الى مسعود البرزاني...ماذا لو فعل المالكي فعلك وقال قولك

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 اسئلة جالت في خاطري زمن ليس بالقليل, اجد ان اوان كتابتها قد حان,فلقد كبحت قلمي عن كتابتها خشية ان اتهم بعدم الحيادية ومناصرة جهة سياسية معينة او ربما اتهم بتهم كثيرة جاهزة توجه الى كل قائل حق.

وقبل ان اوجه اي سؤال الى السيد مسعود البرزاني اود ان اذكره ان السيد اسامة النجيفي قد وصل الى البرلمان العراقي والى سدة رئاسة البرلمان العراقي من خلال بضعة كلمات قالهن في حق عرب الموصل..واتمنى على السيد مسعود ان يتمعن بما ساطرحه هنا املا في ان يجنب الله العراق كل سوء.

1.كركوك مدينة متنازع عليها كما تدعي بعض الاطراف السياسية غير الوطنية,ولم تثبت عائديتها لاي جهة حتى الان..ماذا لو قال السيد نوري المالكي ان كركوك هي قدس اقداس عرب العراق؟..ماذا لو قال المالكي ان المناطق المتنازع عليها هي مناطق عربية؟

2.ماذا لو طالب السيد المالكي باستجوابك داخل اي دائرة او مؤسسة حكومية لاي سبب كان؟..فالمواضيع الممكنة لذلك كثيرجدا, مثلا التجاوزات على الاراضي العربية او ماتسمى بالاراضي المتنازع عليها ,البيش مركة,الماضي المسلح,منع العرب من دخول كردستان...الخ.

3.ماذا لو منع السيد المالكي اكراد العراق من دخول المناطق العربية وعرقل تجارتهم(تجارتكم) مع المناطق العربية؟..ماذا لو امر بان لايدخل اي كردي الى مناطق عرب العراق حتى يدخل عربي الى شمال العراق(اي واحدة بواحدة كما يقال )؟..ماذا لواشترط ان يشارك التاجر الكردي تاجرا عربيا قبل دخول اي بضاعة من شمال العراق الى مناطق عرب العراق؟ 

4.ماذا لو طالب المالكي بمحاكمة اعضاء البيش مركة ممن يعتقد اشتراكهم في قتل العراقيين ايام العصيان الكردي اسوة بما حصل للجيش العراقي السابق؟..ماذا لو طالب المالكي بتحديد عدد قوات البيش مركة حسب حاجة الاقليم وتحديد نوع تسليحهم من خلال تشريع برلماني؟..ماذا لو طالب المالكي دول العالم وضغط عليهم( من خلال التهديد بالمحاكم الدولية )من اجل عدم تسليح اي جهة عراقية الا عبر المركز ؟ ..وهذا حق سيادي كما هو معلوم.

5.ماذا لو ارسل المالكي احد اقاربه ليطوف جامعات العراق مرددا عبارات مثل ان العرب لن يسكتوا الى الابد عن حقوقهم..اوعبارات تحريضية اخر؟

6.ماذا لو قال المالكي عنك بانك تمثل خطرا على ديمقراطية العراق من خلال توطيد حكم عائلي على جزء من العراق؟..وابرز ادلة مثل صورك التي تملا شوارع كردستان,او حكمك لكردستان منذ عام 2003 والى يومنا هذا,او تسلق اقاربك للمناصب المهمة.....الخ.

7.ماذا لو طالب المالكي باجراء احصاء عام ومحايد في مناطق شمال العراق من اجل تحديد حقيقة العدد الحقيقي لاكراد العراق وسحب جنسية من حصلوا على الجنسية العراقية لاسباب سياسية؟

8.ماذا لو طالب المالكي بمحاكمة اي شخص يدعي بانه يمثل العراق خارج العراق غير سفارات العراق على اساس انه خرق دستوري وجريمة احتيال ضد الدولة وطالب الدول الاخرى بمحاكمة من يفعلون ذلك او تسليمهم للقضاء العراقي؟

واخيرا اقول للسيد البرزاني هداك الله لقول وفعل ما يحقن دماء الناس ويبعد المشاكل عن شعب عانا ويعاني منذ اكثر من نصف قرن..وعليك ان تتوقع ان يتوج المالكي ملكا على العراق ان فعل فعلك وقال قولك..لانه ان فعل ذلك سيجمع اصوات تكفية لحكم العراق بدون مشاركة اي جهة سياسية اخرى.

وشكرابرلين


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/07/07



كتابة تعليق لموضوع : الى مسعود البرزاني...ماذا لو فعل المالكي فعلك وقال قولك
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net