صفحة الكاتب : بهاء الدين الخاقاني

عيشي رياحَ الهٍ
بهاء الدين الخاقاني
كتبْتُ بأعمدة الشمس 
حبّا لفاتنة الشرق
هيّا اقرأيها حبيبة روحي
اليكِ معلقتي
واحذريها سنابلَ من غضبي قد نمتْ 
في حرائق تلك الثلوج
وكلّ القصائدِ تلهمني 
فاحذري من ذئاب الخباثة بين الدروبِ
ظِلالُكِ فوق كفوفي حمامٌ 
سرعان ما حلّقتْ للمغيبِ
فبتّ سحابا يقطّرُ فوق فؤادكِ بالأشتهاءِ 
واِنْ كان جسمي حريقَ مراعٍ وغاباتِ نارٍ
فكنت دليل مروري لذاك الضياءِ
ألا فالمَسي مصرعَ النسرِ
كان جناحاه تقبض مرسالَ شعري
وعيشي رياحَ اِلهٍ
فألهما شاعرأً عاشقاً
بين آلآف قافيةٍ وبحورِ
برغم تكسِّر جنحي عجيبٌ أطيرُ باُفقكِ
ألتقط النجمَ ذاكَ الذي هبّ لي من عيونِكِ
لكنْ قضيتُ حياتي 
لأكنسَ بارودَ يقتلُ حلوَ الحمام
فأجملُ ما عندنا اليوم مقبرةٌ للطيورِ
ومن مزهَرِّياتِ خضر القبورِ
وتحت الوسائدِ منها تنام رسائلُ حبّ شهيدِ
لثكلى ترنّم ذكرى لأطفالِها 
شرَقتْ بالدموعِ لذكرى أبٍ بقصيدِ
يمتّنُ أغلالها الصبرُ في عدم الصرخاتِ
فهذي ملاحمُ شخصٍ يؤمِّلُ نفساً 
تولّدَ عشقاُ لعاشقةٍ
يا حبيبة نفسي
أجدتِ التعلّقَ في وجعٍ من وريدي
فما يا ترى تغرفين بعمري ؟
فكل امتلاءاتنا امرأة تعرف الحبّ
ربّتما سوف تكرَهنا
لا اختلاف فسيان 
ذا شغبُ العمر اِن لمْ نغوص لقاع السماءِ
بهاجس عشقِ
فدعكِ وحجم الخديعةِ 
لاينفعُ الغربُ لا الشرقُ
ايّ شروقٍ بشرقي
فذي ورطة أنْ نمارس اِضحوكة بالفجيعةِ
كلّ حكاياتنا تتوالد سخرية
أيّهُمُ الأوّلُ الآنّ .. بيضٌ ؟ .. دجاجٌ ؟ 
فقد ضاعَ سرّ الخليقةِ
من خانها فالدروبُ تضيّعُ كلّ الظلالِ
ونفقدُ كالرسم بالرمل ذاكرة الأثر المتبقي 
فرحماكِ من سطوةِ الأشتهاءِ
لعلِّي لم أعدْ قادراُ فاحملي من نقائي
فكلّ خيالاتنا توجز القولَ بالابتلاءِ
خيالات حلم قديم جديدِ
تبدلُ أوهامَها بين حين وحين كرقص القرودِ
تقاطِعُ أسطرَها في القصيدِ
وعصفورُ يرغبها للغناءِ
فمزّقها يستزيدُ خراباً
توهَّمها في جناح يخط له الأفق حبات ضوء 
فكانا سراباً
بألفِ فمٍ يصرخ الجوعُ في مأتم للضمير
فعند الظلام الذي قد توسّد الناسَ
ذبنا كلانا بنور ..
وعند تفتقهِ .. 
قد رأيتُ ابتسامتَك المستنيرة في شفاهي
عجيبٌ لذاك الصراخ يقول : لماذا الظلام ؟
وماذا بآهي ؟
فقد كنتِ في كلِّ فني 
كم امْرأةٍ بفؤادي تلوكُ الشغافَ
فمِنهُنّ من ضحِكٍ قد تموتُ
ومِنهُنّ في حزنها قد تموتُ 
ومنهُنّ في عشقِها قد نمتْ قدْ تموتُ 
حبيبة قلبي وقد تستميتُ ..
فما عرف الناسُ عنكِ
تعالي تخفي بحزني
لأنّ رمادي اكتحالُ العيون 
جنونٌ لمنْ يدخل القلبَ ما بعده من جنونِ
فمن طال اِصغائهُ قد يجنّ 
أيرْعى المُزارعُ طيراً يلقِط حَبّا
وسائسنا في الرعايةِ ما أظهر النفسَ طهراً وحُبّا  
أيقلقنا الوردُ والشوك
كلُّ خطاباتِ هذي العروش احتفاءٌ بالكلماتِ 
مواويلُ انشودة .. لمحارقَ مخزيةٍ
لمدخّن خط الدوائرَ بالزفرات
ليكنس همّ المحبّةِ والديارِ
فكانت هي الجبن ..
تحكي مذابحَ تذرى باجسادِها للغبارٍ
عواصف ترعب هذا الجبانَ 
فأنهى زفيرَ سكارتِه فوق رأس المساكينِ
ظلّ بوجدانه أعوراً
وهو يبصق في وجهِ كلِّ الصباحاتِ
والأغنياتِ
أرى الكذبة الآن حارقةً ..
أنفُ صاحبها امتدّ للأفق
أطلالُ خطتْ تجاعيدَ ما كانَ 
والحائط المتسيِّسُ المتهالِكُ خط شعاراتِ ما سيكونُ
سيّان اِلا الذي كان .. فهو يكونُ .. 
أتمْسَحُ كفّ ضبابَ الشبابيكِ 
يا ليتَ أبصِرُ شوق عيونٍ تراسِلني خلفها
بامتداد التغرّبِ بين المماليكِ
هيهاتَ ..
اِلّا مزاميرَ تنبّأني لحنَ انشودةِ الطفلِ
حاولَ أن يستديمَ بالطفولةِ في ذاتي 
فمن ينقذ الطفلَ اِنْ فقدَ البراءة
مات َ ولكنه في الحياةِ
ترنحتُ بالسأم 
عمرٌ تثاقلَ بالخطواتِ
أيسكن ابليس تاريخنا والدماءُ كطوفان نوحٍ
يجرجر بالرعبِ أذيالَ وحشةِ آتِ
ولكنْ بقتْ سلوتي 
في شراسةِ آمالِ طير ..
يحدّقُ نحوي بعينيكِ
يبهرني الحلمُ فيهِ لِليلتِنا .. 
أنتِ تحتملينَ أنينَ فؤادي
فأيقظتِ تحت الرمادِ جمارَ اتقادي
أتبقينَ بعد الذي قالَ .. بعد الذي قيلَ .. حبّي .. 
أتبقينَ سرّي ..
لأستصرخ الأملَ الأجملَ المستبِدّ
شموخاً لأنثى يمجدها الحرفُ شعري
..............................................................
bahaaldeen@hotmail.com
bahaa_ideen@yahoo.com
 

  

بهاء الدين الخاقاني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/04/02



كتابة تعليق لموضوع : عيشي رياحَ الهٍ
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 4)


• (1) - كتب : ************ ، في 2012/09/30 .

************



• (2) - كتب : د. دكتورة ليال فردان النويس ، في 2012/04/15 .

ايها البهاء
ابن الضياء
لا اقول اكثر ان الطفولة والاخلاق والعشق ينحازون اليك
كيف جمعتها
انا اعرف
رائع
ولا اقول اكثر
رحم الله والدك العملاق القديس

http://www.youtube.com/watch?v=L1tvjtZ2gc8
مع محبتي
ليال

• (3) - كتب : انس فيصل / فلسطين ، في 2012/04/05 .

بالفعل انها اعمدة الشمس التي يكتب بها شاعرنا بهاء الدين الخاقاني
وطالما تغنى للمعشوقته ولوطنه للعراق والعرب والقضايا الانسانية
ونحن بانتظار قصيدة منه لفلسطين
كما كانت فلسطين دوما مداد شعر اييه الراحل
الاديب ضياء الدين الخاقاني رجمه الله
وما زلنا نتغنى بشعره بحق فلسطين رحمه الله
اخوكم
انس فيصل
فلسطين


• (4) - كتب : سالم الشمري ، في 2012/04/05 .

بهاء الدين الخاقاني
علامة مضيئة في الثقافة العراقية
له التالق والسناء دوما انشاء الله





حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منتصر الحبوري ، على أصغر مؤلف في العراق مطبوع له صاحب الحكيم  الجزء الثاني - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : أين اجد نسخة إلكترونية لهذا الكتاب

 
علّق احمد الجوراني ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبد الله: انا اعرفك جيدا حق المعرفة واعرف من تكون وماهي دوافعك واين تسكن وفي اي بلد! للأسف وجودك في احد البلاد الاوربية كأن له التأثير المضاد على فكرك وعقلك وعقيدتك السابقة وبدلا من ان تكون عونا للمذهب اصبحت عبئا علينا وليس هذا فقط بل انتهى بك المطاف لتصبح مرتدا عن دينك وعقيدتك ولربما الان قد غيرت ديانتك! يبدو ان التحذيرات لم تجدي نفعا معك ومازال لسانك الطويل وافكارك المريضة تنشر سمومها على مذهبنا العظيم (مذهب محمد وال محمد).. تبا لك ولكل انسان متلون واود ان اعلمك بأننا سوف لن ننسى تطاولك على ال بيت الرسول واوعدك بـأننا سنعثر عليك في العراق اينما تذهب وسنقطع لسانك القذر وان لم تصمت سنقطع رأسك وارجلك انت وكل من حولك لتكون عبرة لأمثالك من الخونة وقد اعذر من انذر..

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : ايزابيل بنيامين ماما اشوري شكراً لك على الإشارة إلى بحثي في الحوار المتمدن، وقد استكملته الآن بعد عودتي إلى الكتابة فهو الآن بجزأين وماض في كتابة الجزء الثالث بعد حصولي على نسخ حصرية من معظم الصحف التي نشرت الخبر وأنا عاكف على ترجمتها الآن. هناك نقطة لا تفتني الإشارة إليها، وهي أن عدم إيماني بمنظومة التشيع كلاً أو بعضاً لا ينفي كوني شيعياً. وإلا فبالقياس المنطقي فإن دفاعك عن أهل بيت نبي الإسلام وانتصارك لمعتقدات الشيعة من المسلمين بل وتزييف الأدلة وتلبيس الحق بالباطل لاثبات أحقيتهم في كتاب زعمت غير مرة أنه محرف، أقول كل هذا لا يستقيم وادعاءك أنك مسيحية. فافهمي (عليك البركات!!)

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي الخزعبلات لغة هي الأحاديث الباطلة، والمصداق الحرفي للأحاديث الباطلة هو أن تأتي إلى كتاب سماوي مقدس كالعهد القديم لتعبث بنصوصه فتبتر منها وتحرف كلماتها للانتصار لمذهبك ودينك... أما إشكالك فلقد جانبت فيه الصواب. فأنا أنكر وأنفي أن هناك ذبيحة مقدسة في هذه النصوص التي جهدت اشوري في تحرفيها عن معانيها. فالقضية كما يقول أهل المنطق (سالبة بانتفاء الموضوع) لا (سالبة بانتفاء المحمول). أنا أنفي أن هناك ذبيحة مقدسة، وإنما الكلام كل الكلام كان في أن ماما اشوري أوهمت القاريء بفرض لا وجود ولا دليل عليه وأسست (لخزعبلاتها): من كون زينب بنت علي هي (العذراء!) إلى كون كركميش هي (كربلاء!).

 
علّق عبدالله جاسم الكريطي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : 150 رسالة فقهية في احدى الجامعات تابعها مضروبة ب 500 ورقة لينتج في فكره ان 99% من هذه الرسائل كنت في مواضيع لاانزل الله بها من سلطان وهو لايعرف ان العلم متجدد والابتلاءات كثيرة على المؤمنين ... فكيف يفتي كما يدعي انه مجتهد في مسائل وابتلاءات جديدة

 
علّق حسين المياحي ، على الحيدري يعود للإيمان بالإمامة الشيعية..ولكن!! (1-2) - للكاتب د . عباس هاشم : أحسنتم سيدنا الكريم: أعيد وأكرر أن الرجل مضطرب الفكر ولا يدري ما يقول، فما يبرمه اليوم ينقضه غداً، وبالعكس، حتى لا تكاد تجد له رأياً إلا وله نقيض من كلامه. ومن المغالطات المهمة في هذا الصدد خلط البعض بين اعتقاده الشخصي، وبين الأدلة التي تقود لهذا الاعتقاد. فلا يعنينا اعتقاده الشخصي، سواء اعتقد بالإمامة وأعيان الأئمة أم لا، إنما يعنينا الدليل، فقد يعتقد المرء بناء على رؤيا يراها أو استخارة يستخيرها أو ميل قلبي وهكذا. فهو أمر شخصي لا يعنينا بالمرة، فلا يقولن أحد: سألت الحيدري عن اعتقاده فأجابني أنه يعتقد بالإمامة والعصمة وغيرهما، فهذا ضحك على الذقون ومغالطة قبيحة. المهم في الأمر: ما هو موقفه من الأدلة المطروحة حول الإمامة؟ وهل يراها قطعية أم لا؟ وما هو موقف المذهب ممن جحدها؟ وهكذا... أما أن يقول: أؤمن بالإمامة، وفي الوقت نفسه ينقض جميع أدلتها، فهذه من المضحكات.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حميد مهدي العبيدي، عدم فهمك لما أريد لا يعني بالضرورة أن الكاتب قد جافى الصواب وإلا فالمسلمون طيلة 1400 سنة وأكثر لم يفهموا آية الوضوء وغيرها بل واقتتلوا في معاني القرآن! ولا أدري من هم أعداء الإسلام في نظرك، أهم كل المخلوقات عدا الشيعة؟ ولم تفترض أصلاً العداوة، لم لا نعبر أنه اختلاف في الرأي، عدم إيمان بما تعتقد أنت وغيرك، قراءة أخرى للتاريخ، إلخ... أما موضوع البحث، "فيبدو" أن سبب عدم فهمك للبحث بقسميه أنك لم تقرأ وربما قرأت ولم تفهم ولعلك فهمت فعنتّ. أنا في البحث وكما أثبته من نصوص الكتاب المقدس أنفي ما حاولت اشوري تلبيسه على القراء البسطاء أمثال حضرتك بأن هناك ذبيحة مقدسة، فأنا أنفي الموضوع لا المحمول. فالموضوع هنا (الذبيحة المقدسة) التي حاولت اشوري حملها على (العباس بن علي). وأنا أنفي الموضوع (أي لا وجود لذبيحة مقدسة) وبالتالي ينتفي المحمول.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : أمير الموسوي لآ أظن أني "دافعت" عن شيخ الإسلام ابن تيمية، إنما رفضت إخراجه من الإسلام أو إخراج مؤلفاته. ولا أعلم ما هو "التيار المحمدي الأصيل"؟ فهناك - وحسب قول نبي الإسلام نفسه - ثلاث وسبعون فرقة، ثلاث وسبعون "تياراً محمدياً" كل يدعي أنه "التيار المحمدي الأصيل" فأيهم تعني؟ من يسميهم الشيعة نواصباً يعتقدون أنهم "تيار محمدي أصيل". جنود الدولة الإسلامية كل واحد منهم يؤمن أن تياره هو التيار "المحمدي الأصيل". فهلا أعلمتني أيهم كنت تعني؟ أما رفضي تسمية الدولة الإسلامية داعش، فقد بينت السبب، فاقرأ إن كنت تحسن القراءة.

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : سلام ونعمة وبركة على الجميع واشكر لهم مداخلاتهم الطيبة. سبق وان نشرت تحقيقا طلبه مني بعض الاخوة ــ وهو منشور على هذا الموقع بأجزائه الثلاث ـــ التحقيق حول مزار فاطمة في البرتغال . قدمت فيه الأدلة والبراهين وأشرت إلى المصادر .ولكن مع ذلك انبرى جولان عبد الله إلى الاستماتة في نقض ما جاء فيه فكتب مقالا طويلا عريضا نشره في الحوار المتمدن تحت عنوان (مريم العذراء - سيدة فاطمة .جولان عبدالله الحوار المتمدن في 2017 / 10 / 27 ). حاول فيه ابعاد هذه المعجزة عن القديسة (فاطمة الزهراء بنت محمد) عليهم البركات والزعم انها مريم العذراء . وعلى ما يبدو فإن جولان عبد الله هو ضمن منظومة تتصدى لكل فضائل تُذكر حول آل البيت عليه البركات فهو حالة حال من سبقوه من الاقلام الرخيصة الحاقدة لا لسبب إلا الاغتراف من الكتب المشبوهة والافكار الآسنة المريضة. ومن اجل تمرير ما يكتبه ويعطيه مصداقية اكبر زعم أنه شيعي ولكنه لم يفلح في هذه ايضا حيث بان عواره من خلال مدح كل رموز الشر والنصب لا بل جرأته على اهانة بعض الرموز الدينية الشيعية مما لا يستقيم وزعمه التشيع . تحياتي للجميع

 
علّق حسين صاحب الزاملي ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : جولان عبداللة لو كنت شيعي كما تدعي بين لنا الغرض من هذا النشر. لو فرظنا ان تفسير السيدة ايزابيل اشوري خطا هل هذا يعني ان التورات الاصليه لم تاتي على ذكر معركة الطف فعلاً؟ كيف لا والقران العضيم يقول ان الكهنة حرفو التورات والاناجيل وكتبوها بايديهم. حقيقة واقعا لم افهم القصد من كتاباتك ممكن توضح ولا اعتقذ ايضا انه من الممكن الوصول من كتابات الى شيء مفيد لانه صعب جدا متابعة الفكرة وصط كل هذه الالغاز والرموز. لا اظن انك كنت موفق ابدا في طرحك ولا في اسلوبك في الرد والتعليق فقد عبرت كل الخطوط الحمراء.

 
علّق صادق الجياشي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : تم حذف التعليق لاشتماله على تهجم وترويج للمنحرف الضال الصرخي 

 
علّق رافد علي ، على الصرخي يغازل اميركا - للكاتب تقي الرضوي : تم حذف التعليق لاشتماله على تهجم وترويج للمنحرف الضال الصرخي 

 
علّق عمار العذاري ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : انت وقح للغاية يا جولان. انت تاتي الى موقع شيعي لتنشر هكذا مقال. ثم من انت وما هي درجتك العلمية واختصاصك لترد على عالمة في اللاهوت كالسيدة اشوري. لك علم عرفنا بنفسك والا فاسكت وتعلم وريحنا من احقادك وبغضك التي ملات كتاباتك.

 
علّق عقيل العبود ، على ردا على من يدعون ان الاسلام لم يحرر العبيد! - للكاتب عقيل العبود : للتنويه: الآية القرانية تقول: (هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ). ملاحظة وردت كلمة منهم في الآية المباركة إشارة إلى التبعيض باعتبار ان الرسول الأكرم محمد (ص ) من ابناء المجتمع المكي إشارة للمعنى والسلام. عقيل

 
علّق عقيل العبود ، على ردا على من يدعون ان الاسلام لم يحرر العبيد! - للكاتب عقيل العبود : الأستاذ محمد قاسم المحترم تحية وسلاما: التدرج مسالة لها علاقة بالتطور الاجتماعي، والإسلام لم يفرض شروط هذا التطور إنما يعد التطور الاجتماعي مرهونا بتطور العقل حيث ورد في كتابه الكريم: ( هو الذي بعث في الأميين رسولا يتلو عليهم اياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة ..) الإسلام لم يفرض الأحكام بشكل قطعي الا في موارد، وقد شجع مسالة التعلم هنا كما يبدو انك فعلا قد استقرأت ما ورد بشكل عميق خالص محبتي مع الاحترام اخي الفاضل. عقيل العبود .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . بهجت عبد الرضا
صفحة الكاتب :
  د . بهجت عبد الرضا


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 محاربة الفساد بالأدلة لا بالادعاءات  : هادي الدعمي

  ربيع عربي وفق البرمجة اللغوية العصبية  : ادريس هاني

  داعش ليس العدو الأول.. ولا الأخير  : علي علي

 نظرات في الكتب الخالدة: الجزء الثاني  : د . حميد حسون بجية

 عوامل النصر الذي حققته الثورة الحسينية  : الشيخ ليث عبد الحسين العتابي

 الحل السليم في .. الاقليم  : هاشم الفارس

 البشير حقير.!!  : حسين الركابي

 الحامدي:تظاهرات البصرة انتفاضة ضد من سال لعابه على الأموال

 اقباط مصر شركاء لا اعداء !  : اوعاد الدسوقي

 تأملات في القران الكريم ح357 سورة الشورى الشريفة  : حيدر الحد راوي

 مسؤولية الفكر والقلم !  : فوزي صادق

 المحنة السورية إلى أين؟  : د . عبد الخالق حسين

 دعوا السيد السيستاني لنا وأتبعوا شياطينكم  : صالح الطائي

 كذبة ينهار بسببها تاريخ أمة .سبي اليهود بين التوراة والمدونات التاريخية . الجزء الثاني .  : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 النصر المسموم في العاشر من رمضان  : د . مصطفى يوسف اللداوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net