صفحة الكاتب : رافد الخفاجي

أحمد نومان والتجني على النبي : بضاعتنا مزجاة وبضاعتك مدعاة
رافد الخفاجي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
يعود المدعو احمد نومان ليخلط الاوراق امام القراء ليشوه حتى صورة التنزيل ويتجنى على رسول الله "ص" مدعيا انه عندما كان في مكة كان يخفي بعض الايات النازلة عن الناس حتى لايغضب منها اهل مكة من المشركين ؟ وبعيدا عن تفاصيل أسباب النزول والبحث الروائي الذي لانريد في هذه العجالة أرهاق القراء بها ولكننا نريد باختصار مخاطبة عقل الجميع بعيدا  عن الطائفية والاموية وارباب السلطة الزمنية الذين عملوا جهدهم لآقصاء علي بن أبي طالب هذا الامام الذي قدم كل حياته لنصرة الاسلام منذ فراش الموت عندما نام في فراش رسول الله "ص" عندما أراد كفار قريش قتله مرورا بهجرته مع الفواطم الى المدينة المنورة والتي أراد أبوسفيان منها ولم يفلح تجاه شجاعة علي بن ابي طالب ثم مرورا بمعركة الخندق وقتله عمرو بن ود , وغزوة خيبر وفتحه بعد أن عجز عن ذلك سريتان قادهما كل من أبي بكر وعمر بن الخطاب وقبل ذلك تضحياته وشجاعته في معركة بدر الكبرى ثم معركة أحد التي أصيب من جرائها بجراحات غطت بدنه ثم قيامه بمواجهة ابو سفيان في حمراء الاسد عندم توعد أبو سفيان للاقتصاص من محمد رسول الله "ص" ومن المسلمين وفي اليوم الثاني من معركة أحد وعلي لايزال يعاني من الجراحات أخذ سرية من سبعين من المهاجرين وألانصار وتوجه بها الى حمراء الاسد ويؤكد ذلك ماقاله الشاعر الخزاعي لآبي سفيان عندما سأله ماورائك ؟ فقال : كادت تسيل ألارض بالجند ألابابيل ؟ 
واحمد نومان كما يبدو عليه غير متخصص بتاريخ الرواية واسباب النزول وفقه ألايات القرأنية ومعرفة تاويلها , ولذلك رأيناه يأخذ عن الذين يفسرون :" ياأيها النبي بلغ ما انزل اليك من ربك " على أنها نزلت في مكة لآن النبي كان يخاف من كفار مكة فلا يعلن بعض ألايات النازلة عليه ؟ ولعمري هذه من أقبح ماتجنى به احد على رسول الله ؟ فكيف يسمح لنفسه هذا ومن تورط بهذا التفسير من عصر المرحلة ألاموية كل ذلك لتنحية اي فضيلة لعلي بن أبي طالب وأهل بيته المطهرين بنص قرأني , ونحن نعجب من هذه الحماقات التي تفتري على رسول الله وتخونه تجاه ألامانة الرسالية وهو الذي كان يقول : شيبتني سورة هود لآن الله تعالى قال له " فاستقم كما امرت " واحمد نومان لو لم يقل شيئا سوى هذه الفرية بحق رسول الله لآستحق ما يستحقه المنافقون والرادون على رسول الله "ص" وحتى يغطي فريته هذه التي لاتغتفر راح يلتقط من هنا وهناك من فتاة الفضائيات وكثرة الاخطاء التي تحدث فيها والتي لاتمثل شيئا عند مدرسة أهل البيت أو كلمات لهذا المعمم او ذاك من الذين نعرف أنهم لايمثلون ألا انفسهم ومذهب أهل البيت برئ منهم , ومرة أخرى نحيل أحمد نومان أذا ارد أن يكون متابعا منصفا وغير طائفي وليستمع الى ماجاء في تهذيب سيرة ابن هشام ص304 , حدثني الزهري قال : حدثني : انس بن مالك قال : فتكلم عمر قبل أبي بكر وقال : ايها الناس قد كنت قلت لكم بألامس مقالة ما كانت وما وجدتها في كتاب الله ولا كانت عهدا عهده رسول الله"ص" 
ثم ليقرأ ص296 من سيرة أبن هشام عن عائشة قالت : الى أن تقول الرواية لما استعر برسول الله "ص" دعاه بلال الى الصلاة فقال مروا من يصلي بالناس وكان عمر رجلا مجهرا فقال رسول الله فاين ابو بكر ؟ يأبى الله ذلك ؟ والمسلمون يأبى الله ذلك والمسلمون ؟ أي يابى صلاة عمر بالناس وهذا ماتنقله السيدة عائشة وزمعة بن ألاسود بن عبد المطلب في تهذيب سيرة ابن هشام ص 297 
ثم ينقل في سيرة ابن هشام على لسان الخليفة ابي بكر مايلي : اما بعد أيها الناس فأني قد وليت عليكم ولست بخيركم – تهذيب سيرة ابن هشام ص 304 , ومن خلال هذه النصوص المثبتة تاريخيا وهي مصادر من أبتعدوا عن اهل بيت النبوة هل تبقى لهم من مصداقية وحجة عندما يجدون أم المؤمنين عائشة تقول أن رسول لله رفض امامة عمر بن الخطاب للناس فكيف يصبح بعد ذلك خليفة للمسلمين ؟ ثم ينقلون في مصادرهم المعتمدة وهي ليست مصاد شيعية ولا كتابها من الشيعة : بأن الخليفة أبو بكر يقول عند توليه الخلافة : وليت عليكم ولست بخيركم ؟ اتعلمون مامعنى ذلك وما خطورته وهل يعرف ذلك احمد نومان ولا اظنه يفعل : حيث لايجوز في ميثاق الله وسننه في شريعته وأنبيائه أن يولى ويوجد من هو خير منه ؟ والخليفة أبو بكر قد أعترف بذلك فما هو المسوغ الذي جعلهم ينحون علي بن أبي طالب وهو خيرهم وأقضاهم كما قال رسول الله "ص" وسوف لن أذكر احاديث اهل البيت لآنهم يعتبرونها موضوعة كما جاء في كتاب الحديث الذي يدرس في الجامعات والمدارس ومنها كلية ألامام ألاوزاعي في بيروت , وبعد هذا لاينفع أدعاء أحمد نومان بأن الشيعة تفضل علي بن أبي طالب على رسول الله "ص" معاذ الله تعالى الله ورسوله عن ذلك علوا كبيرا , أما ألاية التي ذكرها أحمد نومان فقد تواترت فيها التفاسير الكثيرة من الطرفين ولم ينفرد بها الشيعة ثم ان سياقها لمن يعرف اللغة ويحرص على أمانة لتنزيل هو سياق مدني يتفق ونزولها في تبليغ ولاية علي بن أبي طالب ثم هل يوجد نبي بدون وصي ومتى حدث ذلك فلماذا تجدردون رسول الله من الوصي ولماذا تجعلون رسول الله ينتقل الى الرفيق الاعلى بدون أن يصلي عليه أحد ؟ هل يتناسب هذا مع خاتم ألانبياء والمرسلين أم هي نعرة العصبية وفتنة الطائفية التي أعمت بصيرة أعداء أهل البيت ومن تبعهم بجهالة , فهل هذه بضاعة يفتخر بها احمد نومان وهل مانسبه زورا هو بضاعة أهل البيت الذين سيكونوا له أخصاما يوم لاينفع مال ولا بنون ألا من أتى الله بقلب سليم ؟
Dr.rafid56@yahoo.com

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


رافد الخفاجي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/04/24



كتابة تعليق لموضوع : أحمد نومان والتجني على النبي : بضاعتنا مزجاة وبضاعتك مدعاة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net