صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

إسبانيا تحتل العراق
هادي جلو مرعي

 كل مابذله الأميركان من دماء وأموال وجهود,وكل مافعلوا بالعراق من مصائب وويلات,وماحاق بشعب الذرة البيضاء والحمراء من دمار وحرمان وقمع وتنكيل وفوضى وطائفية وخلافات وإختلافات,وتقتيل وتهجير وتدمير للبنيان ولروح الإنسان ,لم يكن كافيا لكي ينكس العراقيون رؤوسهم بحسب نتيجة المباراة ,فهولاء المساكين إنقسموا الى فريقين ,أحدهما يشجع مايسمى نادي برشلونة,والآخر يشجع ريال مدريد, وهما من دولة بعيدة نسبيا ,تقع جنوب أوربا, وتتمتع بأجواء خلابة, وبحضور على ساحلي الأطلسي والمتوسط .
فإذا خسر ريال مدريد إشتعلت نيران الشماتة, والتنكيل, وكلمات السخرية التي تنطلق من أفواه, وعيون ,ووجوه البرشاويين العراقيين ,الذين يجهل غالبيتهم إن هذا النادي الذي يمثل مدينة برشلونة ,والتي تقع ضمن إقليم كتلونيا الذي يطالب بالإنفصال عن الوطن الأم ( إسبانيا) ,إنما يمثل مظهرا من مظاهر عاشها العراقيون في الجنوب الفيدرالي ,حيث كانت المطالبات بعد 2003 ,والغرب الفيدرالي بعد العام 2011 ,والشمال الإنفصالي منذ أن عرفت الدولة العراقية ,والى الآن,فهو على الدوام يبحث عن الفرصة, لكي يعلن فسخ عقد الشراكة مع مدريد العاصمة.
وإذا تعطل برشلونة ,وخسر في مباراة ,تحولت الشماتة ,والتنكيل ,وسواها من أفاعيل, لتنطلق من معسكر المدريديين.. لكن هل يستحق فريق يلعب كرة قدم أن يثير عواطف, وإنفعالات قد تؤدي الى التقاتل؟.
أحدهم يجيبني بنعم, ويعطيني الدليل,يقول.في مرة تعاركت عشيرتان في بغداد من أجل (حمامة),وفي مرة تقاتلت عائلتان بسبب ديك وكلب,فقد هجم الكلب على ديك الجيران وأكله من أسفل رجليه الى (عرفه) المعروف برفعته الدائمة,فما كان من صاحب الديك إلا أن قتل الكلب ,وعندها ثارت ثائرة أصحاب الكلب الذين ردوا على أساس إيمانهم بالمثل العراقي الشهير القائل ( جل الكلب لخاطر صاحبه) بمعنى أن لاتتجاوز على الكلب إكراما لصاحبه ,وحاول أهل المعروف تهدئة الخواطر الثائرة ,والنفوس الفائرة ,وقربوا بين الفريقين ,وأصلحوا بينهما,لكن الأمور تطورت الى أبعد من ذلك ,حين قتل أصحاب الكلب قاتل كلبهم ,ونقلوه بغمضة عين الى العالم الآخر!!!.
فإذا تقاتل العراقيون على حمامة وعلى كلب,أفليس جديرا بهم أن يتقاتلوا على كرة قدم ساحرة,تركلها أقدام شباب تبلغ أسعارهم مئات ملايين الدولارات, لو أنها وفرت للعراقيين لسلحوا جيشهم, وعمروا بلدهم بإعتبار أن أموال الميزانية تذهب بإتجاه آخر.
فهذا ليونيل ميسي الأرجنتيني, يركل الكرة متوكلا على إسم البرشا,فتهتف له الحناجر حول العالم ,وتشارك حناجر العراقيين بنصيبها من الهتاف,ثم إن كريستيانو رونالدو البرتغالي يضرب الكرة بسرعة صاروخ توما هوك ,فتمزق الشباك, ولايجد المدريديون سوى أن يعبروا عن إعجابهم وسعادتهم بهذا الفتح الملكي المبارك !.
تخيل الجيش الإسباني يجتاح العراق وهو يحمل كرات قدم,ويلبس ثياب البرشا والريال,فهل سيعترضه معترض؟أم هل سيكون العراقيون بحاجة الى تنظيم صفوفهم لقتال ذلك الجيش, أم إنهم سينضمون له بدون أن يتقاضوا أجرا؟.....
بعض الأصدقاء لايؤدون صلاة الفجر ,عقب مباراة خسر فيها الريال أو برشلونة,والسبب أنهم كانوا قلقين ومزاجهم سئ,وضغطهم مرتفع,وآخرين يتقاتلون على أساس من يعبر عن حبه بطريقة أكثر فاعلية من الآخر ,فيموت الناس ,وتسيل الدماء جرحا ,أو قتلا,لافي سبيل الله بل في سبيل برشلونة وريال مدريد.
هل خرجنا بسبب كرة القدم من دائرة الرحمن ,لندخل  دائرة الشيطان؟.الله اعلم.
ملاحظة.كان صدام حسين يسمي العراقيين بشعب ( الذرى) ,وكان العراقيون يفكرون بماهو على الأرض,وكانت حبوب الذرة الصفراء والبيضاء هي الأقرب, فكانوا يطحنونها زمن الحصار المتوحش, ليأكلوا خبزا معمولا من طحين الذرة,دون أن ينتظروا الوصول الى (الذرى).
 

  

هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/04/28



كتابة تعليق لموضوع : إسبانيا تحتل العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق مهند العيساوي ، على زيارة وزير الخارجية الفرنسي للنجف .. دلالة وحيثية - للكاتب عبد الكريم الحيدري : احسنت التحليل

 
علّق حكمت العميدي ، على العراق يطرد «متجسساً» في معسكره قبل مواجهته قطر : ههههههههه هذا يمثل دور اللمبي

 
علّق سفيان ، على مونودراما(( رحيـق )) نصٌ مسرحيّ - للكاتب د . مسلم بديري : ارجو الموافقه باعطائي الاذن لتمثيل المسرحيه في اختبار لي في كليه الفنون الجميله ...ارجو الرد

 
علّق جعفر جواد الزركاني ، على أي قوة تحمل لديك سيدي السيستاني؟! - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : كلام جميل جدا اني من الناصرية نشكر الامام السيستاني دام ظله على الشيخ عطشان الماجدي الذي دافع عنا وعن المحافظة ذي قار واهم شي عن نسائنا والله لو لا هو لم يدز الدعم لوجستي وايضا بالاموال للحشد شكرا له

 
علّق علي حسن الخفاجي ، على أي قوة تحمل لديك سيدي السيستاني؟! - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : الله يحفظك شيخنا الفاضل على هذا الموضوع راقي نحن ابناء الناصرية نشكر سماحةالشيخ عطشان الماجدي على ما قدماه للحشد ولجميع الفصائل بدون استثناء ونشكر مكتب الامام السيستاني دام ظل على حسن الاختيار على هذا شخص الذي ساعد ابناء ذي قار من الفقراء والايتام والمجاهدين والجرحى والعوائل الشهداء الحشد الشعبي والقوات الامنية ولجميع الفصائل بدون استثناء الله يحفظك ويحفظ مرجعنا الامام السيستاني دام ظله

 
علّق احمد لطيف ، على أي قوة تحمل لديك سيدي السيستاني؟! - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : بالتوفيق ان شاء الله شيخنا الجليل

 
علّق حكمت العميدي ، على كريم يبتسم.. قبل أن يرحل...!! - للكاتب احمد لعيبي : هنيئا لارضك ياعراق الشهداء استقبالها لابطال حملتهم ارضك ودافعوا عن عرضك لتبقى بلدي الجميل رغم جراحك ....

 
علّق ميلاء الخفاجي ، على محمد علي الخفاجي .. فقيد الكلمة الشاهدة ...قصيدة (الحسين ) بخط الخفاجي تنشر لاول مرة - للكاتب وكالة نون الاخبارية : والحياء عباءة فرسانه والسماحة بياض الغضب ،،،،،، يا خفاجي!! انت من كان خسارة في الموت..

 
علّق منير حجازي ، على الحلقة الثانية:نبوءة كتاب الرب المقدس : من هو قتيل شاطئ الفرات ؟ Who is the Euphrates Slaughtered Man in the Holy Bible? - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السؤال الكبير الذي طرحتهُ السيدة إيزابيل على كل من اعترض على مقالها : (نبوءة كتاب الرب المقدس : من هو قتيل شاطئ الفرات ) سؤال واضح لم تُجيبوا عليه . دعوا عنكم تشكيكاتهم حول الخارطة والمكان والاشخاص والوقائع ، انها سألت سؤال ووجهته إلى كافة المسيحيين على اختلاف ثقافتهم ، فتقول : تقولون بأن المعركة حدثت بين جانبين وثنيين وهذا صحيح ، ولكن في هذه المعركة التي تقع على شاطئ الفرات قال الرب (إن الله ذبيحة مقدسة). السؤال هو من هذه الذبيحة المقدسة ؟ وهل الذبائح الوثنية فيها قدسية لله؟ إذن موضوعها كان يدور حول (الذبيحة المقدسة) بعيدا عن اجواء ومكان واشخاص المعركة الآخرين. انا بحثت بعد قرائتي لمقالها في كل التفسيرات المسيحية فلم اجد مفسرا يخبرنا من هي الذبيحة المقدسة الجميع كان ينعطف عند مروره في هذا النص . والغريب انا رأيت برنامج قامت المسيحية بإعداده اعدادا كبيرا وجيدا على احد الفضائيات استعانت فيه بأكبر المنظّرين وهو (وحيد القبطي). الذي اخذ يجول ويصول حول تزوير الخارطة وعبد نخو ونبوخذ نصر وفرعون ولكنه أيضا تجاهل ذكر (الذبيحة المقدسة). واليوم يُطالعنا ماكاروس ( makaryos) بفرشة حانقة قبيحة من كلماته ولكنه ايضا انحرف عن مساره عندما وصل الامر إلى (الذبيحة المقدسة). عندكم جواب تفضلوا على ما قالته السيدة ايزابيل ، فإن لم يكن عندكم جواب اسكتوا أو آمنوا يؤتكم اجركم مرتين

 
علّق حسين مصطفى ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : جميل جدا

 
علّق احمد علي احمد ، على مركز الابحاث العقائدية التابع للسيد السيستاني يجيب عن شبهات حول التقليد : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك احاديث وروايات تتكلم عن ضغطة القبر هذا بالنسبة الى من يدفن اما من يموت غرقا او حرقا فكيف تصيبه ضغطة القبر ولكم جزيل الشكر

 
علّق موسى جعفر ، على الاربعينية مستمرة رغم وسوسة الادعياء - للكاتب ذوالفقار علي : السلام عليكم بارك الله بك على هذا المنشور القيم .

 
علّق علي غزالي ، على هل كان يسوع متزوجا؟ دراسة خاصة. اسرار تصدر المجدلية في الإنجيل بدلا من العذراء مريم . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اختي الفاضلة لايخلوا التاريخ الاسلامي من التزييف حاله حال التاريخ المسيحي رغم وجود قران واحد قد فصل فيه كل مايتعلق بحياة المسلمين فكيف بديانات سبقت الاسلام بمئات السنين وانا باعتقادي يعود الى شيطنة السلطة والمتنفذين بالاظافة الى جهل العامة . واحببت ان انوه انه لا علاقة برسالة الانبياء مع محيطه العائلي كما في رسالة نوح ولوط فكم من رسول كان ابنه او زوجته او عمه كفروا وعصوا... تقبلي احترامي لبحثك عن الحقيقة.

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الساعة ؟! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ورحمة الله سيدتي ساختصر الحكايه من اولها الى اخرها هي بدات بان الله سبحانه خلق الملائكة وابليس وكانوا يعبدون الله ثم اخبرهم بخلق ادم؛ وان يسجدوا له كانت حكمة الله ان ادم صاحب علم الامور التي لم يطلع عليها الملائكة وابليس سجدوا الا ابليس تكبر على ادم لعن ابليس العابد المتكبر مكر لادم كي لا يكون ادم في حال افضل اخرج ادم من الفردوس ابني ادم قتل منهم الضال المؤمن الانيبء؛ رسل الله؛ اوصوا اتباعهم بالولايه للولي.. صاحب العلم. السامري قيض قيضة من اثر الرسول. القوم حملوا اوزارا من زينة القوم. المسيحية والاسلام ايضا.. قبض قيضة من اثر الرسول بولص (الرسول). قبض فبضة من اثر الرسول ابو بكر (الخليفه). اصبح دبن القوم الذي حاربه المسيح دين باسم المسيح. اصبح الدين الذي حاربه النبي محمد دين باسم دين محمد. فقط ان الاسلام المحمدي كان نقطة التحول قابيل لم يستطع القضاء على هابيل رغم ما تعرض له هابيل على مدار اكثر من 1400 سنه.. بل هابيل دائما يزداد قوه. هي الثصص الربانيه.. انها سنن الله .. دمتم في امان الله.

 
علّق zuhair shaol ، على الكشف عن خفايا واسرار مثيرة للجدل خلال "مذكرات" ضابط مخابرات عراقي منشق عن نظام صدام حسين - للكاتب وكالة انباء النخيل : بصراحه ليس لدي اي تعليق وانما فظلا ولا امرا منذ مده طويله وانا ابحث عن كتاب اسمه محطة الموت 8سنوات في المخابرات العراقيه ولم اجده لذا ارجوكم اذا كان لديكم هذا الكتاب هل تستطيعون انزاله على النت لكي اراه بطريقة ال PDF ولكم مني جزيل الشكر. عذرا لقد نسيت ان اكتب اسم المؤلف وهو مزهر الدليمي..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . ماجد اسد
صفحة الكاتب :
  د . ماجد اسد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 جميع قادة "داعش" من ضباط صدام وإصابة مقاتلي التنظيم بمرض جلدي

 الدخيلي : تأخير مستحقات الفلاحين تهدد الزراعة في ذي قار  : اعلام النائب الأول لمحافظ ذي قار

 بالصور: قبور طغاة العراق والعائلة الحاكمة في العوجة بعد تحريرها من داعش  : وكالة نون الاخبارية

 الزعيم الراحل والمقبور النائب  : د . زكي ظاهر العلي

 العدد ( 417 ) من اصدار الاحرار  : مجلة الاحرار

 ليفربول يقصم ظهر إيفرتون بهدف من غرائب كرة القدم

 مناقشة تقرير إيفاد اللجنة المشكلة لغرض الوقوف على ملابسات التفجير الإجرامي في سوريا  : اعلام وزارة الثقافة

 الارواح عند الامام علي عليه السلام  : عبد الامير جاووش

 وزارة الموارد المائية تواصل تطهير الجداول في محافظة بابل  : وزارة الموارد المائية

 اجراء تداخل جراحي ناجح لاستئصال ورم من داخل بطن مريض ستيني يرقد في مدينة الطب  : اعلام دائرة مدينة الطب

 ردا" على المرجعية...الزرفي خيارانا...!  : محمد ناظم الغانمي

 أمسية استذكارية لشاعر الفيحاء محمد الرشادي في البيت الثقافي البابلي  : اعلام وزارة الثقافة

 العمل تدرس 16 طلب شمول بمخصصات الخطورة المهنية  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 وزير العمل يفتتح دار العش الذهبي الثاني للايتام ويرعى تزويج مجموعة من ابناء البيت العراقي للابداع  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 تحرير حلب بداية جديدة لمسيرة شعوب المنطقة  : مهدي المولى

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net