صفحة الكاتب : اوروك علي

شر البلية مايضحك / ... الى فواز الفواز
اوروك علي
 مقدما اتمنى ان لاتعتقد ان كتاباتك تمتلك من الاهمية بمكان بالنسبة لي على اقل تقدير.. فهي كتابة من نمط الديناصور المنقرض على كل المستويات.. لغة واسلوبا ومتن ، لكن ومن باب الفضول والضجر احيانا لأرمي نظري الى بعض ما يكتب وأحيانا اصل الى التعليقات .. الكتابة تكشف شخصية كاتبها ومستواه المعرفي والقيمي الاخلاقي ومعتقده الايديلوجي وصولا الى بنيته السايكلوجية، وخاصة فيما يطلق عليه بـ (المقال).. على الرغم من انني متيقن بان ماتكتبه لايمت الى أي صنف كتابي ولايمكن تقعيده او تحقيله ضمن انماط الكتابة .. لكن النشر عبر الانترنيت اتاح للكثيرين بان يسطرون ويبثون مايجول بخاطرهم حتى لو لم يمتلك احدهم مقومات الكتابة.. ان النشر الالكتروني حول الكتابة الى سوق هرج ،والكل ينادي على بضاعته الخردة وعلى حد تسمية احد الاصدقاء ( خرده فتوش).. لقد اتاح الانترنيت للكل ان يدلو بدلوه خارج أي مقاييس ، وذلك يدخل ضمن مصطلح الاستراتيجيات الامريكية ( الفوضى الخلاقة).. وهي فوضى، لكن لم ولن تكن خلاقة.. ان شر البلية مايضحك ينطبق تماما على ما تكتب يافواز.. لقد كتبت ضد الاديان ، على الرغم من ان اولى لائحة حقوق الانسان في معاهدة جنيف هي حرية المعتقد.. هاجمت المذاهب وشتمتها .. هاجمت الشخصيات وبالاسم الصريح ووصمتها بأقذع الصفات وبالمس الشخصي .. ولا اعرف متى يرسي بك المركب .. فانت تطوف في دوامة قلقة ليس لها قرار.. كل يوم ارى اسمك على موقع كتابات..انقطعت يافواز فترة لتعود بحالة نفسية مزرية، وانت في مخاض الخروج المنكسر من علاقة مع امرأة ، اتهمتها بالخيانة وووو.. ثم عدت الى ما دأبت عليه من تهجم في السياسة والأديان..الخ.. وعادت حليمة الى عادتها القديمة .. لايستقر لك قرار او مقام او رأي ،واخيرا في ماكتبته حول سحب الثقة  ومادعيت له من تسقيط المالكي واتهامه بالعمالة.... شتمت الكل واتهمتهم بكل الموبقات وسميت الصحفي حسن جمعة بـ (...).. ووصلت اخيرا الى الله لتقرن مقتدى الصدر بمقام الجلالة..عبر عنوان ماكتبت ( تراجع الاله)..ياصديقنا فواز سأسرد لك ماكتبت من تناقض حول مقتدى الصدر كمثال وليس دفاعا عن الصدر( فانا لم ولن اكن يوما من اتباع احد ولن انضوي تحت راية مهما كان رافعها فانه زمن الفتن )..كما اسرد لك كم الشتائم التي يحفل بها ماتكتب.. وحسب ماكتبت فانك خمسيني العمرعبر قولك (ونحن من تجاوز العقد الرابع)..اما عن التناقض بقولك( كل يوم نسمع أفكار وكلمات نقف أمامها بجادة الحيرة فلا نستطيع أن نستمر ولا نستطيع أن نسكت ولا نحن من المؤيدين ولا من الرافضين بل أصبحنا من المستغربين).. فالمتغير يافواز هو من ديدن السياسة .. لاثابت في السياسة واصبحنا الآن نعيش اللاثبات حتى في المبادئ ..لكن لماذا يميل بك الشراع بين لحظة واخرى ،وماذا تريد من الشتائم ؟.. يافواز الافكار للنقاش وليس للشتائم ..وهذا لايليق بشخص خمسيني مثلك .. ان كان واجبك كما تظن يحتم عليك كشف المسكوت عنه ليكن بالتوثيق وبالكلام الرصين وليس بتوزيع سيل الشتائم العابرة للقارات.. الكل يستطيع ان ينقل لغة الشارع  واللغة السوقية الى المواقع.. لكن هذا لايليق بك اولا  وخاصة انك من حملة الشهادات العليا كما تقول.. 
1ـ  في يوم 12 حزيران كتبت  (مخطط ايران لقتل مقتدى كما قتلت والده ).. على الرغم من كل الوقائع والدلائل الثبوتية  تشير الى استشهاده على يد ازلام صدام .. وانت تقول :ـ
(الآن تحتاج إيران لإعادة الكره ولكن بطريقة تختلف عن طريقة تفجير المراقد الشريفة لأن الشعب أصبح واعيا لهذه التفجيرات ، لكن الشعب لم يفهم كيف تخطط إيران في التخلص من مقتدى فهو أبن مشاكس وسريع الغضب وليس له حلم كما هو حلم أبناء كسرى وهذا الشخص المشاكس والمغرور من وجهة نظر إيران يجب أن يكون كبش فداء والتهمة جاهزة ( البعث والقاعدة هم الفاعلون ) مستخدمة ورقة الخلاف بين المالكي ومقتدى ولكن ستوجه الأصابع إلى ( البعث والقاعدة ) لتوهم العراقيين بأن البعث يخطط بطريقة ( الضرب دون الظهور) ومكتب ظل الله يخطط الآن كيف يتم تسخير الإعلام ليكون وقع الحادثة منسجما مع التخطيط )..الخ
 
2 ـ في 24 حزيران كتبت وهذه جملك على التوالي بين قوسين  للدفاع عن مقتدى الصدر (ليخرجوا بتظاهرة يتيمة رافعين صور الرئيس السابق صدام حسين وخلفه صورة السيد مقتدى ، الغاية معروفة وهي لإيهام الشعب أن مقتدى هو من المؤيدين لسياسة صدام وافهام الجنوب العراقي ( الشيعي ) إن السيد مقتدى شريك خفي وفعلي لاتباع النظام السابق والسيد المالكي هو نصير شيعة العراق وليس السيد مقتدى .)..( أستطاع المالكي من تسخير عملاء محافظة الانبار ( علي حاتم سليمان ) للتجاوز على السيد مقتدى).. (توجيه بعض المواقع التابعة للمالكي من تسقيط السيد مقتدى بطريقة المقالات الساخرة والمضحكة واستلام ردود لهذه المقالات جعلت السيد مقتدى في موقع لا يحمد عقباه ) .. (شراء ذمم بعض أتباع التيار الصدري ممن ليس لهم ولاء بل حب وعشق للمنصب والمادة ولهذا نرى كل يوم تخرج مجموعة يقودها أحد المنافقين ليعلن أننا خارجون عن طوع السيد ).. (اذكاء روح الطائفية من جديد ولكن بلباس آخر ومنها تصاريح البعض من أتباع القائد ( المالكي ) بأن السيد مقتدى شق البيت الشيعي وأسقط أحد أعمدة الخيمة الشيعية ).. (توجيه بعض خطباء الجمع من التركيز على لوم السيد مقتدى بأنه باع شيعة أهل البيت لوهابية السعودية لزيادة عدد الناقمين على تصرفات السيد مقتدى الاخيرة ( موضوع كرسي وسلطة الله وكيل لا سنه ولا شيعه ) .( إني ادافع عن مقتدى حين أشعر إن مقتدى تعرض لهجمة ظالمة لا يستحقها ).. لقد جاء هذا في ماكتبت لهذا اليوم.. ولا اعلم كيف جمعت مفردة( تصريح ) الى (تصاريح).. 
 
3 ـ وكتبت يوم 27 حزيران ما شكل انقلابا بدرجة 360 ، فمالذي حدث ..هل يحتاج مقتدى اخذ الاذن منك ليتحول في أي موضوع و قرار.. فهو لديه اتباع وله نواب ووزراء يقتدون به ويطيعون وصاياه وان اختلفنا  وتقاطعنا معه .. وهل انت صاحب القرار في العراق.. هل تمتلك السلطة والمال والسطوة والوجاهة والمنزلة لتقرر ماتشاء. هل لديك كتلة او حزب .. هل انت صوت مؤثر في الصحافة ولديك ثقلك الذي يغير موازين الرأي العام وبوصلته ؟. ام هي مجرد كتابات لتفريغ سخط  لاتضر ولاتنفع.. حيث تقول (عرفنا من هو مقتدى لكننا لا نعرف من هو الشيطان ، فالشياطين كثر والحمد لله ومقتدى واحد ، نحتاج إلى جهاز يربط قرب الأذن ليعطي ايعاز إلهامي يقول أن البوصلة لهذه الساعة متجهة لشمال العراق وبعد ساعة ستكون في جنوب العراق تحديدا في قصر السيف في الكويت وثم ستتجه البوصلة إلى المنطقة الخضراء مع ابتسامه لطيفة مدعومة بأسنان صفراء لم تعرف يوما الزواج من الفرشة البيضاء لتبحث عن خمس السيد لتودع في مصرف في لبنان تحت اشراف الإخوة الممثلين عن التيار في بيروت .) ..(في دراستك الحوزوية تراوح في مرحلة المقدمات فكيف إن وصلت إلى السطوح ، ربما ستعلن على الملأ( مقتدى الحق والحق مقتدى ) فكيف وإن وصلت إلى الخارج ، لو كنت ناجحا في دراستك الحوزوية لكنت موفقا في النحو والصرف والبلاغة والمعاني والبيان والمنطق والفقه وفي أصول الفقه ، فكيف بك تقفز لمرحلة الخارج (الاجتهاد) ، أتق الله في عباد الله يا رجل ، وأعرف حجم الاقوال وأطلب من رب العزة أن يمنحك رقبة طويلة بفلترة كبيرة لتخرج لنا اقوال يقبلها العقل والمنطق ياهذا . )..وانت اتق الله يافواز فيما تكتب وهل ماكتبت يدخل ضمن مناقشة شأن سياسي وماعلاقة تنظيف الاسنان بالسياسة.. فهل هذه شتيمة ام دعاية لشركات تنظيف الاسنان.. وهل ننتظر المزيد من الشتائم المملة والمقرفة التي تكتبها وتوزعها كيفما تشاء .. ففلان ساقط وفلانه غانية وفلان باكستاني والاخر طبيب فاشل ..هذا عميل وذاك مراهق..وهلم جره.. كما ان بحث السطوح وبحث الخارج الذي تسميه الخارج لايحقق منزلة الاجتهاد وانما يمنح صاحب هذه الدرجة صفة المتحوط ان كنت تعرف ماهو معناها.. منزلة الاجتهاد والتقليد بعد الرسالة العملية والمتضمنة العبادات والمعاملات.. يا فواز هذه بديهيات لكل قارئ ، فكيف ذهبت عليك وانت حاصل على الدكتوراه في الفلسفة ؟؟ هل انت من جماعة البلنكو على حد تعبير برنامج اكو فد واحد ؟
ألا تظن يافواز انك (دون كيشوت) تحارب طواحين هواء وبسيف خشبي.. ويمكن ان نسميك       ( الدون فواز كيشوت).. تلك مشكلة وتحتاج الى حل شجاع من قبلك لتستريح وتريح .. هل هو مرض ان يكتب الانسان وبإسهال حاد ودون ان يعرف ماذا كتب بالأمس،  ام الكتابة اصبحت اشبه بممارسة العادة السرية لدى البعض؟..هل هو إدمان يافواز ؟..انت تحتاج الى الراحة والاسترخاء فالأمر مقلق لك وربما تصاب بالجلطة ولات ساعة مندم.. لقد سكت ديك الصباح ولم يسكت فواز عن الكلام المباح.. يافواز حتى شهرزاد قد سردت القصص عبر الف ليلة وليلة  وسكتت وانت لم تسكت!!.. لقد كتب دانتي ثلاثيته  الجحيم والمطهر والفردوس وسكت وانت لم تسكت!!.. لقد كتب هوميروس الاوذيسة والالياذة وسكت وانت لم تسكت !! فمتى تستريح من هذا القلق الذي تولده لنفسك..او ليس اخذ قيلولة او ارتشاف قهوة مع حل الكلمات المتقاطعة هو افضل لك  مما تكتب من(خبصة ياريمه)..؟؟
 
 
 
 
 
 

  

اوروك علي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/06/28



كتابة تعليق لموضوع : شر البلية مايضحك / ... الى فواز الفواز
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : محمد سالم ، في 2012/06/30 .

أكيد شر البلية ما يضحك وبليتك أعظم يا أوروك علي...

واعتقد انك تعبت كثير وأنت تبحث في مقالات فواز الفواز حتى تنال منه ومن كتاباته ولا اعرف ما هو السبب في ذلك ام ان سعت الاطلاع عندك جعلتك تتابع كل من يكتب في المواقع الالكترونية

يا عزيزي يا أوروك علي لقد فضحت مقتدى الصدر من حيث تعلم او لا تعلم من خلال ردك على فواز الفواز... وحسب علمي ان البعض يمر مرور الكرام على بعض المعلومات والكتابات ولا يمكن الانتباه لها ولكن بأسلوبك الرائع وأنت تتسلسل بما كتبه الفواز بخوص مقتدى أوضحت الكثير من الحقائق

أنا أتعجب وأسال ما هو السر في الرد على فواز الفواز ولانتقاص منه وخاصة في بداية المقال وبعد ذلك تربط هذا الانتقاص بمقتدى الصدر !!!

فهل عندك علاقة شخصية بمقتدى ام أنت من أعضاء جيش المهدي ام من المهددون ام من المناصرون ام انه يوجد عندك موقف شخصي مع فواز الفواز؟؟؟؟
اشكرك على هذه المعلومة والتي نقلتها على لسان الفواز بخصوص الأسنان وفرشاة الأسنان





حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم

 
علّق علي العلي ، على لِماذا [إِرحلْ]؟! - للكاتب نزار حيدر : يذكر الكاتب خلال المقابلة الاتي:"التَّخندُقات الدينيَّة والقوميَّة والمذهبيَّة والمناطقيَّة والعشائريَّة" هنا احب ان اذكر الكاتب هل راجعت ما تكتب لنقل خلال السنوات الخمس الماضية: هل نسيت وتريد منا ان تذكرك بما كتبت؟ ارجع بنفسك واقرأ بتأني ودراسة الى مقالاتك وسوف ترى كم انت "متخندُق دينيَّا ومذهبيَّا" وتابعاً لملالي طهران الكلام سهل ولكن التطبيق هو الاهم والاصعب قال الله عز وجل : بسم الله الرحمن الرحيم {يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَن تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِم قُلِ اسْتَهْزِؤُواْ إِنَّ اللّهَ مُخْرِجٌ مَّا تَحْذَرُونَ * وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ} [سورة التوبة، الآيات: 64-66].

 
علّق الحق ينصر ، على عندما ينتحل اليربوع عمامة - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لاتعليق على منتحل العمامة............ المجلس الاسلامي الاعلى ( اذا كنت تقصد ياشيخ المجلس الاعلى في لبنان!!) المقالة من سنتين وماعرف اذا اتحف ببيان او لا الى حد هذي اللحظة ولااعتقد بيتحف احد من يوم سمعت نائب رئيس الملجس الاعلى يردعلى كلام احد الاشخاص بمامعنى ( انتوا الشيعة تكرهو ام.......... عاشة ) رد عليه(نائب الرئيس) اللي يكره عاشة.......... ولد.........) وشكرا جزاك الله خير الجزاء على المقالات شيخ أحمد

 
علّق حسين عيدان محسن ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : أود التعين  على الاخوة ممن يرغبون على التعيين مراجعة موقع مجلس القضاء الاعلى وملأ الاستمارة الخاصة بذلك  ادارة الموقع 

 
علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي زويد المسعودي
صفحة الكاتب :
  علي زويد المسعودي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 كفاية !  : جواد بولس

 لا تضربوها .. رفقا بالنساء  : ستار الغزي

 هيئة رعاية ذوي الإعاقة تدعو المستفيدين إلى مراجعتها لاستلام الاستمارة الخاصة بإصدار البطاقة الذكية  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 الثاني عشر من الشهر المقبل موعدا لإجراء القرعة الالكترونية التكميلية لحج 2018

 عمر الخيام بين فكّي التاريخ  : سيد صباح بهباني

 محاضرة بعنوان "النمو الايجابي ما بعد الصدمة " في البيت الثقافي في الشعلة  : اعلام وزارة الثقافة

 قانون الحرس الوطني، إنقاذ لما كان..... مما سيكون.....!  : حيدر حسين سويري

 القوات الامنية في نينوى تخلي قريتين من السكان دمرت السيول منازلهم.

 خطوات زائر الى موسى بن جعفر  : عبد الحسين بريسم

 العدد ( 5 ) من اصدار العائلة المسلمة ربيع الأول 1432 هـ  : مجلة العائلة المسلمة

 قاسم محمد عباس رحيل آخر متصوفة بغداد  : د . رائد جبار كاظم

 الأدباء الحقيقيون بشر أدمنوا الكرم  : صالح الطائي

 أنامل مُقيّدة : رسالة الأم شيرلي سوتلوف  : جواد كاظم الخالصي

 دائرة العتبات المقدسة والمزارات في ديوان الوقف الشيعي تعلن أسماء الفائزين بمسابقة ألطف الأولى لكتابة المقالة  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 نداء من قاف إلى السادة رؤوساء الكتل  : د . صاحب جواد الحكيم

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net