صفحة الكاتب : سمير بشير النعيمي

دعوة لاعادة النظر في سلم رواتب الموظفين والمتقاعدين
سمير بشير النعيمي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 العراق قد كرمه الله بثروات  طبيعية عديدة تضعه في مصاف الدول الغنية ولكن شاءت الاقدار ان يتحكم بهذه الثروات  اللصوص والفاسدين والجهلة فاصبح العراق  بلد الرافدين من افقر بلاد الله قاطبة ويعج بالسراق والمرتشين والفاسدين والجهلة ورعاع الحياة  مما شجع  جشع الطامعين الذين اشبعوه ديون وادعاءات كاذبة  وأن هذه  الديون الكاذبة  والاستقطاعات (المضخمة) تؤخذ من رمق ابناء الشعب العراقي ومع كل الاسف  ملفقي  هذه الديون  هم  الاشقاء والجيران  وهم  الحساد  والمنافسين على ثروة العراق التي حباها الله لاسعاد ابناءهذا الشعب ولكنها اصبحت نقمة ووبال
 عليه فلولا ثروة العراق لما صنع صدام الاسلحة وجيش الجيوش لمغامراته العبثية التي انتهت بتفجيرها وتدميرها ... ومن ثم دفع مبالغ التدمير والتفجير وسحق الاسلحة  ايغالا بالاهانة والاستخاف بحكومة خانعة   ....مبالغ التدمير تحسب بالعملة الصعبة وباسعار خيالية   وتدفع من اموال العراقين  لتكون الخسارة خسارتين ....خسارة ماصنع وانتج الاغبياء  وماتم استيراده من معدات واجهزة  حربية ثم خسارة مبالغ وثمن تدميرها !!! وبرغم هذه المحن التي مرت بالعراقيين وهم يشاهدون بالتلفزيون بالم وحسرة ثروتهم تحرق امام عيونهم  وهم لاحول  ولا قوة ولم يكن الاشقاء ابناء
 العروبة ارحم من الاجانب الذين دمرو سلاحه ومعداته !!
 بل قام الاشقاء  بدور مخزي وكسيف  حيث  اخذو يطالبون العراق بديون تراكمية  لايوائهم طائرات العراق التي نخرها الصدىء ومبالغ العمال الذين هربوا بفعل الحرب وديون.... وديون .... ليس لها اخر؟.. 
لم يوجع قلوبهم الحصار الذي هد (حيل ) العراقيين ولم يوبخهم ضميرهم على مواقف العراقيين ايام محنهم وحروبهم ولكنهم تعاونوا مع الاغراب والاجانب لاقتطاع لقمة العراقيين وتركه ضعيفا جائعا !!1  وحكومات العراق التي جاءت بعد الاحتلال ضعيفة وليس لها خبرة بالسياسة الدبلوماسية  الحديثة  مما جعل الكثير من الدول تطمع بثروات العراق وتدعي ديون لايقبلها منطق ...امام كل هذه الرزايا والبلاوي  يدوي بين الحين والاخر اصوات نشاز من بعض  اعضاء مجلس النواب للمطالبة  بزيادة رواتبهم ومخصصاتهم وامتيازاتهم وكانهم اعضاء مجلس نهب وسلب  يستغلون أي فرصة للحصول على مغانم لا تفارق عقولهم الضيقة  ولا يوجد من يفكر بظلم وجوع ابناء هذا الوطن الذي توزع ملاينه شذر مذر فقد تم صرف ملايين الدولارات  على مؤتمر القمة الذي عقد لساعات معدودة!!
 وعند ذكر زيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين  يدخل على الخط المصرحين والسياسين  لاقناع العراقيين بان الصندوق الدولي اول المعترضين على الزيادة  ويتسأل المواطن  البسيط والمثقف  ياترى  الصندوق الدولي اين كان نائم عندما صرفت  ملايين الدولارات  على مؤتمر قمة؟؟؟  و الصندوق الدولي لماذا لم  يعترض على زيادة رواتب ومخصصات وامتيازات اعضاء البرلمان؟ بل لم يحرك ساكن عند تصويت اعضاء البرلمان على السيارات المدرعة ؟؟ والصندوق النقد الدولي هل هو شريك بثروة العراق الم يصرح الوزير السابق بيان صولاغ ان الصندوق الدولي انتهت علاقته بنا بعد تسديد بعض الديون  لكن صولاغ  اعترض ايضا  بحينها على زيادة رواتب المتقاعدين.
 مع اني  قد درست الاقتصاد منذ الاعدادية وخلال الدراسة الجامعية و لكني لم اسمع بشريك يدخل منافس ويستعمل الفيتوا باستمرار لكل ريحة زيادة للمتقاعدين العراقيين كالصندوق الدولي ؟؟؟؟ لم اكن اعرف ان الفيتو يستخدم لقطع الارزاق برغم تكرار  استعماله من قبل روسيا وبلجاجة مقززة  ضد الثورة السورية الفتية !!
أن ثروة العراق  والحمد والشكر لله تغطي سرقات عصابات الفساد والنهب المستشري بجميع مرافق الحكومة وتزيد  بمليارات الدولارات. ولكن لا اعرف السر وراء وضع العراقيل والحجج امام تحسين الكهرباء برغم صرف وسرقة المليارات عليها!!!
وايضا وضع العراقيل والحجج اما أي زيادة لرواتب الموظفين  والمتقاعدين العراقيين وتحسين اوضاعهم المعيشية وتعديل  سلم الرواتب لموظفي الوزارات كلها وبقانون واحد يساوي بين الدرجات ويرفع الاختلاف الكبير بين رواتب الوزارات وكأن  كل وزارة لها قانون خاص بها يختلف عن باقي الوزارات وهذه اخطاء يجب تجاوزها وتعديلها . 
سمعنا  كثيرا  ان "قانون التعديل تمت قراءته في الدورة النيابية السابقة، لكنه لم يقر، بيد ان اعضاء البرلمان حريصون حسب تصريحاتهم العديدة  على اعتماده خلال المدة المقبلة لما سيحققه من فائدة على المستوى المعيشي للموظفين، لاسيما اصحاب الدرجات الدنيا".
وجود  الفوارق الكبيرة  بين رواتب اغلب الموظفين والوضع الاقتصادي العام في البلاد، يستدعي الى وضع قانون يساوي بين الرواتب بجميع الوزارات وحسب الشهادة والخدمة   واقراره ضمن  التشريعات المهمة المقرر اقرارها .
ويشكو العديد من موظفي الدولة التباين في سلم الرواتب على مستوى الوزارة الواحدة وعلى مستوى وزارات الدولة. وكانت اللجنة المالية في النواب قد اقترحت في شباط  من السنة الماضية  بندين مهمين في الموازنة الاتحادية لعام 2011، تتضمن تقليص رواتب المديرين العامين وأصحاب الدرجات الوظيفية الخاصة وصولاً الى رواتب أعضاء مجلس النواب، بنسبة %10 ، مع تقليص رواتب الرئاسات الثلاث ونوابها بنسبة 20%، وتم اقرار القانون من قبل رئاسة الجمهورية في الشهر ذاته ولكن هل طبق ؟ او على من طبق ؟ العلم عند الله والراسخون بالعلم !!!
 
  و بالنسبة للمتقاعدين فمن المقرر زيادة رواتب المتقاعدين القدامى والجدد  بنسبة 25% وهناك مقترح بجعل اقل راتب تقاعدي(400) الف دينار.
ويجب على اللجنة  الجديدة  ترك نغمة المتقاعدين القدماء والجدد فالدستور العراقي اعتبر كل المواطنين متساؤون بالحقوق ولم يفرق المشرع بين مواطن عراقي جديد او مواطن اكسباير (حسب راي  مشرع  قانون التقاعد ) وكان البنك المركزي العراقي قد اصدر بيانا بتاريخ 31/10/2011 اقر فيه ان دخل الفرد الواحد العراقي لسنة 2011  يصل الى 4500 دولار امريكي وهناك خطة سيتم اعدادها للسنة 2012 لرفع دخل الفرد الى خمسة الاف دولار امريكي.
 وهي خطة  لاترضي الطموح ودخل الفرد العراقي مخجلة   وتسبب سخرية متقاعدي وموظفي دول الجوار  لانها تدل على ان نسبة دخل الفرد الشهري 41  دولار وهي نسبة لاتقبل بها الدول الفقيرة .
 وكانت قد شكلت لجان  منها  اللجنة المالية في مجلس النواب عزمها الانتهاء من إقرار قانون التقاعد الموحد ، مؤكدة شمول  رواتب المتقاعدين كافة  بنسبة زيادة  جيدة وفقا لحالة الاقتصاد العراقي.و"تم تشكيل لجنة فرعية داخل المالية النيابية،  لوضع اللمسات الأولى لقانون التقاعد العام والذي من المتوقع أن ينطوي على زيادة بنسبة جيدة لرواتب المتقاعدين". وتعددت التصريحات ولم نشاهد اي زيادة ونحن نصل للشهر الخامس من هذه السنة !!
المصيبة التي تدعو الى الجزع وعدم الثقة هي تصريحات المسؤولين العراقيين والوعود الكثيرة بتحسين الرواتب وزيادتها وتمر الشهور ولايلحظ المواطن اي تغيير بالرواتب او بزيادتها برغم  ارتفاع اسعار المواد الغذائية والاستهلاكية  والكهربائية والاثاث وغيرها .

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat

  

سمير بشير النعيمي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/05/21



كتابة تعليق لموضوع : دعوة لاعادة النظر في سلم رواتب الموظفين والمتقاعدين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : سميربشيرمحمودالنعيمي ، في 2012/05/21 .

الاخ الفاضل صادق درباش الخميس حياك الله

شكرا اخي الفاضل لتشريفنا بزيارتك الكريمة لصفحتي

وشكرا لاطرائك الرائع مثلك

اخي الكريم انا اعرف ان تصريحات زيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين اصبحت ورقة سياسية لتغطية كثير من الامور ولكن اقول لربما يقراءها احد البرلمانين علي حين غرة ويوبخه ضميره ويحرك الاقوال لافعال ونكون قد كسبنا الاجر والثواب وأدينا واجبنا اتجاه اهلنا.

• (2) - كتب : صادق درباش الخميس ، في 2012/05/21 .

وهل تصدف ان هناك زيادة !!!
في البدء شكرا لقلمك المبدع والرائع ... اما دعوتك فأقول لك (نجوم السماء اقرب) واعتذر من هذا المثل لان ساسة اليوم لم يصبوا بنادقهم الى الارهاب او الفساد المستشري وغيرها بل جل اهتمامهم هو سحق المتقاعدين (بالخصوص المتقاعدين القدماء) .!!! ولا احد يعرف السبب ... فكم من قرارات وتصريحات سمعناها ولكن ذهبت ادراج الرياح وحتى وعد المالكي خلال جلسة مراجعة المئة يوم قال لوزير المالية وحدوا رواتب المتقاعدين ولماذا هذا التباين وكان رد وزير المالية بأن المشكلة تحتاج الى تشريع بسيط ووافق المالكي ولكن اين هو .!!!؟
اخي العزيز .. ذريعة صندوق النقد وذريعة نخر الخزينة وغيرها احمد الله عليه لا ان يأتي يوم ويكون المتقاعدين هم سبب في غزو هولاكو لبغداد ودميرها ويلقون القبض عليهم !!!!




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق الحسن لشهاب.المغرب.بني ملال. ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : جاء في عنوان المقال: ضعف المظلومين... يصنع الطغاة، بينما الحقيقة الشبه المطلقة، هو ان حب و تشبث النخب العربية بأموال الصناديق السوداء و بالمنافع الريعية و بخلود الزعامة السياسية و النقابية ،و حبهم لاستدامة المناصب الادارية العليا و حبهم في الولوح الى عالم النخبة ,,هو من يصنع الطغاة بامتياز؟؟؟ بالاضافة بالطبع الى رغبة الغرب المنافق في صناعة الطغاة من اجل ردع و قمع الشعوب المسلمة ،المتهمة بالارهاب و العنف الديني,, و حتى و ان قرر الغرب بعد فضيحة فساد البرلمان الاوروبي ،التخلي عن الطغاة و التمسك بالقانون ، فانه و للاسف الشديد ،،النخب لم تتخلى عن هذه الطغاة,

 
علّق بهاء حسن ، على هل هذا جزاء الحسين عليه السلام ؟ - للكاتب سامي جواد كاظم : ماهو مصدر القصة نحن نعلم ان بجدل هو قطع الخنصر المقدس، لكن القصة وضيافة الامام له ماهو مصدرها

 
علّق محمد ، على هل يوجد قائم في المسيحية؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ما عید التقدمه؟ فحصت الانترنت و لم اظفر بشیء فیه

 
علّق ا. د. صالح كاظم عجيل علي ، على أساتذة النحوية في مدرسة النجف الاشرف* - للكاتب واثق زبيبة : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأخ الكريم استاذ واثق زبيبة المحترم هذا المقال هو جزء من أطروحة دكتوراه الموسومة بالدرس النحوي في الحوزة العلميّة في النجف الأشرف عام ٢٠٠٧ وكل الترجمات الموجود في المقال مأخوذة نصا بل حرفيا من صاحب الأطروحة فلا اعرف لماذا لم تذكر ذلك وتحيل الى كتب تراجم عامة مع ان البحث خاص باطروحة جامعية ارجو مراجعة الأطروحة مرة أخرى الباب الأول الفصل الأول من ص ١٥ الي ص ٢٥ فضلا عن المغالطات العلمية الواردة في المقال على سبيل المثال (مدرسة النجف النحوية!!!) تحياتي

 
علّق محمد ، على هل يوجد قائم في المسيحية؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ما عید التقدمه؟ فحصت الانترنت و لم اظفر بشیء فیه

 
علّق سليمان علي صميدة ، على هل يوجد قائم في المسيحية؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بارش بن حاسم احد صلحاء بني اسرائيل عاصر النبي موسى عليه السلام و حفظ تنبؤاته و منها : ( كل الدنيا سلام من جديد, وكل الدنيا دار الكخباد والمسـيح اراد ربه ان يعود) و الكاخباد كلمة عبرية المقصود بها القائم المهدي . الكثير من هذه التنبؤات مخبأة في دهاليز الفاتيكان .

 
علّق سليمان علي صميدة ، على الكخباد قادم يا أبناء الأفاعي - للكاتب سليمان علي صميدة : بارش بن حاسم احد صلحاء بني اسرائيل عاصر النبي موسى عليه السلام و حفظ تنبؤاته و منها : ( كل الدنيا سلام من جديد, وكل الدنيا دار الكخباد والمسـيح اراد ربه ان يعود) و الكاخباد كلمة عبرية المقصود بها القائم المهدي . الكثير من هذه التنبؤات مخبأة في دهاليز الفاتيكان .

 
علّق حسين ، على (غير المغضوب عليهم ولا الضالين)، هل صدق القرآن في ذلك؟ (1) مع الأب الأقدس القس مار يعقوب منسي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم  حسب ما ورد من كلام الأخت إيزابيل بخصوص ( غير المغضوب عليهم ولا الضالين)كلامها صحيح وسائرة على نهج الصراط المستقيم . اريد ان اجعل مدلولها على الاية الكريمةالمذكورة أعلاه بأسلوب القواعد وحسب قاعدتي ؛ [ ان الناس الذين مارسوا أفعال وأقوال شريرة ضد دين زمانهم واشركوا بالله الواحد الاحد فهم في خانة المغضوب عليهم ان ماتوا ، وان كانوا بعدهم أحياء ولم تأتي قيامتهم أثناء الموت فهم في خانة الضالين عسى ان يهتدوا إلى ربهم الرحمن قبل موتهم فإن ماتوا ولم يهتدوا فتنطبق عليهم صفة المغضوب عليهم وهذه القاعدة تنطبق على كل البشر والجن ( والملائكة أيضا اذا انحرفوا كما أنحرف أبليس فصار شيطانا . ) اقول ان سورة الحمد وهي ام الكتاب حقا قد لخصت للجميع مايريده الله العلي العظيم .

 
علّق س علي ، على انتخابات الرجال زمن الرعب في النجف الاشرف - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : سلام عليكم شيخنا الجليل ممكن ان احصل على طريقة للتواصل مع الشيخ المطور جزاكم الله الف خير كوني احد بناء الذين ذكرتهم جزاكم الله الف خير

 
علّق مروان السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره السعداوي الاسديه متواجدة في ديالى وكركوك وكربلاء وبعض من اولاد عملنا في بغداد والموصل لاكن لايوجد اي تواصل واغلبنا مع عشائر ثانيه

 
علّق د. سندس اسماعيل محسن الخالصي ، على نطاق أرضية الحماية الاجتماعية في الإسلام - للكاتب مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات : مقالة مهمة ومفيدة بوركت اناملكم وشكراً لمدونة كتابات في الميزان

 
علّق حعفر البصري ، على كذبة علم الاجتماع العراقي ومؤسسه علي الوردي بحث مناقش / القسم الثالث - للكاتب حميد الشاكر : سلام عليكم لفض هذا الاشتباك بين كاتب المقال والمعلقين أنصح بمراجعة أحد البحوث العلمية في نقد منهج الدكتور على الوردي والباحث أحد المنتمين إلى عائلة الورد الكاظمية، اسم الكتاب علم الاجتماع بين الموضوعية والوضعية للدكتور سليم علي الوردي. وشكرا.

 
علّق محمد زنكي الاسدي الهويدر ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : عشيره السعداوي الأسديه أبطال

 
علّق سنان السعداوي الاسدي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : الله حيوا رجال بني أسد في السعديه

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، على (غير المغضوب عليهم ولا الضالين)، هل صدق القرآن في ذلك؟ (1) مع الأب الأقدس القس مار يعقوب منسي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب سليمان حياك الرب . طرحت مجموعة من الاسئلة يحتاج كل سؤال منها الى بحث منفصل. ولكن لابد من الاجابة ولو بصورة مختصرة . بولص شخصية مضطربة جدا فهو مجهول النسب والاصل يُعرف بأنه شاول الطرسوسي وحسب وصف الإنجيل فقد ساهم بقتل اسطفانوس رجما بالحجارة ويقول الانجيل (كان تلاميذ يسوع المسيح يرتعدون هلعا من مجرد ذكر اسمه ، وكان يلقيهم احياء في الزيت المغلي او يرضخ رؤوسهم بالحجارة) هذا الشيطان تحول فجأة إلى قديس وملاك ورسول ثم تتبع الانجيل واحرقه واتلفه وطارد التلاميذ ، ثم وضع بديلا عن انجيل يسوع انجيله المعروف بإنجيل بولص كما نقرأ في رسائله : 1- (رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 2: 16 (في اليوم الذي فيه يدين الله سرائر الناس حسب إنجيلي ) 2- وقوله في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 16: 25 ( وللقادر أن يثبتكم، حسب إنجيلي) 3- وقوله في رسالة بولس الرسول الثانية إلى تيموثاوس 2: 8 (اذكر يسوع المسيح المقام من الأموات، من نسل داود بحسب إنجيلي). ففي هذه النصوص الثلاث ذكر بولص مختصر مهمته السرية التي كلفه بها مجمع السنهدريم اليهودي. الاول أن الله سوف يُحاسب الناس يوم القيامة حسب إنجيل بولص ، فلا إنجيل غيره. النص الثاني : ان الله سوف يقوم بتثبيت إيمان الناس حسب إنجيل بولص. النص الثالث: ان قيامة يسوع المسيح من الموت تمت بحسب إنجيل بولص. واما الرقوق التي جاء بها من منطقة العربية فهي مدرجة في إنجيله وكلها خزعبلات كتبها يهود الجزيرة له وامروه ان تكون بديلا عن انجيل يسوع المسيح. اما اعداء رسالة الاسلام بعد النبي فهم ابو بكر وعمر . وعمر اخطر من بولص لأنه درس عند اليهود منذ ان كان صغيرا وقد حاول ان يُدخل في القرآن ما ليس منه ولكن الرب ابطل عمله. هناك كلام كثير لا يسعه هذا المجال. تحياتي .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : نهى عودة
صفحة الكاتب :
  نهى عودة


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net