صفحة الكاتب : احمد محمد العبادي

أسد بابل مشمول باجتثاث البعث
احمد محمد العبادي

نشهد الله ان هدفنا هو تحقيق العداله وتطبيق القانون بحياديه ومهنيه بعيدا عن المصالح الشخصيه وانا شخصيا  غير متضرر من القانون ولكن واجبي المهني والوطني يفرض علي ان اشخص الخطأ في تطبيق القانون قدر المستطاع 0

ان الاخوه القائمين على تطبيق قانون الهيئه الوطنيه العليا للمسائله والعداله  جعلو القانون  من الناحيه العمليه ينطبق عليه المثل القائل ( جلب بهبهان يعض اهله والجيران ) طبعا الامثال تضرب ولاتقاس واقصد  بهذا المثل القانون وليس الاشخاص  للاسباب التاليه  :-
اولا – الفصل الرابع الماده (6) حددت هذه الماده  مهام وواجبات ونطاق عمل الهيئه في الفقرات (اولا وثانيا وثالثا ورابعا  وخامسا وسادسا وسابعاوثامناوتاسعا وعاشرا ) هذه الفقرات العشره حددت من هم المشمولين بقانون هيئة المسائله والعداله المرقم 88 لسنة 2008 على سبيل الحصر ولايوجد بنص القانون اي مجال للاجتهاد واود ان ابين من هم المقصودين في المواد العشره اعلاه ليطلع القارئ الكريم ويعلم اذا لم تنطبق عليه احدى هذه الفقرات العشره فهو غير مشمول بقانون المسائله والعداله وعليه ان يطالب بحقه وفق القانون اذا كان شموله خارج هذه النقاط  وباختصارندرج تلك الفقرات وهي كمايلي :-
1- انهاء خدمات جميع الموظفين من هم بدرجة عضو شعبه واحاتهم على التقاعد 0
2- احالة من كان يشغل درجة مدير عام فما فوق وكان بدرجة على التقاعد 0 
3- احالة منتسبي الاجهزه القمعيه على التقاعد 0
4- يمنع فدائيوا صدام من اي حقوق تقاعديه 0
5- السماح لجميع الموظفين من غير ذوي الدرجات الخاصه ممن كانوا بدرجة عضو فرقه فما فوق العوده الى دوائرهم او الاستمرار بوظائفهم 0
6- لايسمح لاعضاء الفرق الخدمه في الهيئات الرئاسيه الثلاثه ومجلس القضاء والوزارات والاجهزه الامنيه والخارجيه والماليه 0
7- لايصرف الراتب التقاعدي لكل من كان منتميا لحزب البعث بعد 20 /3 /2003 وحصل على اللجوء الانساني في اي دوله 0
8- يمنع اشغال وظائف الدرجات الخاصه مدير عام فما فوق ممن كان بدرجة عضو فما فوق واثر على حساب المال العام 0
9- احالة جميع من لم يشمل بقانون الخدمه والتقاعد للعمل في دوائر الدوله كافه عدى الهيئات الرئاسيه الثلاثه ومجلس القضاء والوزارات والاجهزه الامنيه والخارجيه والماليه ( ويستثنى منهم من كان بدرجة عضو شعبه)0
10 – تسقط كافة الحقوق الوارده في الفقرات السابقه عن شخص كل من ثبت قضائيا مشاركته بجرائم ضد الشعب العراقي او اثرى على حساب المال العام 0
ثانيا - ان القانون بفقراته العشره لم يدع مجال للاجتهاد من القائمين على تطبيقه ولا يحق لهم ذلك قانونا عملا بالقاعد القانونيه ( لااجتهاد في مورد النص )0 
هناك قرارات تصدر من الهيئه لاعلاقه لها بالقانون ولااعلم من اين جاءوا بالنصوص القانونيه التي استندوا عليها في اصدار مثل هكذا قرارات وانا اعتقد هناك احتمالين :-
أ‌- اما ان تصدر عن جهل بنصوص قانون المسائله والعداله 0
ب‌- او هناك اشخاص من القائمين على تطبيق هذا  القانون يعمل على مبدأ ( انا بكيفي )0
 
ثالثا - من خلال عملنا اطلعنا على تطبيقات لقانون هيئة المسائله والعداله لو سلمنا بها لأصبح اسد بابل مشمول بأجتثاث البعث لانه كان في زمن النظام السابق ( أسدا لبابل ) ولذلك يجب ازالته 0 
 وأذكر في هذا السياق مقولة الراحل جمال عبد الناصر عندما اعوانه منعوا ام كلثوم من الغناء كونها كانت تغني للملك فاروق حيث قال كلمته المشهوره اذا حطموا اهرامات مصر لان الملك فاروق كان يزورها 0 
رابعا - أود ان اورد(مثل واحد  فقط على سبيل المثال لاالحصر) من التطبيقات الخاطئه لقانون هيئة المسائله والعداله 0
 أي موظف يبيع دار سكن لاي سبب كان وهو بدرجة مدير عام فما فوق و مستمر بالخدمه حاليا او تقاعد حديثا ولم يكن بعثيا اصلا  يجب استحصال موافقة الهيئه على البيع بتوجيه كتاب من مديرية التسجيل العقاري العامه الى هيئة المسائله والعداله وبعد مرور اشهر من العناء والمتابعه ( والواسطات على مبدأ اشتأمر اني بخدمتك ) غالبا مايأتي الجواب ان الموما اليه مشمول بأحكام قانون الهيئه المرقم 88 لسنة 2008 0 ولااعرف هذا الامر استند على اي نص في القانون 
وهنا دخل المسكين بائع الدار بمشكله مع المشتري وهو لاذنب له ( وتعال خلص روحك من هيجي طلابه )0 
المشتري يقول للبائع انت غشيتني بعتلي البيت وانت مشمول بالاجثاث والبائع يقول للمشتري والله عمي اني ممشمول بالاجتثاث وماكنت بعثي اصلا  ولو مشمول مجان لهسه اني موظف بالدوله العراقيه وتشتغل الكعدات العشائريه والبائع طبعا صرف العربون لانه باع البيت بسبب الحاجه  والمشتري يريد فلوسه 0 وانا لدي مايثبت كلامي هذا بكتب رسميه ولم اتجنى على احد لاسامح الله 0 
بالله عليكم ماعلاقة بيع الدار بموافقة هيئة المسائله والعداله اذا كان البائع من غير المصادره اموالهم من رموز النظام السابق وهم معروفين بالاسماء ليس لدوائر الدوله فقط وانما للمواطنين جميعا 0
وسأكتفي بهذا المثال فقط واقول لاعضاء الهيئه التزموا بنص القانون ولاتجتهدوا لانه لاأجتهاد في مور النص وأرحموا من في الارض يرحمكم من في السماء 0 
مع حبي وتقديري للجميع
 
                         

  

احمد محمد العبادي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/06/09



كتابة تعليق لموضوع : أسد بابل مشمول باجتثاث البعث
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 4)


• (1) - كتب : عراقي حر ، في 2013/01/01 .

عاشت ايدك

• (2) - كتب : ابومحمد ، في 2012/12/11 .

الف رحمه على والديك استاذ احمد على هذا الكلام _______لان انا هم متورط بشرائي قطعةارض وسجلت بأسمي عام2005وانا مواطن مدني وعندمراجعتي عام 2011 لكي ابيعها في الطابو انصدمت عندما قالو لي انها محجوزه لماذا الحجز قالو لقد كانت بأسم موضف بالديوان في النضام السابق طيب وانا شنو ذنبي قالو الك الله طيب ليش عندما اشتريتها عام 2005لماذا حولتوها بأسمي وقلتو لي انها لاتتحول ياناس شنو ذنبي الله واكبرماااااااااااااااااااااااااذا اعمل

• (3) - كتب : احمد محمد العبادي ، في 2012/06/15 .

الا ستاذ الفاضل عبد الرحمن صبري المحترم
شكرا لاهتمامكم واكيد انا كرجل قانون استطيع ان افرق بين قانون الهيئه الوطنيه للمسائله والعداله وبين قرار مجلس قيادة الثوره المنحل 1198 وبين قرار مجلس الحكم الخاص بحجز الاموال المنقوله وغير المنقوله لرموز النظام السابق 0
واد ان ابين لجنابكم الكريم ان كتاباتي تأتي من خلال الواقع ومن خلال مراجعاتي لدوائر الدوله وهدفي التصحيح وليس التسقيط وما قراءته يدل دلاله واضحه بأنكم لم تراجعوا مديريه التسجيل العقاري العامه ( الدائره القانونيه ) وانا ادعوكم لزيارة هذه الدائره لتتأكدوا بأنفسكم ان كل حرف كتبته في مقالتي ( اسد بابل مشمول باجتثاث البعث ) هو صحيح ومن الواقع وستسمع تعليقات موظفي ومراجعي هذه الدائره حول تدخل هيئة المسائله والعداله في عملية بيع وشراء العقارات من الذين لاعلاقه لهم بازلام النظام السابق وغير مشمولين بقانون الهيئه -- وارجو شاكرا فضلكم بعد التأكد من كلامي الكتابه لي وللقراء الكرام بصحة او عدم صحة كلامي - تقبلوا فائق حبي وتقديري - احمد محمد العبادي


• (4) - كتب : عبد الرحمن صبري ، في 2012/06/13 .

السيد الخبير القانوني أحمد محمد العبادي المحترم
بعد التحيه والتقدير ..
لقد قرأت مقالتك بتأن و يؤسفني انها كانت بعيده كل البعد عن البحث القانوني الذي نتوقعه من جنابكم الكريم بصفتكم ( خبير قانوني ) وللاسباب التاليه :
1. جاء فيها : (رابعا - أود ان اورد(مثل واحد فقط على سبيل المثال لاالحصر) من التطبيقات الخاطئه لقانون هيئة المسائله والعداله 0
أي موظف يبيع دار سكن لاي سبب كان وهو بدرجة مدير عام فما فوق و مستمر بالخدمه حاليا او تقاعد حديثا ولم يكن بعثيا اصلا يجب استحصال موافقة الهيئه على البيع بتوجيه كتاب من مديرية التسجيل العقاري العامه الى هيئة المسائله والعداله وبعد مرور اشهر من العناء والمتابعه ( والواسطات على مبدأ اشتأمر اني بخدمتك ) غالبا مايأتي الجواب ان الموما اليه مشمول بأحكام قانون الهيئه المرقم 88 لسنة 2008 0 ولااعرف هذا الامر استند على اي نص في القانون
وهنا دخل المسكين بائع الدار بمشكله مع المشتري وهو لاذنب له ( وتعال خلص روحك من هيجي طلابه .... الخ ) يبدو انكم تخلطون بين قانون الهيئة الوطنيه العليا للمساءله والعداله رقم 8 لسنة 2008 وبين قرار مجلس الحكم رقم 88 لسنة 2003 النافذ والذي حكم بوضع الحجز على الاموال المنقوله وغير المنقوله لكبار اعضاء الحزب ومنتسبي الاجهزه القمعيه .. الى اخر القرار والذي الزم المحاكم العراقيه بالعمل به لدى نظرها دعوى للتمليك وفق قرار 1198 واقتبس لك قرارا تميزيا (محكمة التمييز الاتحادية بالعديد من قراراتها ومنها القرار 1938/هيئة استئنافية عقار/2009 في 23/6/2009 والذي جاء فيه ( لدى النظر على الحكم المميز وجد انه صحيح وموافق للقانون وذلك ان المميزين (المدعين) كانوا قد ابرموا تعهدا بنقل ملكية العقار للمميز عليه (المدعى عليه) بموجب التعهد المؤرخ 5/1/2008 وقد أقام المدعى عليه دعوى التمليك المرقمة 240/ب/2008 والتي ردت بتاريخ 26/6/2008 لشمول المميزين (المدعين بهذا الدعوى) بقرار مجلس الحكم رقم 88 لسنة 2003 وظل المميز عليه شاغلا للعقار موضوع التعهد فأقام المدين هذه الدعوى بطلب منع معارضته لهم بالانتفاع باعتبار المدعى عليه غاصبا وحيث ثبت ان العقار أصبح تحت إدارة مديرية عقارات الدولة بصفتها الجهة المخولة بإدارة الأموال المحجوزة والتي استوفت من المدعى عليه اجر المثل عن إشغاله للعقار وبما ان المدعين كانوا سابقا قد أباحوا للمميز عليه السكن بالدار بعد التعهد بنقل ملكيته اليه وبما ان الانتفاع بالعقار هو احد أوجه إدارة المال الشائع وان هذه الإدارة انتقلت الى دائرة عقارات الدولة فتكون دعوى المدعين باستعادة حيازة العقار من الغاصب غير واردة قانونا وهذا ما قضى به الحكم المميز قرر تصديقه ورد اللائحة التمييزية وتحميل المميز رسم التمييز . وقد سارت الهيئة الموسعة المدنية في محكمة التمييز الاتحادية على ذلك النهج بقرارها المرقم 237/هيئة موسعة مدنية/2008 في 30/3/2009 اذ جاء فيه ( اذا كان المدعون من (اركان النظام السابق) فأن طلبهم بمنع معارضتهم بتسلم ايجار العقارات العائدة لهم ليس له سند من القانون ويتعارض مع قرار حجز الاموال المنقولة وغير المنقولة رقم 88 لسنة 2003 الصادر عن مجلس الحكم بحقهم ) لذا فان حجز العقارات واقع تحت تأثير قرار 88 لسنة 2003 وليس وفقا لقانون المساءله والعداله 8 لسنه 2008.
2. ان الهيئه الوطنيه العليا للمساءله والعداله هي جهة ( كاشفة ) عن المشمولين باوصاف القرار 888 لسنه 2003 ) وليست جهة ( منشئه )لوضع الحجز، ولايخفى عن جنابكم الكريم ان الجهة الكاشفة لاتوقع الحجز على العقار بل الدائره ذات العلاقة باموال المحجوز هي التي تضع الحجز كدائرة المرور والعقارات ،والبنوك ،ودائره التفتبش البحري فيما يخص السفن والبواخر ووسائل النقل النهريه او البحريه وهكذا، والفرق كبير بين (القرار الكاشف) وا(لقرار المنشىء) في الفقة القانوني . لان القرار الكاشف لاينشىء مركز قانوني للواقعه او الشخص .
3.ان ملامسة آلام المواطنين بالكتابة هو امر نبيل ، ولكن يجب ان لاتكون تلك الملامسة على حساب التحليل القانوني للنصوص والقوانين لان ذلك يخرج الكاتب من دائره ( البحث القانوني ) ليدخله في دائرة ( العرضحالجي )ولاتصغير للمهن الشريفة .
4. جاء في مقالكم استنتاجات غير صحيحه وغير موضوعيه عن القائمين بتطيق قانون المساءله والعداله في الهيئه ، وكان فيها -اي الاستنتاجات - غمز بالموظفين كانهم حسب قولك (أ‌- اما ان تصدر عن جهل بنصوص قانون المسائله والعداله 0
ب‌- او هناك اشخاص من القائمين على تطبيق هذا القانون يعمل على مبدأ ( انا بكيفي )0
وفاتكم ان (قانون )رقم 8 لسنة 2008 يطبق على مفاصل الوظيفة العامه والاشتراك بالحياه السياسيه للبلد، والمدنيه ( منظمات المجتمع المدني )،وهو اختصاص الهيئه الوطنيه العليا للمساءله والعداله حصرا ،اي انه قانونها ، اما ( قرار ) 88 لسنة 2003 ، فهو يخص الاموال المنقوله وغير المنقوله للمشمولين بنص القرار : سواء كانوا موظفين ام غير موظفين ،وتطبقة كل دائره صاحبة علاقة بالقرار 88 لسنه 2003 ، فمثلا لجنه التعويضات تسطيع تطبيقة من تلقاء نفسها اذا وجدت فرصة لذلك.
5. فاتكم ان قرار الهيئه قابله للطعن فيه امام ( الهيئة التمييزيه المختصة بنطر الطعون على قرارات المساءله والعداله ) والمتكونه من 7 قضاه اكفاء نزيهين وموقعها الحارثيه / محكمة الساعة .وكل يوم تصدر عشرات القرارات في الطعون المقدمه امامها قبولا ، او رفضا ، حسب الادله والاثباتات.
أتمنى اني قد اوضحت العلاقة بين الهيئه وبيع العقار ، وهذا ما استصعب فهمه عليكم بحيث ناشدتم القراء بالاجابة ، ويفترض ان الاجابه موجوده لديكم لانكم ( خبير قانوني )
خالص تقديري وفيض محبتي لشخصكم الكريم




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق أبو العلاء ، على عذرا يا فيكتور هيجوا فأنك مخطأ تماماً - للكاتب حسين العسكري : هل فيكتور هيجو مخطئ لأنه لا يعلم بالشيعة الرافضة..حسبنا الله و نعم الوكيل

 
علّق نجم الحجامي ، على عاصمة الدولة العالمية المستقبلية . لماذا غيّر اليهود وجهتهم؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : احسنت سيدتي الفاضله على هذا المقال الرائع ولي دراسات حول الموضوع تؤيد رايك وسارسلها لك ان شاء الله

 
علّق صفاء الموسوي ، على السيد منير الخباز يرد على فرية كمال الحيدري بشان تكفير المسلمين من قبل علماء الشيعة ويعرض فتوى جديدة لسماحة السيد السيستاني بهذا الشان : اللهم اجمع شمل المسلمين ووحد كلمتهم

 
علّق صفاء الموسوي ، على البحيرات التابعة للعتبة الحسينية تباشر بتسويق الاسماك لدعم المنتوج الوطني والحد من الاستيراد والسيطرة على الاسعار : ما شاء الله .بالتوفيق

 
علّق محمد الفاتح ، على عذرا يا فيكتور هيجوا فأنك مخطأ تماماً - للكاتب حسين العسكري : منطق غريب وتحليل عقيم

 
علّق عبد المحسن ، على ما بين بلعم بن باعوراء  والحيدري  - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : جزاكم الله شيخنا الجليل على هذا المقال .. أنا من المتابعين للسيد الحيدري ومن المواكبين لحركته وتحوله من أداة نافعة للمذهب الى خنجر في قلب التشيع حتى أسعد العرعور وأمثاله ، والرد عليه وابطال سحره واجب العلماء لئلا تكون للجاهلين حجة في اتباعه… دمتم برعاية الله

 
علّق اثير الخزرجي ، على ردا على فرية كمال الحيدري : الاراكي يصدر بيان مهم ويصف الحيدري بالمبتدع الكذاب : لقد تمادى السيد كمال الكاشاني الحيدري كثيرا وخرج عن طوره فهو زائغ العقيدة بلبوس رجال الدين الشيعة واصدار البيانات من دون تحريك ساكن لا ينفع معه . وإلا كيف يجلس في إيران ويتكلم بهذه الافتراءات الخطيرة من دون رادع . يجب على الجميع التصدي لهذا الرجل وعزله لا بل فرض الاقامة الجبرية عليه وقطع اي صله له بالعالم الخارجي كما فعلوا قديما مع الشيرازي الذي اراد اشعال فتنة ، وكما فعلوا مع منتظري الذي اراد تفريق الامة زمن حرب صدام وكما فعلوا مع مهدي الهاشمي الذي سجنوه.

 
علّق المهندس حسن العابد ، على قصيدة (سلام عليك على رافديك) - للكاتب أبو الحسن العابد (العابدي) : تحية طيبة وبعد هذه ابيات القصيدة التي انتحلها اسعد الغريري وغناها الساهر ثم ادعوا بانها توارد خواطر والحكم متروك للادباء واصحاب الاختصاص مع التحيات القصيدة منشورة في العام 1994 في كتاب معالم التربية القرآنية وفي العام 1998 في كتاب تربية الطفل وأثرها على المجتمع وغيرها للفيلسوف أبو الحسن العابد (العابدي). ومسجلة دولياً بأرقام حقوق الحفظ. أُلقيت هذه القصيدة في العام 1994 ستوكهولم - السويد S.M.A. AL-AABID (Al-Aabidi) هذه أبيات القصيدة الأصلية التي سرقها أسعد الغريري وغناها كاظم الساهر ويدّعون انها توارد خواطر الأبيات التي سرقها الغريري وغناها الساهر (باللون الأحمر) ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بلاد السلام وفخر الأنام ومهد الأممْ ** فأنت المسارُ وأنت المدارُ لكُلّ القيمْ سلامٌ عليكَ على رافديكَ معينَ الكَرَمْ ** فأنتَ كتابٌ ووحيٌ ورُكنٌ لِقُدسِ الحَرَمْ سلامٌ لأرضك أرض الخلود ** وفيض العطاء وأسّ الوجود سلامٌ عليك عراق الصمود ** ومهد العهود ومُحي الرِممْ وأنت سماءٌ وأرضٌ وماءٌ وتاجُ الهَرَمْ ** وحرفٌ ورقمٌ وقُطبٌ وحبرٌ لسرّ القَلَمْ وأنت زبورٌ وصُحفٌ ونورٌ ووحيُ أَلَمْ ** وروحٌ وجسمٌ وقُدسٌ وعقلٌ لمعنى الكَلَمْ لأور وسومر عهد إنتماء ** لوحي النبوءات والأنبياء رعاك الإله بفيض السماء ** وطُهر النفوس وثغر العطاء فهذا الحسين وذي كربلاء ** معيناً على تُربهِ لَمْ تَنَمْ وعيسى وموسى وكُتب السماء لكلّ الأممْ ** وصرحٌ وطُورٌ ونارٌ وبأسٌ لتلكَ القِمَمْ سلامٌ عليك على رافديك مِهادَ القِدَمْ ** فأنت حوارٌ ورحمٌ ودارٌ وأنفٌ أشَمْ بلاد السواد ستبقى أبياً لساناً وفمْ ** سلامٌ عليك على رافديك عراق القيمْ سلامٌ عليك أديم الصِّبا ** وحصن النفوس وثوب الإِبا ستبقى لطيفِ الورى مَذهبا ** كتابٌ ورُسلٌ وتحمي العِصَمْ وأنت حياةٌ ومجدٌ وزادٌ لخير النِعَمْ ** ووترٌ وشفعٌ ورحمٌ أبيٌّ ولحمٌ ودَمْْ ودار السلام ورُكن المقام ووتر النّغَمْ ** فأنت إنتماءٌ وألفٌ وباءٌ لسرّ القَسَمْ سلامٌ عليك أديم التُراب ** وإرث الإله وسرّ الكتاب وقسط المعاد بيوم الحساب ** فداء فداء ويحيا العلَمْ فأنت مزارٌ وحصنٌ ودارٌ تصونُ الحُرَمْ ** وأنت يقينٌ ستبقى عصيٌّ حُسامٌ وفَمْ وفي كلِّ ذكرٍ ونشرٍ وشعرٍ وفخرٍ قَدَمْ ** وشَدوٍ وشادٍ تغنّى بِنادٍ فأنتَ النَّغَمْ سلامٌ عليكَ مقام الخليل ** وقُدس الفرات ووحي النخيل ومسكٌ يضوعُ مُتونَ الرياحِ ** ويُزجيهِ للنَّشرِ ضوعُ الصباحِ على نشرهِ تستفيقُ الأقاحِ ** تثنّى على سارجاتِ اللُّجُمْ فأنت المعينُ وأنتَ السّفينُ لِسفرِ القَلَم ** ملأنَ العصورَ ورُقنَ العيونَ بكَمٍّ وكَمْ سأكتبُ فوقَ جبيني العراق بجمرِ الوَشَم ** وأحفرُ بالقلب نهر الفرات ليحيا العَلَمْ فأنت جراحٌ وروحٌ وراحٌ ** ملأنَ العصورَ ورُقنَ العيونَ بكَمٍّ وكَمْْ وأنتَ صباحٌ وأنتَ وِشاحٌ ** وأحفرُ بالقلب نهر الفرات ليحيا العَلَمْ بلادَ السوادِ وأرض المعادِ معين الأممْ ** فأنت العراق وأنتَ المَساقُ وَبَحَرٌ خِضَمْ هُنا المجدُ أوحى وأمَّ وصلّى وصام ** وأحرمَ ستّاً وحجَّ وطافَ بدار السّلَمْ وأنتَ لمجدِ العصور شموسٌ وبدرٌ أتمْ ** رعاكَ الإله بفيض السماء عراقَ القِيَمْ سلامٌ لِطَيفك ملء النفوس ** وسُقياً لتُربكَ مهدَ الطُروس فأنتَ عقودٌ لتاج الرؤوس ** وتاجُ الإمامة فيكَ اِنفَطَم وأنت امتداد ووضادٌ وياءٌ ** وهمزة وصلٍ لكلّ الأممْ هُنا المجدُ صاغَ عقود البلاغة حتّى رَسَمْ ** معانٍ لعلَّ وسرٌّ لحتّى منهُ اِبتَسَمْ فأنتَ إمامٌ وحامٌ وسامٌ وأبٌّ وأُمْ ** وآدَم وحوّا بأرضك تابَا وأَبدا الندَمْ وبغدادُ تكتبُ مجد العصور ** وما جفَّ فيها مداد القلمْ بلوحي كتبتُ حروف الوفاق ** وطرّزتُ طمري بطيفِ العراق كوصلِ الجِناسِ وسبكِ الطِّباقِ ** وأمَّنتُ جيلاً بتِلكَ الأَكَمْ سلامٌ سلامٌ عراق القيمْ ** وباء الحضارة مهد الأممْ سلامٌ سلامٌ لدار السَّلَمْ ** ووحي الكتاب وسرّ القلمْ ومهد النبوءة والكبرياء ** وتاج الإمامة سرّ السماء كسا تُربهُ حُلّة الأنبياء ** بفيض النفوس وطُهر الدماء فهذا الحسين وذي كربلاء ** ضميرٌ على تُربه لم يُضَمْ عراق الكرامة أرض الوفاء ** وقُدس الهوية والإنتماء فأنت معين هُدى الأولياء ** وصرحُ العصور وبحرُ العطاء وضوع الخلود ومسكُ الثّناء ** وطيف الرسالات والمُعتَصَمْ سلامٌ عليك على الرافدين ** وأرض الطفوف وسفر الحسين فأنت هوى النفس والمُقلتين ** وأنتَ هُدى الله والقبلتين وسرّ القلوب ونجوى اليقين ** ومَرضَعُ فخرٍ لكلِّ القِيَمْ سلامٌ على كعبة الخالدين ** وعرش الإمامة والمؤمنين عليٌّ سُرى قبلة العارفين ** وسيف الإله على الناكثين وليثُ العراق لدى الواثبين ** وطيفٌ لحُلّة لون العَلَمْ القصيدة طويلة لها تتمة كتبها الفيلسوف أبو الحسن العابد (العابدي) في العام 1993

 
علّق اثير الخزرجي ، على سنّة الأولين.هل التاريخ يعيد نفسه؟ - للكاتب مصطفى الهادي : نعم احسنتم استاذنا وشيخنا الجليل . فقد اخبرهم النبي بذلك وقال لهم : (لألفينكم ترجعون بعدي كفارا يضرب بعضكم اعناق بعض). الغريب أن هذا الحديث من الاحاديث الوازنة لدى مذاهب اهل السنة والجماعة وروته كل الصحاح . ولكنهم مع الاسف يُطبقونه بحذافيره حيث يتسببون في مذابح بحق اخوانهم المسلمين عن طريق الركض وراء اليهود والنصارى الذين يمكرون بهم ويدفعونهم لتشكيل المجاميع ا لارهابية كما نرى . مصادر الحديث الحديث أخرجه مسلم، حديث (65)، وأخرجه البخاري في "كتاب العلم" "باب الإنصات للعلماء" حديث (121)، وأخرجه النسائي في "كتاب التحريم" "باب تحريم القتل" حديث (4142)، وأخرجه ابن ماجه في "كتاب الفتن" "باب لا ترجعوا بعدي كفارًا يضرب بعضكم رقاب بعض" حديث (3942).

 
علّق جعفر البصري ، على هل جميع المسلمين يكفّر بعضهم بعضاً؟ - للكاتب الشيخ محمد جاسم : أحسنتم عزيزي. بودي التعليق على اللقاء الذي اجراه الاستاذ الصمد مع السيد كمال الحيدري. النقطة الأولى: إن السيد الحيدري لم يكن دقيقا في طرحه وليست هذه المرة الأولى ولا بالجديدة في برامجه ولقاءاته، فهو قد عمم ووسع ولم يشر الى التفصيل في مسألة التكفير والقتل، وكان ينبغي له أن لا يجزم ويراجع المصادر قبل الحضور الى البرنامج، ولو فعل لوجد أن هناك من علماء الشيعة من لا يكفر أهل السنة وان اعتبروا منهجهم خاطئا، وكذلك هناك من علماء أهل السنة من لا يكفر الشيعة وان خطؤوا منهجهم، وأن هناك من المعاصرين من يذهب الى هذا المذهب من الجانبين. والذي يشهد بذلك تجويز أكل ذبائحهم والتزويج منهم والدفاع عن عرضهم وعدم سرقة أموالهم. النقطة الثانية: لم يوضح أن هناك فرقا بين جحود أصل الامامة بعد المعرفة وبين انكارها عن جهل. كما أن هناك فرقاً آخر وهو الكفر بأصل مبدأ الامامة واعتبار ركنيتها في الاسلام وبين عدم الكفر بأصلها وركنيتها مع الانحراف عن الامامة الحقة. النقطة الثالثة: لا تلازم بين التكفير والقتل، فمن ذهب من علماء الشيعة الى اطلاق اسم الكافر على المخالف لهم في زمن الغيبة، لم يجوزوا قتلهم. والنقطة الرابعة لا يوجد عند فقهاء شيعة أهل البيت فرق بين المخالف المتواجد في دار المسلمين ودار الكافرين، لكي يذكر السيد الحيدري أن من يخرج منهم من دار المسلمين يجوزون قتله! بل الكثير من فقهاء الشيعة يذهب الى أن اقامة الحدود في زمن الغيبة معطلة، ومنهم هؤلاء السيدان المرجعان . النقطة الخامسة: بما أن منهج الحيدري قرآني كما يقول فآية (ولا يزالون مختلفين الا من رحم ربك ولذلك خلقهم) لا تدل على التكامل، بل تتمة الآية (وتمت كلمة ربك لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين) فعن أي تكامل يتحدث السيد الحيدري؟! هل التكامل يكون بامتلاء جهنم بالعصاة والظلمة. وماذا يقول عن آي القرآن المصرح بدخول الجنة ثلة من الاولين وقليل من الآخرين؟ النقطة السادسة: ذكر أن النصوص الرواية تقول أن الإمام الحجة عليه السلام يُقتل! وصدور هذا القول من الحيدري يدل على تسرعه وعدم تثبته، فلا يوجد في نصوص العترة الطاهرة عليهم السلام ذلك، وإنما الشيخ الاحسائي هو من تطرق في بعض مؤلفاته الى ذلك وذكر أن امرأة تقتله ولم يورد نصاً عن الأئمة ع. النقطة السابعة: أشار الحيدري إلى أن نظرية المعرفة قادرة على انتاج اجتهادات لا نهائية، وأن المنظومة المعرفية ليست بيد أحد، وأنها أوكلت في تصحيح مسارها إلى العقل البشري، ومن ثم يطلب أن تكون ضمن شروط وضوابط. والسؤال هنا يتركز حول من يضع الشروط والضوابط ما دام أن النظرية أوكلت الى العقل البشري؟ ولماذا يؤخذ بشروط فلان وتترك شروط علان؟ ومن يحدد القراءة الصحيحة من مجموع القراءات المتعددة ويفرزها من الخبطة العجيبة؟ وهل حقاً أن نظرية المعرفة قادرة على انتاج اجتهادات لا نهائية وتكون مقبولة وموافقة للنصوص الشرعية والثوابت المذكورة فيها؟ ختاماً أقول: هذه الحلقة كباقي الحلقات لم تخل من المغالطات والتعميمات غير المنضبطة، وهي قد أربكت الواقع وشوهت صورته ولم تنفعه.

 
علّق المهندس حسن العابد ، على قصيدة (سلام عليك على رافديك) - للكاتب أبو الحسن العابد (العابدي) : تحية طيبة وبعد نامل نشر هذة اللينكات التي نشرت فيها القصيدة ونشكر الدكتورة سحر على مشاركتها في نشر بعض ابيات القصيدة راجين حذف مانشرته الدكتورة المحترمة واستبداله بهذه الوصلات لكونها تحتوي على كامل القصيدة مصادرها مع الامتنان المهندس حسن العابد ابن الشاعر الحقيقي لقصيدة سلام عليك الى متى ستبقى الحقية خافية على الجميع ؟. انظروا الحقية التي يريد البعض اخفائها ان من المخجل والمعيب على الساهر والغريري ان يدعيان زورا بانهما جاءا بحفنة شعراء كما يدعون هم وقالوا انها توارد خواطر وليست سرقة، هل ان توارد الخواطر تتوافق مع ستة اشطر كاملة وبيت كامل بشطريه مثلا، يا لسخافة هؤلاء وشعراء الزور والجهل والباطل ، ولذا نود من كل انسان له المام باللغة العربية البسيطة وليست اهل التخصص او الشعراء ليطلع على الابيات المنتحلة والمسروقة من قصيدة الوالد ويرى كذب وادعاء هؤلاء. ونقول لهم هل ان (سلام عليك على رافديك عراق القيم) و (هنا المجد اوحى وام وصلى وصام *8 واحرم ستا وحج وطاف بدار السلم) و ( فهذا الحسين وذي كربلاء) و (فانت مزار وحصن ودار ...) و (وبغداد تكتب مجد ...) و (لاور وبابل عهد انتماء) وغيرها كل هذا توارد خواطر !؟. الا يستحون ! ألا يخجلون ! فكيف يدعون ولماذا يكذبون !. https://youtu.be/RuZ8ZXclTh8 https://www.scribd.com/document/478650804/%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%83-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B1%D8%A7%D9%81%D8%AF%D9%8A%D9%83-%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%8A%D9%85?fbclid=IwAR2IugNiKikGaVw6WRH7H5P8oC_Dv3gabGE1izF_sp_DR46Yq34okUOi1hI https://www.scribd.com/document/479884699/%D8%AA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%81%D9%84-%D9%88%D8%A7%D9%94%D8%AB%D8%B1%D9%87%D8%A7-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9

 
علّق سيف كريم الكناني ، على الصلاة كما صلاها يسوع يا قداسة الاب . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بحث اكثر من رائع وخصوصاً لمن يريد الوصول الى حقيقة الخلق والخالق اسأل الله ان ينير قلبكم بنور الايمان

 
علّق ‏البصري ، على الامبراطور هيثم الجبوري.. هل سينصف المتقاعدين؟ - للكاتب عزيز الحافظ : هيثم الجبوري بعد ‏أن اصبح ملياردير بأموال العراقيين الفقراء يقود شلة لصوص لسرقة عمر العراقيين العراقيين في تشريع قانون التقاعد الذي سرقة سنوات خدمة الموظفين وكان الجبوري لم يكتفي بسرقة المال وإنما بدأ بسرقة الأعمار ففي الوقت الذي ‏تحرص كل دول العالم على جعل عمر الموظف الوظيفي يمتد إلى 65 سنة يقر برلمان اللصوص غير المنتخب من الشعب أو علاقة للمنتخب بنسبة 10% فقط يقرر قانون يسرق بموجبه ثلاث سنوات من عمر كل موظف وأبي عدد يتجاوز الثلاث 100,000 موظف يعني الجبوري اللص ‏سرقة حقوق 2,000,000 عائله تتكون من أب وأم وأطفال ومع ذلك لا زال يتكلم دون أن يخسر هو ضميره او إحساس بالندم على جريمته وهذا طبع المجرمين الذين تمرس بسرقة المال العام نسأل الله أن يستجيب لي دعوات المظلومين ‏سرقة حقوق 2,000,000 عائله تتكون من أب وأم وأطفال ومع ذلك لا زال يتكلم دون أن يخسر هو ضميره او إحساس بالندم على جريمته وهذا طبع المجرمين الذين تمرس بسرقة المال العام نسأل الله أن يستجيب لي دعوات المظلومين ‏بحق المجرم هيثم الجبوري وأن يهلك هو واهله عاجلا إن شاء الله وانت تطلع حوبة المظلومين الذين طردهم من العمل به وأبي أولاده وكافة أحبائي وأن يهلك هم الله جميعا بالمرض والوباء وأن يسلط عليهم من لا يرحمهم في الدنيا والاخره آمين آمين آمين

 
علّق علاء الموسوي ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جزاؤك الوفير من الله

 
علّق حسين عبد الحليم صالح عبد الحشماوي ، على تقاطع بيانات المتقاعدين وموظفي الوزارات اولى خطوات عمل هيئة الحماية الاجتماعية - للكاتب اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : ممكن اعرف هل لدية اسم أو قاعدة بيانات في أي وزارة عراقيه .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ازهر السهر
صفحة الكاتب :
  ازهر السهر


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net