صفحة الكاتب : غازي الشايع

نصف قرن الا يكفي !؟
غازي الشايع

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 

1.     قبل اكثر من خمسين عاما حصلنا على الوسام الاولمبي بشخص البطل المرحوم عبد الواحد عزيز برياضة رفع الاثقال وهو الوسام الاولمبي الوحيد في خزانة اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية ومع مرور هذا الزمن الطويل من تحقيق الانجاز الاولمبي الذي تحقق في ظروف قد تكون غير معقوله  اذ ما تمت مقارنتها مع الامكانيات الحاليه من دعم ومشاركات واعلام وامور اخرى لو علم بها المرحوم عبد الواحد عزيز لنهض من قبره وينادي الله واكبر ! وعبد الواحد عزيز ابن البصره البار الذي تجشم عناء الاستعداد لوحده وبمؤازره مع اتحاده ورجال اللجنة الاولمبية انذاك استطاع من تخطي كل الصعاب ليظفر بوسام اولمبي سجله له التاريخ بانه اول رجل عراقي استطاع ان يحصل على الوسام التاريخي للعراق ! ؟ ونظرة بسيطه على المدة الزمنية التي تمتد لاكثر من نصف قرن للرياضه العراقية فان مؤشرا واحدا لاغيره هو الذي يعكس الانطباع الحقيقي لماهية اللجنة الاولمبية العراقيه هذا المؤشر وباختصار شديد هو فقر وسوء التخطيط للرياضه العراقية ! والمعلوم في كل الاوساط الاولمبية الدولية بان الهدف وراء اقامة الدورات الاولمبية كل اربع سنوات ليس اعتباطا او لمسائل تتعلق بالسياسه او الاقتصاد او الحروب او غير ذلك بل الهدف من تعيين زمن الاربع سنوات هو منح الفرص الكامله للدول من الاستعداد والتخطيط للدورات الاولمبية حيث تتبنى الدول المتقدمه اولمبيا على وضع خطط مناسبه من استعداد ومشاركات والدخول في بطولات كل هذه الغرض منه الحصول على الشرف الاولمبي الذي تعد اوسمته غاية من الفخر والسمو .. اذن اين نحن من كل ذلك ؟ سؤال لايخفي حتى على اللاعب الناشىء فالتخطيط مازال يقبع تحت افكار باليه بل ومضحكه واصبحت المناهج للاتحادات عباره عن روتين سنوي يقدم الى الاولمبيه لاجل المصادقه بل احيانا من دون مصادقه  !! والغريب ان هناك من يدعي بوجود خبراء رياضيون واصحاب شهادات عليا في الرياضه فأين هؤلاء من التقدم الرهيب للانجاز الرياضي انا على يقين بان عدد اصحاب الشهادات العليا والخبراء اكثر من نفوس جامايكا البلد الصغير الذي استطاع ان يحقق من الانجازات مالم تحققه دول عظمى !  وهنا ايضا يبرز سؤال اخر هل قدمت او اوصت اللجنة الاولمبية الاتحادات المركزيه بتقديم خطة لاربع سنوات !! ؟ الجواب وحسب معرفتي بل وعملي القريب من اللجنة الاولمبية لايوجد اي اتحاد قدم منهاجه لاربع سنوات قادمه ! حال كهذا يفرض على اللجنة الاولمبية ان تتحمل المسؤوليه في وضع برامج وخطط من خلال خبراء اجانب والكف عن تصريحات خبراؤنا !! وايضا بعد طرد الطارئين على الرياضه اللذين جاؤا ليعتاشوا لا ليخدمو !
, واخيرا يدفعنا القول الى سؤال وهو ان حصولنا على وسام قبل اكثر من نصف قرن فمتى تنظم بغداد دورة الالعاب الاولمبية ؟ والجواب بالتاكيد لانعرفه واذ اردنا ان نعرفه فعلينا ان نكتب وصية لاحفادنا لنقل الوصية لاحفادهم !؟

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


غازي الشايع
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/07/30



كتابة تعليق لموضوع : نصف قرن الا يكفي !؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net