صفحة الكاتب : عبد الهادي البابي

خاب فألهم ..وأنتفخ سحرهم ...!!!
عبد الهادي البابي
بعد كل تلك التضحيات الكبيرة التي قدمها الشعب العراقي خلال السنوات الماضية والإنجازات العظيمة التي حققها بقبوله خيار العملية السياسية والمضي بها قدماً مهما كانت المعوقات باعتبارها الطريق الصحيح الذي سلكته جميع الشعوب التي تنشد الأمن والأستقرار والتقدم ، بعد كل هذا نجد اليوم من ينادي مرة أخرى بتوافقات جديدة ومحاصصة جديدة ويقول بأنها ضرورية للعراق خصوصاً بعد خروج القوات الأمريكية من العراق والمنطقة على يد المقاومة، وأن كل ما أسس سابقاً يعتبر لاغياً اليوم ولنبدأ من جديد ..!
وفي الحقيقة فأن القوات الأمريكية موجودة في دول المنطقة المحيطة بالعراق (ماعدا سوريا وإيران) قبل الأحتلال الذي حصل عام 2003، فالقوات الأمريكية موجودة وبشكل علني في قواعد معروفة في قطر (السيلية) وفي البحرين (جنوبي المحرق) وفي المملكة العربية السعودية (شمال الظهران وتيماء) وفي الكويت (على الحدود العراقية الكويتية ) وفي الأراضي التركية ( قاعدة أنجرليك ) وفي مضيق هرمز ( قرب سواحل دبي) ..وهذه القوات موجودة قبل أحتلال العراق بسنوات طويلة ، وعندما أنسحبوا من العراق فهم لم ينسحبوا من هذه المناطق التي ذكرناها  ..أما القول بأن المقاومة هي التي وحدها أخرجت قوات الأحتلال فهذا كلام غير دقيق ، لأن الجهد الوطني والفعل السياسي ومواقف الأحزاب الوطنية والأتفاقات الرسمية التي عقدتها الحكومة العراقية مع الجانب الأمريكي والضغط الشعبي الكبير  هو الذي أخرج المحتل وأنهى وجوده على أرض العراق الطاهرة ...وليس [المقاومة ] التي ذبحت الشيعي الذي يذهب لزيارة الحسين أو أغتالت السني الذي شارك في العملية السياسية وأراد التعيين في دوائر الدولة ، وقتلت المسيحي لأنه [صليبي ] وبثت الفتنة الطائفية في كل أرجاء الوطن ..فهذه لم تكن مقاومة ..بل كانت سبة سوداء في جبين كل من طبل لها وساهم في تمويلها من الداخل والخارج ..!!
إذن لاوجود اليوم لقوات محتلة ولاوجود لسلطة أحتلال تفرض أرادتها على الحكومة العراقية الممثلة للشعب ، نعم هناك عصابات قتل وتفجير  وتخريب لازالت تحمل السلاح وتدعّي المقاومة وهم يستهدفون العملية السياسية ويدعون لأسقاطها وهذا الطرف بكل تأكيد عندما يسمع من بعض الموتورين الخائبين بأن العراق لازال محتلاً وأن الحكومة هي حكومة أحتلال ويجب أن تخرج من العراق وتلتحق بالأحتلال وهذا يعطيه الشرعية بالأستمرار بحمل السلاح والقيام بعمليات أرهابية ضد المواطنين وضد كل مؤسسات الدولة التي يعتبرها غير شرعية ..!!
أن الذي نريد أن نقوله بأن هناك أرادة وطنية حية ، وهناك قوى وطنية ألتحقت بالعملية السياسية ، كما أن هنالك أرهاب يعّبر عن نفسه من خلال المنظمات السلفية من خلال (القاعدة) ومن خلال الجيش الإسلامي ومن خلال بقايا البعث المقبور ومنظمات أرهابية أخرى ، وهذه المنظمات الإرهابية أرتكبت جرائم ومجازرفضيعة بحق الشعب العراقي لايمكن أن تُنسى أو تصنف يوماً بأنها كانت مقاومة لمحتل أو أجنبي !! فعلينا كعراقيين أن يكون خطابنا في غاية الصراحة والوضوح بأنه اليوم توجد دولة وتوجد عملية سياسية وهناك أنتخابات مستمرة وبالتالي أي شرعية لصوت السلاح مرة أخرى غير مبررة وغير مقبولة بتاتاً..
أن من يتحدث عن وجود أمريكي ليقوم بعمليات أرهابية داخل العراق ، فهو يتحدث على أن هناك قواعد أمريكية دائمة في العراق ، واليوم لاتوجد هناك قواعد أمريكية في العراق كما هو الحال في الدول العربية الخليجية ، فالوجود العسكري الأمريكي في العراق قد أنتهى ، وحتى الوجود الدبلوماسي الأمريكي فقد عملت الحكومة الأمريكية على تقليصه إلى المستوى العادي..
فعلى المهوسين بالقتل والتخريب والإرهاب أن يدركوا بأن الوجود الأمريكي العسكري قد أنتهى ، والوجود الدبلوماسي البشري قد تقلص إلى أبعد مدياته وهو في حالة العودة إلى العلاقات الطبيعية بين الدول ..وليس هناك اليوم حجة لحمل السلاح والقيام بأعمال أرهابية مروعة تحت حجج وذرائع لاتوجد إلا في المخيلات المريضة ..!!
فهناك اليوم من بين المحللين من لدية حساسية من وجود التحالف الوطني وقيادته للعملية السياسية في العراق ، وهذه الأنطلاقات والحساسيات معروفة الأهداف والغايات عند هؤلاء الذين يتهمون التحالف بأنه قد شكلته وصنعته إيران ، وهذه نغمة طائفية بأمتياز سمعناها آلاف المرات ، لأنه لايمكن وجود شريك وطني في العراق بدون وجود الأحزاب الوطنية التي عارضت النظام البائد ودفعت الآلاف من كوادرها شهداء على طريق الكرامة والحرية ، وأولها حزب الدعوة والمجلس الأعلى الإسلامي والتيار الصدري ، فأي طرح وطني خارج هذا الأطار فهو طرح غير واقعي وغير علمي ..أن أستثناء هذه القوى الوطنية الثلاث وتخوينها وإلصاق تهمة التبعية بها هو تفريغ العراق من محتواه العروبي الحقيقي الوطني ، وتفريغ الجنوب والوسط العراقي من طاقاته السياسية الأصيلة ..
فما الذي يريده هؤلاء من هذه القوى الوطنية أن تعمل لهم حتى تثبت لهم وطنيتها ..؟ هل يريدون منها أن تعمل لهم قادسية جديدة ، وتشن الحرب على إيران من جديد ، وأدخال العراق مرة أخرى في أزمات الحروب والحصارات ومزيداً من الأرامل والأيتام ، وحتى يبقى عرب الخليج يتصدقون على العراقيات الشريفات ..!! خاب فألهم ، وأنتفخ سحرهم ..!
أن الذي يرفض العملية السياسية في العراق ويعتبرها عملية أحتلالية فهذا يناقض نفسه بنفسه عندما يناصر طرف داخل العملية السياسية ضد طرف آخر داخل هذه العملية ، ويجب أن يتوقف عن هذا التناقض ، أما أن يرفض الجميع وأن لايكون طائفياً وأن لايكون منحازاً وأن لايكون مدافعاً عن طرف داخل عملية سياسية هو يعتبرها عملية أحتلالية صفوية غير نظيفة وغير نزيه وضد مصلحة العراق ، ثم يقف وهو يدافع عن طرف مهم من أطراف هذه العملية !!
لاأدري متى تنتهي هذه النغمة النشاز التي نسمعها يومياً من بعض الموتورين الصداميين ،من قبيل ( عملاء إيران ، صنيعة إيران ، مجوس ، رافضة ، صنيعة المحتل ) وغيرها من القاذورات والبكتريا المعدية عند هؤلاء  ) ،  فكلما تحرك رئيس الوزراء للقيام بواجبه التنفيذي ضد العصابات المسلحة وضد تنظيم القاعدة الذي يقتل العراقيين يومياً ويغتال المواطنين والمسؤولين في مكاتبهم وفي الشوارع وفي الطرق العامة نسمع تلك النغمة العجيبة وهي تعتبر بأن هذا التحرك طائفي ومدعوم من إيران وإن إيران تريد قتل أهل السنة وقتل الناس في العراق ، ولكنهم يخرسون عندما يكون هذا التحرك ضد الشيعة في الجنوب أو ضد بعض الفصائل الشيعية هناك ..!! وكلما صار الحديث عن السجون ومايجري فيها صار الحديث طائفياً رغم أن السجون فيها الشيعي وفيها السني وفيها المسيحي وفيها التركماني..!!
أن الحديث عن أن إيران هي التي توجه المالكي في مهاجمة تركيا ، وإيران توجه المالكي بمهاجمة السعودية ، وإيران توجه المالكي أن هاجموا الأكراد ..!!أنه كلام يفتقر إلى أبسط أسس المنطق ، لأنه يلغي أي دافع وطني ، ويلغي أي دافع لأدارة الدولة بشكل صحيح، ويحول العراق إلى كرة تتقاذفها دول الجوار الأقليمي دون رحمة..
أن قوة العراق تكمن في كل مكوناته ، ولايمكن أن يكون العراق قوياً إلا بمجموعها وأجتماعها ، فالعراق قوي بالشيعة والسنة والأكراد والتركمان وبقية مكوناته الأصيلة الأخرى ، وأي طرح خارج هذه المكونات هو أضعاف للعراق وأعادته إلى عصور الظلام مرة أخرى .. 

  

عبد الهادي البابي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/05/18



كتابة تعليق لموضوع : خاب فألهم ..وأنتفخ سحرهم ...!!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد السمناوي
صفحة الكاتب :
  محمد السمناوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 30 نيسان: والصبح أذا تنفس  : مديحة الربيعي

  فرصة ذهبية  : حسين السلامي

 دور الاعلام في تنشئة الفرد والمجتمع  : احمد شاكر الخطاط

 وزيرة الصحة والبيئة توجه بصيانة اجهزة الرنين والمفراس في محافظتي البصرة والحلة  : وزارة الصحة

  امتزاج الروح والوحي .....قصيدة (حلم الجمال)  : ميمي أحمد قدري

 صدى الروضتين العدد ( 323 )  : صدى الروضتين

 المدرعات البحرنية تهاجم إعدادية للبنات  : عزيز الحافظ

  ظلم الناس نتائج ومصير  : مجاهد منعثر منشد

 مجاهدو فرقة الامام علي (ع)القتالية اللواء الثاني حشد شعبي ينظمون حملة كبرى للتبرع بالدم

 خطيب صلاة العيد من كربلاء يشيد بالانتصارات ويتحدى العالم بان يأتي له بنموذج مشابه للحشد الشعبي  : موقع العتبة الحسينية المطهرة

 بيان مؤسسة الامام الشيرازي العالمية في يوم عاشوراء  : شبكة النبا

 العثور على 20 عبوة ناسفة في منطقة الدبوم بصلاح الدين  : وزارة الداخلية العراقية

 السدره  : مصطفى عبد الحسين اسمر

 مجلة منبر الجوادين العدد رقم ( 76 )  : منبر الجوادين

 خاص بـ"المسلة": المرجعية تغلق ابوابها بوجه الدباغ وتبلغه انها لا تتدخل بعمل الحكومة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net