صفحة الكاتب : عماد الكاصد

مع الجزيرة " من واشنطن"
عماد الكاصد

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
لا - لن ننسى.. ثورة 1991 من آذار الحرة في العراق.
ثورة 1991 هي وسام شرف لعراقيين والعرب،هي الصرخة الأولى بوجة الطغاة اليوم.. وغداً..؟
أن مقالتي هذه هي ردا على ما صرح به" رائد جرار" في 4\13\2012 "في  برنامج من واشنطن" الذي عرض على قناة الجزيرة وقد أخجلني حقاً قول من يصف نفسة المستشار.
ثورة 1991هي صرخة رجال هزة عروش الطغاة هي الثورة من عام1991 الى عام "الفيس بوك" ولن تنتهي حتى يسقط أخر ديكتاتوريّ القومجية العربية،ثورة 1991 لمن يتجاهلها هي تؤم لثورة العراق الكبرى عام 1920 التي بدئت بالعراق وأنتهت بتحرير الجزائر واعلان استقلالها عام 1962 في اليوم الخامس من شهر تموز!أي بعد 42 سنة من اعلان ثورة العراق وكانت أخر دولة عربية تتحر من الأستعمار الفرنسي وللشعب العراقي دور كبير في تعريب الجزائر وتدريس اللغة العربية والتاريخ لنا شاهد .
ثورة 1991التي يخجل منها العرب،الثورة التي لم يجمعها "الفيس بوك الأمريكي" ولا السفير الأمريكي الذي يتجول في سوريا ؟ولم يحددها البيت الأبيض قبل أسبوع كما فعل مع طنطاوي في البيت الأبيض  بواشنطن، ولم يدعمها العرب ولا الأعاجم.يا رائد جرار؟
والله أنها واسم شرف وفخر يتشرف بها الأشراف ويخجل منها المنافقون والأنذال؟
ثورة الـ1991 الثورة العراقية العربية الوحيدة التي وقفت أمريكا ضدها والتاريخ شاهد.والثورة العراقية العربية الوحيدة التي جعلت أعظم دولة في العالم تعتذر من أهل العراق مراراً وتكرارا كان أولها أستقالت وزير الدفاع الأمريكي الذي قادة حرب الخليج في 1991،وأعتذار الرئيس الأمريكي جورج بوش الثاني وأخرها السفير الأمريكي في بغداد.
الثورة التي كشفت عورة الحكام العرب ونفاق الأعاجم؟ وغدر السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط، أنها خير ما أنجبت شعوبنا أذا أرادوا أن يفتخروا بالتحرر وبالديمقراطية أنها خير أبناء الرافدين في عصر" أقردة القرن العشرين" الثورة التي أذا ذكر أسمها أمام الأعراب أنتفضوا خجلاً ،فهم بلأ مس القريب يقبلون يد العون لاسقاط حكامهم بعد أن كسر رأس الصنم في العراق.
 من حقنا أن نفتخر وأن نرفع رأسنا بين الأمم فلنا تاريخ ولنا وقفة رجالاً أحرار ناضلوا من أجل حريتهم وكرامتهم، وثورة 1991 في العراق لم تكن من منبع الصدفة ومن بين شوارع التنومة في البصرة، ومن "هستريا الجندي المجهول الذي وجه دبابة على صورة صدام ورماها فاشعل فتيلها" كما صورها الاعلام العربي! أن تاريخها الحقيقي القتالي يمتد من أهوار الجنوب وبيشمركة الشمال وأذكر عام 1980 وأنا شاهد عيان على هذا حيث غزا الجيش العراقي الذي يقودة صدام الطاغية بسمتياته المقاتلة على الأهوار وبدؤ القصف الجوي والأرضي على أهوار العراق حيث كان يقاتل معارضي "النظام الديكتاتوري البعثي القومجي " في الأهوارولم يتوقف القصف ليلاً او نهاراً في الأهوار حتى أحرقوا كل شيء.
 تقع هذه الأهوار في جنوب العراق وبقى أهل الأهوار يقاتلون الى يوم اندلاع الثورة العراقية الكبرى الثانية في 1 أذار من عام 1991، ولن ننسى قتال أهل الشمال سنين طوال وهم يناضلون من أجل حريتهم ولنا في تاريخ مدينة حلبجا دليلا قاطع على نضال شعب يعشق الحرية؟ثورة 1991 لم تأتي بصورة غوغائية ،أو عفوية ولكن أصحاب المصالح من الحكام العرب والأعاجم أرادوا أن يخفوا الحقيقة ولم تكن التقنية الاعلامية متطورة في ذالك الوقت كما هو الأن كي تنقل الحقائق لنا كما فعلت كامرات العالم والهواتف النقالة "والفيس بوك" دروها في الثورات العربية اليوم.
 ليس عيب أن تعتمد الشعوب بتحريرها من الطغاة بدول مجاورة أو باي وسيلة كانت مثل الــ" الفيس بوك" الدعم اللوجستي" وأستضافة وزير الدفاع المصري ورئيس أركان الجيش المصري الى البيت الأبيض في واشنطن ". ولكن العيب وكل العيب عندما تحاول هذه الشعوب وبأعلامها تزيف الحقائق فالكل يعلم اليوم أن امريكا تقف مع الشعب السوري ونحن أيضاً نقف مع الشعب السوري واليمني والبحريني والتونسي والليبي وكل شعب يناظل من أجل حريته.
 بل أن السفير الأمريكي يسر وسط المظاهرات  السورية،ويستقبلة الشعب السوري بالأحضان والقوبلات والزهور؟ فما هو موقفك يا" رائد جرار" من هذا؟ وحقا ليس لي أي اعتراض على هذا فالشعوب أدرا بمصريها مني؟ ولكن عندما يخرج لنا "رائد جرار" ويدعي أنه مستشار وخبير بامور الشرق الوسط ويطلب من الدكتور مرتضى الجبوري موقفه من ثورة الشعب السوري؟ وهو لا يفقة شيء من سياسة أو تاريخ الشرق الأوسط بل ويدعي بأن الشعوب العربية شوب تعرف الحرية وتناظل من أجل حريتها ؟ فما هو موقف" رائد جرار" من ثورةالعراق الكبرى عام 1991. ويا ترى ماذا كان موقف؟ هل هو مع الشعب العراقي أم مع النظام الديكتاتوري البعثي الصدامي! وأعتقد أن الجواب على هذا السؤال قد صرح به "رائد جرار" في البرنامج" من واشنطن" عندما ترحم على قتلى النظام الصدامي المقبور.أين كنت يا رائد جرار منذ عام 1991 من قضية الشعوب العربية وما هو دورك في تحرير الشعوب العربية هل شاركة بتحرير هذه الشعوب ولو بمقالة ؟ نحن فعلناها بالسلاح والقلم ولنا تاريخ أما أنت فقد أفاقتك صفحة "الفيس بوك الأمريكية" أذا كنت ترفض أن تكون هناك أي صلة بين ثورة الـ 1991 في العراق وهذه الثورات المسيرة؟وأن الشعوب العربية في " حالة تشوش من ثورة العراق الكبرى عام 1991" وأعتقد أن المتشوش هو أنت وحديثك هو الشاهد عليك، حيث تقول لنا " ان الشعوب العربية شعوب متحررة وتعرف كيف تحرر نفسها.. متى..؟ واين..! ومن هي هذه الشعوب.. ؟التي تحرر نفسها قبل أن  قبل ان يتحرر العراق؟ هل لك أن تذكر لنا دولة عربية تحررت قبل أن يتحرر العراق! أو حدث تاريخي تحرر بعده شعب عربي قبل أن يحدث  في العراق ؟وتكمل القول في البرنامج " ولكن في العراق ؟ تشوشة هذه الشعوب!" من اين لك بهذه المعلومة..!
أن المتشوش الوحيد هو من يحاول أخفاء الحقائق وحجتك أن الزمن بين ثورة 1991 و الثورات العربية اليوم بعيد، اي ما يقارب الـ 20 سنة. الجواب هنا ومتى تحررت الشعوب العربية قبل هذا الزمن هل تحرر شعب عربي قبل أن يتحرر الشعب العراقي من الطاغية صدام! أتنا بدليلك أذا كنت من الصادقين.
 طيب لنتفق معك ولنعود الى الوراء ولنقراء التاريخ مرتين! ونرى متى "أندلعت ثورة العراق الكبرى ضد الأستعمار البريطاني في ذالك الوقت كانت جميع الدول العربية مستعمرة؟لا أعتقد أنك تختلف معنا في هذه النقطة يا مستشار الشرق الوسط. في عام 1920 أعلن تحرير العراق من الأستعمار البريطاني وتم اعلان دولة العراق، ومتى تم تحرير أخر دولة في الدول العربية  ومن هي تلك الدولة؟ " أترك الجواب لك يا" رائد جرار" مستشار الشرق الأوسط في واشنطن العجيبة ؟ وأذا لم تكن تعرف الأجابة فالجواب في بداية المقال.
 ولا أعتقد بأنك تعرف لماذا سميت بثورة العراق الكبرى في ذالك الوقت؟ أنك لم تذكر لنا تاريخ واحد في حديثك على عكس المتحدث الأمريكي من نيورك "ايرك ديفس" والله كان يملك في جعبته ما لا تحملة  أنت ولا مستشاري الشرق الأوسط في العالم العربي  وأنك تذكرني بالمستشار العسكري المصري الذي ظهر لنا على قناة الجزيرة من عام 2003 في الشهر الرابع والدبابات الأمريكية تعبر جسر الجمهورية في بغداد وهو ينفي حدوث مثل هذه المعركة ويحاول أن يفهمنا أنها فلم أمريكي يصور في هليود الأمريكية؟ والمذيعه تحالو جاهدة أن تفهمه أن القوات الأمريكة قد أحتلت بغداد بالصوت والصورة وهو يرفض أن يقتنع بالأمر الواقع .
يا" رائد جرار" لو كنت مكانك لعتذرت وتركت الحديث لمن يفقه في أمورالسياسة والتاريخ ؟ السؤال هنا هو متى ينكث العرب ثقافة نكران الجميل ومتى يفقة من يدعي الثقافة والأخلاق والشهامةان يشكر من يمد يد العون له.
 أن "الشعوب تمرض كما يمرض الأنسان" وهنا الطامة الكبرى فشعوبنا من كثرة ما حكمها الطغاة أصبح مرضها سرطان ينهش بالأمة،والشعوب التي تعيش تحت حكمة الطغاة لمدة 40سنة وتخضع للأمر الواقع لا يمكن أن تكون شعوب متحررة وتعرف معنى الحرية ؟ أو لها باع طويل في ممارسة الديمقراطية؟أن" فاقد الشيء لا يعطية" وشعوبنا العربية فاقدة لكل شيء؟ وعلى الشعوب العربية أن تشكر الشعب العراقي أولاً. لأنه شعب مسالم ولم نصدر لهم أمثال الزرقاوي والمصري والأرهابيين الوهابيين من السعودية؟ وبعض دول الخليج. فاليشكروا لله أننا شعب مسالم.
كفا..كفا .. يا عرب حقدا على العراق ..كفاكم تلقون علينا الأنشاء الملقن في اعلامكم وكفاكم تباعون وتشترون في سوق عكاظ.. وكفاكم تمجدون آبا لهب ..الله يلعنه في كتابه العزيز الكريم والأعراب يمجدون آبا لهب في السعودية. وكفاكم تحرمون وتحللون كيف ما تشتهون؟ كفى.. كفى يا عرب حقدا على العراق.
  أن العالم قد تغير وأنتم لا زلتم تعبدون اللات والعزة. والله أني أخجل أن استمع الى برامجكم المدبلجة والمستنسخة من برامج غربية، وأفلامكم المقتبسة من قصص وأفلام هندية وأمريكية وأصحاب الأقلام يباعون ويشترون بأرخص الأثمان،و حوارتكم التافه التي لا تنفع ولا تضر فقط لصرف الوقت  وهدر المال!
  والله قد أصبحتم أضحوكة العالم متى يكون المثقف العربي له  شخصيته المستقلة. ومتى تستقل الأقلام من عبادة السلطان. ومتى يفقة الاعلامي حقيقة المهنة ويبحث في التاريخ قليلا قبل ان يظهر لنا على التلفاز وينكر الماضي والحاضر وكأننا لا نفقة شيء وهو" الفهيم المتفستق علينا بجهلة "؟ كما يخرج علينا رجال الدين بعمائمهم البيض والسوداء وجميعهم منافقون سنة كانوا أم شيعة!  وكأن الله أراد له مذهب في دين محمد كي يحمي دين محمد صلى الله عليه وسلم ؟ وقد ختمها لنا الله بكتابه الكريم "اليوم أكملت لكم دينكم" ؟ أذا نحن لسنا بحاجة 
لا " لشيعتكم الصفوية " ولا " لسنتكم الأموية " كي نعرف دين محمد وان مذاهبكم هذه ما هي الا للتسلط على رقاب العالم ولو كنتم صاديقين لما تخاذلتم عن نصرة شعوب العالم في العراق في عام 1991 وفلسطين 1948والصومال والسودان و....و... ولو نصرتمونا لنصركم الله على أعدائكم اليوم،وحرركم من طغاة أذلوا انسانيتكم ودينكم ولم تحركوا ساكنين.
 الى أن جمعكم وأعلن ثورتكم " الفيس بوك الأمريكي " وأصبح مرجعكم وآله ثوراتكم التي تزيل حاكم وتقتل الأخر وتسفر الثالث ولا نعرف ما هو مصير الرابع والخامس و.. ؟كفاكم يا عرب حقدا على العراق كفى.. 
والحمد لله الذي جعلنا نثور على طاغيتنا قبل  " الفيس بوك الأمريكي " وقبل أن تفتح السفارة الأسرائلية في بغداد وقبل أن يتجول السفير الأمريكي بين المتظاهرين في سوريا، ونشكر طهران لغلقها الحدود علينا بثورة 1991 خوف أن نسقط الطاغية الذي حاربهم 10 سنوات ونشكر العرب " السعودية" الذين قالوا" شر صدام المعلوم خيرا من شر الشيعة المجهول" وهم اليوم يعيشون في المجهول؟
 والحمد لله الذي جعلنا من الشعوب التي يفتخر بها الانسان لانتمائه الانساني لا الطائفي أو العرقي أو القومجي.والحمد لله الذي سخر لنا هذا وما كنا نستطيع ان نسخره لنا لولا حب الله لنا.
الولايات المتحدة الأمريكية 
4/19/2012

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عماد الكاصد
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/04/24



كتابة تعليق لموضوع : مع الجزيرة " من واشنطن"
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net