صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

فوك النخل فوك
هادي جلو مرعي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 ماذا لو تناقلت وسائل إعلام خبراً كهذا:
قالت المتحدثة بإسم تحالف دولة القانون إن إجتماعاً سيجمع قادة الكتل السياسية ,ومن بينهم رئيس القائمة العراقية إياد علاوي ,ورئيس تحالف دولة القانون نوري المالكي لمناقشة واقع الزراعة في البلاد ,وتناقص أعداد النخيل, والذي تعرض الى إعدام جماعي في فترة الحرب مع إيران, وأيام الإنتفاضة الشعبانية، وأثناء فترة الحصار الجائر الذي تسبب في هلاك النساء والأطفال والزراعة والصناعة والعلوم والثقافة, كفاتورة للغباء الذي تمتعت به المنظومة السياسية التي حكمت العراق لأكثر من ثلاثة عقود من الزمن..
أضافت المتحدثة, إن خلافاً بسيطاً تسبب في تأجيل الإجتماع طوال المدة الماضية ,ويعود الى إنشغال المسؤولين العراقيين بتحضيراتهم لقمة بغداد العربية، والإجتماع الوطني الذي دعا إليه السيد رئيس الجمهورية.
مصادر عليمة وقريبة من القائمة العراقية رفضت الكشف عن نفسها قالت: إن السبب الحقيقي وراء تأجيل الإجتماع  طائفي بنسبة 100% ,نافية جملة وتفصيلاً مبررات المتحدثة بإسم دولة القانون، وإشارت المصادر الى إن دولة القانون (الشيعية المتعصبة) أصرت على أن الإجتماع الوطني لمناقشة واقع زراعة النخيل, ونوعيات التمور يجب أن تفتتح بالإغنية الشهيرة (نخل السماوة يكول من طر الأسمر. صار الرطب تفاح, واليابس أخضر) بإعتبار رمزية المكان (السماوة) ,وهي المدينة التي شهدت وجود أكبر المقابر الجماعية في بواديها في عهد الحكم الدكتاتوري ,عدا عن أن المطرب الذي غناها هو الفنان حسين نعمة (شيعي من الناصرية في الجنوب).
عضو في التحالف الوطني نفى جملة وتفصيلاً هو الآخر تلك الإدعاءات, وإتهم العراقية بالطائفية ,وكشف عن قيام مسؤولين فيها بالطلب الى اللجنة التحضيرية إعتماد أغنية (فوك النخل فوك، مدري لمع خده مدري لمع فوك، والله ما ريده, باليني بلوى آه.. آه.. وعزا ذلك الى إن المطرب الذي غناها هو ناظم الغزالي ,وكان سني المذهب, وهو ما يفسر إصرار العراقية على إختيار الأغنية عدا عن محاولة قيادة القائمة العراقية الترويج الباطل لفكرة الوطنية, وعدم الإنحياز عند الراحل ناظم الغزالي الذي تزوج من المطربة اليهودية سليمة مراد عابراً حدود الطائفية مثلما عبرها إياد علاوي (الشيعي) الذي تزعم قائمة (سنية).
منذ أيام شاهدت فيلماً بثته قناة فضائية لمواطن أفريقي يعيش في الصحراء المخيفة يحتفظ بعشرات من أشجار النخيل النامية للتو، وقد أحاط بئره بإطار سيارة كبير, وغطاه بصفيحة من الألمنيوم كي لا يطمر في الرمال الزاحفة, وكان يستخدم دلوا مصنوعاً من مادة جلدية يرميه في البئر ليسقي به النخلات, واحدة ,واحدة ,ويستهلك في ذلك الساعات تحت الشمس ,ويقوم بذلك لعدة أشهر بإنتظار أن تمتد جذور النخل الى عمق الأرض الرطبة لتعيش لوحدها ,وهي عادة في النخل منذ الأزل..
 وفوك النخل فوك، يابا فوك النخل فوك..


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/04/08



كتابة تعليق لموضوع : فوك النخل فوك
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net