صفحة الكاتب : ياس العرداوي

زين للاتصالات ..
ياس العرداوي

 نُتهم دائما كعراقيين بكوننا سلبيين ولا ننظر للنصف الممتلئ من القدح كما يقولون ولعل ابرز صور السلبية هي اننا متذمرون دائما ولا نرضى عن احد ونرفض اي اداء  حكومي  او تشريعي او حتى من القطاع الخاص وتتم المبادرة للمقارنة بين العراقي (السلبي) وبين الفرد الاوربي والامريكي الايجابي والمتفائل والذي يفكر بتميّز واريحية.ولكي نكون منصفين فان جزء من هذا  صحيح وملموس ، اما غير الصحيح وغير الصحيح جداً هو المقارنة بين العراقي والاوروبي او الامريكي لعدم تشابه الظروف ما يجعل المقارنة ظالمة ومع الفارق.

  تلك السلبية وذلك التذمر لم تأت من فراغ ومن لا شيئ بل تقف خلفهما عشرات المشاكل وتدفع اليهما عُقد لو ان غير العراقي ألمت به عُشرها لفكر بالانتحار والخلاص من دنياه الدنيّة ، ثم انه من غير الصحيح مقارنة العراقي  - المغموس بالمشاكل من رأسه الى قدمه – بالامريكي والاوربي وحتى بالخليجي لانه قياس مع الفارق . المقارنة قد تكون عادلة الى حد ما لو كانت بين تصرفات الفرد العراقي وطريقة تعاطيه للامور الآن وبين تصرفات  الفرد الاوربي الذي خرج للتو من الحرب العالمية الثانية بكل تداعياتها ، او بين تصرفات الفرد الايرلندي في ذروة الحرب الاهلية الايرلندية او حتى الفرد الامريكي الخارج من الاحتلال الانكليزي و الحرب الاهلية الامريكية. فهل وقف احد على ايجابية واريحية الاوربي او الامريكي في تلك الظروف ؟؟ بالطبع لا فالمشاكل وتداعيات الحروب تنعكس على صفحات الوجوه وطيات السرائر وتستحيل لعقد وامراض وانعكاسات سلبية واضحة يستلزم التعافي منها فترة ليست بالقليلة.

  بعد هذه المقدمة اعتقد انه  ليس من السلبية اذا قلت ان شركة زين لخدمات الهاتف النقال في العراق تستغفلنا في وضح النهار .

  زين قامت بتغيير تسعيرة تعرفتها وروّجت لهذا التغيير بحملة اعلامية ضخمة جداً شملت مواقع الانترنت وصفحات الفيس بوك والصحف والمجلات والقنوات التلفزيونية وعبر رسائلها المزعجة. ادّعت زين ان التعرفة الجديدة فيها تخفيض يصل الى 30% في النهار(من الثامنة صباحاً  وحتى الساعة الثانية عشر ليلاً) ويصل التخفيض الى 70% ليلاً (من الثانية عشر ليلاً حتى الثامنة صباحاً) وأرفقت هذه الحملة بشعار (خابر وحس بالفرق) . الا انني عندما  اتصلت لم اشعر بالفرق ، بل العكس فالشركة رفعت سعر التعرفة على اغلب مشتركي خطوطها في حين انها تدعي  التخفيض وان هذا لعجيب طبعاً ! فمشتركي خطوط زين "طول اليوم" هم الاعلى نسبة باعتبار انه الخط الاقل تكلفة من بين خطوط زين والذي كانت تكلفته السابقة 99 دينار لاول 40 ثانية ثم دينار واحد لكل ثانية ، اما التسعيرة الجديدة (المخفضة) فهي ديناران لكل ثانية حتى نهاية الدقيقة الثالثة(180 ثانية) ثم دينار واحد لكل ثانية لما بعدها وبحسبة بسيطة يتضح الفرق الكبير لصالح الشركة سواء كان الاتصال طويلاً ام قصيراً فالشركة هي الرابحة في كل الحالات ، ويبدو اننا في اتون مشكلة رياضية فاما ان تكون  الشركة محقة رياضياً وهي تحتسب ارتفاع اجور التعرفة خفضاً لها او اننا كعراقيين لا نجيد ابجديات الحساب واعتقد ان الشركة على حق فنحن العراقيون نعاني من الرياضيات منذ القدم وهذه شركة عملاقة وتتوفر على مهندسيين ومختصيين  في هذا المجال ، فهي على حق في اعتبار رفع الاسعار تخفيضاً لان هناك شئ لا نفهمه ! الامر الغريب الاخر ان الشركة اعلنت ان هذا العرض يتطلب اشتراك زبونها به وفق رقم اعدته لهذا الغرض بيد ان مشتركي خطوط طول اليوم – الهدف الحقيقي من هذه اللعبة – تم تغيير اشتراكهم للتعرفة الجديدة تلقائياً من قبل الشركة ودون اشتراك.

سئلت احد موظفي الخدمة في الشركة عن الموضوع فأيد كلامي في ان التعرفة ارتفعت ولم تنخفض لكنه ادعى ان المشترك حقق مكاسب من نوع آخر فالمشترك كان لا يستطيع الاتصال ان كان رصيده اقل من 99 دينار عراقي اما الان فانه يستطيع الاتصال حتى لو كان في رصيده 4 دنانير فقط- وذلك لعمري مكسب اي مكسب- ثم ان المشترك لم يكن يتمتع بتسعيرة مخفضة بعد الساعة الثانية عشر كما هو الحال الان –ويلي على تلك الامتيازات- اي ان عليَّ ان انتظر الساعة الثانية عشر ليلاً لاظفر من زين بنظرة عطف تخفيضية (نصف دينار للثانية اول 180 ثانية ثم ربع دينار لما بعدها) فهل يعقل ان يتم التسويق لهذا (التخفيض) بهذه الطريقة وهل يعقل ان تتم مقارنة ما نالته الشركة من فرق بالاسعار لــ(12000.000) مشترك  بمكاسب مزعومة ؟!

   يبدو ان زين تعمل بمبدأ "حلل واكل"، ولا اعلم ان كانت الرخصة التي مُنحت لها تتيح  التلاعب بالمستهلك العراقي بهذا الشكل وتتنقل لاسعار تدعي انها ارخص والحق انها اعلى من سابقتها، وهل تم اخبار هيئة الاعلام والاتصالات في العراق- الجهة الرسمية  المختصة بمراقبة ومتابعة هذه القضايا -  بهذا (التخفيض) قبل العمل به؟! ثم هل من اجراء تتخذه مؤسسات الدولة المعنية بهذه القضية؟ انه استنزاف حقيققي لموارد العراقيين وضحك على ذقونهم ينبغي مواجهته.

 انا شخصيا سارد على هذا التلاعب بترك التعامل مع شركة زين والالتجاء لشركة اخرى  وهذا الرد سهل ومؤثر في الوقت نفسه فهو لا يحتاج الى بيروقراطية او خطابات او مراجعة اتفاقات وما الى ذلك.

 من حق المواطن اي مواطن في اي دولة ان يتمتع بحماية حكومة دولته من الاعتداء والاستغلال والتعرض للابتزاز . ولعل هذا يتاكد بصورة لا تقبل النقاش اذا كانت الحكومة هي احد الاطراف التي ساهمت  – ولنقل من حيث لا تعلم ولا تتوقع – في شرعنة هذا الاستغلال خصوصا وان الرخصة تنص على ان للحكومة نسبة من ارباح الشركة المستحصلة ، فهل ترضى الحكومة العراقية ان تاخذ حصة من ارباح الشركة التي استحصلتها من العراقيين بهذه الطريقة الملتوية؟؟ على الحكومة ان تتحرك لرفع الغبن عن المواطن العراقي وتنصفه باسرع ما يمكن وتوقف جماح هذا الاخطبوط المتحايل والمتمرد .

 

  

ياس العرداوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/07/15



كتابة تعليق لموضوع : زين للاتصالات ..
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : علي الزبيدي ، في 2012/07/19 .

سيد مسوي بحث تطبيقي ميداني على شركة (شين) عاشت ايدك وسلم القلم.. الدعاء الأكبر : اللهم افتح الآذان الصم من ذوي الصلاحيات القانونية لرد ولو جزء يسير من حق الشعب المسروق علنا.. وعلينا ان لاننسى شركة آسيا سيل أيضا وألاعيبها التي تدخل في باب النصب والأحتيال..
بوركت الأقلام




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ابو الحسن ، على جمعة العطواني  مثال قول الله تعالى كَالَّتِي نَقَضَتْ غَزْلَهَا مِن بَعْدِ قُوَّةٍ أَنكَاثًا . - للكاتب محمد علي البغدادي : الكاتب الكريم للاسف الشديد ان تتحول وكالة انباء براثا ساحه لمقالات هؤلاء الحثالات امثال العطواني من ابواق الدعوه وجربوع اخر يدعي اياد الامره انا انتهجت نفس اسلوبك رديت على مقال العطواني القذر وترفعت عن الرد على اياد الاماره لانه مليىء بالشتائم والقاذورات ضد السيد الخوئي اسفنا ليس على الدعوه وحثالاتها اسفنا على براثا التي سمحت لهم بنشر قاذوراتهم

 
علّق عبد الخالق الفلاح ، على ضياء بدران وترسبات الوطن المهاجر - للكاتب جهاد العيدان : رحمك الله يابو يقين فقد كنت علماً من الاعلام التي ترفرف في سماء الشعر والادب والاجادة في الكتابة وشاعرا خدوما لا هل البيت ( ع )وقد حملت ادب الغربية بكل بسالة اديباً ومعلماً وشاعراً ملهم واحاسيس لا تنضب بالعطاء الادبي والاعلامي والثقافي ونهراً داماً الخير انا لله وانا الية راجعون

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم الاخ استاذ نجم الحجامي المحترم. الاربعة الذين كتبوا الاناجيل الأربعة الموجودة في العهد الجديد هم من اتباع بولس وليسوا من اليهود عدا مرقس، لأن بولس يقول في رسالته إلى أهل كولسي (11:4) في حوالي سنة 63م إن ارسترخس ومرقس ويسطس هم "وحدهم من اليهود الذين عملوا معي في سبيل ملكوت الله فكانوا عونا لي"! والفكرة التي ذكرها جنابك يمكن ان نطورها لنقول ان بولس نفسه قد ابتكر شخصية المسيح الإله ليعطي الحق لليهود في اضطهاد المسيح وقتله على الصليب! ولكن الذي يعيق هذه الفكرة ان يولس كان مخلصاً للدين الشيطاني الذي ابتكره الى درجة ان ضحى بنفسه من اجله وقتل في سبيله! ولكن يمكن ان نقول ان اليهود لكي يبرروا قتلهم واحداً من اعظم الانبياء - بحسب ظنهم انهم قتلوا المسيح بعد ان شبّه لهم - بدأوا يطلقون عليه الاشاعات انه كان يدعي الإلوهية ويقول عن نفسه انه ابن الله كذباً عليه وظلما له! ثم جاء بولس وانخدع بإشاعاتهم الى ان هتف به الشيطان وهو في طريقه الى دمشق فجعله يعتنق العقيدة الشركية الجديدة! شكرا عزيزي استاذ نجم الحجامي على تعليقك الكريم.

 
علّق نجم الحجامي ، على "مسيح الأناجيل الأربعة" وصواب رفض اليهود له - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : قال الاخ الكاتب في الخلاصه ( ولذلك فإن موقف اليهود من "مسيح الأناجيل الأربعة" هو موقف صحيح وينطلق من عقيدتهم الدينية التوحيدية. ) ان معنى ذلك ان كاتبي تلك الاناجيل الاربعه هم من اليهود وليس من تلامذه السيد المسيح وقد برروا رفضهم و(قتلهم )للسيد المسيح بتلك الروايات فما هو راي السيد الكاتب بشخصيه كتبه الاناجيل ؟؟

 
علّق ali alsadoon ، على الحوزة العلمية في النجف الأشرف تزف سماحة الشيخ محمد حسين الراشد (رحمه الله) شهيداً : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته

 
علّق ali alsadoon ، على استشهاد الشيخ امير الخزرجي معتمد مكتب السيد السيستاني اثناء تقديمه الدعم اللوجستي : من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا .. صدق الله العلي العظيم رحم الله شهداء العراق واسكنهم فسيح جناته.

 
علّق Ibrahim Fawaz ، على منتحل العمامة..وتستمر المهزلة ؟! ألف ركعة في اليوم والليلة؟! - للكاتب الشيخ احمد الدر العاملي : ما بال هذا للص !! ليس له عمل سوى انتقاد تاريخ الأئمة الأطهار صلوات ربي عليهم وسلامه؟ ألم يحن الوقت لكشفه وكشف أمثاله ومن ورائهم ؟

 
علّق زين أحمد ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : شكرا للصدفة التي جمعتني بموقع كتابات في الميزان ..

 
علّق رعد أبو ياسر الطليباوي ، على هل آية (ولا تزرُ وازرةٌ وزرَ أخرى) استثنت العتبة العباسية ؟!  - للكاتب ابو تراب مولاي : من الإنصاف أن نقول لولا العتبتين الحسينية والعباسية ووقوفهما الى جانب الشعب العراقي وبكل أطيافه وبلا تمييز وفي أحلك الضروف وأشدها لانهار العراق أمنيا"وأقتصاديا"وصحيا". حفظ اللة مرجعيتنا الرشيدة وأبقاها

 
علّق مطصفى الهادي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : تقول أيها الانسان العراقي : (لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها ) . واقول لك : وهل وسعته خيمة الاجتماع. وعندما تقول التوراة بأن الله لا يراه احد ، وان من يراه يحترق. كيف رآه من كان معه في خيمة الاجتماع. ثم من لا تسعهُ السموات والأرض كيف تسعهُ خيمة؟؟!! يقول الله لموسى : (لا تقدر أن ترى وجهي ، لأن الإنسان لا يراني ويعيش). سفر الخروج 33:20 آرائنا لا نفرضها بالقوة وموقع كتابات سوف ينشر تعليقك لانه متهافت كله نسخ ولصق من الانترنت مع ا لاسف وكنت بودي أن لا ارد عليك لانه من عادتكم ان تضعون اشكالات كثيرة حتى نتكاسل عن الرد عليها وتعتبرون ذلك انتصارا. فلم يعتقد المسلمون أنهم شعب الله المختار بل كتابك المقدس نسب إليكم ذلك كما يقول في تتمة سفر أستير 1: 10( وأمر أن يكون سهمان أحدهما لشعب الله والآخر لجميع الأمم). وفي إنجيل لوقا 7: 16يقول : ( وافتقد الله شعبه). وكذلك في رسالة بطرس الرسول الأولى 2: 10( الآن أنتم شعب الله). ليس فقط شعب الله بل أبناء الله كما يقول في رسالة بولس الرسول إلى أهل رومية 9: 26( يدعون أبناء الله الحي). أما الاشياء التي ذكرتها وتقول أن المسلمين حذفوها فهي ليست من شأنهم ولا من اختصاصهم فحذف قصة خيمة الاجتماع وحذف الحيّة النحاسية وحذف عيسو فهذه كلها اساطير وأن الله ادرى بما يُنزله على اللناس وللناس . لو لم تكتب تعليقا لكان خير لك.

 
علّق انسان عراقي ، على لماذا حذف اليهود قصة موسى والخضر من التوراة ؟ - للكاتب مصطفى الهادي : لماذا حذف المسلمون كل قصص النبي موسى الرائعة و بناء خيمة الاجتماع حيث حل الله فيها لماذا تم حذف حدث الحية النحاسية هل لانها ترمز الى المسيح له المجد ؟ لماذا حذف المسلمون قصص الانبياء الكبار مثل ايليا النبي و اشعيا و ارميا و حزقيال و دانيال ؟ لماذا حذفوا اسم عيسو ابن اسحق ؟ و حذفوا بناء الهيكل..، تعتقدون بالقوة تفرضون اراءكم ... انا متاكد لن يتم نشر تعليقي هذا ؟ لان المسلمين يعتقدون انهم الشعب المختار وان كل ما يفعلوه بالاخرين حلالا... يخاف المسلم السؤال عن كيفية جمع القران و من نقط القران مرتين ؟ و يتبجح ان الكتاب المقدس محرف ! حذف المسلمون كل القصص و اضافوا في تراثهم في القرون الوسطى قصص كثيرة عن الانبياء وموسى قال لشاب ما و ابراهيم قال للشخص الملحد و كلها ينسبوها الى رسول الاسلام وهم يقرون ان الاحاديث ليست وحي انما لا ينطق عن هوى بالنهاية انها ليست وحي الهي باعتراف المسلمين

 
علّق حكمت العميدي ، على بعد اطلاعه على الاحوال المعيشية لعائلة الشهيد جمعة الساعدي ممثل المرجعية الدينية العليا يتعهد ببناء دار سكن لهم : فعلا انها المرجعية الابوية

 
علّق صبيح الكعبي ، على جوانب من مشاريع العتبات المقدسة في العراق/ ج ١ - العتبة العباسية المقدسة. - للكاتب عادل الموسوي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نفتخر بهذه الانجازات الكبيرة نتمنى ان نتوسع اعلاميا بالتعريف بها مع تقديري واحترامي

 
علّق منير حجازي ، على جديد الشيخ محمد مصطفى مصري العاملي كتابي " الثالوث والكتب السماوية " و "الثالوث صليب العقل " : لا يوجد دليل من الكتاب المقدس على عقيدة الثالوث، كعقيدة امر بها السيد المسيح لا يوجد . إنما هي من العقائد المتأخرة. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عادل الموسوي
صفحة الكاتب :
  عادل الموسوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net