صفحة الكاتب : نجم الجابري

مطالب زوجتي من القمه!!
نجم الجابري

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

في يوم ( ام الحللس) للقمه التي تحتضنها بغداد انبرت السيده زوجتي وعلى (سفرة الريوك) بانها تعبت من الخبز صباحا حيث غدت لاتطيق عملية الوقوف يوميا بجانب تنورها الوطني لتقدم لنا خبزا حارا كل يوم ولهذا تطالب القمه بان تدخل في جدول اعمالها بند بناء فرن حديث قريب منا جميعا حتى نشتري الصمون الوطني بالف عافيه! وتضيف انها تصلي منذ يومين من أجل أمها والقمه لانها سمعت من جدتها ذات يوم ان دعاء الغير يفيدك سيما وانها مازالت متيقنه من ان الشيب يضيء القبر ووفق هذه النظريه فهي لم تعد تهتم بمظهرها مثل بغداد قبل القمه!وحينما سألتني عن مدى مصداقية الاناره في القبر قلت لها بمضض هذا يعني ان من يموت وشعره اسود سيكون بدون(كلوب) لان (كلوبه محروك)!
زوجتي مبدعه  منذ أكتشفت أن الذباب من (عيال البيت) لوجوده معنا صيفا وشتاء ونهارا وليل و منذ اتانا في يوم اسود من بلدان اخرى! وبناء على ذلك تصر على أرتداء دشداشتها الهاشمي بكل اوقات النهار فهذا الجادر يفيد المطبخ وللصلاه ولزيارة الجيران ولغاية في نفسها؟!وللامانه هي الان في طور ان تتحول الى يرقه أضافة للشبه الكبير بين وجهها ووجه الذبابه! فمنذ ابتليت بها بعد الطوفان الوطني الاول حدثت فاجعة الزواج هذا
السيده نصحتني بان اقدم نصائح للمؤتمر اثناء تقديم مطاليبه السالفة الذكر اولها ان يقرأو قرارات من سبقهم ويعرفو كم نفذ منها والوصية الثانيه أن يعاهد الله بعضهم على مااتفقوا عليه وأن لايرسلوا مسجات لنتنياهو بالموضوع والثالثه أن يوصو بعقد قمم جديده لان انعقادها وعلى حد رأيها يتماشى مع اغنية الدكتور فاضل عواد(هلو واحنه نهل يامحلا لم الشمل) وشددت على ان لاانسى ذلك اثناء وجودي معهم ان اخبر احدهم انه سيموت! ثم بدأت بجمع مابقي من فتات الخبز وهي تضحك... وضحكت حتى دمعت عينها وهي تقول أسم الله( اني مجربه أذا ضحكت هواي يصير بي شيء والتفتت الي( خاله بس لايصير بيه شي ) وعندما همت بمغادرة المطبخ ودعتني ببلاده وهي تقول ( مابيك الا العافيه) واعطتني قائمه باحتياجات البيت اقسم بالقمه العربيه  التي عقدت في بغداد  بعد استسلام السادات العلني وما تبعه من استسلام شبه كامل أني لااستطيع أن أشتري ربع ماارادت فانا الموظف الوحيد في هذا العالم الذي (ينزل راتبه سنويا)ومتزوج من امرأة اصابها الذهان وانتقل الي مرضها وهذيانها وسوف اظل احلم بساعة الصفر التي سيتم حذف الاصفار الالفيه من عملتنا التي اخترعها(حسن الصيت والسمعه) المغفور له بريمر فلربما استطيع ان اسدد ما بذمتي من دين هذا ان حييت!؟najem_aljabire@yahoo.com
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


نجم الجابري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/03/28



كتابة تعليق لموضوع : مطالب زوجتي من القمه!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net