صفحة الكاتب : منتظر العلي

إنا لست هوجان
منتظر العلي

 هز رأسه بغضب ثم  قال :ـ لن أغير رائي، وانتهى الموضوع  ، حاولت أن أقنعه،:ـ  أنا  ومجموعتي  سنفعل كل ما تأمرنا  به  وكل الذي اطلبه منك هو ان نتدارس  الموضوع وان نخبر  الفوج اولا ،  أجابني :ـ انا الفوج يا علي  ، انا الفوج الذي لابد أن  يتحرك  عند أي طارىء  غير محسوب  ، الفوج يحتاج إلى اخبار وتحضير واوامر  واستعداد وتخطيط ونحن بحاجة الى كل دقيقة  كي لا يفاجئنا الهجوم وماذا تريد من الفوج كل شيء جاهز ونحن نمتلك الإرادة نحن ذاهبون الى حرب ولابد  ان نشعلها في حومتهم  اذا  انتصرنا فهو خير واذا استشهدنا فلقد حققنا الإخبار الملائم  للفوج ،  صرت انظر إليه أتمحص في هذه الإرادة القوية هو احد إبطال المصارعة  وله  بطولات كثيرة أهمها الحرب كما يقول لكن الذي لفت انتباهي ونحن عن الموت خطوتين ،لماذا يسمونك هوجان  ؟  ابتسم لي وقال ما الذي ذكرك بهوجان الان  وانا عبد الحسين عباس العميدي، أعجب بي ذات يوم مدرب أجنبي وقال  عني هذا ( هال هوجان )العراق وعرفنا بعدها انه هوجان مصارع عالمي قديم لم اسمع عنه ولم ار له نزالا لكن مع هذا لصق اللقب بي ، قلت له أمامك الحلبة يا هوجان ، أجابني وسأعلمهم من  هو السيد عبد الحسين العميدي ،   المقاتل في الدقائق التي تسبق المعركة يحب الصمت وأنا يباغتني السؤال ما علاقة المصارعة بالقتال  ؟ أجابني وهو بتلك الحال المتأهب للموت ،  كل صراع يعتمد  على قوة القلب  والإرادة والإيمان ،  لابد أن نهجم اللحظة لنكيل لهم الهزيمة  ونقود نحن المعركة  وليس هم  لنكون نحن أصحاب القرار ،منذ زمن والجبهة لم تشهد مثل هذا الهدوء الغريب  ضحك هوجان وقال  أنهم يريدوننا ان ننام  ليصطادونا كما يصطادوا دجاج الماء  ، التفت الي وباغتني بسؤال :ـ هل أنت خائف ؟  قبل ان أجيبه صرت احدث نفسي   فانا اعتقد  ان الخوف في المعركة  ميزة من ميزات الشجاعة لا تريد أن تخسر روحك دون ان تقدم شيئا بحجم النصر ،  صحيح نحن نقول إن الشهادة نصر لكن هذا يعني أذا حضرت لحظة الاستشهاد فهي أيضا تحسب من  النصر  وكل شيء يقدم دون حساب في الحرب يعني هو تهور لا يقدم للمعركة شيء ،  وكأنه قرأ صمتي وأجاب :ـ الحسابات  غير موفقة إذا كانت لا تملك سعة لاحتواء كل مفاجئة  وهذا الذي  يحث ألان  ليست أفكارا  لتناقش وتحاور  وتمنطق  أنهم تجمعوا بين شقوق الأرض  وخلف  البنايات القديمة وهياكل  البيوت يخافون المواجهة تصوروا أننا نمتلك عددا كبيرا من المقاتلين  ، سألته وهل أدركت النتيجة .  ابتسم حينها ونظر الي وقال ماذا  لو كنت وجهت السؤال لعابس او برير في واقعة ألطف قبل استشهادهم بقليل  ؟ هل كنت تعرف النتيجة يا عابس ؟   هل تتوقع ماذا كان يجيبك ؟ سيعطيك مفهوما لا يمتلكه الإنسان  إلا حين يدرك انه سيد الموقف ، هوجان في الحلبة فاز وان خسر هو سيعود الى البيت لكن عابس بيديه المصير  ليس هناك نزال بعد هذا النزال  ليس هناك  قيمة  للبقاء ان قتلوا الحسين عليه السلام الحسين هو الوطن يا علي دعونا نغير مواقعنا، هي فرصة لا تتكرر  ، وانا لست هوجان لا أريد أنصاف الحلول  لا أريد إنصاف النتائج هي نتيجة واحدة  هذا هو الفارق بين هوجان الحلبة  وعابس الطف  ، لهوجان فرصة التعويض اذا خسر ولعابس رفعة الراس وبياض الجبين ، وحين اشتعل الغضب وحانت المواجهة صاح عبد الحسين  لنقر|أ سورة الفاتحة ونهديها لمولاتي أم البنين عليها السلام تسهيل أمر  وهمس في إذني  لا تستغرب  إذا ما رأيت  مع كل مقاتل حسين ...


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


منتظر العلي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2022/04/10



كتابة تعليق لموضوع : إنا لست هوجان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net