صفحة الكاتب : احمد الحربي

الحرب العالمية الثالثة وصداع الرأس في سطور
احمد الحربي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

العالم بلا استثناء يرقب ما يحدث من صراع روسي أوكراني خطير، من إن تتحول تلك الحرب الى نزاع نووي، إما التصريحات السياسية فلا تقل حرارة عن تلك المتولدة من لهيب ذلك الصراع.

وفي خضم كل ما يجري يصدمك البعض أكرر البعض، من محللي الأوضاع السياسية ووجهات النظر، التي لا تمت بصلة لا من قريب او بعيد بالإحداث الخطيرة الجارية ...مما يدفعك لشرب (استكان جاي عاشر مع حبة براسيتول) كي تستوعب تلك التصريحات الفلذكية (الفلتة والذكية).

منذ أن أخذت طبول الحرب تقرع في أوربا، واندلعت نار الحرب بين روسيا وأوكرانيا، حتى انبرى العديد من قراء المشهد السياسي من محللين (وغير محللين وموهوبين بلهجتنا الدارجة)، بطرح أفكارهم وأرائهم وتوقعاتهم النيرة، في مجرى الحرب وأسبابها وتداعياتها في أوربا الشرقية والغربية، وحلف الناتو والولايات المتحدة الأمريكية، والعالم والعراق وتأثيرها بشكل خاص على الحصة التموينية (ذائعة الصيت).

فتجدهم هنا وهناك؛ يصرحون ويقابلون ويهمهمون متأملين السماء، قبل أن ينطق أحدهم بفصيح الكلام، كونهم حسب ادعاءات البعض منهم خبراء في الشأن الروسي والأوربي، قانونياً وجغرافياً واجتماعياً، بالإضافة الى الأكلات المفضلة للشعبين ولقادتهم وكيفية إعداد الكبة الروسية والبرياني الإوكراني.

بل إن مواعيد إنتهاء الحرب أو استمرارها، وتحولها ألى حرب إبادة نووية أوأنتهاءها وإحلال السلام يعتمد على مزاجهم واختلاف أراءهم ونوع المرق الذي تناولوه على الغذاء (بالعناد من تصريح حجي شليوط).

هذا ما أعاد بي الذاكرة الى جارتنا (الحَاجة) اعتدنا على مناداتها بهذا اللقب (أمراءه كبيرة السن، جارتنا حتى نهاية الثمانينات من العقد الماضي) وأذكر جلستها بالقرب من المدفأة (الصوبة-علاء الدين إنكليزية قديمة) التي لا تطفئ ليلا ولا نهار إلا في بعض إيام الصيف الحار جدا، ويتربع أبريق الشاي والماء مكانهم المرموق على رأس تلك المدفأة.

كما كانت تقرب اليها ذلك المذياع القديم ذوالغلاف الجلدي المهترء من ماركة (ناشونال)،والذي لايفهم منه إلا بعض الضوضاء و(هنا لندن) وبعض الأصوات غير المفهومة بسبب قدمه وكثرة أعطاله.

ومع هذا كانت الحاجة بعد ان تقدم لضيوفها (أستكان الشاي) تأخذ بشرح الوضع الدولي والحرب الباردة بين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتي آنذك.

بقولها (يابه ابو روسيا كال لأبو أمريكا وجاوبه ابو روسيا مرورا بأبو فرنسا وأبو ناجي...) تلك المفاوضات لا تجري إلا والحاجة هي الطرف الأكيد في تلك المفاوضات عالية السرية.

وكل هذه الخطط والمعلومات تلم بها الحاجة من ذلك المذياع الخطير، حين تسألها من أين لك هذه المعلومات فيكون جوابها (من الراديو، أصلي ياباني)، وهكذا نجد أن محللي الساعة ليس لتحليلاته أو اراءه جذور معلوماتية صحيحة، بل يبني تحليلاته وينشرها على أساس (بيني وبينك، وسمعت، وقابل ينظم عليه شي)، هذا هو واقع حال البعض، ممن يتهافتون على الفضائيات للظهور فقط، ولا يقدروا خطورة أو تصريحاتهم. التي قد تلقى أذناً صاغي عند البعض، مما يلقي بظلاله الثقيلة على حياتهم، مضافة الى الصعوبات التي يواجها المجتمع العراقي الذي هو بحاجة اليوم، وبشكل فعلي الى التفاؤل والابتسامة.

...وللحديث بقية...دمتم.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


احمد الحربي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2022/03/22



كتابة تعليق لموضوع : الحرب العالمية الثالثة وصداع الرأس في سطور
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net