صفحة الكاتب : وكالة نون الاخبارية

الشيخ نجم الدين الطبسي يروي لـ(نون ) قصة اعتقال المرجع الخوئي ووفاته
وكالة نون الاخبارية

 الشيخ نجم الدين الطبسي نجل آية الله العظمى الشيخ محمد رضا الطبسي النجفي، ولد عام 1355 هجري درس في النجف الاشرف وقم المقدسة على يد ثلة من العلماء منهم الامام الميرزا جواد التبريزي لسنتين والفاضل اللنكراني اربع سنوات والسيد الكوكبي سنة وآية الله العظمى وحيد الخراساني سبعة عشر عاماً فقهاً واصولا ً .. 40 سنة يدرس ويُدرّس ، اما على مستوى التأليفات هناك اكثر من 40 كتاب مطبوع وهناك اكثر من 60 كتاب قيد الطبع ..

وخلال زيارة قام بها مؤخرا الى مدينة كربلاء التقت وكالة نون الخبرية بالشيخ نجم الدين الطبسي ودار هذا الحديث وكان اول سؤالنا عن بدايته فاجاب
كان والدي يصلي في الحرم العلوي الشريف ليالي الجمعة لاكثر من 35 سنة وكان يصلي مقابل الشهداء في الحرم الشريف وانا كنت مكبّراً له، وكان السيد الخوئي ( قدس الله سره) يقتدي به.
وكنت في تدريسي للفقه احاول ان اركز على المواضيع الجديدة ومواضيع الساحة كالاستنساخ البشري وتحديد النسل وفقه المرأة .. والبحث الجديد هو بحث خارج المهدوية .. – وهو يعني ابحاث المهدوية ولكن في اعلى المستويات- حيث خلال ثلاث سنوات يدرس وخلال هذه الفترة وفقنا للبحث في هذه المواضيع عن حديث المعرفة واليماني والخراساني والنفس الزكية والحسني والرايات السود والسفياني والدجال والصيحة وخسف الارض الى جانب الكلام وهو كلام من مستوى عالي ..
في بعض المؤلفات مثل ( معجم احاديث الامام المهدي) وهو في ثمان مجلدات ، تم الاشتراك مع اخوتي ومع الشيخ الكوراني ومع بعض الاخوة.وبعض المؤلفات بالاختصاص مثلا ً ( الايام المكية من عمر النهضة الحسينية) في فترة تواجد الامام الحسين (عليه السلام) في مكة المكرمة.وكذلك عن التشريعات التي تخص السجون
المحرر: رسالة الماجستير للشيخ الوائلي رحمه الله هي السجون بين الشريعة والقانون فهل لك علاقة بها ؟
اود ان اذكر اني كنت في مكتب السيد الخامنئي في دمشق فأتى الشيخ الوائلي ( رحمة الله عليه) وانا كنت هناك جالساً ولكنه لم يعرفني فمسؤول المكتب التفت الى الشيخ الوائلي وقال له هذا ابن الشيخ الطبسي فالتفت اليّ وادار بكل جسده باتجاهي وبدأ بالترحيب والتكلم معي ثم قال لي : لقد لفتّ نظري كتابكم بخصوص السجون الى كثير مما لم التفت اليه .. هذا الكتاب كلفّني 11 عاماً .. حيث اني عملت في البيت لمدة 3 سنوات
اود ان اذكر من باب النكتة ان الشيخ الوائلي في النجف الاشرف كان يرتقي المنبر في بيتنا حيث تعمم على يد الوالد .. وبالمناسبة كان في بيت والدي كان عنده طيور حمر كانت في البيت فكان يقيم مجالس العزاء فكان الوائلي ( رحمة الله عليه) يرتقي المنبر والطيور تطير من هنا وهناك فقطع الوائلي ( رحمة الله عليه) كلامه والتفت الى الوالد وقال : من ليلة غد اما دوري واما دور الطيور !
ايضاً من مؤلفاتي ( النفي والتغريب في مصادر التشريع الاسلامي بـ 600صفحة)، ( صوم عاشوراء بين السنة النبوية والبدعة الاموية) وهناك اثبتنا على انها بدعة اموية وفي رحاب حكومة الامام المهدي – وهو طبع لأكثر من 30 مرة وبلغات مختلفة- ، وهناك ايضاً كتب اخرى.وهناك ايضاً كتاب ( مناقب الشيخين في التفسير والحديث عرض ونقد).
واما بالنسبة الى معجم احاديث الامام المهدي ( عجل الله تعالى فرجه الشريف) فهذه كانت امنيتي ان اوفق بجمع كل ما ورد في شأن قضية الامام المهدي (عليه السلام) ..وما يتعلق بالقضية المهدوية في كتب الفريقين ، فبدأنا بالأحاديث من كتب السنة من أقدمها ..والايات المفسرة بالمهدي (عليه السلام) وهي430 آية ..
وطريقة البحث انه نأتي بالنص ثم نذكر المصدر وهو اقدم مصدر سنّي فنذكر مصدرين او اكثر وكل مصدر ينقل المعنى الاول والمعنى الثاني ، ثم المصادر السنّية بالعصر الحاضر ثم المصادر الشيعية ..
المحرر: هل قمتم بالعمل على جمع الاحاديث الموثقة فقط التي نحن نعتمدها وعزل الضعيفة منها حتى نقطع السبيل على من يحاججنا في الاحاديث الضعيفة ؟
ج/ الذي يريد ان يحاجج يحاجج حتى لو اتيتم بالاحاديث الصحيحة، لكن الافراز وان عمل البعض على ذلك .. لكن اقول هذه المسألة اجتهادية مثلا ً سهل بن زياد يضعفّوه .. فالروايات التي تصل اليه باعتباره يكون ضعيف ، لكن الاخر لا يضعفه فنحن مثلا ً برأينا ليس ضعيف ! لماذا ؟! لأن من روى له اصحاب الكتب الاربعة 4000 رواية في كتبهم ما يمكن ان يكون ضعيف ويروون عنه 4000 مرة.
صحيح ان الضعيف غير مكذوب فالضعيف شيء والمكذوب شيء آخر والسيد الخوئي تعرض الى هذا الشيء في كتابه القيّم المعجم فيتطرق الى ان الروايات اذا بلغت حد الاستفاضة تغنينا عن الدراسة السندية.
لذا مسالة افراز الاحاديث والروايات الضعيفة عن غير الضعيفة في الكتب الاربعة ما يحل مشكلة لانه لابد ان نوحد المبان وهذا امر غير ممكن ..
المحرر: هناك من يدعي انه من ابناء الامام الحجة ( عجل الله تعالى فرجه الشريف) معتمداً على رواية ضعيفة انه هل من المنطق انه الامام الحجة الى هذا الوقت غير متزوج ؟
ج/ فليثبتوا ان الامام متزوج حتى نصل الى مسألة الابن .. فمسألة الامام المهدي (عليه السلام) عنده اولاد مسالة افتراضية لا اساس لها من الصحة فالعالم الدستري صاحب كتاب الاخبار الدخيلة وكتاب القاموس وعشرات المؤلفات يُصرّح في كتابه انه ما عندنا دليل ان الامام بعد الظهور ايضاً تزوّج فكيف به في الغيبة .. فمسألة التخرصات هذا شيء ليس به دليل علمي .. فمن يريد فليأتي بدليل علمي ان الامام متزوج ثم بعد ذلك نبحث مسألة انه عنده اولاد او غير ذلك ..
المحرر: هل لديكم تأليفات بخصوص الامامة ؟
ج/ لدي ابحاث في الامامة 220 درس قسم منها نشر وقسم منها قيد الطبع.
المحرر: هنالك من يدعي ان الحوزات العلمية ليس فيها دراسات قرآنية .. هل هذا صحيح ؟
ج/ التقى احد مشايخ مصر بالامام الخوئي ( قدس سره) واشكل عليه هذا الاشكال انكم لستم حفاظ للقرآن وما تحفظون القرآن فالسيد الخوئي اجابهم ان الفاظ القرآن عندكم ومضامينها عندنا ..
فلاشك ولا ريب ان القرآن الناطق والمفسر لهذا القرآن هو علي (عليه السلام) واهل البيت ( عليهم السلام) والمتمسك باهل البيت ( عليهم السلام) يعني هو متمسك بالقرآن الكريم.
مع ذلك هناك دراسات قرآنية في الحوزات موجودة ففي قم المقدسة جوادي آمولي منذ اربعين سنة الى الان كل يوم عنده درس في تفسير القرآن ، وانا ايضاً عندي دروس للقرآن وعلى الاقل في الحوزة بالاسبوع حوالي 40 درس في بحوث القرآن.وهناك معاهد للقرآن في قم المقدسة، فهناك توجه للدراسات القرآنية.
المحرر/ ذكريات عن السيد الخوئي ( قدس سره) ؟
ج/ السيد الخوئي ( قدس سره) علم من اعلام الطائفة وظُلم ومات مظلوماً ، في الواقع السيد الخوئي رحمة الله عليه كان وجه للطائفة ولا زال ..
كان والدي يعبر عنه ان الكثير جالسون على مائدته ويقصد في العلم، وعندما توفي الخوئي رحمة الله عليه وكأنه حصل زلزال وتاثرت الحوزات وحزنت كثيراً لهذا المصاب .. وكان تعبير الخامنئي : ان الخوئي تربى على يده الآف من المجتهدين ..
فكنت احب السيد الخوئي وكنت مقلداً لهُ ، وكنت اتابع قضاياه الى الاحداث الشعبانية ، وقد تأثرت كثيراً حينما سمعت بوفاته وانه قد تم دفنه بلا تشييع ..
عند قدومي وفي النجف الاشرف قابلت السيد السيستاني وبعض الشخصيات الدينية فطُلب مني ان اجري مقابلة فعملت مقابلة وذكرت قصة اعتقال السيد الخوئي رحمة الله عليه فأخذت هذه القصة صدى كبير ونزلت على الانترنت وتم نشرها على اكثر من 100 موقع ثم اضفت قصة اشار اليها السيد مهدي الخرسان وهو مريض حالياً عافاه الله تعالى حيث زرته في النجف الاشرف ..
حيث ذكر لي قصة انه التقى بالسيد الخوئي في يوم من الايام واريد ان تعطيني مبلغاً من المال بعنوان النيابة مثلا ً زيارة الحسين بالنيابة حتى اشتري كفن من تعبي فالسيد الخوئي قال له اني موافق واما اذا كنت تريد الحقوق فاعطيك ما تريد فقال له لا اريد من الحقوق، فتم تدبير النيابة واشترى السيد الخرسان الكفن فيقول بدأت أكتب عليه بالزعفران بخط يدي واكتب عليه دعاء جوشن وهذا شيء متعب ومكلف ويحتاج الى وقت طويل، فيقول السيد الخرسان الحمد لله انجزته وانتهى.
وفي يوم يقول اني كنت جالساً في البيت فوصل الخبر ان السيد الخوئي – قدس سره- انه قد توفي فذهبت له وغسلته فطلبت الكفن فقالوا انه غير موجود .. فحزنت ثم قلت لهم اذهبوا واجلبوا كفني .. فعلمت ان السيد الخوئي كان يدري حينما طلبت منه المال ان هذا الكفن له ُ، فهذه القضية نقلتها والان انظروا الى مواقع الانترنت مذكورة عن لساني.
انا لا انسى ليلة اعتقل السيد الخوئي واخذ الى بغداد والتلفزيون العراقي بث لقاء السيد الخوئي مع الطاغية صدام ، فرايت هذا اللقاء في التلفزيون .
و كان عندي في ليالي الجمعة لقاءات مع الاستاذ وحيد الخراساني فذهبت الى بيته فرأيته وضعه غير طبيعي، كان الشيخ وحيد الخراساني يتابع الاخبار والقضايا اول بأول، فعندما دخلت رايت الشيخ وحيد الخراساني متألم كثيراً وساكت، فقطع سكوته والتفت الينا وقال حتماً سمعتم انهم اخذوا السيد الخوئي الى بغداد، ثم سكت وقال: ان هذه ليست محاكمة الخوئي وإنما هذه محاكمة الشيعة كلها.
اود ان اذكر لكم خاطرة وهي لم تنشر من قبل :
حينما اُخرجنا من النجف الاشرف قهراً قبل 43 سنة، جئنا الى قم المقدسة وبقينا لشهر او شهرين واشتقنا الى زيارة الامام الرضا (عليه السلام) فذهبنا الى مشهد فجاء السيد هادي الميلاني لزيارة الوالد وشخصيات اخرى، احد الاطباء في مشهد حينما زار والدي ثم دعانا الى الغداء ودعا احد علماء مشهد اسمه السيد مرتضى البروجردي ، التفت البروجردي الى والدي فقال له : شيخنا الحكومة كانت عندها في مشهد قنصلية، وهذا قبل 83 سنة فالقنصل كان صديقي فقدمت له الجواز حتى يعمل لي الفيزة واذهب لزيارة العتبات المقدسة في العراق كربلاء والنجف .. فقال لي تفضل سيدنا هذه الفيزا ولكن انصحك زر الائمة وارجع ولا تبقى في النجف ، فيقول قلت له لماذا ؟ فقال له : لانه عندنا اوامر ما نبقي معمم بالنجف وهذا قبل 83 سنة، وانا سمعت هذا الكلام في اللقاء الذي حصل قبل 43 سنة ، يعني هذه المؤامرات منذ متى حيكت وفي أي سنة بحيث ان الخبر قبل 83 قد وصل هذا الخبر في يد الموظف العادي وهو القنصل .. يعني منذ متى هذه المؤامرة فهذه القضية ليست جديدة فاعتقال العلماء واغتيالهم كلها ضمن مخطط" ..
السيد الكلنتر رحمه الله زار والدي ومعه السيد عباس الكاشاني – رحمه الله- قبل 40 عاماً فالتفت الكاشاني الى والدي وقال له : احد المسؤولين في الحكومة قال لي : الذي خرج قد ربح لانه نحن سوف لن نبقي ولا واحد منكم.
فهذه اعتبرها خطط يهودية بريطانية يهودية امريكية لكن التنفيذ بيد آل سعود وعملاءهم، فالمؤامرة والعواصف التي نراها عاصفة ممكن ان تزيل الجبل من مكانه لماذا ؟ لانه سندنا قوي ورصين .
هناك خطط مدبرة تدبير على ضرب الشيعة في النجف وايران فعندما ضربوا النجف تقوت قم المقدسة وبدءوا بتنظيم قواعدهم بالنشاط الحوزوي ..
ولكن الحمد لله الامور تغيّرت ونحو الاحسن والدراسة الان فيها حيوية ونشاط في النجف الاشرف وتختلف عن السابق .. فنحن نطمح ان ترجع النجف الاشرف الى احسن مما كانت ..
المحرر/ كيف تردون على من يحاول بث اشاعة بين الشيعة بخصوص مقر مرجعيتها ؟
ج/ المرجعية تاج رباني، ان المحاولة من هذا الكلام سواء كلام يقول نقل المرجعية من النجف الى قم او نقل المرجعية من قم الى النجف ان هذا الكلام من ورائه خلق فتنة ، ان التشيّع لُحمة واحدة تشيع ايران والعراق ومن منا لا يعرف ان اصول التشيع هي من الكوفة ، والان قم هي القلب النابض للتشيّع، تشيع قم جاء من الاشعريين والاشعريين جاءوا من الكوفة سنة 83 للهجرة في عهد امامنا زين العابدين (عليه السلام) ثم نشروا المذهب في قم المقدسة.
فالتشيع لحمة واحدة سواء في ايران او العراق فكلها تتبع المرجعية والمرجعية ليست مؤسسة بيد احد فالمرجعية تاج يجعله الله على رأس من يختاره !
فتارة هناك مراجع في قم ومراجع في النجف .. فهذه المسائل التي يثيرها البعض هي في الواقع اثارة للفتن والا المرجعية اينما قامت التشيّع ورائها.
حاوره/سامي جواد كاظم
وكالة نون خاص

  

وكالة نون الاخبارية
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/05/13


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • المرجع السيستاني يدعو المسؤولين الكرد للرجوع الى المسار الدستوري ويحذر من القيام بخطوات منفردة باتجاه التقسيم والانفصال  (أخبار وتقارير)

    • جمعية لبنانية: المرجع السيستاني عندما يقول إن السني هو نفسك يقصد انك مسؤول عن "دمه وماله وعرضه"  (أخبار وتقارير)

    • في كربلاء:المراسلات الحربيات العراقيات يعقدن ندوة داخل الصحن الحسيني الشريف(مصور)  (أخبار وتقارير)

    • بعد ان اغلق القضاء ملف المقالع:مجلس كربلاء يعاود ويفتح التسجيل مرة اخرى على مقالع الرمل  (أخبار وتقارير)

    • نقيب الصحافيين العراقيين يعلن تضامنه مع قضية الصحافي الشهرستاني خلال زيارته لكربلاء  (أخبار وتقارير)



كتابة تعليق لموضوع : الشيخ نجم الدين الطبسي يروي لـ(نون ) قصة اعتقال المرجع الخوئي ووفاته
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على جمعة العطواني  مثال قول الله تعالى كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا . - للكاتب محمد علي البغدادي : الكاتب الكريم للاسف الشديد ان تتحول وكالة انباء براثا ساحه لمقالات هؤلاء الحثالات امثال العطواني من ابواق الدعوه وجربوع اخر يدعي اياد الامره انا انتهجت نفس اسلوبك رديت على مقال العطواني القذر وترفعت عن الرد على اياد الاماره لانه مليىء بالشتائم والقاذورات ضد السيد الخوئي اسفنا ليس على الدعوه وحثالاتها اسفنا على براثا التي سمحت لهم بنشر قاذوراتهم

 
علّق عبد الخالق الفلاح ، على ضياء بدران وترسبات الوطن المهاجر - للكاتب جهاد العيدان : رحمك الله يابو يقين فقد كنت علماً من الاعلام التي ترفرف في سماء الشعر والادب والاجادة في الكتابة وشاعرا خدوما لا هل البيت ( ع )وقد حملت ادب الغربية بكل بسالة اديباً ومعلماً وشاعراً ملهم واحاسيس لا تنضب بالعطاء الادبي والاعلامي والثقافي ونهراً داماً الخير انا لله وانا الية راجعون

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نجم الحجامي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : قال الاخ الكاتب في الخلاصه ( ولذلك فإن موقف اليهود من "مسيح الأناجيل الأربعة" هو موقف صحيح وينطلق من عقيدتهم الدينية التوحيدية. ) ان معنى ذلك ان كاتبي تلك الاناجيل الاربعه هم من اليهود وليس من تلامذه السيد المسيح وقد برروا رفضهم و(قتلهم )للسيد المسيح بتلك الروايات فما هو راي السيد الكاتب بشخصيه كتبه الاناجيل ؟؟

 
علّق ali alsadoon ، على الحوزة العلمية في النجف الأشرف تزف سماحة الشيخ محمد حسين الراشد (رحمه الله) شهيداً : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته

 
علّق ali alsadoon ، على استشهاد الشيخ امير الخزرجي معتمد مكتب السيد السيستاني اثناء تقديمه الدعم اللوجستي : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته.

 
علّق Ibrahim Fawaz ، على منتحل العمامة..وتستمر المهزلة ؟! ألف ركعة في اليوم والليلة؟! - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : ما بال هذا للص !! ليس له عمل سوى انتقاد تاريخ الأئمة الأطهار صلوات ربي عليهم وسلامه؟ ألم يحن الوقت لكشفه وكشف أمثاله ومن ورائهم ؟

 
علّق زين أحمد ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : شكرا للصدفة التي جمعتني بموقع كتابات في الميزان ..

 
علّق رعد أبو ياسر الطليباوي ، على هل آية (ولا تزرُ وازرةٌ وزرَ أخرى) استثنت العتبة العباسية ؟!  - للكاتب ابو تراب مولاي : من الإنصاف أن نقول لولا العتبتين الحسينية والعباسية ووقوفهما الى جانب الشعب العراقي وبكل أطيافه وبلا تمييز وفي أحلك الضروف وأشدها لانهار العراق أمنيا"وأقتصاديا"وصحيا". حفظ اللة مرجعيتنا الرشيدة وأبقاها

 
علّق مطصفى الهادي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تقول أيها الانسان العراقي : (لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها ) . واقول لك : وهل وسعته خيمة الاجتماع. وعندما تقول التوراة بأن الله لا يراه احد ، وان من يراه يحترق. كيف رآه من كان معه في خيمة الاجتماع. ثم من لا تسعهُ السموات والأرض كيف تسعهُ خيمة؟؟!! يقول الله لموسى : (لا تقدر أن ترى وجهي ، لأن الإنسان لا يراني ويعيش). سفر الخروج 33:20 آرائنا لا نفرضها بالقوة وموقع كتابات سوف ينشر تعليقك لانه متهافت كله نسخ ولصق من الانترنت مع ا لاسف وكنت بودي أن لا ارد عليك لانه من عادتكم ان تضعون اشكالات كثيرة حتى نتكاسل عن الرد عليها وتعتبرون ذلك انتصارا. فلم يعتقد المسلمون أنهم شعب الله المختار بل كتابك المقدس نسب إليكم ذلك كما يقول في تتمة سفر أستير 1: 10( وأمر أن يكون سهمان أحدهما لشعب الله والآخر لجميع الأمم). وفي إنجيل لوقا 7: 16يقول : ( وافتقد الله شعبه). وكذلك في رسالة بطرس الرسول الأولى 2: 10( الآن أنتم شعب الله). ليس فقط شعب الله بل أبناء الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 9: 26( يدعون أبناء الله الحي). أما الاشياء التي ذكرتها وتقول أن المسلمين حذفوها فهي ليست من شأنهم ولا من اختصاصهم فحذف قصة خيمة الاجتماع وحذف الحيّة النحاسية وحذف عيسو فهذه كلها اساطير وأن الله ادرى بما يُنزله على اللناس وللناس . لو لم تكتب تعليقا لكان خير لك.

 
علّق انسان عراقي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها لماذا تم حذف حدث الحية النحاسية هل لانها ترمز الى المسيح له المجد ؟ لماذا حذف المسلمون قصص الانبياء الكبار مثل ايليا النبي و اشعيا و ارميا و حزقيال و دانيال ؟ لماذا حذفوا اسم عيسو ابن اسحق ؟ و حذفوا بناء الهيكل..، تعتقدون بالقوة تفرضون اراءكم ... انا متاكد لن يتم نشر تعليقي هذا ؟ لان المسلمين يعتقدون انهم الشعب المختار وان كل ما يفعلوه بالاخرين حلالا... يخاف المسلم السؤال عن كيفية جمع القران و من نقط القران مرتين ؟ و يتبجح ان الكتاب المقدس محرف ! حذف المسلمون كل القصص و اضافوا في تراثهم في القرون الوسطى قصص كثيرة عن الانبياء وموسى قال لشاب ما و ابراهيم قال للشخص الملحد و كلها ينسبوها الى رسول الاسلام وهم يقرون ان الاحاديث ليست وحي انما لا ينطق عن هوى بالنهاية انها ليست وحي الهي باعتراف المسلمين

 
علّق حكمت العميدي ، على بعد اطلاعه على الاحوال المعيشية لعائلة الشهيد جمعة الساعدي ممثل المرجعية الدينية العليا يتعهد ببناء دار سكن لهم : فعلا انها المرجعية الابوية

 
علّق صبيح الكعبي ، على جوانب من مشاريع العتبات المقدسة في العراق/ ج ١ - العتبة العباسية المقدسة. - للكاتب عادل الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نفتخر بهذه الانجازات الكبيرة نتمنى ان نتوسع اعلاميا بالتعريف بها مع تقديري واحترامي

 
علّق منير حجازي ، على جديد الشيخ محمد مصطفى مصري العاملي كتابي " الثالوث والكتب السماوية " و "الثالوث صليب العقل " : لا يوجد دليل من الكتاب المقدس على عقيدة الثالوث، كعقيدة امر بها السيد المسيح لا يوجد . إنما هي من العقائد المتأخرة. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ساهر عريبي
صفحة الكاتب :
  ساهر عريبي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net