صفحة الكاتب : عمار منعم علي

الشرقية....أجندة خفية و تمويل مجهول
عمار منعم علي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
  الدولة الحديثة تبنى على مرتكزات ثلاثة هي: السياسة والاقتصاد والاعلام  وقد لعب الاعلام العراقي والعربي دورا بارزا في تضليل الراي العام وخلق الاكاذيب والاشاعات ونقل الراي على انه حقيقه  وتجزئه المعلومه لتفتيت وحدة هذا الشعب وجعله يتخذ سلوكا يحقق مصالح معينه على حساب دماء وارواح الشعب العراقي,
 
الظاهرة الابرز التي تحوم حولها الشبهات هي قناة الشرقيه الفضائيه التي بدت تاخذ مساحه في المشهد الاعلامي العراقي والعربي بسبب ضخامة التمويل والامكانيات والسياسه الاعلاميه المعاديه التي تنتهجها  واذا اردنا تقييمها وفق مبدأ من يديرها ومن يمولها , نجد انها تدار من قبل مالكها  سعد البزاز مدير الأذاعة والتلفزيون فترة  حكم صدام البائد لغايه  1992 حيث انتقل الى  لندن للاقامه هناك.والشرقيه  تمثل الوسط السني العلماني منذ بدايه بثها عام  2004 و تعتبر القناة الأولى عراقيا ومن القنوات الأولى في الوطن العربي من حيث الإمكانيات المادية غير المحدودة المجهوله المصدر.بدأت الشرقية واخذت الأسلوب الواحد في محاربه العمليه السياسيه ما اضطر الحكومه الى طردها  لمخالفتها قواعد وقوانين المهنة  الصحفيه المعمول بها في أرقى دول العالم ،  فأستقبلتها دولة الأمارات  في نفس الوقت الذي طردت دولة الأمارات قناة (الفيحاء) من أراضيها من دون سبب معقول.
 
الشرقيه ركبت الموجة وجعلت من مطالب الشعب المشروعة ظهراً لتحقيق مآرب أخرى خطيرة ومبهمه ، فقد عمدت على  تحريض المشاهدين للاشتراك في مظاهرات يوم الجمعه واطلقت اسماء وصفات لكل مسيرة احتجاجية حتى وان كانت مطالبها غير مشروعه وعمدت على زرع بذور الفتنه بين الاحزاب الدينيه و تقليل هيبة الحكومه من خلال مسلسلات افلام الكارتون  مثل مسلسل (ابو حقي) و(جمعه العتاگ)  وغيرها وانفقت في سبيل ذلك مبالغ طائله  واخرها كان العزف على وتر هلال شهر رمضان لتكون بذلك  انموذجاً للاعلام السياسي الطائفي  المشبوه والمزيف كما انفردت  هذه القناة في اسلوب قلب الخبر وتزييفه وتمريره واسقاطه عبر نشراتها الاخبارية او شريط السبتايتل الذي يظهر في اسفل الشاشة  لذلك اتهمت انها  قناه  بعثية وطائفية ومغرضه وحسب تقارير صحفيه ان تمويل قناة مثل قناة الشرقيه ممكن ان يصل الى اكثر من 170 مليون دولار سنوياً ذلك ان لديها مكاتب فرعية ولها ومراسلون في أنحاء عدة من العالم وتنتج الكثير من البرامج التلفزيونيه. وكلنا نعرف ان وراء كل مؤسسه اعلاميه اجندة سياسيه وان هذه القنوات ليست خيرية او مجانيه بل لديها افكار تحاول تسويقها لصالح الجهه التي تمولها وهذه الحاله تطرح تساؤلات خطيره وفي غايه الاهميه ما هو مصدر تمويل الشرقيه؟ ومن الذي يدفع بها لتكون في طليعه القنوات العربيه؟ ومن صاحب المصلحه في صرف هذه الاموال؟ ولماذا تبث كثير من الفضائيات من خارج حدود الوطن رغم التكاليف الباهظه مقارنه بالبث من داخل العراق؟ وما هي الاجنده التي تخفيها؟.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عمار منعم علي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/08/01



كتابة تعليق لموضوع : الشرقية....أجندة خفية و تمويل مجهول
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : احد ضحايا الشرقية ، في 2012/08/02 .

ماضاع حق ورائه مطالب
يا جماعة اني احد ضحيا هذه الاجندة ولدي الدليل الذي سيهدم عرش الشرقية وسعد البزاز والله ياجماعة انا لدي قضية ولن اتنازل عنها لكن لا اجد من يعينني على ضلم وجور الشرقية الي اسائت الى الصحافة والصحفيين




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net