صحفيو واسط بين قطع الفردوس المغيبة والملائكة الخمس!
عبد المؤمن الهلالي

مكرمة مجلس الوزراء من قطع الاراضي للصحفيين , اصبحت من المكاره التي يتداول الناس ذكرها لانها حملت بين طياتها عجائب وغرائب وانتهاكات لاتحصى مع انها لاتشمل الا شريحة قليلة من ابناء الشعب شملتهم يد العوز والمخاطر , ومع ان معظم محافظات العراق اخذت حقها واستلم اخوتنا الصحفيين اراضيهم في المحافظات الاخرى , الا محافظة مستضعفوا اهالي واسط من الصحفيين اليتامى!والذيين يعانون الان من موت سريريا قاهرا ذلك بماقدمت ايديهم وما الله بظلام للعبيد.لسبب بسيط ان الكثير من  هولاء الاخوة للاسف هم مروجون ولن يفهمو رسالة الاعلام بحق ومهنية فهم يعملون لغرض ارضاء السلطان وقد عودوه ان تخلفو عن ذلك فسيعلقهم على جذوع النخل ولتفرش اجسادهم في العراء! .

في هذا التقرير الوثائقي نجمل لكم الظلم الكبير الذي نال الصحفيين في واسط منذ البداية والى اليوم ولنبين لكم ايضا  ان لغة البطش لازالت متعلقة في نفوس العراقيين الاشاوس! ولن تنتهي الى يوم الدين لان دمائنا تخثر بها هذا الظلم وليس لنا القدرة ان نتتجاوز هذه الظاهرة الخطيرة والقديمة الا في حفرة القبر المصغرة والتي لاتبعد عنا كثيرا فشعارنا دائما (العدل ان نظلم الناس والظلم ان نعدل بينهم)وهذا التوجه نحن موعودون فيه من قبل الرسول الاعظم (صلى الله عليه واله)حينما قال بمعان متطابقة   لاحد اصحابه (لتامرن في المعروف ولتنهين عن المنكر , والا سيسلط الله عليكم اشراركم , فيدعو خياركم فلا يستجاب لهم,:قال الصحابي او يكون ذلك يارسول الله؟قال (صلى الله عليه واله) نعم  :بل يكون اكثر من ذلك :قال الصحابي وماهو اكثر من ذلك؟ قال (ص) قال يوم يؤمر في المعروف فلا يؤخذ به وينهى عن المنكر فلا ينتهى عنه )قال الصحابي او يكون ذلك يارسول الله ؟قال الرسول الاكرم(ص)قال نعم بل يكون اكثر من ذلك في ذلك الزمان وهو شر الازمنة (يوم يرى المعروف منكرا والمنكر معروفا )... والحق يقال نحن في هذا الزمان بلا اختلاف.
فعند المباشر بترويج قطع الاراضي للصحفيين قبل اكثر من سنة ونصف عممت وزارة البلديات الى كافة المحافظات الكتاب الاتي(الى المحفظات كافة /البلديات الحاقا بكتابكم المرقم 30200 المؤرخ في 30/11 /2011 ..ثقرر عدم استلام اي معاملة تخص تخصيص قطع الاراضي للصحفيين الا عن طريق نقابة الصحفين , حيث سيتم رفعها الى مديرياتكم من قبل اللجنة المشكلة في النقابة مع المستمسكات الخاصة بالتخصيص بعد ان تتولى النقابة تدقيقها وتوحيدها كلا حسب مسقط راسه...لاتخاذ مايلزم بموجبه وعدم استلام اية معاملة بشكل انفرادي ...رجاء)
وقد تم تشكيل لجنة على مااظن على هذا الغرار من قبل نقابة الصحفيين العراقين بالتنسيق مع فرع النقابة في واسط وشملت كلا من (الزميل سعود سميسم رئيس فرع النقابة في واسط وبعضوية كلا من الزملاء :شمران عبد الله وقاسم اللامي وعلي المرشد )قامت هذه اللجنة باستلام الاظابير من قبل الصحفيين وقد جرى عليها اكبر فلترة في التاريخ !!!وصادقت على 93 اسما تم عرضها على النزاهة والمفتشية ومجلس المحافظة وكل هذه الجهات صادقت على هذه القائمة وتم نشر الاسماء على شبكة الانترنيت بعد ان اصبحت رسمية 100% وعندما تم عرضها الى الجهات العلياء المتمثلة بشخص السيد المحافظ على الارجح وكان من الواجب ان توزع الاراضي لهولاء وفقا للقانون الا ان التاخير والتاجيل المتكرر ادى في النتيجة الى الغائها وهذا عمل ايضا غير قانوني  وتشكيل لجنة اخرى تخالف قانونا كتاب البلديات جزما الذي ينص على ان اللجنة يتم التعامل معها مع نقابة الصحفيين حصرا وجهة المحافظة هي جهة منفذة فقط وان اي خلل في الاسماء ستتحمله امام النزاهة نقابة الصحفيين ورئساء المؤسسات الاعلامية التي يعمل بها الصحفيين حيث اخذ عليهم تعهد مكتوب في المحكمة تم ادراجه ضمن اضابيرهم المقدمة للبلدية في حال اكتشف خلل معين فيها وان الجهات المعارضة للتوزيع لايطالها شي بسبب عدم تدخلها في تشكيل اللجان قانونا حسب كتاب البلديات اعلاه وان التخوف من المسائلة لاحقا لا يقنع احد ابدا لان تفسيخ اللجنة التي انبثقت عن قانون واستبدالها بلجنة قاعدتها القانونية ضعيفة ان لم تكن عديمة القانونية اصلا  وهذا مايتفق عليه الكل قانونا , حيث تم تشكل هذه اللجنة بحجة ان نقابة الصحفين ارسلت الى محافظة واسط عدة قوائم وهذا الامر غير صحيح لان تغير القوائم حسب مايعلمه الجميع جاء من توصية قامت بها المحافظة الى نقابة الصحفيين ونقابة الصحفيين غير ملزمة عدلا ان تحذف عدد من صحفيها المستحقين ربما بحجة محدودية الاراضي لذلك جاء تغير النقابة لعدد القوائم هو بطلب من اهل الحل والعقد في المحافظة وليس العكس.
وعند تشكيل اللجنة برئاسة الزميل سعود سميسم رئيس فرع النقابة في واسط وعضوية مدير قانونية محافظة واسط ومدير قانونية مجلس المحافظة  على الارجح ومدير الاملاك في البلدية وبمعية اقدم اعلامي في واسط , طبعا جاء امر تشكيل اللجنة بامر من السيد محافظ واسط المهندس مهدي الزبيدي ويقول الرجل انه اودع هولاء امانة الاختيار حيث تم الغاء اشخاص معينيين من قبل السيد رئيس نقابة الصحفيين الزميل مؤيد اللامي الذي حدد  شخصين هما (الزميل قاسم اللامي والزميل الصحفي حسن شهد) اللذان تم استبعادهما من اللجنة لاسباب هم يعرفونها طبعا والامر الغريب هل ان اعضاء اللجنة هم من الملائكة الخمس الذين لايخطئون ؟! هم بشر وكلنا مثلهم تفوح من جنباتنا الاخطاء في كل ليلة ويوم هذا طبعا اذا كانت الاخطاء غير متعمدة طبعا!!!!!!!. والحق يقال ان تشكيل اللجنة غير عادل ولا قانوني ولذلك افرزت ظلما كثيرا وهذه من البديهيات التي يتحمل وزرها السيد المحافظ امام الله والقانون لانه هو الراعي وهو صاحب القرار.
والمثير للدهشة وحسب ماسربه احد اعضاء اللجنة حدوث تصويت ضد رئيس اللجنة فصوتو لاستبداله بشخص مدير قانونية المحافظة لاسباب نجهلها حيث تعامل هذا الشخص وكما يردده الجميع تقريبا  (تعاملا نفسيا وليس قانونيا) مع المشكلة ربما يشعر بان الصحفيين لايستحقوون قطعة ارض تتردد عليها جرذان الفلا ليلا ونهارا ويشم من بين جنباتها اليورانيون المنظب!!!فركز بقوله على ان الصحفي (هو ذلك الشخص المتفرغ للعمل الصحفي , وطبعا اخبره عفريت من الجن! ان هذا الشخص ليس موظفا وان كان يمارس الصحافة منذ نعومة اظافرة ومن الصباح الى المساء وتجاهل بعمد طبعا الفقرة اولا من المادة 11 التي تقول(يمنح كل من يستشهد من الصحفيين (من غير الموظفين )اثناء تاديته واجبه او بسببه راتبا تقاعديا قدره (750)الف دينار عدا مايمنح للشهداء الاخرين من الامتيازات ...وهذا يعني اعتراف ضمني اوضح تفسيرا من المادة التي تقول (متفرغ للعمل الصحفي)حيث تقر بوجود صحفي موظف وغير موظف لان الصحفي الموظف ياخذ تقاعده حين استشهاده من الدائرة التي يعمل فيها بالتاكيد بينما غير الموظف تتكفل بدفع تقاعده نقابة الصحفيين حصرا
ثانيا-يمنح الصحفي من (غير الموظفين )الذي يتعرض لاصابة ...الخ وهذا اعتراف مكرر بوجود صحفي موظف فلو كان الاخ مدير القانونية يراعي العدالة لقدم هذه على تلك على الاقل من حيث الظاهر,مع ان هذا القانون شرع بمجمله لحماية الصحفيين وليس له علاقة بقط الاراضي حسب رد نقابة الصحفيين على ذلك  ولكن الجميع من الصحفيين وغير الصحفيين يعرفون توجهاته النفسية الحقيقية لحسن الحظ ولا يخفى على احد.! .....ولم  تنته القصة الى الان حيث قامت اللجنة بتقطيع اوصال الصحفيين الى قطعتين وتم حذف او تاجيل بعض الاسماء من القائمة المصادق عليها من قبل نقابة الصحفيين وهذا امر غير قانوني لان المسؤولة عن ذلك هي نقابة الصحفيين وحسب الكتب المبينة من البلديات والنقابة وهذا الامر حقا هو الذي يخييف ويعرض للمسائلة وليس الامور الاخرى التي ليس لها معنى لان معظم المحافظات استلمت على هذا الغرار واكيد ان تلك المحافظات مزورة ولا تعمل بالقانون وستلاحق قضائيا بعد حين!!لانها نفعت ابنائها وطبقت القوانين الصادرة!
لا نرغب ان نخوض في التفاصيل اكثر لانها مملة وتذقب قلب القارىء وربما تدهس مشاعره , الا اننا ومع استطلاع كل الاراء نؤكد ان هدف تاخير توزيع قطع الاراضي لصحفيي واسط هو لاسباب شخصية وليست قانونية بالمطلق ولا يختلف اثنان على ذلك ولو كانت النوايا تصب في حلها لتمت عبر الاثير بدقائق وليس سنيين او شهور وما كل مايعرف يقال!! ومارد النقابة على كتاب البلديات وتاكيدها على شمول الموظف الصحفي خير دليل على ذلك وبالتاكيد فان القانونية في محافظة واسط لاتكترث لقانونية نقابة الصحفيين لان الذين كتبوا ذلك ضعفاء جدا في القانون وماعليهم الا ان يعيدوا النظر بقدراتهم وامكانياتهم ولا لقانونيي المحافظات الاخرى والذين يبدوا انهم ظلموا انفسهم من غير قصد  (وشر البلية مايضحك)!!!!!لان الذي جرى في هذه السنتين تقريبا كان من الممكن ان تشيد فيه مفاعلات نووية ومحطات للكهرباء واقمار صناعية مختلفة في بلدان شرق اوسطية ربما مجاورة للعراق ولواسط الخير نفسها ! ليس لهذا التقرير هدف خاص بل رئينا غرابة في المادة الصحفيية التي يحتويها مما يثير جاذبية القارى وهذا ماتعلمناه من علماء الاعلام حين الدراسة حيث يقول احدهم وهو انجليزي الجنسية لا استذكر اسمه (ان الخبر ليس اذا عض الكلب انسانا بل الخبر اذا عض الانسان كلبا) وحقا اقول ان غرابة تقريرنا اكبر من ذلك بكثير !

  

عبد المؤمن الهلالي

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/06/17



كتابة تعليق لموضوع : صحفيو واسط بين قطع الفردوس المغيبة والملائكة الخمس!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على ايام صدام الحلوه ! - للكاتب هاني المالكي : جناب السيد هاني المالكي عظم الله اجوركم بمصابكم بشهادة والدكم على ايدي جلاوزه صدام واسئل الله ان يسكنه فسيح جناته وان يلهمكم الصبر والسلوان اقسم لك بالله العلي العظيم انا من ضحايا صدام وفعل بي ما فعل والله الشاهد على ما اقول لكن ياسيد هاني هل تعلم ان اغلب ازلام صدام وزنبانيته هم في سدة الحكم الان وهل تعلم ان ما كان يفعله هدام هؤلاء يفعلونه الان بل وابشع مما يفعله ازلام هدام هل تريد ان اعطيك اسماء السفاحين الموجودين في زمن صدام والموجودين حاليا في اعلى المناصب ولن اعطيك اسماء السنه بل ساعطيك اسماء شيعة ال ابي سفيان الذين سقوا شيعة العراق السم الزعاف سواء في زمن صدام او الان انا اتكلم عن نفسي بالنسبه لي هؤلاء وصدام وجهان لعمله واحده ولا يغرك حرية النشر التي نكتبها ونتمتع بها او المظاهرات فانها مرحله مؤقته بعدها ستكمم الافواه وتصادر الحريات ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

 
علّق حكمت العميدي ، على ولادة وطن - للكاتب خمائل الياسري : هنيئا لك ياوطن على هذا الأب وهنيئا لك ياوطن على هؤلاء الأبناء

 
علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!! .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشيخ محمّد الحسّون
صفحة الكاتب :
  الشيخ محمّد الحسّون


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ما هكذا تورد الابل يا حكومتنا  : مرتضى المكي

 متحدون تعترف بتدخل السعودية وتركيا في تشكيل الحكومة المقبلة

 افتتاح مدرسة نجم الائمة الدينية في النجف الاشرف

 الحشد الشعبي ينهي تفتيش قرى الرشاد ويعثر على ثلاثة انفاق ومضافة لعناصر داعش

 هيئة ذوي الاعاقة تباشر العمل واستلام معاملات المواطنين في محافظة نينوى  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 داعش تتبنى قتل المختطفين الـ18 شمال بغداد  : متابعات

 نائب رئيس المؤسسة يستقبل المهنئين بعيد الاضحى المبارك  : اعلام مؤسسة الشهداء

 فوز سابع تواليا ليوفنتوس على حساب نابولي 3-1

 الموت بالبسكويت  : د . رافد علاء الخزاعي

 وجــه القمـــر  : اسراء البيرماني

 الفرات والداخلية والرأي العام  : واثق الجابري

 إدارة المؤسسات في العراق بين جيلين  : محمد معاش

  نـــــــزار حيدر معلقا على تفجيرات يوم الاحد في العراق:نتاج انانية الساسة  : نزار حيدر

 الصدر يدعو الى الاستمرار بالتظاهر في بغداد

 مدينة الطب توفر علاج الهيوميرا ( HUMIRA ) لمرضى التهاب المفاصل الرثوي  : اعلام دائرة مدينة الطب

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net