صفحة الكاتب : رافد الخفاجي

أحمد نومان والتجني على النبي : بضاعتنا مزجاة وبضاعتك مدعاة
رافد الخفاجي
يعود المدعو احمد نومان ليخلط الاوراق امام القراء ليشوه حتى صورة التنزيل ويتجنى على رسول الله "ص" مدعيا انه عندما كان في مكة كان يخفي بعض الايات النازلة عن الناس حتى لايغضب منها اهل مكة من المشركين ؟ وبعيدا عن تفاصيل أسباب النزول والبحث الروائي الذي لانريد في هذه العجالة أرهاق القراء بها ولكننا نريد باختصار مخاطبة عقل الجميع بعيدا  عن الطائفية والاموية وارباب السلطة الزمنية الذين عملوا جهدهم لآقصاء علي بن أبي طالب هذا الامام الذي قدم كل حياته لنصرة الاسلام منذ فراش الموت عندما نام في فراش رسول الله "ص" عندما أراد كفار قريش قتله مرورا بهجرته مع الفواطم الى المدينة المنورة والتي أراد أبوسفيان منها ولم يفلح تجاه شجاعة علي بن ابي طالب ثم مرورا بمعركة الخندق وقتله عمرو بن ود , وغزوة خيبر وفتحه بعد أن عجز عن ذلك سريتان قادهما كل من أبي بكر وعمر بن الخطاب وقبل ذلك تضحياته وشجاعته في معركة بدر الكبرى ثم معركة أحد التي أصيب من جرائها بجراحات غطت بدنه ثم قيامه بمواجهة ابو سفيان في حمراء الاسد عندم توعد أبو سفيان للاقتصاص من محمد رسول الله "ص" ومن المسلمين وفي اليوم الثاني من معركة أحد وعلي لايزال يعاني من الجراحات أخذ سرية من سبعين من المهاجرين وألانصار وتوجه بها الى حمراء الاسد ويؤكد ذلك ماقاله الشاعر الخزاعي لآبي سفيان عندما سأله ماورائك ؟ فقال : كادت تسيل ألارض بالجند ألابابيل ؟ 
واحمد نومان كما يبدو عليه غير متخصص بتاريخ الرواية واسباب النزول وفقه ألايات القرأنية ومعرفة تاويلها , ولذلك رأيناه يأخذ عن الذين يفسرون :" ياأيها النبي بلغ ما انزل اليك من ربك " على أنها نزلت في مكة لآن النبي كان يخاف من كفار مكة فلا يعلن بعض ألايات النازلة عليه ؟ ولعمري هذه من أقبح ماتجنى به احد على رسول الله ؟ فكيف يسمح لنفسه هذا ومن تورط بهذا التفسير من عصر المرحلة ألاموية كل ذلك لتنحية اي فضيلة لعلي بن أبي طالب وأهل بيته المطهرين بنص قرأني , ونحن نعجب من هذه الحماقات التي تفتري على رسول الله وتخونه تجاه ألامانة الرسالية وهو الذي كان يقول : شيبتني سورة هود لآن الله تعالى قال له " فاستقم كما امرت " واحمد نومان لو لم يقل شيئا سوى هذه الفرية بحق رسول الله لآستحق ما يستحقه المنافقون والرادون على رسول الله "ص" وحتى يغطي فريته هذه التي لاتغتفر راح يلتقط من هنا وهناك من فتاة الفضائيات وكثرة الاخطاء التي تحدث فيها والتي لاتمثل شيئا عند مدرسة أهل البيت أو كلمات لهذا المعمم او ذاك من الذين نعرف أنهم لايمثلون ألا انفسهم ومذهب أهل البيت برئ منهم , ومرة أخرى نحيل أحمد نومان أذا ارد أن يكون متابعا منصفا وغير طائفي وليستمع الى ماجاء في تهذيب سيرة ابن هشام ص304 , حدثني الزهري قال : حدثني : انس بن مالك قال : فتكلم عمر قبل أبي بكر وقال : ايها الناس قد كنت قلت لكم بألامس مقالة ما كانت وما وجدتها في كتاب الله ولا كانت عهدا عهده رسول الله"ص" 
ثم ليقرأ ص296 من سيرة أبن هشام عن عائشة قالت : الى أن تقول الرواية لما استعر برسول الله "ص" دعاه بلال الى الصلاة فقال مروا من يصلي بالناس وكان عمر رجلا مجهرا فقال رسول الله فاين ابو بكر ؟ يأبى الله ذلك ؟ والمسلمون يأبى الله ذلك والمسلمون ؟ أي يابى صلاة عمر بالناس وهذا ماتنقله السيدة عائشة وزمعة بن ألاسود بن عبد المطلب في تهذيب سيرة ابن هشام ص 297 
ثم ينقل في سيرة ابن هشام على لسان الخليفة ابي بكر مايلي : اما بعد أيها الناس فأني قد وليت عليكم ولست بخيركم – تهذيب سيرة ابن هشام ص 304 , ومن خلال هذه النصوص المثبتة تاريخيا وهي مصادر من أبتعدوا عن اهل بيت النبوة هل تبقى لهم من مصداقية وحجة عندما يجدون أم المؤمنين عائشة تقول أن رسول لله رفض امامة عمر بن الخطاب للناس فكيف يصبح بعد ذلك خليفة للمسلمين ؟ ثم ينقلون في مصادرهم المعتمدة وهي ليست مصاد شيعية ولا كتابها من الشيعة : بأن الخليفة أبو بكر يقول عند توليه الخلافة : وليت عليكم ولست بخيركم ؟ اتعلمون مامعنى ذلك وما خطورته وهل يعرف ذلك احمد نومان ولا اظنه يفعل : حيث لايجوز في ميثاق الله وسننه في شريعته وأنبيائه أن يولى ويوجد من هو خير منه ؟ والخليفة أبو بكر قد أعترف بذلك فما هو المسوغ الذي جعلهم ينحون علي بن أبي طالب وهو خيرهم وأقضاهم كما قال رسول الله "ص" وسوف لن أذكر احاديث اهل البيت لآنهم يعتبرونها موضوعة كما جاء في كتاب الحديث الذي يدرس في الجامعات والمدارس ومنها كلية ألامام ألاوزاعي في بيروت , وبعد هذا لاينفع أدعاء أحمد نومان بأن الشيعة تفضل علي بن أبي طالب على رسول الله "ص" معاذ الله تعالى الله ورسوله عن ذلك علوا كبيرا , أما ألاية التي ذكرها أحمد نومان فقد تواترت فيها التفاسير الكثيرة من الطرفين ولم ينفرد بها الشيعة ثم ان سياقها لمن يعرف اللغة ويحرص على أمانة لتنزيل هو سياق مدني يتفق ونزولها في تبليغ ولاية علي بن أبي طالب ثم هل يوجد نبي بدون وصي ومتى حدث ذلك فلماذا تجدردون رسول الله من الوصي ولماذا تجعلون رسول الله ينتقل الى الرفيق الاعلى بدون أن يصلي عليه أحد ؟ هل يتناسب هذا مع خاتم ألانبياء والمرسلين أم هي نعرة العصبية وفتنة الطائفية التي أعمت بصيرة أعداء أهل البيت ومن تبعهم بجهالة , فهل هذه بضاعة يفتخر بها احمد نومان وهل مانسبه زورا هو بضاعة أهل البيت الذين سيكونوا له أخصاما يوم لاينفع مال ولا بنون ألا من أتى الله بقلب سليم ؟

  

رافد الخفاجي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/04/24



كتابة تعليق لموضوع : أحمد نومان والتجني على النبي : بضاعتنا مزجاة وبضاعتك مدعاة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين"..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : رشيدة محمد الأنصاري
صفحة الكاتب :
  رشيدة محمد الأنصاري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 كشف نقاط الخلاف في الموازنة وتوقع بصعوبة إقرارها

 الشعب يعتذر لوزير الداخلية "ان وجد" وباقي اركان الدولة  : مصطفى سعدون

 باستيل العراق و مصادرة حرية الرأي  : عباس الخفاجي

 عمران بن شاهين من بني سُلَيمُ الندي  : مجاهد منعثر منشد

 أنهم يقتلون الأكراد ويمشون في جنائزهم ..!  : فراس الغضبان الحمداني

 الانتقالي الليبي يكشف لبغداد مخططاً بعثياً للإطاحة بالعملية السياسية  : شبكة اعمار العراق

 ليس دفاعا عن حسن العلوي !!  : كامل المالكي

 ظاهرة \"أبو كلل \" والحقد المخبوء  : ميسون ممنون

 العمل تكمل فحص اكثر من الف حالة مرضية من المشمولين براتب المعين المتفرغ في ذي قار  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 قضايا الامة وخنجر النظام السعودي  : عبد الخالق الفلاح

 نبي الله يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم وهو إسرائيل عليه السلام وعلاقته بكربلاء  : محمد السمناوي

 بالصور : مكتب السيد السيستاني واساتذة وفضلاء الحوزة يشاركون بمراسيم عزاء الشهيد الشيخ امير الخزرجي

 تجارة الشرف  : محمد علي الهاشمي

 عشائر الفضاء ..!  : علي سالم الساعدي

 الاجراءات المتبعة من قبل شبكة الاعلام العراقي بحق صحفيي صحيفة الصباح مبالغ فيها ومخالفه لقانون حقوق الصحفيين 

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net