صفحة الكاتب : احمد محمود شنان

محافظ النجف يحضر حفل افتتاح محطة كهرباء بطاقة 30ميكا واط لمعملي سمنت الكوفة والنجف
احمد محمود شنان
هنأ محافظ النجف الاشرف الاستاذ عدنان عبد خضير الزرفي منتسبي الشركة العامة للسمنت الجنوبية ومعملي النجف والكوفة بافتتاح مشروع المحطة الكهربائية بطاقة 30ميكا واط لمعملي الكوفة والنجف الاشرف  " موضحا " أن هذا الإنتاج الرائع الكبير سيخفف العبء على الشبكة الوطنية ويوفر كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية وستستفيد المحافظة من الفائض من الطاقة الكهربائية المتولدة داخل هذه المحطة للأحياء القريبة من المحطة والذي يساهم في إنتاج مادة السمنت العادي والمقاوم الذي تحتاجه المحافظة والذي تشهد حملة كبيرة من الأعمار  والازدهار .
 
وأضاف الزرفي نقلاً عن المتحدث الرسمي باسم المحافظة السيد زياد الصالحي خلال افتتاحه مشروع المحطة الكهربائية لمعملي الكوفة والنجف الاشرف  " وجهنا المقاولين المحليين والشركات العاملة في المحافظة باستخدام اسمنت  معملي الكوفة والنجف حتى نستطيع أن نمتص الأيدي العاملة وتطوير الإنتاج وكذلك تحريك اقتصاد المحافظة   .
 
الزرفي تطرق إلى أن " المعامل كانت تعاني كثيراً من نقص الطاقة الكهربائية لان الطاقة المجهزة إلى المحافظة قليلة وتستخدم من الشبكة الوطنية 8-9 ميكا واط واليوم لدى الشركة العامة للسمنت الجنوبية 30 ميكا واط سيتم تجهيز المحافظة من الفائض من حاجة المعملين إلى الشبكة الوطنية المحلية    .
 
مدير الشركة العامة للسمنت الجنوبية سنان السعيدي من جهته " قال " نحتفل اليوم بافتتاح محطة كهرباء معمل اسمنت الكوفة الذي يتزامن مع ميلاد سيد البلغاء أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام " مبينا " بدأ العمل في محطتنا بجهود كوادرنا الفنية وكوادر الشركات الحكومية العاملة لتنفيذ المشروع رغم الصعوبات التي واجهتنا مثل الحديد الذي يشكل الدعامة الأساسية لهيكل المشروع بالكامل مما أدى إلى إطالة فترة  العمل بسبب صعوبة الحصول على هذا النوع من الحديد إذ أننا تمكنا من التغلب عليها بصبر  وثبات .
 
السعيدي أوضح " أن طاقة المحطة الجديدة 30 ميكا واط حيث تضم المحطة 6 وحدات توليدية بطاقة 5 ميكا واط لكل وحدة توليد وبلغت كلفة هذه المحطة 46 مليار دينار حيث كان لوزارة الصناعة والمعادن والإدارة العليا للشركة دور كبير في دعم المشروع وتذليل العقبات والصعوبات لمواجهة تنفيذ المشروع ومن دواعي فخرنا واعتزازنا انشات محطة توليد الكهرباء بقدرة كوادرنا الفنية في التنفيذ والتشغيل والصيانة رغم أنها التجربة الأولى كون هذه الكوادر متخصصة في صناعة الاسمنت وليس في صناعة إنتاج الطاقة الكهربائية لذلك تضافرت جهودهم الهندسية والفنية بمختلف اختصاصاتهم على أن يكونوا سباقين في انجاز عملهم بالدقة المطلوبة .     
 
يذكر  أن الشركة العامة للسمنت الجنوبية  أقامت احتفالاً بمناسبة افتتاح مشروع المحطة الكهربائية بطاقة 30ميكا واط لمعملي الكوفة والنجف الاشرف في موقع المحطة تزامناً مع ذكرى ولادة الإمام علي ابن أبي طالب (عليه السلام) وبرعاية معالي وزير الصناعة والمعادن احمد ناصر  الكربولي وبحضور محافظ النجف عدنان عبد خضير الزرفي وعضو البرلمان العراقي الشيخ عامر الكفيشي وعدد من أعضاء مجلس محافظة النجف حيث ألقيت خلال الاحتفالية العديد من القصائد الشعرية بهذه المناسبة بالإضافة إلى عرض مسرحية لفرقة شباب النجف الاشرف . 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


احمد محمود شنان
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/06/07



كتابة تعليق لموضوع : محافظ النجف يحضر حفل افتتاح محطة كهرباء بطاقة 30ميكا واط لمعملي سمنت الكوفة والنجف
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net