صفحة الكاتب : موقع الكفيل

بعد الانتهاء من المؤتمر الاول للتعليم الطبي في جامعة كربلاء... وفدٌ طبيٌ يزور العتبة العباسية المقدسة
موقع الكفيل

ضمن سلسلة الوفود الدينية والأكاديمية والسياسية والثقافية التي تتشرف بزيارة العتبة العباسية المقدسة، زار وفدٌ مكون من عدد من الاطباء والاساتذة في جامعة كربلاء ( كلية الطب ) وعدد من الاساتذة في جامعة اصفهان العتبة المقدسة وجاءت هذه الزيارة بعد عقدهم للمؤتمر الاول للتعليم الطبي بالتعاون مع العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية.
وبعد إداء مراسم الزيارة توجه الوفد إلى قاعة التشريفات في العتبة المقدسة ليلتقي بالأمين العام للعتبة المقدسة السيد أحمد الصافي .
وقد تحدث نيابة عن الوفد الطبي الدكتور صالح الحسناوي حيث أكد مؤكداً على اهمية العلم والتعليم، وأشار إلى عقد المؤتمر الاول للتعليم الطبي على قاعة جامعة كربلاء المقدسة بالتعاون مع العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية وجامعة اصفهان للعلوم الطبية والصحية وبعض الجهات الداعمة الاخرى، وتوجه بالشكر الجزيل للأمين العام للعتبة العباسية المقدسة لرعايته المستمرة للنشاطات العلمية في جامعة كربلاء المقدسة، وكذلك رعايته المستمرة للعلم والعلماء على العموم وفيما يتعلق بالجانب الصحي والطبي على وجه الخصوص .
وقد اكد الحسناوي على ان المؤتمر كان ناجحاً واصفاً البحوث التي قُدمت في المؤتمر بالرصانة والواقعية وبقابليتها للتطبيق في مجالات الحياة وذكر ان هذه البحوث سوف تنعكس ايجاباً على الخدمات الصحية التي تصب بالنتيجة في مصلحة المواطن .
واضاف" ان الجهود التي بذلت في المؤتمر كانت جهود جليلة تهدف الى الارتقاء بالواقع الصحي والطبي في مدينة كربلاء المقدسة وغيرها من المدن العراقية" .

بعدها جاءت كلمة الأمين العام للعتبة المقدسة السيد احمد الصافي حيث رحب بالوفد ومنوهاً الى عنوان المؤتمر وهو التعليم الطبي ذاكراً ان التعليم هو مهمة من مهمات الانبياء، وهو جانب من جوانب التبليغ مصنفاً التعليم الى صنفين تعليم باللسان او بالقول، وتعليم بالعمل، وذكر سماحته قصة مختصرة في تأثير سلوك وعمل العالم في نفس المتعلم، وكيف ان كلمة او عبارة موجزة تؤثر تأثيراً كبيراً في النفوس التي لها قابلية التأثر.
واكد على اهمية بذل العلم من قبل الاساتذة وخاصة الاطباء كي ينتفع الجميع من علمهم لان مهنة الطب مهنة انسانية بالدرجة الرئيسية وليس من الصحيح ان يحتفظ الطبيب بعلمه لنفسه ولا يبذله لغيره .
وختم كلامه بتقديمه العزاء بمناسبة ذكرى استشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام وبالثناء لجامعة كربلاء المقدسة وكلية الطب خصوصاً وبالدعاء للجميع بالمرفقية والسداد .

يذكر أنه وبعد التغيير الكبير في العراق في 9/4/2003م، وزوال الديكتاتورية التي جثمت على صدره طوال 35 عاماً، تغير حال عتباته المقدسة، وعادت كمركز استقطاب عالمي، يزورها الناس من كل فئاتهم، ومن كل مكان، ويكاد لا يخلو اسبوع واحد، حتى يزورها وفود مختلفة الاختصاصات ومن شرائح مختلفة .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


موقع الكفيل
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/04/06



كتابة تعليق لموضوع : بعد الانتهاء من المؤتمر الاول للتعليم الطبي في جامعة كربلاء... وفدٌ طبيٌ يزور العتبة العباسية المقدسة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net