تركيا بصدد تسليم المتهم الهارب "طارق الهاشمي" الى بغداد ؟!!
وكالة انباء النخيل

 النخيل-كشف مصدر سياسي مطلع عن مفاوضات بين الحكومة التركية وسياسي حكومي بارز يمثل دولة القانون من اجل ايجاد طريقة لإعادة نائب رئيس الجمهورية المطلوب للقضاء العراقي طارق الهاشمي إلى بغداد يأتي هذا، في وقت يتهيأ فيه الهاشمي مغادرة تركيا مع فريقه الخاص ومن بينهم صهره احمد المتهم بتنفيذ العمليات الارهابية .

واضاف المصدر أن مهلة الهاشمي في تركيا قد انتهت، لافتاً إلى ان تركيا لم تخطر الهاشمي بالبقاء ولم تجدد له تاشيرات الاقامة وبمقابل هذا، يبيّن المصدر المقرّب من الهاشمي ان الاخير يتهيأ للسفر إلى قطر بعد ان اجرى اتصالات هاتفية مع مسؤلين قطريين، مبيّناً أن المسؤولين القطريين نصحوه بالبقاء في تركيا حاليا خوفاً من (مؤامرة تركية- عراقية) مدبرة، لافتاً إلى ان قطر لا يمكنها ضمان مغادرته في أيٍّ من مطارات تركيا دون ان يلقي الانتربول القبض عليه.
وأكّد المصدر ان تركيا ابلغت الانتربول رسميا بانها ستبلغهم بمغادرة الهاشمي في خطوة للاستجابة للقانون الدولي الخاص بعمل الانتربول مشيرا إلى ان الهاشمي يعاني حالياً من مشكلة عدم تجديد تأشيرة اقامته في تركيا وأن مغادرته قد تكون نهايته المحتملة. 
 
هذا ومن جهة اعترف المسؤول المالي لما يسمى "بكتائب ثورة العشرين" الارهابي الأحد، بتلقيه دعما من نائب رئيس الجمهورية "طارق الهاشمي" المطلوب بقضايا الإرهابة، فيما أكد أنه التقى الهاشمي ست مرات بطلب منه.
وقال المسؤول المالي لكتائب ثورة العشرين الارهابي ابو خضر إبراهيم المعتقل بتهمة الارهاب في شهادته التي قدمها اليوم، خلال جلسة محاكمة طارق الهاشمي، إن كتائب ثورة العشرين تتلقى منذ العام 2009 دعما مالية من نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي واحد الأغنياء في بغداد، من دون الكشف عن اسمه.
وأضاف إبراهيم أنه التقى الهاشمي ست مرات بطلب منه، مؤكدا أنه كان في كل مرة يستلم من الهاشمي من 10 إلى 15 مليون دينار كدعم للكتائب وتابع الارهابي إبراهيم وهو شيخ عشيرة المشاهدة أن الكتائب تتكون من ثلاث مجاميع تضم الواحدة منها من 10 إلى 15 شخصا، مؤكدا أن مهمة الكتائب تضمنت استهداف القوات الامنية في المناطق المحصورة بين منطقتي المشاهدة والطارمية، شمال بغداد.
ويعد تنظيم كتائب ثورة العشرين الارهابي من التنظيمات المسلحة في المشهد الأمني، حيث اعتقل العديد من قياداته خلال الفترة الماضية نتيجة ارتكابهم عمليات ارهابية وتهجير قسري ضد الأهالي، واستؤنفت في العاصمة بغداد، اليوم الأحد،( 20 أيار الحالي)، محاكمة المطلوب بتهمة الإرهاب طارق الهاشمي وعناصر حمايته غيابيا، فيما قرر فريق الدفاع عن الهاشمي الانسحاب من الجلسة احتجاجا على رفض قاضي المحكمة الطعون التي قدمها بشأن شهادة شهود الإثبات خلال الجلسة السابقة.
وكانت محاكمة الهاشمي وعناصر حمايته بدأت في العاصمة بغداد، في الـ15 من آيار 2012، غيابيا، فيما توافد العشرات من المواطنين إلى المحكمة لتقديم شكواهم ضدها، كما قرر القاضي المسؤول عن محاكمة الهاشمي، إيقاف جلسة المحاكمة لمدة نصف ساعة بداعي الاستراحة ومن ثم تم استئنافها، وفيما استمعت المحكمة إلى شهادة اثنين من المتهمين في القضية وثلاثة من الشهود، بينهم نائبة في البرلمان العراقي منى العميري، قبل أن يتم رفعها إلى اليوم الأحد، الـ15 من أيار.
وقررت المحكمة الجنائية المركزية تأجيل محاكمة طارق الهاشمي وعدد من أفراد حمايته لمرتين حيث أعلن مجلس القضاء الأعلى أعلن، في الثالث من أيار الحالي، عن تأجيل محاكمة الهاشمي إلى العاشر من أيار الحالي، للنظر بالطعن المقدم من فريق الدفاع بشأن نقل محاكمته إلى المحكمة الاتحادية، فيما قررت تأجيلها مرة أخرى، إلى الـ15 من أيار الحالي.
وأعلن الهاشمي، في (9 أيار 2012)، عن عزمه البقاء في تركيا حتى حل الأزمة السياسية العراقية، بعد يوم واحد على إصدار منظمة الشرطة الدولية (الإنتربول) مذكرة حمراء بحقه بناء على شكوك بأنه متورط في قيادة وتمويل جماعات إرهابية في العراق، والتي قالت إنها تحد بشكل كبير من حريته في التنقل وتتيح للبلدان المتواجد فيها إلقاء القبض عليه، فيما أكدت أنها ليست مذكرة اعتقال دولية.
ويقيم الهاشمي الذي صدرت بحقه مذكرة اعتقال بتهمة "الإرهاب" في تركيا منذ التاسع من نيسان 2012، بعد مغادرته إقليم كردستان العراق الذي لجأ إليه بعد أن عرضت وزارة الداخلية في (19 كانون الأول 2011) اعترافات مجموعة من أفراد حمايته بالقيام باعمال ارهابية بأوامر منه، وتوجه إلى قطر في الأول من نيسان الماضي، تلبية لدعوة رسمية من أمير قطر، ومن ثم إلى السعودية في (5 نيسان 2012) التي أكد منها أنه سيعود إلى كردستان العراق فور انتهاء جولته في دول المنطقة.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وكالة انباء النخيل

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/06/19



كتابة تعليق لموضوع : تركيا بصدد تسليم المتهم الهارب "طارق الهاشمي" الى بغداد ؟!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net