خسارة قاسية للاردن وقطر امام اليابان وكورية الجنوبية وعمان تفتتح رصيدها بتعادل سلبي مع استراليا وتعادل لبنان مع اوزباكستان (تقرير)

 اكتسح المنتخب الياباني ضيفه الأردني 6-0 اليوم الجمعة في سايتاما في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.

 
ويدين المنتخب الياباني بفوزه الثاني على التوالي بعد ذلك الذي حققه في الجولة الأولى على نظيره العماني (3-0)، إلى كيسوكي هوندا الذي سجل ثلاثية (21 و30 و53 من ركلة جزاء) واضاف ريويشي مايدا (18) وشينجي كاجاوا (35) ويوزو كوريهارا (89) الأهداف الثلاثة الأخرى في مباراة استفاد خلالها أبطال آسيا من التفوق العددي بعد أن اضطر المنتخب الأردني لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 27 بسبب طرد عبد الله ذيب لحصوله على انذارين.
 
وتصدر المنتخب الياباني الذي يشرف عليه المدرب الإيطالي البرتو زاكيروني والساعي إلى بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي وفي تاريخه، المجموعة برصيد ست نقاط، فيما تجمد رصيد الأردن عند نقطة حصل عليها من مباراته الأولى حيث تعادل مع ضيفه العراقي (1-1).
 
وتقام الجولة المقبلة الثلاثاء المقبل حيث تتواجه اليابان مع أستراليا على أرض الاخيرة في مباراة قمة هامة للمنتخبين المرشحين للحصول على بطاقتي المجموعة، فيما يلعب المنتخب العراقي مع عمان.
 
ومني المنتخب القطري بهزيمة قاسية على أرضه أمام نظيره الكوري الجنوبي 1-4 ضمن منافسات المجموعة الأولى لتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم البرازيل 2014 FIFA.
 
وتقدم المنتخب القطري بهدف يوسف أحمد (22)، ورد الفريق الكوري بأربعة أهداف عن طريق لي كيون هو (26 و80) وكواك تاي هوي (55) وكيم شين ووك (64).
 
وتساوى الفريقان فى النقاط مع إيران التي لعبت مباراة أقل ولكل منهما 3 نقاط وتفوق الكوري بفارق الأهداف.
 
وظهر المنتخب القطري في الشوط الأول بشكل جيد ونجح فى التقدم بالهدف الأول مستغلاً سرعة يوسف أحمد الذى تفوق على كواك تاي وانفرد وسدد داخل الشباك (22)، لكن سرعان ما عاد الفريق الكوري واستطاع التعادل بعد 4 دقائق من تمريرة عرضية من اليسار مررها كيم كيونج خطفها لى كيون برأسه قبل قاسم برهان حارس قطر.
 
ومع بداية الشوط الثاني وعلى غير المتوقع اندفع الفريق الكوري وراء الهجوم وضغط بكل لاعبيه وسيطر على مجريات المباراة ونجح من ركنية فى الحصول على الهدف الثاني بعد أن وصلت الكرة على رأس كواك تاي هوي سددها مباشرة فى المرمى.
 
وحاول البرازيلي باولو أوتوري مدرب قطر تدارك الأمر بالتغيير الأول بإشراك حامد إسماعيل بدلاً من لاعب الإرتكاز وسام رزق، لكن لم يمهله الفريق الكوري الفرصة وباغته بالهدف الثالث من تمريرة وصلت كيم شين ووك خارج المنطقة خطفها أرضية داخل المرمى.
 
دفع أوتوري بلاعب الوسط المهاجم فابيو سيزار ورأس الحربة محمد رزاق لتقليص الفارق وتعديل النتيجة لكن المهمة كانت صعبة للغاية خاصة والفريق الكوري لم يتأثر بعامل الطقس والحرارة وواصل الهجوم وسجل الهدف الرابع عن طريق لي كيون هو من ركنية وصلته وسط الدفاع القطري وخطفها داخل المرمى.
وتعادل المنتخب العماني مع ضيفه الأسترالي بدون أهداف اليوم الجمعة في مسقط في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل. 
 
وقدم المنتخب العماني عرضا افضل من مباراته الماضية واهدر فرصة الفوز بنقاط المباراة خاصة في الشوط الثاني حيث لم يكن المنتخب الاسترالي في مستواه المعهود.
 
وكادت عمان تبكر بالتسجيل عندما مرر رائد إبراهيم كرة الى عماد الحوسني داخل المنطقة أبعدها الدفاع (2)، وركلة حرة لسعد سهيل فشل الحوسني في متابعتها داخل المرمى (7)، ثم اهدر الحوسني فرصة سهلة اثر تلقيه كرة من سهيل تابعها برأسه بين يدي الحارس الاسترالي (10)، وسدد اللاعب نفسه كرة قوية حولها الحارس الى ركنية (15).
 
وكانت اول واخطر فرصة لاستراليا تسديدة اليكس بروسكي ابعدها علي الحبسي (18) الذي تدخل مجددا ببراعة لابعاد تسديدة ديفيد كيرني الى ركنية (20). وعاد الحبسي مجددا لابعاد تسديدة كارل فاليري الى ركنية (33). ورد المنتخب العماني بهجمة وصلت الى جمعه درويش الذي مررها عرضية الى الحوسني لكن الكرة كانت اقرب الى الحارس الاسترالي الذي امسك بها (34)، وانقذ الحبسي مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة لوك ويلكشير (36).
 
وسدد الحوسني كرة حولها المدافع إلى ركنية (50)، ومرر محمد المسلمي كرة عرضية الى جمعه درويش أبعدها الدفاع الاسترالي إلى ركنية وصلت الى الحوسني الذي سددها بقدمه لكن الحارس الاسترالي العملاق مارك شفارتسر انقذ مرماه من هدف محقق (55).
 
وتابع المنتخب العماني سيطرته وسدد المسلمي كرة تصدى لها شفارتسر (66)، واخرى لعيد الفارسي فوق العارضة (70).
 
وتدخل الحبسي لابعاد تسديدة ويلكشير (75) وومرة اخرى للتصدي لتسديدة البديل ارتشي طومسون (80).
 
ونال الحبسي جائزة افضل لاعب في المباراة.
وتعادل المنتخب اللبناني مع ضيفه الأوزبكستاني 1-1 اليوم الجمعة في بيروت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل. 
 
وسجل علي السعدي (34) هدف لبنان، وجاسور حسنوف (12) هدف اوزبكستان.
 
وهي النقطة الاولى للبنان في الدور الحاسم الذي يشارك فيه للمرة الاولى في تاريخه بعدما خسر المباراة الاولى امام قطر 0-1 الاحد الماضي في الجولة الاولى، والامر ذاته بالنسبة الى اوزبكستان التي كانت خسرت امام ايران بالنتية ذاتها الاحد ايضا.
 
وبدأ مدرب لبنان الألماني ثيو بوكير المباراة بتشكيلة مغايرة عن التي خسرت أمام قطر، فأشرك السعدي بدلا من رامز ديوب الموقوف وحسن المحمد في الهجوم بدلا من محمد غدارن إلا ان الأداء لم يختلف كثيرا فاستمرت الأخطاء الدفاعية الكثيرة خصوصا ارجاع الكرة الى الخلف كثيرا، إضافة الى عدم القيام بالمبادرات الهجومية دون الضغط على حامل الكرة وتحركات بطيئة بين خطي الوسط والهجوم.
 
في المقابل، لعب المنتخب الاوزبكي بحذر مع بناء الهجمات من الخلف حيث عزز المدرب الجديد مير جلال قاسيموف خط دفاعه مع الهجوم من العمق معتمدا على اختراقات سرفر دجيباروف السريعة والى جانبه حسنوف، وفي الأمام الثنائي أوديل أحمدوف والكسندر غينريخ.
 
واستثمر حسنوف خطأ فادحا من السعدي عقب عرضية من فيتالي دينوسوف فسددها زاحفة وقوية استقرت الى يسار زياد الصمد (12).
 
وحاول "رجال الارز" العودة ولعب عباس عطوي كرة عرضية الى رأس نجارين فمرت فوق مرمى الحارس الاوزبكي ايجناتي نيستروف (19)، وسدد احمد زريق من ركلة حرة بين يدي نيستروف (21)، ورد جينريخ بتسديدة قوية لامست العارضة (29)، وانبرى السعدي لركلة حرة مباشرة وبعيدة سددها قوية زاحفة استقرت الى يسار نيستروف معلنة عن هدف التعادل (34).
 
وانطلق دجيباروف من منتصف الملعب ولعب كرة بينية الى جينريخ فسددها على مقربة من المرمى فصدها الصمد وارتدت من القائم الايسر (37)، وكاد جينريخ ان يمنح التقدم لأوزبكستان لكن الصمد انقذ الموقف (44).
 
ودخل اللبنانيون الشوط الثاني أفضل واسرع مع استلام زمام المبادرة لكنهم فشلوا في الوصول الى شباك نيستروف مجددا، فيما اعتمد الاوزبكيون على المباغتة الهجومية.
 
وأنقذ الصمد ببراعة تسديدة من جينريخ (54)، وشيئا فشيئا تحسن الاداء اللبناني وأجبر الخصم على التراجع نحو منطقته والاعتماد على المرتدات السريعة التي كانت خطرة وأبرزها تسديدة دجيباروف البعيدة أنقذها الصمد (64)، وأخرى لسينجار تورسانوف من مشارف المنطقة تعامل معها الصمد ببراعة وأبعدها السعدي الى ركنية (74).
 
وقدم السعدي مدافع الصفاء أداء قويا رغم بعد الهفوات في البداية لكنه كان سدا منيعا أمام الاختراقات الاوزبكية طوال المباراة التي اختير نجما لها، واشتد الضغط اللبناني بعد تبديلات بوكير الذي أشرك محمد شمص بدلا من هيثم فاعور الذي يعاني المرض وحسن شعيتو بدلا من عباس عطوي ونادر مطر مكان حسن المحمد ذو المردود الجيد.
 
ومنحت التبديلات الافضلية للبنان وانطلق حسن معتوق عن الجهة اليسرى متخطيا عددا من اللاعبين وسدد كرة ضعيفة أمسكها نيستروف (89)، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع سدد معتوق كرة قوية من مشارف المنطقة كادت تخدع نيستروف بعد ارتطامها بالأرض.
 
واعتبر المدرب الاوزبكي قاسيموف عقب المباراة ان منتخب بلاده كان جيدا وقريبا من الفوز لكنه لم يستفد من الفرص التي لاحت أمام المهاجمين، وان المنتخب اللبناني قدم شوطا ثانيا ممتازا.
 
أما بوكير فرأى ان فريقه قدم مباراة جيدة لكن المباراتين ضد اوزبكستان وقبلها ضد قطر كان يستحق فيها الفوز، وأشار الى انه مستاء كثيرا من أداء بعض اللاعبين لا سيما المحترفين منهم وأنهم يحتاجون الى طبيب نفسي إزاء تراجع مردودهم خصوصا حسن معتوق، وان هدف السعدي أنقذ المنتخب وأنعشه.
 
ويتأهل الى المونديال بطل ووصيف كل من المجموعتين على ان يتواجه صاحبا المركزين الثالث في مباراتين فاصلتين (ذهابا وايابا) ويتأهل الفائز منهما للقاء صاحب المركز الخامس في تصفيات اميركا الجنوبية في مباراتي ذهاب واياب.

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/06/09



كتابة تعليق لموضوع : خسارة قاسية للاردن وقطر امام اليابان وكورية الجنوبية وعمان تفتتح رصيدها بتعادل سلبي مع استراليا وتعادل لبنان مع اوزباكستان (تقرير)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ادارة الموقع ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعتذر من الاخت ايزابيل بنيامين على عدم تفعيل التعليقات واستلام النشر في الايام السابقة لتعرض الموقع لهجمة شرسة ادت الى توقفه عن استلام الرسائل والتعليقات ... ادارة الموقع ...

 
علّق مصطفى الهادي ، على  عجِبتُ لِمْن لا يجِدُ قُوتَ يوْمِهِ كيْفَ لا يْخرِجُ على النّاسِ شاهِراً سيْفَهُ " - للكاتب محمد توفيق علاوي : لا يوجد مجتمع معصوم ، ولا توجد أمة بلغت رشدها فنعتبر افعالها مقدسة او مشروعة ودائما ما تختلط الامور نتيجة لعدم النضج الفكري، والمظاهرات لا تخرج عن هذا الموضوع فهي خليط غير متجانس قد يؤدي إلى ضياع المطالب المشروعة ، والمظاهرات عادة تتكون من أربعة عناصر . عنصر محروم خرج مطالبا بحقوقه ورفع ظلامته . عنصر خرج مع الخارجين وهو لا يدري لماذا يتظاهر سوى حصوله على متعة الانفلات. قسم خطير يتحين الفرص للتخريب واحداث الفوضى ولربما السرقة تحت غطاء المظاهرات وهؤلاء يحملون دوافع مذهبية او سياسية غايتها اسقاط النظام القائم أو ارباكه وتشويه صورته. القسم الرابع هو الساكن وسط الظلام يقوم بتحريك كل هؤلاء عبر وسائله التي اعدها للضغط على الحكومة او فرض التغيير باتجاه مصالحه. وهناك قسم آخر متفرج لا له ولا عليه وهو يشبه اصحاب التل أين ما يكون الدسم يتجه إليه. مظاهراتنا اليوم في العراق لا تخلو مما ذكرنا ولذلك وجب الحذر من قبل الحكومة في التعامل معها. فليس كل رجال الامن والجيش في مستوى ثقافي او وعي يُدرك ما يقدم عليه ولربما اكثرهم ليس له خبرة في التعامل مع هذه الحشود . فهو قد تم تدريبه على استخدام السلاح وليس العصا او القمع الناعم والمنع الهادئ . مظاهرات هذه الايام بلا هدف معلن سوى الاقلية التي رفعت بعض المطالب المضطربة وهي نفس المطالب منذ سنوات. وهذه المظاهرات من دون قيادة تدافع عنها وترفع مطاليبها وتقوم بتنظيمها والتفاوض نيابة عنها. فكما نعرف فإن المظاهرات الواعية ذات الأهداف المشروعة تقوم بتنظيم نفسها في هتافاتها ، في مسيرتها ، في عدم التعرض لكل ما من شأنه أن يُثير حفيظة القوى الامنية. وتكون على حذر من المندسين ، وتكون شعاراتها متفق عليها فلا تقبل اي شعار طارئ وتقوم بإبعاد من يرفعون شعارات ارتجالية فورا يطردونهم خارج مظاهراتهم. مظاهرات اليوم خليط لا يُعرف انتمائه ابدا . فهم قاموا بإحراق الكثير من المقرات الحزبية مقرات تيار الحكمة ، مقرات حزب الدعوة . مقرات حزب الفضيلة . مقرات بعض الاحزاب الاسلامية السنّية في الرمادي.فلم تسلم إلا مقرات الصرخي ، والصدري ، والشيوعي. الغريب أن عدة مظاهرات خرجت في العراق في السنوات الماضية. ومضاهرات اليوم أيضا كلها تخرج بعد تعرض السفارة الامريكية للقصف . او قيام الحكومة بتحدي امريكا بفتح معابر حدودية امرت امريكا بإغلاقها ، او الضغط عليها من اجل إيران ، او قيام الحكومة بتوجيه الاتهام لإسرائيل بضرب بعض مخازن السلاح . على اثر كل ذلك تتحرك الجماهير في مظاهرات لا يعرف أحد من بدأ التخطيط لها ومن شحن الجماهير لتخرج إلى الشارع وكل ما نستطيع ان نقوله على هذه المظاهرات هو انها (عفوية) في تبرير لعدم قدرتنا على اكتشاف من هو المحرك الحقيقي لها. على المتظاهرين ان يقوموا بتنظيم انفسهم وينتخبوا لهم قيادة حكيمة في كل محافظة من رجالاتها الحكماء ورؤساء العشائر الاغيار او بعض السياسيين ممن تثق بهم الجماهير. ويكونوا على حذر من مثيري الشغب والفوضى والفتن. ويكونوا على وعي مما تطرحه بعض مواقع التواصل الاجتماعي فهنا يكمن بيت الداء وهنا تضيع حقوق الشعوب.

 
علّق ☆~نور الزهراء~☆ ، على التظاهرات.. معركة كسر العظم بين أمريكا وعبد المهدي (أسرار وحقائق)  : اذا كان الامر كذلك لماذا لا يوعون الشباب ويفهموهم ليش يخلونهم يرحون ضحية لتصفيات سياسية

 
علّق د احمد العقابي ، على الخطيب محمد حسن الكشميري اسقط نفسه في دهاليز مظلمة - للكاتب سامي جواد كاظم : اعتقد مشكلة الكشميري مشكلة مادية وابسط دليل ذهابه للاستجداء من محمد اليعقوبي وصار يمدحه لكسب المال

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على كش بغداد - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احسنتم نشرا المقال ينصح بمراجعته ولكم منا فائق الاحترام ودوام التوفيق والصلاة عل محمد وال محمد الطيبين الطاهرين

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على في مهب.. الأحزاب - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احسنتم نشرا موضوع مهم ولكن لم يأخذ حقه في الاجابة ننتظر منكم الافضل ونسأل الله لكم التوفيق اللهم صل عل محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على من لا يملك حضارة لا يملك وطن - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم احسنتم نشرا ولكن ليس المؤمل المنتظر منكم وننتظر التميز والابداع والصلاة والسلام عل رسول الله ابي القاسم محمد وال بيته الطيبين الطاهرين

 
علّق فراس ، على تأملات قرآنية في أحسن القصص ( 2 ) - للكاتب جواد الحجاج : عند الحديث عن ام ابراهيم هناك خطأ مطبعي حيث يرد في النص ام موسى بدلا من ام ابراهيم. جزاك الله خيرا

 
علّق محمود عباس الخزاعي ، على ما هو جهاز ال( بيت - سكان ) ؟ ( PET/SCAN )الذي قامت المرجعية الدينية العليا بتوفيره لمرضى السرطان : اخي الكريم الفحص في العراق ٧٥٠ ألف عراقي وفي سوريا ب ٢٧٠ألف عراقي وإيران ٣٠٠دولار ..... أنا بنفسي فحصت في إيران وفي سوريا وافضل معاملة في سوريا

 
علّق ابو الحسن ، على الى اصحاب المواكب مع المحبة.. - للكاتب علي حسين الخباز : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وانا خادمكم احس خدام مواكب سيد الشهداء عليه السلام من الذين من الله علينا بشرف خدمة زوار الاربعين لا نعاني من الاعلام المدسوس والهجوم على الشعائر الحسينيه بقدر معاناتنا من بعض الاخوه اصحاب المواكب الحسينيه اقول البعض وليس الكل فهو بحسن نيه يريد ان يخدم زوار الاربعين لكنه يسيىء من حيث لايدري اما من خلال مكبرات الصوت التي تبث اللطميات الدخيله على الشعائر والتي تحتوي على موسيقى الطرب او عدم الاهتمام بزي وهندام خدام الموكب وخصوصا وهم من الشباب الذي لم يعرف عن الشعائر الحسينيه الاصيله اي شيىء منها او المبالغه والبذخ في الطعام وتقديم وجبات لاعلاقه لها بالمناسبه حتى اصبح الحديث عن المواكب ليس لخدمتها بل لكمية ونوع طعامها التي تقدمه وكئننا في مطعم 5 نجومبل لا اخفيك سرا ان البعض من المواكب جلب النركيله وكئننا في مهرجان ريدو جانيرو وليس في مواكب مواساة بطلة كربلاء وهي تئتي لزيارة قبر اخيها بل اصبحت على يقين ان المئزومين من قضية الحسين هم من يدفعون البعض للاساءه لتلك الشعائر واني اتمنى مخلصا على هيئة الشعائر في كربلاء المقدسه القيام بجولات تفتيشيه وتتقيفيه لمراقبة تلك المواكب والله الموفق عليه اتوكل واليه انيب

 
علّق محمد السمناوي ، على الإمام الحسين( عليه السلام) بدموع اندلسية - للكاتب محمد السمناوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي وعزيزي الاخ مصطفى الهادي اسال الله ان اوفق لذلك لك مني جزيل الشكر والاحترام

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإمام الحسين( عليه السلام) بدموع اندلسية - للكاتب محمد السمناوي : السلام عليكم ورحمة الله بركاته . بارك الله بكم على هذه الدراسة الطيبة التي كنا نفتقر إليها في معرفة ما جرى في تلك الجهات واتمنى ان تعمل على مشروع كتاب لهذا الموضوع واسأل الله أن يوفقكم.

 
علّق ماجده طه خلف ، على ما هو جهاز ال( بيت - سكان ) ؟ ( PET/SCAN )الذي قامت المرجعية الدينية العليا بتوفيره لمرضى السرطان : هل ينفع لسرطان الغدة الدرقيه وكيف يمكنني الحصول على موعد...خاصة اني شخص تحليلي سرطان غدة درقيه من نوع papillury المرحله الثانيه.. واخذت جرعة يود مشع 30m فاحصة..واني حالتي الماديه صعبه جدا

 
علّق صادق العبيدي ، على احصاءات السكان في العراق 1927- 1997 - للكاتب عباس لفته حمودي : السلام عليكم وشكرا لهذا الموضوع المهم اي جديد عن تعداد العراق وما كان له من اهمية مراسلتنا شكرا لكم

 
علّق ابو مصطفى ، على الإمام الحسين( عليه السلام) بدموع اندلسية - للكاتب محمد السمناوي : احسنت.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عامر العظم
صفحة الكاتب :
  عامر العظم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 النائب الحكيم : ما سمعناه من القادة الآمنين بشان مجزرة قاعدة سبا يكر تقديرات وليس تحقيقات ونعمل على تدويل القضية كجريمة إبادة جماعية  : مكتب د عبد الهادي الحكيم

 مؤسسة السجناء (تنصف) المزورين.. وتترك المستحقين!!  : زهير الفتلاوي

 المرأة والطفل ......حقوق مغيــــــــــــبة ....  : محمد عبد الكريم الكناني

 حقيقة موقف المرجعية في النجف الأشرف من الأحداث من الثمانينيات وحتى اليوم (٢)  : مرتضى شرف الدين

 النقابات المهنية والدور المفقود !  : مردان علي محمد

 لواء علي الاكبر يقتل 30 داعشيا في بيجي

 هنيالها.....  : شيرين سباهي

 العتبة العباسية المقدسة : تطلق المسابقة الوطنية المختصة , في قصة الطفل للكتابة , عن بطولات قواتنا الأمنية و الحشد الشعبي  : موقع الكفيل

 لا يوجد عندنا يسارٌ سوى في قيادة السيارات  : محمد الحمّار

 مجلس ذي قار : تخصص يوم المبعث النبوي يوماً عالميا للقراءة  : اعلام رئيس مجلس ذي قار

 الأحمقُ الخَرِفُ  : حيدر حسين سويري

 السياسة بالرياضة تجارة رائجة!!  : جعفر العلوجي

 هل هناك فرق بين بدأ البعثة النبوية وبدأ نزول القران الكريم؟  : عمار عبد الرزاق الصغير

  رواتبكم الخرافية ستكون وبالا  : حميد الموسوي

 ما بين باريس وحي العامل  : اسعد عبدالله عبدعلي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net