الوائلي و العيساوي وصراع الإقصاء

 إن الهدف الحقيقي من استهداف العيساوي هو موقعه لا فعله أو انجازاته أو إخفاقاته والهدف ميزانية الأمانة لا الحفاظ عليها وأملنا بالبرلمان العراقي كبير إن يقف دون تنفيذ مثل هكذا خروقات .إن الواقع العملي للانجازات التي قام بها العيساوي بتنفيذ مشاريع خدمية مثل مشاريع الماء الصالح للشرب وشبكات الصرف الصحي وتشجير العاصمة وبناء المجسرات العديدة التي ساعدت على فك الاختناقات المرورية التي سببها غلق المنطقة الخضراء وهذا الواقع يجعل الرجل في مصاف رجال الدولة الذين استثمروا موقعهم من اجل بناء وأعمار البلد .. ولنتصور إن أمانة بغداد بيد التيار الصدري أو بيد حزب الدعوة ,, فلو كانت بيد التيار الصدري لأصبحت مثل وزارة الصحة مأوى للمجرمين والإرهابيين والخارجين عن القانون ولأصبحت ميزانيتها شيكات تتلاعب بها الصبيان تحت تأثير التهديد والوعيد .. ولو كانت أمانة بغداد بيد حزب الدعوة (حزب المالكي) لأصبحت ثكنة حزبية تسرق أموالها كما سرقت أموال وزارة التجارة وما قصة عبد الفلاح السوداني منا ببعيد .. إن على النائب شيروان الوالي إن يقدم نفسه للاستجواب قبل غيره لأنه خرق الدستور عندما استخدم وزارة الأمن الوطني لخدمة حزب الدعوة وإعادة المجرمين البعثيين أصدقائه القدماء لها وتقسيط الأحزاب من خلال المواقع الالكترونية التي يديرها منتسبي الوزارة .بعد الاستماع إلى جلسات استجواب أمين بغداد تبين إن الدوافع التي دعت النائب شيروان الوائلي إلى استجواب العيساوي كانت دوافع سياسية, وإلا لماذا هذا الإصرار على قضية عرضت إمام الرأي العام ولم تثبت الإدانة .. إن قضية استجواب أمين بغداد تكشف للشارع العراقي أمور عديدة ؟؟ منها قدرة كتلة المواطن النيابية على تعطيل مشروع استهداف احد المسؤولين الحكوميين المحسوب على المجلس الأعلى تحت قبة البرلمان رغم قلة عدد أعضائها مما يدل على إن للمجلس الأعلى دور محوري بإمكانه التأثير على الآخرين للوقوف معه عند الضرورة الوطنية, وتكشف أيضا استغلال السلطة التشريعية لأهداف سياسية وإلا لماذا يصر الوائلي على إعفاء العيساوي من منصبه وهو يعلم انه ينتمي إلى ذات الجهة التي يتحالف معها حزب الوائلي, فيا ترى هل وعده المالكي إن يجعله أمينا لبغداد لكي يسرح ويمرح بالأمانة بعدما منعه العيساوي من استغلالها لحسابه الشخصي .. ويكشف أيضا طمع التيار الصدري بهذا الموقع لأنهم يعتبرونه خزينة مفتوحة لتمويل عصاباتهم الخارجة عن القانون .للمرّة الخامسة يخفق حزب الدعوة والتيار الصدري في إعفاء صابر العيساوي أمين بغداد من منصبه ..  .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/05/08



كتابة تعليق لموضوع : الوائلي و العيساوي وصراع الإقصاء
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net