صفحة الكاتب : زيد الحسن

منذ متى عشت مترفاً ؟!
زيد الحسن

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.


يقول اهل الدراية و العلم ان الترف هو مجاوزة حد الاعتدال بنعمة ، أو الإكثار من النعم التي يحصل بها الترف ،والمترف هو من أبطرته النعمة وسعة العيش ، وألهته عن طاعة الله، فتراه حريصاً على زيادة أحواله وعوائده ، ساعٍ إلى بلوغ الغاية في حاجات الذات الحسية فقط ، ناسياً كونه انسان .

لن اتحدث عن الازمان التي سمعت عنها ولم اعشها ، بل الفترات التي رأيتها بأم العين ، الفترة الاولى هي فترة الزعيم عبد الكريم قاسم ، ولن ادخل بتفاصيل ان كان عادلاً او ظالماً ، فقط مايهم في مقالي هذا ، عندما اراد الزعيم التوسعة عن الشعب ومنحهم ماهم بحاجتة ، منح قطع اراضي سكنية للجميع ، وكانت من نصيب الفقراء القطع الاصغر مساحة وذوات الشوارع الضيقة ، والتكديس للناس داخل المناطق الممنوحة لهم ، كمثال مدينة الصدر ، واما الاغنياء ممن هم اساساً اهل الترف لهم الاراضي الواسعة اضعاف مساحات اراضي الفقراء ، وشوارع مناطقهم واسعة ايضا ضعف شوارع البسطاء ، ومثال ايضا منطقة زيونة ، انا هنا اذكر ان هذا لايسجل منجزاً و تكريماً للناس بل هو حق المواطن على وطنه ، ولا منة لاحد على الشعب .

تلتها فترة الانقلابات التي لم يحصل الناس على شيء سوى عض الانامل ، حتى استلم البعث المقبور السلطة ، واول اعماله هو التركيز على تثبيت دعائم الحكم ، واعتقد الناس ان الحكومة تعمل من اجل مصالح الشعب ، ولوحظ في هذه الفترة قسم من البناء و شق الطرق في وقت لم يكن يمتلك الفقير مداساً يلبسه ، وايضا احتسبت هذه الفترة مكرمة و منة على الشعب ، حتى تزعم قائد الضرورة الحكم وادخل الشعب في متاهات الحروب ، وايضا عانى بسطاء القوم المعاناة كلها ، واغتنى من اغتنى من العوائل التابعة لزمرة النظام ، وبقي الفقير يجر اذيال الخيبة .

هنا علينا الانصات جيداً ، فترة زوال الظلم و الظالمين ، فترة تسليم الحكم للمناضلين ، فترة تسليم السلطة للمغيبين في المهجر ، فترة امساك زمام الامر بيد اصحاب التأريخ الشريف الناصع ، استبشر الناس ، وبدأت الاحلام ترفرف عاليا و ذوات سقوف اعلى من الغمام ، وطال الانتظار وبدأ اليأس يدخل في النفوس المتعبة المرهقة ، وللاسف نسف الجميع خصال الجميع و احلامهم ،( نسف الساسة ) احلام الشعب ، ونسف الشعب ايمانه بتاريخ و نضال الساسة .

اليوم اصبحت لطبقتنا السياسية صورة جديدة ، صورة مقززة جداً ، تاريخهم لم يعد يعني شيئاً ، نضالهم كان كذبة ، ثقافتهم وتعليمهم في بلدان الحضارة مزيف ، هم ادوات الهدم ، هم لديهم واجب واحد محدد ، تجويع الفقراء ، وقد نجحوا نجاحاً باهراً ، اذن ( صه ) ايها الشعب ، فأنت لم تكن مترفاً في اي يوم من الايام ، والترف كل الترف للسياسي و صاحب الحزب .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


زيد الحسن
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2022/12/30



كتابة تعليق لموضوع : منذ متى عشت مترفاً ؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net