وزير التجارة: ضرورة الإسراع بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بشأن السلات الغذائية في رمضان

أكد وزير التجارة أثير داوود الغريري، اليوم الأربعاء، ضرورة الإسراع بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بشأن تسريع توزيع السلات الغذائية في رمضان.
وذكر بيان لوزارة التجارة، أن" الغريري ترأس، صباح اليوم، اجتماعا للملاك المتقدم للوزارة لمناقشة عدد من الملفات والتوجيهات التي صدرت عن جلسة مجلس الوزراء الثالثة عشرة بما يخص عمل الوزارة وآليات التنفيذ والخطط لتحسين الأداء".
وأضاف البيان، أن" الاجتماع شهد مناقشة الإجراءات المتخذة بكل الملفات التي عرضت خلال الاجتماع".
وأكد الغريري، بحسب البيان، على" ضرورة الإسراع بتنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء بمعالجة أي تلكؤ يصاحب عملية توزيع السلات الغذائية الخاصة بشهر رمضان والمواد الغذائية المدعومة واستنفار جهود الجميع للمتابعة والإشراف على عمليات التجهيز وتأمين المواد والدعم للمواطن خلال الشهر الفضيل في ضوء الخدمات التي تقدمها الوزارة"، مشددا على ضرورة الشروع بالخطط الموضوعة وآليات تنفيذها والتعاون في التخطيط وتنظيم الأفكار وتوحيدها وبما يخدم ثمرة جهود الوزارة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة".
وتابع البيان، أن" الاجتماع ناقش عدداً من الملفات واتخذت القرارات بشأنها إذ تم التوجيه بالإسراع في فتح المنافذ التسويقية لبيع المواد المواد الغذائية بالأسعار المخفضة وتوسيع رقعتها بالمحافظات، وتوجيه شركتي الأسواق المركزية و المواد الإنشائية لتهيئة أماكن لفتح منافذ والتفاوض مع شركات القطاع الخاص الراغبة بذلك".
ولفت البيان إلى" التوجيه بإعادة العمل على إشراف السادة المديرين العامين على عمل شركات الغذاء في بغداد والمحافظات، والإسراع باستكمال الاستعدادات الإدارية واللوجستية للشروع بأتمتة البطاقة التموينية في بقية المحافظات".
وأشار إلى، أن" الاجتماع شهد التوجيه بإعداد المشاريع التي من الممكن التعاون بخصوصها مع المملكة العربية السعودية والانفتاح نحو تطوير الشراكات في الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وأتمتة دائرة مشروع تسجيل الشركات والتحول الإلكتروني بالكامل خلال الفترة المقبلة".
وبين، أن" من أهم الملفات مناقشة البرنامج الحكومي ونسبة المتحقق من المنجز الحكومي، والتنسيق بين شركتي الحبوب والتصنيع بعقد اجتماع مع أصحاب المطاحن بخصوص وضع آلية لاستيراد الحنطة لأغراض إنتاج الطحين التجاري وبحضور ممثل غرفة التجارة، والتوجيه بالإسراع بإعمار وتأهيل القاعات المعرضية والاستعداد للدورة القادمة لمعرض بغداد الدولي والإعلان والترويج بحلته الجديدة، و التأكيد أيضا على الإسراع بحسم قضايا التضمين واستيفاء المبالغ المالية المترتبة من جرائها وبالتنسيق بين دائرتي الرقابة التجارية والقانونية، والتوجيه بتقديم التقارير الخاصة بأعمال اللجان العليا برئاسة الوكلاء والمستشار وتقديم الملفات المحسومة، فضلا عن الإسراع باستكمال إجراءات التعيينات الجديدة التي صدرت عن مجلس الخدمة الاتحادي والإجراءات المتخذة".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2023/03/29



كتابة تعليق لموضوع : وزير التجارة: ضرورة الإسراع بتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بشأن السلات الغذائية في رمضان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net