صفحة الكاتب : ابو انور الهنداوي

الميزان الدقيق كتاب الى أهل الكتاب .... 1
ابو انور الهنداوي
الجزء الاول ... المبحث الثاني
1-  لكل اجل كتاب وكتاب الى اجل مسمى والعزيز القدير امرنا ان لا نعزم تلك العقدة حتى يبلغ الكتاب اجله .وان ابواب تلك العقدة هي لفضة عالمية ينطقها ويتبعها كل من سار واهتدى بنهج الكتب السماوية جميعا بما في ذ لك نحن المسلمون وهو مصطلح عالمي لابد وان يكون نابع من سراج واحد هذه اللفظة هي ( الودي ) وفي اللهجة المحلية العراقية ( والودي ) باللغة الفصحى ونفسها ( ودنك ) ( ويدنك ) و ( وودنك ) بتعابير عالمية مختلفة وما يعنينا منها هو ان هذا النهج المسلم لدينا نتبعه بتعاون الاقرباء والاصدقاء على جمع مبلغ معين من االمال لمساعدة الشاب الذي طلب الزواج . 
2- هذه العملية ( الزواج ) مقترنة بدية معينة ومحددة تتم قبل ان يبلغ الكتاب اجله ( مقدم المهور ) وتتم مع ولي امر الذي خصص له ذلك الودي وتستلم برضاه ورضا جميع الاطراف القائمين على تلك الدية وهم ( امراة وولي امرها وشاهدين وكاتب عدل ومن فرض عليه الودي ومن دون تلك الوثيقة ) اي (7) اطراف وهي قاعدة معتمدة عند المسلمين وعند جميع الاديان السماوية لا يصبح ما بعده مشروع الا باكتمال نصاب تلك العناصر السبعة واي نقص فيها يعني الاخلال بتلك القاعدة الشرعية هذه القاعدة فرضت ووجبت علينا لنحمي حق من خصها الله جلت قدرته بالنصف واوجب علينا الضعف لتكتمل العدالة السماوية على من وما في السموات والارض اني لا اذكر تلك القاعدة كي نبني مجتمعات متماسكة على طول المعمورة فكتاب الله الى جميع من هم على الارض فيه من ايات هي مسلمة لنا ان قرأناها وعلمناها لننقلها الى الجميع بدقة متناهية جدا وهذه اللفظة ( الودي ) او تعبيرها موجود في كل الكتب السماوية وهي موجودة لاهل الكتاب ويتبعونها لحد الان لنرى الحالات التي تبطل بها تلك الوثيقة ( العهد والعقد ) والله سبحنه وتعالى امرنا لا ان ندعوها سرا قبل ان نقول قولا معروفا ومن ثم يبلغ الكتاب اجله فهذه القاعدة تبدأ بالقول المعروف ولا يكتمل نصابها وتعتبر باطلة بفقدان أي من عناصرها السبع التي سوف اذكرها لكم وهي : 
3- القول لمعروف . وهو متبوع : 
أ- اطلاع ولي الامر ( بتكليمه ) عكسها تكون باطلة . 
ب- تحديد الودي بحضور ( كاتب العدل والشهود وولي الأمر وأطراف العقد ومن وثق أي دون تلك الوثيقة ) عكسها تكون باطلة . 
ج- ان لا ندعوها سرا حتى يبلغ الكتاب الذي دون في الوثيقة أعلاه اجله وعكسها تكون تلك الوثيقة باطلة . 
د- أي اخلال بالعقد في الفترة بين وضع الكتاب ( وهي فترة زمنية محددة ) لحين بلوغ العقدة التي ابرم الكتاب لتحقيقها وعند عدم تحقيقها . تكون الدية ( الودي ) وهو موجب على الرجل وليس المرأة وهم طرفا العقد هذا  ( الودي ) في حال الاخلال بالعقد لاي سبب ما قد يعود الى المرأة كاملا او نصفه او نسب معينة منه للرجل والمرأة وسوف نتطرق لهذه النسب لاحقا . عكسها تكون تلك الحجة او البيئة باطلة  ؟ 
هـ- ان تؤتى الاجور ( نحلة ) وهي كاملة لمقدم وليس مؤخر قبل بلوغ تلك العقدة عكسها يكون ذلك العزم باطل . 
و- ان تكون مباحة ليعلم بها الجميع ويشهدوا بذلك ولقد نهانا الله سبحانه وتعالى ان تثمنها سرا عكسها تكون الوثيقة والبينة باطلة . 
ز- ان لا يحدد ارث المرأة مسبقا من قبل ولي الامر والرجل الذي خص بالعقد ( الزواج ) وان لا تحدد لتورث المرأة بالاكراه ( أي لايجوز ان نرث النساء كرها ) . عكسها تكون الوثيقة بالاكراه لوجود عامل المقايضة بين ان ندع المرأة ان لاتأخذ طريقها في الحياة دون ان تتنازل عن بعض الامور المادية وهذا من اعظم الخطايا والكبائر تجاه المرأة عكسها تكون تلك الوثيقة باطلة . 
4- ثم ان الوليد له اسرته وبفقدان احد ابويه يكون يتيما عندئذ نضرب عليه الذلة اذ لايوجد من يعوضه عن حنان ابيه للباري جلت قدرته هو الذي اولى اليتيم فكيف للباري جلت قدرته وحاش لله في ذلك ان يدفع بولد ليكون يتيما لا يحتمل البشر سبب يتمه ليحق قول اهل الكتاب ان الله بعثه يتيما و يكملوها حاش لله مذا علينا ان  نصنع وقد خلقه الله يتيما . انظر كيف انعكست الفقرات اعلاه سلبا حال توثيقها ثم للنظر للعوامل السبعة التالية لنرى ان الله سبحانه وتعالى اعظم واجل وان كانت من باب المفاضلة فهي لله سبحانه وتعالى افضل واجل لتكون متكاملة ليصبح المنطق بعدها صحيح . الاستدلال الاخر هو ان كان الترابط صحيح فهي متكاملة فيصبح المنطق صحيح وهذه النقاط هي . 
أ- نحن نعلم ان موسى عليه افضل الصلاة السلام هو كليم الله وقد كلم الله جلت قدرته قبل ذلك أبو الانبياء فهل سمعت ان الباري جلت قدرته قد كلم زكريا بهذا الامر وهو ولي امر مريم بنت عمران عليهم افضل الصلاة السلام . 
ب- وقالوا اتخذ الله ولدا ( استغفر الله بقدر من وما دب في الكون الذي وضعه الباري جلت قدرته الى اجل مسمى وحاشا لله في ذلك بعشرة اضعاف وما دون من ااستغفار لله جلت قدرته ضع هذه الفقرة مع الفقرة (ب) في المادة (3) فهل هناك من شهد بذلك فهاتوا شهدائكم ان كنتم صادقين وهل هناك من دون دلك ووقف على هذا الامر فهاتوا كتابكم ان كنتم صادقين او ان الباري جلت قدرته امرنا بخلق عظيم وحاشا لله بقدر عشرة اضعاف من كل حرف رويته للبشرية جمعاء وملائكة  السماء من الخليقة الى الأزل لا ذهب الى ابعد من الازل ليأتي هو نفسه جلت قدرته بذلك الخلق . 
ج- نحن ننتظر واياكم ليكون الامر لنا ولكم وليس علينا وعليكم وهل ان الباري جلت قدرته نهانا عما هو موجود في المادة (3) فقرة (ج) ليأتي جلت قدرته وحاشا لله بخلق نهانا عنه . 
د- في ولادة السيد المسيح عليه افضل الصلاة والسلام انه امر قال له كن فيكون الا تتعارض هذه اللفظة الشريفة مع المادة (3) فقرة (د) اعلاه . 
هـ- ان النخلة التي عندنا في كتاب الله هي دية مادة (مبالغ ) وهي موجبة بمختلف الشعائر السماوية فهل هناك ما يوثق استلام زكريا ومريم عليهم افضل الصلاة والسلام مبالغ مادية من الباري جلت قدرته فهاتوا برهانكم ان كنتم صادقين . 
و- هل علم احد بذلك من قبل ولادة السيد المسيح عليه افضل الصلاة والسلام لتكون هذه الفقرة مترابطة مع الفقرة (و) مادة (3)  اعلاه فهاتوا البينة لما ذكر اعلاه ان كنتم صادقين . 
ز- الم يكن المسيح عليه افضل الصلاة والسلام قد ورث كامل النعمة من العزيز الجليل وهي الاصطفاء اولا والاجتباء ثانيا . وهي اعلى ما حصل عليه كائن بشري فهل  ورثت مريم ثم ابنها عيسى عليه افضل الصلاة والسلام مبالغ فدية  منذ (1977) سنة خلت ان كان كذلك فاين هي انها تعين كل فقير ومسكين وابن سبيل ومحروم ولو اعطيت لمستحقيها فان كانت كذلك فانتم الذين استأثرتم بها اعيدوها الى مستحقيها وان كان العكس فهذا يعني ان المسيح عليه افضل الصلاة والسلام هو كخلق ادم خلق من تراب ثم قال له كن فيكون . وافضل الصلاة والسلام على رسل الله اجمعين فاسألوا اهل الذكر ان كنتم صادقين وان كان الله قد اتخذ  ولدا فلم قتلتموه وهذا افق واسع لفتح باب الود والمحبة والتسامح والحوار بين مختلف الديانات وبهذا انهي هذا المبحث الثاني من الجزء الاول من سلسلة كتاب الى اهل الكتاب  لتكون سلسلة الميزان الدقيق وقد تضمنت :
أ – الامطار ( الجزء الاول والثاني ) 
ب- كورت وسعرت ( الجزء الاول ) 
ج- الاصطفاء والاجتباء ( الجزء الاول + الجزء السابع المبحث الاول ) 
ذ- كتاب الى اهل الكتاب ( الجزء الاول المبحث الاول + المبحث الثاني ) 
هـ-  كنز وكنوز والكنز الاعظم ( الجزء الاول والمبحث الاول و المبحث الثاني ديك وكلب وساعة اجراس ) والمبحث الثالث . 
5- انتظروا القام في الميزان الدقيق وهو ( المؤقت الدقيق ) فانظر الى الاحتباس الحراري الم يكون السبب في كثرة الاوبئة لثلاثة عقود خلت وجميعها اصيب بها الحيوان فهل ان الانسان في منأى من ذلك انظروا الى السنة التي خلت وهذه السنة نسب الاصابة بالانفلونزا بدأت تقل بشكل كبير جدا أي ان الجرثومة المسببة لهذا الوباء ( الانفلونزا ) محتقنة ان لم نقل مختزلة لدى الانسان وبعدها كيف تظهر وكيف تظهر اعراضها على الانسان فاذا كانت اعراضها الحالية هي الرشح والسعال ماذا يحدث اذا ( احتقن ) او اختزل هذان العاملان الا يسبب ذلك الاحتقان الغثيان . فانظروا الى ذلك لان القادم في سلسلة الايونية هو انفلونزا الغثيان التي نصب الانسان نفسه دون غيره من الكائننات وهذا مبين في سلسلة ابحاث المؤقت الدقيق ضمن سللة الميزان الدقيق التي اقدمها خدمة للبشرية جمعاء وارجوا من العلي القدير ان يوفقكم واياي في ذلك ولكم مني السلام وافضل الامنيات . 
 
 
 

  

ابو انور الهنداوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2010/12/17


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • أسفار التكوير  (المقالات)



كتابة تعليق لموضوع : الميزان الدقيق كتاب الى أهل الكتاب .... 1
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ان نكون "رجل دين" لك جمهورك فهذا يعني ان تاخذ على عاتقك الدفاع عن هذا المفهوم امام هؤلاء الناس بل وترسيخه ليست مشكله لدى رجل الدين بان تفكر بمفاهيم مغايره بقدر ان تكون تلك المفاهيم تعزز ما عند الاخر الذي بخ هو ليس رجل دين وان كان ولا بد.. فلا مشكله ان تعتقد ذلك.. لكن حتما المشكله ان تتكلم به.. اعتقد او لا تعتقد.. فقط لا تتكلم..

 
علّق هشام حيدر ، على حكومة عبد المهدي.. الورقة الأخيرة - للكاتب د . ليث شبر : ممكن رابط استقالة ماكرون؟ او استقالة ترامب ؟ او استقالة جونسون ؟ او استقالة نتن ياهو ؟؟؟ كافي!!!!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عادل الصويري
صفحة الكاتب :
  عادل الصويري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 سلسلة المعرفة الحلقة السابعة والثلاثون النظام الاقتصادي في الإسلام الجزء الرابع  : د . محمد سعيد التركي

 طفلة كانت  : جبار النداوي

 مقامُ ومنزلةُ أبي الفضل العبّاس (عليه السلام) عند الأئمّة (عليهم السلام)

 فرقة العباس تشارك بعمليات إرادة النصر الخامسة

 التربية تعلن عن قرب صرف رواتب منتسبي تربية نينوى لشهر تشرين الثاني  : وزارة التربية العراقية

 لعراق يتسبب بصداع لمنظمة اوبك بسبب تقلب انتاجه

 الضباط الأحرار تطلق عمليات الثأر للنبي يونس وتتوعد داعش برد قاس

 سطو صيني على تقنية صواريخ عسكرية أميركية عالية الحساسية

 رئيس ديوان الوقف الشيعي يترأس الاجتماع الدوري السادس لمجلس إدارة الأمانة العامة للمزارات  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 عقم سامباولي يفرش الورود لمحاربي أيسلندا

 مواقف الشيعة(ح1)  : اياد طالب التميمي

  التهافت السياسي لدى قيادة التيار الصدري  : عباس الكتبي

 تحرير حي النصر بالساحل الأيمن

 الدماغ العالمي!!  : د . صادق السامرائي

  أستجواب المالكي وسحب الثقة بين الدستور...... وأهواء الكتل السياسية  : احمد محمد العبادي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net