صفحة الكاتب : علي حسين الدهلكي

مسلسل الدرس الأول... اعتداء صارخ على أعراضنا
علي حسين الدهلكي

منذ عدة سنوات و في كل رمضان يطل علينا الفنان فاسم الملاك بواحدة من أتفه وأقذر الأعمال الفنية التي تنتجها قناة الشرقية المعروفة بتوجهاتها المشبوهة حيث لا تخلوا هذه الإعمال من التشهير والاستخفاف بالوطن والمواطن والحكومة. وبغض النظر عن قناعة الملاك بالحكومة  وهذا رأيه الشخصي وهو مكفول له رغم قناعتي بان هذا الرأي يمثل رأي قناة  البزاز، إلا  إني أردت أن أقف أمام تجاوزات هذا المرتزق المسمى قاسم الملاك على شعب العراق وبمختلف شرائحه بعد أن استخدمته الشرقية كمطية لتمرير أجندات وأهداف خسيسة ومبتذلة سواء كان ذلك بعلم الملاك أو بدون علمه.

 فقاسم الملاك كان قد اظهر العراقيين في مسلسلة البائس (سائق الستوتة )في رمضان السابق عبارة عن متسولين وأقزام وصعاليك وقطاع طرق وعصابات اختطاف وووو... الخ ولا يوجد فيهم إنسان شريف غير قاسم الملاك وعصابة البزاز.وكان ذلك المسلسل يبدأ بالتشهير بالمواطن العراقي والاستهزاء به وسط سيل من الكلمات البذيئة التي يتقاذفها الملاك مع مومساته وحثالاته من المحسوبين على الفن زورا وبهتانا.

أما اليوم فيكمل الملاك الذي وصل إلى أرذل العمر ابتذاله وتعرضه لأبناء الشعب  ويقدم لنا مسلسلاً تافه اسماه هو وشريكه في التآمر سعد البزاز الذي تكفلت قناته قناة العهر السعودي المسماة الشرقية بإنتاجه تحت اسم( الدرس الأول ) تطاول فيه على أهم مرفق من مرافق الحياة وهو التعليم حيث يظهر هذا الشيطان وليس (الملاك ) التربية في العراق بأقبح أوجهها ، فقد صور المسلسل مدارسنا  وكأنها بؤرة للفساد والرذيلة والأعمال اللا مشروعة.

ولا أريد أن أتكلم عن المستوى الفني الضحل للمسلسل لان هذا الأمر متروك للمعنيين بهذا الفن السامي الذي يحاول قاسم (الشيطان) تدنيسه.

والأمر الذي لا يمكن السكوت عليه هو إظهار المسلسل بناتنا وأخواتنا في المدارس وكـــأنهن عاهرات يمارسن الرذيلة مع ثلة منحرفة من الطلبة  وعبر وسائل رخيصة برخص القائمين بهذا المسلسل القذر.

وأنا هنا اسأل قاسم الملاك إذا كنت من أتباع البزاز وسياسته فلا غرابة في تصرفاتك التافهة و ابتذالك الذي تسميه فناً؟  .

كما أسألك لماذا لم نرى لك عملا طوال العام إلا في قناة الشرقية  وبهذه التفاهة والوقاحة على شعب العراق وأبنائه في كل رمضان وعلى طالباته تحديداً ؟

ولماذا لم تقدم خلال السنوات الأخيرة إلا الأعمال التي تمس كرامة وشرف العراقيين والعراقيات ؟ هل هذا هو ما يريده منك سيدك وأستاذك سعد البزاز؟

كان على قاسم الملاك وسعد البزاز أن يخجلا  من نفسيهما وهما يشاهدان المسلسلات التي تعرضها القنوات العربية وكيف تتغنى بأمجاد أبنائها وتخترع أنواع القصص البطولية للإشادة بأبناء شعوبها مثل مسلسل (فرقة ناجي عطا الله) وغيرها التي يتابعها العالم العربي باحترام ،  بالإضافة إلى المسلسل العراقي الرائع (بنت ألمعيدي ) لا أن يقدما مسلسلاً هابطاً ووقحا كالذي قدماه تحت اسم الدرس الأول.

إن جميع وسائل الإعلام في العالم الإسلامي تعمل لاستغلال شهر رمضان المبارك باعتباره يحقق اكبر نسبة مشاهدة للقيام بإعمال ترفع من شأن شعوبها وتمجد تاريخها إلا نحن ، فكيف نمجد ونرفع من قيمة مواطنينا وفينا الشيطانيين الملاك البزاز.

 إننا نقول لهذا الإمعة المسمى قاسم الملاك إن أعراض وشرف العراقيات خط احمر لا يسمح لأشباه الرجال مثلك أن يمسوه .

ولذلك فإننا نطلب من الجهات المعنية أن تتخذ الإجراءات القانونية بحق الملاك والبزاز جراء تشهيرهم بأعراض العراقيات وخصوصا الطالبات وكان الأجدر بالبراز أن يحافظ على شرفه الذي انتهكه عدي ابن الطاغية صدام  بدل أن يتعرض لأعراض وشرف العراقيات  ولنا في هذا الموضوع حكايات عشناها في ذلك الزمن.

أما آنت يا من لم تكن قاسماً ولا ملاكاً فعليك أن تتقي الله في آخر أيام عمرك المبتذل وان لا تنساق وراء رغبات الشياطين من أتباع آل سعود  وخادمهم الصغير البزاز،

ثم ألا تخجل وأنت ترى مسلسل (ساهر الليل) الكويتي وكيف يبالغ في تمجيد بطولات أبناء الكويت على الرغم من إن الجميع يعرف إن ما يعرضه المسلسل مغالطة تاريخية فاضحة باستثناء احتلال الكويت واستهتار أجهزة النظام المقبور .

إننا ننصح هذا الذي كنا نظنه يوما فنانا اسمه قاسم الملاك والذي خسر تاريخه الفني وقدمه هبة متواضعة أمام دولارات البزاز بان يعود إلى رشده ويكف عن سفاهته  ويعود إلى الشعب ويعتذر له لما قدمه من تشهير بحقه وان يتوقف عن استخفافه بالشعب العراقي   وتوجيه الاهانات  له .

هذا الشعب الذي قدم ملايين الشهداء ليبقى الملاك وجوقة المبتذلين معه ينبحون كالكلاب ضد ه حالما يشاهدون ما يرميه لهم بزازهم من دولارات وهابية  .

هذا البزاز الذي يظهر إنسانيته من خلال تقديمه لبرامج يدعي فيها مساعدة الفقراء والمرضى في برامج معدة بطريقة ما يسمى بالإعلام رجع الصدى (feed back) وفي محاولة مكشوفة لتضليل العراقيين وإظهار نفسه بمظهر المحسن والورع والتقي ، في حين يتناول بمسلسلاته أعراض وشرف العراقيات .

إننا نطالب وزارة الثقافة بفتح تحقيق مع قاسم الملاك عن الوقائع التي استمد منها قصته بخصوص وضاعة وتدني أخلاق طالباتنا وعرضها بهذا الشكل المبتذل .

كما نطالب الحكومة بتوجيه تهمة القذف وانتهاك الأعراض ضد الملاك والبزاز

كما نطالب ايضاً وزارة التربية بإقامة دعوى لنفس السبب ضد الملاك والبزاز لأنها أكثر المعنيين بالأمر .

وكلمة أخيرة أوجهها للمسمى قاسم الملاك إن أقذر عاهرات العراق هي اشرف منك ومن بزازك هذا الذي يرمي إليك فتات موائده.

وعليك أن تعلم انك ملاقي ربك في يوما ما وهو الذي سيحاسبك  على طعنك بأعراض وشرف العراقيات  ،وقبل هذا الحساب عليك أن تحاسب من قبل الشعب الذي لم ولن يغفر لك إجرامك هذا .

وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون .

 

  

علي حسين الدهلكي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/08/04



كتابة تعليق لموضوع : مسلسل الدرس الأول... اعتداء صارخ على أعراضنا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 8)


• (1) - كتب : علي الدهلكي ، في 2012/08/21 .

في البدء احب ان اقدم احترامي وتقديري لكل من ابدى رايه في المقال ، كما احي الاخوة الين اختلفوا معي لان الاختلاف لايفسد للود قضية ، ولكن ما حببت ان اشير الية انني انسان عراقي غيور لا اقبل ان يتلاعب بشرفنا واعراضنا ثلة مارقة لا تخاف الله ولا تمتلك ضميرا وتقبل ان تتجنى على كل شيء في هذا البلد ما دام الدولار موجود وقله الاخلاق وانعدام الضمير موجودة.
اما بالنسبة لقاسم الملاك فانا كنت من اشد المعجبين بهذا الفنان ولكني تابعت مراحل سقوطه في احضان البزاز سنة بعد اخرى وكم تمنيت ان يصحو من كبوته ولكن للاسف طهر انها ليست كبوة بل هي ولاء اعمى للمال بغض النظر عن مصدره.
وبالعودة الى الردود فان ما لفت انتباهي في الردود هو رد الدكتور صلاح البدر والتي ورد فيه (وثانيا ..لنفترض ان احداث هذا المسلسل تم عرضها من خلال قنوات الفرات او المسار او الاتجاه او العراقيه او العهد او غيرها وهن كثيرات ما شاء الله ...هل تعترض على فكرة المسلسل طبعا لا ) حقيقة انا استغرب لماذا يحاول السيد الدكتور الايحاء لي بانني طائفي في حين ان الموضوع اكبر من ان يكون بهذا الاتجاه فانا لم اقل اعراضنا الشيعة او ان المسلسل يتعرض لبنات ونساء الشيعة وكرامة الشيعة وهذا الاتهام الذي حاول الدكتور ايصاله لي بطريقة مؤدبة جدا اشكره عليها ولدت لي صدمة في كيفية ان يفكر انسان مثقف ومحترم مثل الدكتور بهذا التفكير ولكني اقولها بصراحة يادكتورنا الغالي يشهد الله ان هذا المسلسل لو عرض في اي من القنوات التي ذكرتها لقلبت عاليها سافلها ومهما تكن التحديات التي ساواجهها ، وعلى الرغم من قناعتك بان المسلسل تناول شيء واقعي 100% كما تفضلت فهذا رايك وهو محط احترام وتقدير ولي الشرف ان يعلق على كتاباتي اناس بهذا المستوى . لك مني كل التقدير والاحترام .
اما بالنسبة للاخ محمد برعي فمآخذك على راسي وهي واقعية جدا ومقبولة وتقبل تحياتي وتقدير ي يا اخي الكريم.
اما السادة والاخوة الاعزاء، عائش ببلاد الفساد - محمد الناصر- سامرسعيد الساعدي- زائر - جعفر محمد الوزني- فلا يسعني لا ان اتقدم بخالص التقديروالامتنان لما اختطته ايديكم من كلمات مثلت اراء ووجهات نظر مختلفة ولكني قرات فيها الغيرة العراقية المشهود لها وكيف ينتفض العراقي عندما يحاول كائن من يكون المساس بعرضه وشرفة ، فلكم جميعا اسمى ايات التقدير والاحترام
اخوكم - علي الدهلكي

• (2) - كتب : عائش ببلاد الفساد ، في 2012/08/20 .

السلام عليكم ورحمة الله اني اوافقكم ان قناة الشرقية قناة مبالغة وقناة تحريضية وفتنة بقيادة البزار ولها رياء في المساعدات خاصة ماتسمى بخيرات رمضان واكسوة العيد واسقاء الماء وغيرها. اما بلنسبة للممثل قاسم الملاك فابعتقادي انة يكلم واقع الحال الى ابعد الحدود ونتمنى ان لاتكون اهدافة مسيسة

• (3) - كتب : الدكتور صلاح البدر ...اختصاص تنميه بشريه ومجتمع ، في 2012/08/11 .

السلام عليكم اخي الدهلكلي ....انا لست مدافعا عن الشرقيه والبزاز صديق عدي وقناته العاهره في نشر الفتن ...هذا اولا : وثانيا ..لنفترض ان احداث هذا المسلسل تم عرضها من خلال قنوات الفرات او المسار او الاتجاه او العراقيه او العهد او غيرها وهن كثيرات ما شاء الله ...هل تعترض على فكرة المسلسل طبعا لا ..وهذا شأنك الخاص لا دخل لنا فيه ...من خلال مقالك قد وصف الفنانيين المشتركين في المسلسل باوصاف لا اتليق بهم وشملتهم جميعا ...وبعدها تشعبت وانتقلت من مرحلة الفنانيين الى مرحلة الشرقيه والبزاز (يطبهم مرض ) لنتناول موضوع االمسلسل وفكرته ومؤلفه وكاتب السيناريو هل هم ايضا من الذين تحت جناح الشرقيه والبزاز ...اعتقد انك لست منصفا امام الله والمجتمع ...وكوني مختص بما يتناوله موضوع المسلسل هو صحيح 100% وان كل مشهد من مشاهده اصاب كبد الحقيقه والعله في مدارسنا واذا نكرنا ذلك فاننا لسنا اناس سويين او لم نعيش في العراق ...فكرة المؤلف صحيحه وهي مساعدة اولياء الامور في معرفة ما يدور مع ابنائهم وبناتهم في المدارس وواقع المدارس في العراق وان ثلة الشباب التي ضهرت في بعض المشاهد وهم ابطالها واقعا صحيحه والبنات كذلك ...اخي لماذ نحجب شمس الحقيقه بالغربال ...لقد تناول المؤلف شيء واقعي يدور في حياتنتا اليوميه وما يفعله ابنائنا الطلبه ...والكلام كثير جدا واذ اردت النقش في صلب الموضوع اني مستعد لذلك واجيبك بالدليل القاطع ...والدليل لديك عل اليوتيوب ..بامكانك ان تكتب فضائح المدارس والجامعات العراقيه وغيرها ..وستجد ما يبغض ويقشعر له بدنك ....ان فكرة المؤلف صحيح وقد اجريت استطلاع للرأي عن فكرة المؤلف ووجدنا انها مطابقه 100% والاستطلاع شمل الاساتذه والمختصين بالشأن ؟؟؟..اما عن دور وزارة التربيه ومدرسيها فهم مشغولون بالدروس الخصوصيه والمدارس الخاصه ..والكلام طويل ... قل ما تشاء عن قناة الشرقيه فأني اوويدك انها قناة مسعوره وتنبح مثل صاحبها البزاز وكلاب ال سعود...اما فكرة المؤلف فاني معها قلبا وقالبا وكل ماذكره النؤلف صحيح ...ويكفي (قل الحق ولو على نفسك)

• (4) - كتب : محمد الناصر ، في 2012/08/06 .

قد يظهر للبعض الخبث الذي تنتهجه الشرقية من سعد البزاز الى اصغر معلق في هذا الموضوع 

واحب ان اوجه لهم السؤال ماهي اهداف الشرقية لم نلحظ لها هدف معين وعلى من يدافع ان يعطينا هدف واحد للشرقية اقنعه بمشاهدتها ، اما المعلن من اهداف الشرقية فهي الاتي : 

1- ترسيخ فكرة ان جميع الموظفين الحكومين هم ناس سراق فاسدين 

2- ترسيخ فكرة ان جميع العراقيات ( ماجدات البزاز ) كاولية مع احترامي للمراة العراقية 

3- المثقف العراقي سكير لايعرف الكتابة الا عندما يشرب 

4- جميع العراقيين عبيد للدينار والدرهم بجعلهم متسولين على ابواب الشرقية بانتظار سعد البزار 

5- تعليم العراقيين فنون الرقص الخليع 

6- الاستهزاء بالفنان بحعله مهرج من امثال قاسم الملاك وسابقا المرحوم ......


7- التمجيد بالبعث والبعثيين والتكفيريين  فلم نرها يوما قالت على من سقط بمفخخة انه شهيد واتحدى شخص ان ياتي بمقطع للشرقية بذلك ( وهذه الى عبيد الشيعة ) كما سماهم احمد الخفاف بمقالته ومازالت لحد الان تطلق على هدام العصر بالرئيس المخلوع وايضا اتحدى اي شخص ان ياتي بمقطع للشرقية ذمت به صدام لعائن الله عليه وعلى من يمجد له 


8- الكذب المفضوح واخرها كذبة سعد البزاز عندما صرح انه تسلم من العتبة الحسينية درع مهرجان ربيع الشهادة وشهادة تقديرية حتى يعطي المصداقية لقناته


هذه الاهداف المعلنة اما الغير معلنة والتي لايعلمها الا مورداخي والبزار فسوف تظهر وسوف يعظ اصابع الندم ممن يدافعون عن الشرقية 

 وللاخوة الفنانين عليهم ان لايقبلوا بان يجعلوا من انفسهم لاجندات خارجية 

اما بالنسبة للدرس الاول وقاسم الملاك

1- لاتوجد مدارس مختلطة في بغداد او المحافظات الا ماندر في القرى والارياف التي تحافظ على التقاليد العشائرية 

2- لايوجد مدرس في مدرسة للبنات !!!!!!!! فاين الواقعية في المسلسل التي قال عنها كاتب التعليق سامر الساعدي 

3- اظهر المسلسل عدم وجود دور لادارات المدارس وهذا يمثل قمة التجني على تلك الادارات لما تعانيه طوال عام دراسي مضني 

4- من لايقدر ان يحافظ على بيته لايستطيع ان يحافظ على بيوت الاخرين وبذلك سقط المؤلف فالمثل باب النجار مخلع لاينطبق على التربويين 

5- سمعنا ان نقابة المعلمين سوف تكرم موردخاي ( اقصد البزاز )  وكادر المسلسل وهنا اوجه كلامي الى كل التربويين بان يقفوا وقفة رجل واحد ضد الابتذال الموجود والدنائة والخسة التي تعامل بها المسلسل مع الطلاب وان كان الخبر صحيحا ان يقوموا بطرد كافة من يمثلهم من النقابات 

6- على جميع الطلاب ان لايصدقوا كل مايقال وان ينتفظوا لكرامتهم المهدورة في المسلسل وتصويرهم بهذا الشكل وعلى اولياء امورهم ان يقدموا شكوى لدى القضاء العراقي بما جاء بالمسلسل 


اتقوا الله في العراق والعراقيات فاعراضنا خط احمر ايها الشرقية



• (5) - كتب : سامر سعيد حسون الساعدي ، في 2012/08/06 .

انا مع محمد برعي في تعليقه
والظاهر ان كاتب المقال الدهلكي لا يقبل التكلم على الحكومه التي لا تقدم ابسط الخدمات للشعب العراقي وهي الكهرباء والماء والامن وكل شيء منعدم الحصه التومينيه وتفشي الفساد والرشاوى وكثرة محلات الخمر و...... والكثير الذي لا يمكننا ذكره والمشكله انه ليس لديه عداء مع الملاك انما مع من هم ضد الحريه او كما يقصدهم الكاتب ب(اعداء الحكومه وال....الدكتاتور) ليس الا
.... واوضح للقارئين بان هذا المقال يوجد مقالات معاكسه له كما سأكتب لكم( هذا المسلسل يعرض واقع الحال وهو مسلسل اجتماعي يحاول نصيحة الطلاب ويوضح مدى تأثير المخدرات والسكائر والخمر على الناس وينصح الاهالي بحفض اولادهم وهو لديه غيره على بنات العراق والطالبات ويوضح بانهن يجب الابتعاد عن مصاحبة اصدقاء السؤ والفاسدين الذين لا اهل لهم) وغيره من الكلام الذي يناقض كلامك فاستطيع كتابة عشرة صفحات واكثر مناقضه لكلامك وشكرا

• (6) - كتب : زائر ، في 2012/08/04 .

مسلسل يدل على التفاهة والسفاقة المعهودة للبزاز بجذب المشاهد على مشاهد الرقص الخليع
فمى تترجى من صنيعة البعث سعد وقاسم الشيطان غير الابتذال


• (7) - كتب : جعفر محمد الوزني ، في 2012/08/04 .

احسنت استاذ علي حسين الدهلكي على ما تفضلت به
فعلا قناة الشرقية سيدة العهر الاولى بقيادة المسمى قاسم الشيطان الذي انحدر الى مستوى اخلاقي تافه يجسد ما يصدر اليه من اجندة سعد البزاز وباع دينه ودنياه بدراهم معدودة سوف يندم عليها

والى الاخ محمد برعي
ماذا قدمت الشرقية للعراق وللعراقيين غير الابتذال وتصوير العراقيات بانهن بلا شرف فهل ترضى كعراقي شريف ان تظهر العراقيات بهذا الشكل كما تصوره الشرقية حتى انها فاقت جميع القنوات المصرية بالابتذال والعهر الذي تقدمه 
على كل شريف ويخاف على عرضه ان يمسح الشرقية من جهاز الاستقبال فهو سيندم حينما لاينفع الندم



• (8) - كتب : محمد برعي ، في 2012/08/04 .

الأخ كاتب المقال .. اشكر حماسك واندفاعك الدال على روحك النقية ولكن اشكل عليك امرين اولهما هو انك كتبت المقال باسلوب هجومي متشنج وهذا لا يحسب عليك بقدر ان يحسب عليك التهجم على الملاك قاسم متاخذا من قصة المسلسل وسيلة لهجومك وهذا لا يبرر لك عدم معرفتك بالخطا المرتكب حين طلبت من الوزارة التحقيق مع الملاك حول ما استمدت منه احداث المسلسل وربما كان جديرا بك ان تطلب التحقيق مع مؤلف المسلسل لانه المسؤول قبل ان يكون الملاك , والامر الآخر هو قولك ( ان ارذل عاهرة عراقية هي اشرف من الملاك والبزاز ) وهذا يحملك امرين اولهما انك تعترف بوجود العاهرات والامر الآخر انك تفتخر بهن عن طريق مفاضلة اخلاقهن , وفي الوقت ذاته تتناسى وجود ماذكر في المسلسل على ارض الواقع , نعم ياسيدي يوجد الكثير والابشع من هذه القصص في مدارسنا وهذا لا يعني وجود العكس , لا يتسع المقام لشرح ماموجود في المدارس ولا يجيز لنا ذلك ان نغض البصر عن الاخطاء لاننا ان اغفلنا عنها رآها غيرناولك جزيل الشكر




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على مفتاح فوز قيس سعيّد في الانتخابات التونسية - للكاتب علي جابر الفتلاوي : نبيل القروي فعلا قروي بحاجة إلى ثقافة ، استمعت له وهو يتكلم وإذا به لا لغة لديه ، يتكلم العامية الغير مفهومة يتعثر بالكلام . اي قواعد لا توجد لديه . اما المرشح الثاني قيس سعيد فقد استمعت له وإذا كلامه يدخل القلب بليغ فصيح يتكلم بلهجة الواثق من نفسه. حفظه الله

 
علّق ادارة الموقع ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعتذر من الاخت ايزابيل بنيامين على عدم تفعيل التعليقات واستلام النشر في الايام السابقة لتعرض الموقع لهجمة شرسة ادت الى توقفه عن استلام الرسائل والتعليقات ... ادارة الموقع ...

 
علّق مصطفى الهادي ، على  عجِبتُ لِمْن لا يجِدُ قُوتَ يوْمِهِ كيْفَ لا يْخرِجُ على النّاسِ شاهِراً سيْفَهُ " - للكاتب محمد توفيق علاوي : لا يوجد مجتمع معصوم ، ولا توجد أمة بلغت رشدها فنعتبر افعالها مقدسة او مشروعة ودائما ما تختلط الامور نتيجة لعدم النضج الفكري، والمظاهرات لا تخرج عن هذا الموضوع فهي خليط غير متجانس قد يؤدي إلى ضياع المطالب المشروعة ، والمظاهرات عادة تتكون من أربعة عناصر . عنصر محروم خرج مطالبا بحقوقه ورفع ظلامته . عنصر خرج مع الخارجين وهو لا يدري لماذا يتظاهر سوى حصوله على متعة الانفلات. قسم خطير يتحين الفرص للتخريب واحداث الفوضى ولربما السرقة تحت غطاء المظاهرات وهؤلاء يحملون دوافع مذهبية او سياسية غايتها اسقاط النظام القائم أو ارباكه وتشويه صورته. القسم الرابع هو الساكن وسط الظلام يقوم بتحريك كل هؤلاء عبر وسائله التي اعدها للضغط على الحكومة او فرض التغيير باتجاه مصالحه. وهناك قسم آخر متفرج لا له ولا عليه وهو يشبه اصحاب التل أين ما يكون الدسم يتجه إليه. مظاهراتنا اليوم في العراق لا تخلو مما ذكرنا ولذلك وجب الحذر من قبل الحكومة في التعامل معها. فليس كل رجال الامن والجيش في مستوى ثقافي او وعي يُدرك ما يقدم عليه ولربما اكثرهم ليس له خبرة في التعامل مع هذه الحشود . فهو قد تم تدريبه على استخدام السلاح وليس العصا او القمع الناعم والمنع الهادئ . مظاهرات هذه الايام بلا هدف معلن سوى الاقلية التي رفعت بعض المطالب المضطربة وهي نفس المطالب منذ سنوات. وهذه المظاهرات من دون قيادة تدافع عنها وترفع مطاليبها وتقوم بتنظيمها والتفاوض نيابة عنها. فكما نعرف فإن المظاهرات الواعية ذات الأهداف المشروعة تقوم بتنظيم نفسها في هتافاتها ، في مسيرتها ، في عدم التعرض لكل ما من شأنه أن يُثير حفيظة القوى الامنية. وتكون على حذر من المندسين ، وتكون شعاراتها متفق عليها فلا تقبل اي شعار طارئ وتقوم بإبعاد من يرفعون شعارات ارتجالية فورا يطردونهم خارج مظاهراتهم. مظاهرات اليوم خليط لا يُعرف انتمائه ابدا . فهم قاموا بإحراق الكثير من المقرات الحزبية مقرات تيار الحكمة ، مقرات حزب الدعوة . مقرات حزب الفضيلة . مقرات بعض الاحزاب الاسلامية السنّية في الرمادي.فلم تسلم إلا مقرات الصرخي ، والصدري ، والشيوعي. الغريب أن عدة مظاهرات خرجت في العراق في السنوات الماضية. ومضاهرات اليوم أيضا كلها تخرج بعد تعرض السفارة الامريكية للقصف . او قيام الحكومة بتحدي امريكا بفتح معابر حدودية امرت امريكا بإغلاقها ، او الضغط عليها من اجل إيران ، او قيام الحكومة بتوجيه الاتهام لإسرائيل بضرب بعض مخازن السلاح . على اثر كل ذلك تتحرك الجماهير في مظاهرات لا يعرف أحد من بدأ التخطيط لها ومن شحن الجماهير لتخرج إلى الشارع وكل ما نستطيع ان نقوله على هذه المظاهرات هو انها (عفوية) في تبرير لعدم قدرتنا على اكتشاف من هو المحرك الحقيقي لها. على المتظاهرين ان يقوموا بتنظيم انفسهم وينتخبوا لهم قيادة حكيمة في كل محافظة من رجالاتها الحكماء ورؤساء العشائر الاغيار او بعض السياسيين ممن تثق بهم الجماهير. ويكونوا على حذر من مثيري الشغب والفوضى والفتن. ويكونوا على وعي مما تطرحه بعض مواقع التواصل الاجتماعي فهنا يكمن بيت الداء وهنا تضيع حقوق الشعوب.

 
علّق ☆~نور الزهراء~☆ ، على التظاهرات.. معركة كسر العظم بين أمريكا وعبد المهدي (أسرار وحقائق)  : اذا كان الامر كذلك لماذا لا يوعون الشباب ويفهموهم ليش يخلونهم يرحون ضحية لتصفيات سياسية

 
علّق د احمد العقابي ، على الخطيب محمد حسن الكشميري اسقط نفسه في دهاليز مظلمة - للكاتب سامي جواد كاظم : اعتقد مشكلة الكشميري مشكلة مادية وابسط دليل ذهابه للاستجداء من محمد اليعقوبي وصار يمدحه لكسب المال

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على كش بغداد - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احسنتم نشرا المقال ينصح بمراجعته ولكم منا فائق الاحترام ودوام التوفيق والصلاة عل محمد وال محمد الطيبين الطاهرين

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على في مهب.. الأحزاب - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احسنتم نشرا موضوع مهم ولكن لم يأخذ حقه في الاجابة ننتظر منكم الافضل ونسأل الله لكم التوفيق اللهم صل عل محمد وال محمد وعجل فرجهم والعن عدوهم

 
علّق ياسر عباس الطائي ، على من لا يملك حضارة لا يملك وطن - للكاتب محمد جواد الميالي : السلام عليكم احسنتم نشرا ولكن ليس المؤمل المنتظر منكم وننتظر التميز والابداع والصلاة والسلام عل رسول الله ابي القاسم محمد وال بيته الطيبين الطاهرين

 
علّق فراس ، على تأملات قرآنية في أحسن القصص ( 2 ) - للكاتب جواد الحجاج : عند الحديث عن ام ابراهيم هناك خطأ مطبعي حيث يرد في النص ام موسى بدلا من ام ابراهيم. جزاك الله خيرا

 
علّق محمود عباس الخزاعي ، على ما هو جهاز ال( بيت - سكان ) ؟ ( PET/SCAN )الذي قامت المرجعية الدينية العليا بتوفيره لمرضى السرطان : اخي الكريم الفحص في العراق ٧٥٠ ألف عراقي وفي سوريا ب ٢٧٠ألف عراقي وإيران ٣٠٠دولار ..... أنا بنفسي فحصت في إيران وفي سوريا وافضل معاملة في سوريا

 
علّق ابو الحسن ، على الى اصحاب المواكب مع المحبة.. - للكاتب علي حسين الخباز : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وانا خادمكم احس خدام مواكب سيد الشهداء عليه السلام من الذين من الله علينا بشرف خدمة زوار الاربعين لا نعاني من الاعلام المدسوس والهجوم على الشعائر الحسينيه بقدر معاناتنا من بعض الاخوه اصحاب المواكب الحسينيه اقول البعض وليس الكل فهو بحسن نيه يريد ان يخدم زوار الاربعين لكنه يسيىء من حيث لايدري اما من خلال مكبرات الصوت التي تبث اللطميات الدخيله على الشعائر والتي تحتوي على موسيقى الطرب او عدم الاهتمام بزي وهندام خدام الموكب وخصوصا وهم من الشباب الذي لم يعرف عن الشعائر الحسينيه الاصيله اي شيىء منها او المبالغه والبذخ في الطعام وتقديم وجبات لاعلاقه لها بالمناسبه حتى اصبح الحديث عن المواكب ليس لخدمتها بل لكمية ونوع طعامها التي تقدمه وكئننا في مطعم 5 نجومبل لا اخفيك سرا ان البعض من المواكب جلب النركيله وكئننا في مهرجان ريدو جانيرو وليس في مواكب مواساة بطلة كربلاء وهي تئتي لزيارة قبر اخيها بل اصبحت على يقين ان المئزومين من قضية الحسين هم من يدفعون البعض للاساءه لتلك الشعائر واني اتمنى مخلصا على هيئة الشعائر في كربلاء المقدسه القيام بجولات تفتيشيه وتتقيفيه لمراقبة تلك المواكب والله الموفق عليه اتوكل واليه انيب

 
علّق محمد السمناوي ، على الإمام الحسين( عليه السلام) بدموع اندلسية - للكاتب محمد السمناوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي وعزيزي الاخ مصطفى الهادي اسال الله ان اوفق لذلك لك مني جزيل الشكر والاحترام

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإمام الحسين( عليه السلام) بدموع اندلسية - للكاتب محمد السمناوي : السلام عليكم ورحمة الله بركاته . بارك الله بكم على هذه الدراسة الطيبة التي كنا نفتقر إليها في معرفة ما جرى في تلك الجهات واتمنى ان تعمل على مشروع كتاب لهذا الموضوع واسأل الله أن يوفقكم.

 
علّق ماجده طه خلف ، على ما هو جهاز ال( بيت - سكان ) ؟ ( PET/SCAN )الذي قامت المرجعية الدينية العليا بتوفيره لمرضى السرطان : هل ينفع لسرطان الغدة الدرقيه وكيف يمكنني الحصول على موعد...خاصة اني شخص تحليلي سرطان غدة درقيه من نوع papillury المرحله الثانيه.. واخذت جرعة يود مشع 30m فاحصة..واني حالتي الماديه صعبه جدا

 
علّق صادق العبيدي ، على احصاءات السكان في العراق 1927- 1997 - للكاتب عباس لفته حمودي : السلام عليكم وشكرا لهذا الموضوع المهم اي جديد عن تعداد العراق وما كان له من اهمية مراسلتنا شكرا لكم.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : الشيخ ابو جعفر التميمي
صفحة الكاتب :
  الشيخ ابو جعفر التميمي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الضمان تنجز 74 معاملة مكافاة نهاية خدمة للعمال المضمونين  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 حصر الحشد الشعبي بتنظمين خيانة عظمى  : صباح الرسام

 خاطفون يفرجون عن مراسل قناة فضائية مقابل فدية مالية  : مرصد الحريات الصحفية في العراق

 الحشد يقتل ثلاثة دواعش وطيران الجيش يقتل اثنين آخرين جنوب شرق تكريت

  (إِحمَيْدَه أُمّْ اللبَن)، هي المسؤولة عن دمار العراق الجديد.  : محمد جواد سنبه

 تربية المثنى تبحث مع اليونسيف دعم العملية التعليمية في المحافظة  : وزارة التربية العراقية

 وداعا للقلم!!  : د . صادق السامرائي

 انباء عن اطلاق سراح الصيادين القطريين المختطفين في بغداد

 عندما يهبط سعر النفط !!  : د . صادق السامرائي

 متفوقو البكالوريا العراقية بماذا كافأتوموهم؟  : عزيز الحافظ

 تحول في الفكر السياسي..دعوة (الياسري والشابندر) لسياسيي الشيعة لتبني مشروعا شيعيا عراقيا  : اهوار جاسم جعفر

 مجرد كلام : مازال الطريق طويلا ..  : عدوية الهلالي

 تهنئة أسرة جامعة ابن رشد بمناسـبة عيد الأضحى المبارك  : ا . د . تيسير عبد الجبار الالوسي

 موارد النجف المائية تتابع معالجات الشحة المائية

 مدير شرطة الديوانية يتفقد الأجهزة الأمنية والمناطق الحدودية  : وزارة الداخلية العراقية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net