صفحة الكاتب : سليم أبو محفوظ

الزرقاء من ذكرى نكبة...إلى إحياء حفلة
سليم أبو محفوظ

لا أعرف ماذا يفكر البعض من أبناء النكبة هل هي ذكرى فرح وإقامة حفلات غنائية  وطرب وإبتهاج ،  أم هي ذكرى حقيقية نستذكر فيها الوطن الذي يباع مواطنه في دهاليز هيئة اللم العالمية التي لم تفيد فلسطين وأهلها بأي شيئ منذ الإحتلال لغاية الإحتفال الأنتخابي .

 الذي أقامته اللجنة الموكلة به ولا نعرف من هي الجهة المنظمة ومن هي الجهة الممولة لدفع أجور فرقة العاشقسن الغنائية ، التي أطربت الجمهور الحضوري الذي عاش ليلة فرح فلسطينية على الأرض الأردنية  .

وعلى ملعب بلدي الزرقاء بين وسط سكاني ترجع أصول مواطنيه لفلسطين الذبيحة ، فلسطين السليبة فلسطين اليتيمة التي تفتقد للأب وللأم ، وتفتقد للبواكي من غير أمهات الشهداء في غزة ، وزوجات الشهداء في المخيمات الغزية ، وأبناء الشهداء الذين يطالعون على واجباتهم المدرسية .

على شعلة شمعة مضائة من دماء ذويهم ووالديهم  ، حينما ينقطع التيار الكهربي ، الذي تتحكم به إسرائيل اللعينة ومصر الضعيفة بضعف قادتها المقيدين ،  بإتفاقيات صلحية مكتوبة بنودها على الورق ومطبقة من طرف واحد ، وهو الضعيف العربي .

أما العايب وهو عدونا القوي فلا تعنيه أي وثيقة موقعة من قبل مندوب الدولة العبرية المتبجحة بقوتها ، والفارضة جبروتها على شركائهم في طابا وصرم الشيخ  ووادي عربة ، الذين كوفئوا جميعهم من حضر كمتفرجين أوموقعين.

 على إتفاقية عنها جاهلين ولا يعرفوا على ما تنص عليه الاتفاقية التي قيدت الأردن ومفاوضيه العباقرة ، ومنهم من نال الجائزة الكبرى وأصبح رئيسا ً للوزراء ، مثل عبد السلام ومعروف وفايز الفائز بمقعد عون الذي لم يصمد كثيرا ً.

 أمام كم جارف من اللهيطة ومن الجهابذة والعلماء السياسيين والقادة العسكريين ، الذين سجلت لهم الأنتصارات يتلوها إنتصارات وزينت صدورهم بالنياشين والأوسمة الرفيعة والغليظة بعد أن سكتت المدافع .

 وصدئت أسلحة المقاومة التي مثلها نفر المطبلين والراقصين على جثث الشهداء في غزة الثورة ، وأجساد الجرحى في مشافي العالم التي ما زالت جراحهم لم تبرء من أصاباتها النازفة دما ً طاهرا ً زكيا ً لونه أخضر من شجر زيتون نابلس جبل النار.

 التي أطفئت من فوهات البنادق بالتآمر العربي الدائم والتجسس المحلي الجاثم على صدور أحرار فلسطيني الداخل ، الذين أعياهم الإنقسام بين فصيلي المقاومة الكبيرين حماس الجماهير ، وفتح الثورة التي أخمدت بفضل أعمال صقورها..                             

وهاهم أتباعها يقيمون الإحتفالات الإبتهاجية والسهرات الليلية وتوظف للحملات  والدعايات الإنتخابية ، التي تتراوح مكانها في أردن الحشد والرباط أردن الأحرار ومعقل الثوار، أردن الشعب الذي يمثل سلة الأصوات المتنقلة .

 لدعم أي مرشح متسلق منتفع  يعيش على انقاض التفتت العقيم لضعفاء النفوس لأبناء القضية الفلسطينة  ، التجارة الرابحة لكل بائعي الوطنيات الزائفة الرخيصة ، التي يركب موجتها بعض المندسين بين الصفوف المنرصة على رفوف عديد تجمعات الشعب الأردني الذي ينحدر من أصول فلسطينية .

 ليكون المخزون البشري الداعم القوي لمن يحتاج أن يعلوا على سلالم الأمجاد الانتخابية ، في قوادم الأيام التي ننتظر سطوع شمسها التي تتولد  الديمقراطية الجديدة فيها، في أردن التغيير في تركيبته التي لا تختلف في واقعها .

 عن ما هو قائم في قوانينها تحت ظل مجلس نيابي ما زال يتعمد إبقاء قانون الصوت الواحد ، الذي قسم المقسم وقزم ما هو مقزم وأرسى قواعد الفتنة الشعبية ورسخ جذور العنصرية البغيضة والقبلية المنته روائحها .

 التي تجلت في يوم إحتفال عيد ذكرى النكبة التي أقيم في ليلة سمر، تحت ضياء  القمر على أرض الملعب البلدي في جناعة في الزرقاء، المدينة التي تؤي على تربتها مجموع الشعب الأردني بكامل تركيبته المجتمعية الشعبية . 

الزرقاء التي تفرز كثير من القيادات الحكومية وبعد الوصول ينقطع التواصل ، بين من وصل ومن لا يعرف الأصول وإلا أي إتجاه يجول ،  ِمن َمن يركب موجة التزعم الشعبي في زرقاء تغيرت وجوه وجهائها  .

 وتسيد جهالها وتقدم من القوم بعض سفهائها ، ولكن الشمس واضح شعاعها وبائن سطوعها ، فلا يجوز لمن كان فرض من هم قادة مجتمعها ، ومن هم فرسانها ومن هم رجالاتها .

سبحان الله كم من شخص إعتلا على ظهور أبناء الزرقاء ، وأصبح من عظماء القوم ومن رجالات الحكومة الأوفياء ومن قادتها النجباء ، منهم من ركب موجة الإنتفاضة وفاز، ومنهم من كان في الخارج مستشار إعلامي وأصبح زعيم قومي ومنظر دولي.. ومنهم من كان مفتي وخطيب وأصبح أقرب حبيب ، ومنهم من كان يخدم القريب والبعيد وأصبح معارض مخضرم وعلى الفضائيات يتكلم ويناقش ومنه الجميع يتعلم .

صدق الشاعرالشعبي من قال....

خلا الأرانب تعتلي فوق الذئاب        وخلا بن آوى يصيد الغزال

  

سليم أبو محفوظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/05/23



كتابة تعليق لموضوع : الزرقاء من ذكرى نكبة...إلى إحياء حفلة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عمار البراقي
صفحة الكاتب :
  عمار البراقي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 البرلمان يكمل القراءة الأولى لمشروع قانون الموازنة ويوجه دعوة لاستضافة للعبادي

 مجلس الوزراء يقرر اعادة عمداء الكليات من صدر لصالحه قرار قضائي الى منصبه

 أردوغان المغرور أرحل غير مأسوف عليك  : علي جابر الفتلاوي

 الدكتور وائل عبد اللطيف يتحدث عن تأسيس الدولة العراقية وأسرار الوضع السياسي الراهن في جلسة خاصة بمجلس الدكتور علي عبد الرزاق محيي الدين  : زهير الفتلاوي

 قائد تشكيلات فرقة الامام علي القتالية يزور مقر اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي لتقديم الشكر والتقديرعلى جهودها الكبيرة .  : اللجنة العليا لدعم الحشد الشعبي

 قصة :حبيبتي الفيسبوكية  : حوا بطواش

 ردا على خطاب الطاغية والديكتاتور حمد تحدث  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 السلفيون يحكمون بشرك 95% من المسلمين وباباحة دمائهم  : محمد توفيق علاوي

 آخر التطورات لعمليات قادمون يا نينوى حتى الساعة 11:45 12ـ 05 ـ 2017 (عمليات الرسول 2)  : الاعلام الحربي

 لن ينسى التاريخ كل الذين وقفوا يتفرجون على بيع العراق وتقسيمه  : محمود الربيعي

 سوريا: قواعد عسكرية للتحالف بدعم عربيّ لرصد تحركات إيران… والأكراد يعلنون سحب قواتهم من منبج

 العراق تعترف بأسرائيل!  : هادي جلو مرعي

  التأريخ يعيد نفسه!  : احمد عبد الرحمن

 دعماً منها لإعادة حياتها العلميّة: مكتبةُ ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة ترفد جامعتي الموصل والتقنيّة الشماليّة بمئات المصادر العلميّة...

 (مواجهة الالحاد في منطلقاته المعرفية) تأليف الشيخ : حيدر السندي الاحسائي  : علي حسين الخباز

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net