاسلام لم يحرر العبيد! - للكاتب عقيل العبود : للتنويه: الآية القرانية تقول: (هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ). ملاحظة وردت كلمة منهم في الآية المباركة إشارة إلى التبعيض باعتبار ان الرسول الأكرم محمد (ص ) من ابناء المجتمع المكي إشارة للمعنى والسلام. عقيل .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد عبد الصاحب النصراوي
صفحة الكاتب :
  محمد عبد الصاحب النصراوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ممثل المرجعية یدعو اليونيسف للإهتمام بتوفير فرص عمل لشباب المناطق التي كانت تحت سيطرة داعش

 رئيس مجلس محافظة ميسان الاستاذ منذر الشواي يترأس اجتماعا للاجهزة الامنية في المحافظة  : اعلام مجلس محافظة ميسان

 عطا يحذر من اساليب داعش باستخدام ملابس النساء ورفع صور المراجع

 قائمة سوق هرج العراقية والمتحدثين باسمها !  : عبد الكريم قاسم

 فتوى الدفاع المقدس والحراك النسوي  : علي حسين الخباز

 كندا تشكو الولايات المتحدة لدى منظمة التجارة العالمية

  بيان أنصار ثورة 14 فبراير: قمة مجلس التعاون الخليجي تعقد في ظل تفجر ثورة تريد الإطاحة بالحكم الخليفي الديكتاتوري  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 ودارت على الإخوان الدوائر  : محمد ابو طور

 هكذا نادت حشود الثائرين  : سعيد الفتلاوي

 تأملات في القران الكريم ح346 سورة الزمر الشريفة  : حيدر الحد راوي

 العدد ( 501 ) من اصدار الاحرار  : مجلة الاحرار

 مدن الزائرين تعلن عن جهوزيتها لاستقبال حشود الزائرين

 وزارة التربية تقيم ورشة " السلامة اللغوية "  : وزارة التربية العراقية

 تحويل المشاريع الحكومية الخاسرة الى رابحة على الطريقة الامريكية   : محمد رضا عباس

 محاضرة علمية في مدينة الطب حول استعمال الموسعات الجلدية في علاج عقابيل الحروق القديمة  : اعلام دائرة مدينة الطب

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net