صفحة الكاتب : فؤاد المازني

في الذكرى السنوية الأولى لوفاة حجة الإسلام والمسلمين السيد علي عبد الحكيم الصافي (قد)
فؤاد المازني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.


اليوم وبعد عام على رحيلك إيماناً وإحتساباً بقضاء الله وقدره  لازلت هنا ولازلنا في حضرتك ، تجليات روحك الطاهرة تحوم في الأرجاء وطيف خيالك مرسوم في كل مكان وصدى صوتك لازال يناغم الأسماع وشعاع بصرك يتابع الأحداث وكأنك هنا فروحك تبحر معنا في مجريات حياتنا التي وضعت بصماتك التربوية في جوانبها وإرشاداتك لم تبارح عقولنا ومسيرتك الغراء لازالت تؤتي أكلها وذكرك العطر تلهج به الألسن وأنفاسك الأبوية ورعايتك تملئ الأفكار وتعبد خطى المحبين والمريدين .
لازلت سيدي أبا حسنين بيننا رغم مرور عام على غياب شخصك المادي التي قدر الباري جل في علاه ليرحل إلى الأجل الذي لابد منه  ، وبالرغم من الفراغ المادي الذي تركه مكانك في محرابك وديوانك ومسجدك ولكن روحك لازالت ترفرف باجنحة الحب والود والرعاية وتظلل بعنايتها المعهودة على كل من عرفك وجالسك وشنف أسماعه بتوجيهاتك السديدة وتبنى إرشاداتك القيمة حتى يخيل إليه في عوالم المعرفة والإدراك والبصيرة أنك موجود وحاضر كما بالأمس القريب وماهي إلا فسحة قليلة من الغياب لتعود من بعدها  وربما ينتاب أحدهم الشك الباطني والسؤال المحير والحقيقة المغيبة والقناعة بالحدث أنك رحلت إلى عالم الآخرة .
مولاي أبا حسنين شعور لا إرادي وإحساس مرهف يقبع في أعماق الفؤاد ماأن يغيب حيناً إلا ويعود أدراجه على عجالة بأننا لازلنا في حضرتك تجالسنا وتتحدث إلينا وتنظر حواليك على من حضر وتتفقد من لم يكن بين الحضور وتسأل عن هذا  وأحوال ذاك وصحة من غاب وسلامة من عاد ودعواتك المستدامة على من مسه الضر وإنتابه المرض وإسراعك في زيارة هذا ومشاركة ذاك في أفراحه وأتراحه .
بين الفينة والأخرى يتخيل لمحبيك أنهم ينتظرون حضورك وستأتي لتدخل محراب صلاتك لتؤم المصلين ،  ومنهم من يجلس في ديوانك آملاً بعودتك فأي شعور هذا وأي إحساس يختلج صدور مريديك ومحبيك وأتباعك ؟ وأي علاقة جسرتها وتبنيتها وأنشأتها وعكفت على ترسيخها  ؟  سيدي لقد كرست جل حياتك في تأديب وتعذيب النفوس وتشذيب الأفكار ونشرت أصدق المعاني في الأخاء والمودة والتعاون والعدالة وحب الخير للآخرين على إختلاف مشاربهم  وجسدت بمسيرتك النيرة الأخلاق الرفيعة وأنبل المواقف في التواضع والإحترام وشيدت أسس العمل الحوزوي وحلقات التدريس والمشورة في البصرة الفيحاء ، وكنت السراج المضيء طيلة سنين عمرك المحفوفة بالعطاء والملاذ الأول لكل طارق وديوانك محط رحال كل شاردة وواردة وملتقى أطياف المجتمع  ينهلون من حكمتك وموعظتك وخلال العقدين الأخيرين بان شعاع فنارك في الإرشاد والتوجيه لكل قاصي وداني في المجالات كافة وعلى جميع الأصعدة ثقافياً وإجتماعياً وسياسياً وكنت قطب الرحى في كل مجريات الأحداث لتعيد بوصلتها نحو الصواب والرشاد .
سيدي أبا حسنين نستذكرك اليوم لا عن نسيان أو غياب بل نخط كلمات نؤرخ فيها مرور عام على فقدك كأنه يوم او بعض يوم . جاء عن الإمام الكاظم (عليه السلام) عن آباءه الطاهرين آنه قال : إذا مات المؤمن بكت عليه الملائكة وبقاع الأرض التي كان يعبد الله عليها، وأبواب السماء التي كان يصعد بأعماله فيها ( ميزان الحكمة - محمد الريشهري - الجزء الثاني - صفحة ١٦٧٥)  وبرحيلك نشاطر الملائكة البكاء ومواضع الأرض التي كنت عليها وأبواب السماء التي عرجت أعمالك وروحك الطاهرة إليها وبكتك القلوب قبل العيون طيلة عام مر كلمح البصر وإن كانت راضية بقضاء الله وقدره لكن فراق الأحبة صعب  أعاننا الله وأمدنا بالصبر والسلوان  وإنا لله وإنا إليه راجعون ، إن كانت الدنيا ممنهجة على الفراق فإنا مؤمنون بأن الجنة ممنهجة على اللقاء  رحمك الله سيدي ورحمنا معك وجمعنا الله وإياك سيدي في جنة الخلد مع أجدادك الميامين ومع إخواننا المؤمنين . 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


فؤاد المازني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2022/02/17



كتابة تعليق لموضوع : في الذكرى السنوية الأولى لوفاة حجة الإسلام والمسلمين السيد علي عبد الحكيم الصافي (قد)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net