صفحة الكاتب : الشهيد الحي

البحرين : مجموعات مسلحة مؤيدة للحكومة بثياب مدنية تهاجم قرى شيعية
الشهيد الحي

اقدمت مجموعات مسلحة بأسلحة بيضاء و بثياب مدنية على مهاجمة قرى شيعية بدعوى الثأر لجرح 7 شرطيين أصيبوا قبل أيام في انفجار بأحدى القرى . وقال رئيس لجنة الرصد في مركز حقوق الانسان يوسف المحافظة بان من اسماهم عصابات من البلطجية قامت بايقاف المواطنين في دوار ألبا و حققت معهم عن مذهبهم و تم الاعتداء على بعضهم و سياراتهم بتواجد الشرطة .
وقالت وزارة الداخلية البحرينية في بيان لها ان "مجموعات قامت بالخروج في تجمعات غير قانونية بالقرب من دوار البا بالرفاع". واضافت ان " البعض منهم قام باتلاف سيارتين والاعتداء على اسواق 24 ساعة فيما قامت مجموعة أخرى بالتوجه الى النويدرات وتم منعهم من قبل رجال الأمن من الدخول إلى المنطقة  " .
واظهرت العديد من اشرطة الفيديو المنشورة على موقع اليوتيوب هذه المجموعات وهي تقوم باطلاق شعارات طائفية تزدري فيها اتباع الطائفة الشيعية كترديد " ابن المتعة " و ظهر احدهم في هذه المقاطع يتسائل اذا ما كان هناك مأتم ليقوم بتكسيره . كما قامت المجموعات بالهتاف بشعار " الشعب يريد خليفة بن سلمان " اشارة الى رئيس وزراء البحرين الذي تطالب المعارضة بتنحيه و ايجاد حكومة منتخبة شعبيا . كما اظهرت الفيديوات المجموعات وهي تهم بتكسير سيارة احد المواطنين وقلبها رأسا على عقب .
وكانت هذه المجموعات قد اصدرت بيانا قبل هجومها على المناطق الشيعية تنذر فيه بقيامها بهذه الهجمة و حذرت من انها ستعتدي على أي شخص من الطائفة الشيعية يقع بين أيديها .
واعتبرت جمعية الوفاق كبرى جمعيات المعارضة ان هنالك تواطئ رسمي سمح بايجاد هذا التحرك المنظم وقالت " بأن قوات الأمن لم تقم بواجبها في تفريقهم ومنعهم من التعدي على المواطنين في صورة تؤكد التواطؤ معهم،  حيث يتعرض أهالي المناطق في النويدرات والعكر والمعامير لخطر التعدي عليهم من هذه المليشيات في أي لحظة " .
يذكر ان نشوء ظاهرة المجموعات المدنية المسلحة كان قد برز في بدايات ثورة 14 فبراير و تتهم المعارضة السلطة بأنها هي من انشأت هذه المجموعات خدمة لأهداف محددة . وتتهم مجموعات معارضة الحكومة بأنها تغض الطرف عن الأعمال التي تقوم بها هذه المجموعات بدليل عدم محاسبتها لمن قاموا بهذه الاعتداءات و تكرار هذه الاعتداءات واتساعها .
 
الشهيد الحي
فيديوات :
ملاحظة : العناوين الدالة على الفيديوات هي العناوين التي وضعها اصحابها ممن رفعوها على موقع اليوتيوب
البلطجية مع المرتزقة عند دوار نويدرات https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=u65IeC1JRs4
فيديو تحليل للصوت - هجوم البلطجية على النويدرات https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=MnzPXIfnanE
بلطجية ال خليفة يهاجمون المواطنين في دوار البا 2012/04/10
https://www.youtube.com/watch?v=q2ttXHx4xEo&feature=player_embedded#!
 

  

الشهيد الحي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/04/12


  أحدث مشاركات الكاتب :