صفحة الكاتب : عزيز الحافظ

مناصب حكومية للشيوعيين والمرأة صعبة المنال
عزيز الحافظ

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 من غرائب الديمقراطية الناشئة في الوطن الجريح هوا لإتجاه للترضيات في تشكيل الأجهزة الحكومية التنفيذية والترضيات هنا ليس تبويس اللحى والعفو عند المقدرة بل هو إستحداث مناصبا حكومية بالاتجاهات الهندسية الأفقية التوسعية لإستيعاب وإسترضاء اكبر عدد ممكن بالتوصيف المشاركي للكتل النيابية! الكل يريد الكرسي الحكومي الكل قاطبة حتى الذين يملكون أقل المقاعد وفيزياويتهم إسمها (الكتلة)..لإن الهدف القادم الإنتخابي يعتمد بعد تجربة السيد المالكي السابقة على إلإستفادة الكبرى من كل لحظة وزارية للبناء القادم حتى لوكان وهما في قلب الإنتصار.
الخبر الغريب هو مايُقال من تشريع نيابي قريب جدا ليكون للسيد رئيس الجمهورية ثلاثة نواب!!والدستور النافذ الآن يقول نائبا واحدا.. وستدخل مسابقات التشكيل حتميا الصفات الوراثية اللبنانية المتمثلة بالاطياف ذات المسميات.. الشيعية والسنية والتركمانية والكردية وربما المسيحية وربما الصابئية مع كل الإعتزاز بجميعهم، حاملي النفس العراقي النفيس. ثم سيصاحب ذاك التشريع وجود حمايات ومكاتب متوسعة المستشارية ومنافع إجتماعية وووو..اترك لكم التبحر والتخيل مع يقيني بخصوبة ذاك عند كل عراقي!ثم سيكون للسيد رئيس الوزراء ثلاث نواب ايضا ويقال خمسة في عين العدو!! وستكون هناك وزارات جديدة مُستحدثة حتى لوكانت واحدة وسيتم التركيزإعلاميا على الكفاءات والتكنوقراطية والمهنية في صفات الوزراء مع يقيني أن 99% من الوزراء سيكونوا من نوابنا الكرام!! وسيتم تعويض بدلائهم من نفس الكتلة بيسرومحبة ومكاسب صار تسطيرها مدعاة لجبال صبرية شواهق.
هل سيكون للشيوعيين العراقيين مكان ما في الهيكلية المفترضة للحكومة الثانية للسيد المالكي؟ قلّبوها معي,,, وزارة وزارة من يقبل ان يهب كرسيه الوزاري؟وبديله المقابل كرسيا نيابيا والصراع على أوجّه على النقاط ؟ الجواب لااحد..نعم ستصل المحاصصات حتى منصب بعد المدير العام ولن تجد للشيوعي العراقي تواجدا تنفيذيا! ثم نعود للربع النسائي الزاهي الذي يذكرنا بالربع الخالي الصحراوي للاسف! هل سيهل الإخضرار في التنفيذي بتوزير نسائي لحد نسبة الربع الدستورية؟ بعض الأنباء تشيرلترشيح لمقررتي مجلس النواب من النائبات (مسيحية وتركمانية) حصرا فالتحاصص يلاحق المناصب وتوزيرالنساء مطروح للتربية للنائبة حنان الفتلاوي وللصحة مها الدوري وللثقافة ميسون الدملوجي ووزيرات التحالف الكردستاني إذا بقين بنفس توزيع الحقائب هذا ماتمخض من أنباء لايمكن مطلقا ان تجد طريقها للتنفيذ إلا بعد أداء القسم في قبة مجلس النواب.اما الأحلام بنائب رئيس جمهورية إمرأة أونائبة للسيد المالكي فيمكن تصويره على إنه ضرب من الخيال التجميلي للتمنيات الكتومة في ذات العراقيين
حقا ستكون حكومة مشاركة وطنية ولكنها فقط لمن فاز بمقاعد نيابية حتى بالكوتا التي نالت أصوات الخاسرين لظلم في النظام الإنتخابي أما الذين خسروا فلن يتذكر شعبيتهم ونضالهم ومقارعتهم أحدا مهما كان التوصيف الحاضر حكومة مشاركة وطنية للجميع!


 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عزيز الحافظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/12/01



كتابة تعليق لموضوع : مناصب حكومية للشيوعيين والمرأة صعبة المنال
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 5)


• (1) - كتب : ابو احمد من : وطن العجائب ، بعنوان : معلبات للصبر بدل الحصة في 2010/12/02 .

الاستاذ علي الصالحي
وهذا جرح اخر تفصيلي اوردته دليل على متابعتك الحية كعراقي للجرح النازف. نفتقد لوجودك البهي في المقالات ومداخلاتك القيمة التي تشعرنا بالسعادة انك دائما تضع الاصبع على الجراح ،هولاء الذين سرنا على طرق الموت لننتخبهم؟ ياللاسف سنعيش أربع سنوات تزداد فيها مكاسب هولاء النخبة وتقل فيها مكاسب حتى الحصة التموينية ليتم توزيع معلبات صبر على كل عراقي!
دمت ياابا محمود اخا ومتابعا وأفتقدك كل يوم.



• (2) - كتب : علي جبار الصالحي من : العراق ، بعنوان : افكار بصوت عالي في 2010/12/01 .

الاستاذ الفاضل عزيز الحافظ
الاخوة المعلقون المحترمون
لماذا فقط ننظر الى اعداد النواب و المستشارين و نواب السيد رئيس الوزراء و السيد رئيس الجمهورية فقط لماذا لاننظر الى كم المصروفات التي تصرف لحماية السادة المسؤولون من ميزانية الحكومة العراقية و على سبيل المثال المركبات الخاصة باي مسؤول اليوم يقدر ثمنها بما لا يقل عن مليون دولار امريكي (هذا ترى ابسط مسؤول) اضافة الى رواتب الحماية المرافقة اضافة مبالغ التسليح وووووو .... الكثير الكثير من النفقات التي تذهب هباءٍ منثورا ...تعلمون ياسادتي الافاضل ان تعداد الحماية للسادة المسؤوليين تقدر باربع فرق عسكرية على اقل تقدير هذا الاحصاء للسادة الوزراء و النواب و البعض القليل من السادة المستشارين و الوكلاء للوزارات من دون السادة المدراء العامون و لكم بقية الحسابات الاخرى المفتوحة؟؟؟؟؟



• (3) - كتب : ماهر من : العراق ، بعنوان : الف واربعمائة وستون ليلة في 2010/12/01 .

شكرا استاذنا الفاضل
على ردكم الجميل
نعم سينعمون ساستنا في كل ملذات الحياة
وسوف يؤلف لهم قصص الف واربعمائة وستون يوما من القصص وسوف تندثر من المكتبات العامة والخاصة قصص الف ليلة وليلة



• (4) - كتب : ابو احمد من : وطن العجائب ، بعنوان : كنت ماهرا في 2010/12/01 .

الاستاذ ماهر
لقد كنت ماهرا في سخريتك الحقيقية من الوضع السياسي ومناصب الحلم الحكومية. ستكون حكومتنا الجديدة اوسع حكومة في الكون 3 نواب للسيد رئيس الجمهورية ولكل نائب عدة مستشارين ومكاتب ليس (ميوزة) وموبايلات حكومية على مدار الساعة وتلفزيزنات ال سي دي حجم 43 مفقود من الاسواق وغير مصنوع؟وسيارات لايقل موديلها عن 2011 وسواقين وووو ثم الطامة الاكبر للسيد رئيس الوزراء خمسة نواب!! تصور هذا في فلم من بوليوود لذي ربما لايعرفه الكثير وهو اسم السينما الهندية ولعوائل الشهداء الدعاء فقط بان يتذكرهم القادة الاشاوس من 150 الف راتب شهري بائس ألى 175 ألف على الاقل مكرمة!

• (5) - كتب : ماهر من : العراق ، بعنوان : العراق للعارفين في 2010/12/01 .

العراق للعارفين بفن السياسة
ويبدو اننا جميعا سنصبح ضمن تشكيلة حكومة المشاركة الوطنية للاسباب التالية
1- بالنسبة للذكور فان السادة الرؤوساء سوف يحتاجون الى حمايات وخدم وحشم وسواق ومتبضعين وحمالين وكناسين وتربوين واساتذة جامعات كل هؤلاء سوف يسخرون لخدمة اصحاب الجلالة من رئيس الحكومة الى درجة مدير عام ولاننسى حماية هؤلاء فهم ايضا سوف يوظف لهم من يخدهم
2- الاناث : سوف يتزوج من هم مسلمين باربع زوجات وبما ان عددهم كثر هم وحماياتهم والسواق وخادم السائق فان العنوسة سوف تنقرض من العراق اما المسيحيين فانهم لايرضون الا بواحده وسوف توظف لهم كيل فريندر

اذن الكل سوف يشارك بحكومة الشراكة الوطنية لخدمة من بحكومة الشراكة الوطنية




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net