أئتلاف المالكي: الدوري في قطر لاحياء الفتنة
الصباح الجديد

الصباح الجديد : أكد ائتلاف دولة القانون ان عزة الدوري متواجد في قطر وانه بث خططابه الاخير من هناك، فيما حذر الحزب الشيوعي العراقي مما أسماه «الوجه الكريه» للبعث، الذي يحاول استغلال الازمة السياسية العراقية.

واكد القيادي في ائتلاف دولة القانون عزت الشابندر أن خطاب نائب رئيس مجلس قيادة الثورة المنحل عزة الدوري كان من داخل قطر، وفيما أشار الى أن الورقة الطائفية آخر ما تبقى له، رجح محلل سياسي أن يكون الخطاب قد تم من داخل دولة أشاد بزعيمها.

وقال النائب الشابندر لموقع «السومرية نيوز» إن «خطاب عزة الدوري الذي وجهه كان من داخل دولة قطر، وهو كمن يسعى لإحياء الموتى»، في إشارة الى حزب البعث المنحل.

وقال ان الفيديو الذي ظهر به مؤخرا عزة الدوري صحيح وغير مفبرك»، وأكد  أنه «بثه من دولة قطر»، متهماالأخيرة بأنها «جاهزة لاحتواء أبناء صدام وعناصر القاعدة وغيرهم ومستعدة أيضا لدعم هؤلاء لضرب العراق بكل السبل».

من جهته، اعتبر الحزب الشيوعي العراقي أن حديث الأمين الدوري، يأتي بعد أن شهدت الفترة الماضية سلسلة من الاحتفالات الشعبية الواسعة التــي تؤلمــه، مستبعــداً أن يكون للحـزب حضـوراً جماهيريـاً.

وقال القيادي في الحزب رائد فهمي لموقع «السومرية نيوز»، إن البعث «ابرز من يتحمل مسؤولية الجرائم التي ارتكبت وتعرض لها الحزب الشيوعي العراقي وتأتي منسجمة مع نهجهم الذي كانوا يأملون من خلال القضاء على الحزب»، مبيناً أن حديث عزة الدوري «يأتي ربما لأن الفترة الماضية شهدت سلسلة من الاحتفالات الشعبية الواسعة التي ربما تؤلمه».

وأضاف فهمي أن «الحزب الشيوعي ينظر للأمور من زاوية أخرى أكثر خطورة، حين يطل الدوري من خلال الإعلام وبهذه النفس الكريهة وهو أمر يفترض أن يقلق كل مواطن ديمقراطي ووطني عراقي»، مبينا أن حديث الدوري «ينبغي أن تنتبه له سائر القوى الوطنية العراقية سواء المشاركة في السلطة أو غيرها وتستعد لمواجهة التحديات الحالية وتقديم معالجات جدية للخروج من الأزمة السياسية».

وأكد فهمي أن «البعث على مدى الـ 30 أو 40 سنة الماضية صنع مجموعة من الذين ارتبطوا به مصلحياً لأننا نعتقد بعدم بوجود ثقل جماهيري له ربما يستفيد من التناقضات التي تشهدها العملية السياسية ومن الأجواء غير الصحية التي تعيشها العلاقات ما بين القوى السياسية».

وكان الدوري اتهم الحزب الشيوعي في العراق بـ»العمالة»، وقال «الحزب الشيوعي العراقي صاحب الباع الطويل في نضال شعبنا وامتنا على امتداد 70 عاماً تهاوى وانحدر وتدحرج إلى أسفل السافلين من الخيانة والعمالة»، لكنه استدرك بالقول «إننا نحب الأخوة الشيوعيين ونحترمهم ونجلهم».

 

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


الصباح الجديد

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/04/10



كتابة تعليق لموضوع : أئتلاف المالكي: الدوري في قطر لاحياء الفتنة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net