صفحة الكاتب : بهلول السوري

كنت بوذيا وأسلمت
بهلول السوري
 كنت بوذيا وأسلمت ....
نعم كنت بوذيا وأسلمت والحمد لله الذي هداني للإسلام الصحيح ، قد تكون كلمة البوذية منصرفة لمصداق أنني من ذلك العرق الأصفر الذين عبدوا بوذا تلك الأسطورة التي يحكى عنها ومن ثم صوروها على شكل صنم ثم سجدوا له \" العياذ بالله \" لا ولكني كنت بوذيا بالمفهوم أنني كنت أعبد أصنام ولكنها بشرية لم تغني ولم تسمن من جوع ، كما روي بما معناه عن رسول الله (ص) أنه أخشى أن تتحولوا من عبادة الأحجار لعبادة البشر وهذا ما جرى حقيقة ولعلها واحدة من إحدى معاجز ونبوءات النبي الأكرم (ص) ، فقد كانت العرب وقريش من ضمنها ، تعتقد بوجود الله عز وجل ولكنهم كانوا يعتقدون أن تلك الأصنام الحجرية تقربهم الى الله زلفى ، ولما كان فتح مكة وتم فيها تكسير آخر الأصنام ، بيد الفتى علي (ع) ، لم يرق للكثيرين ذلك فهم يريدون عبادة شيء ملموس يرونه ويراهم كما طلب بنو اسرائيل من سيدنا موسى (ع) أرنا الله جهرة \" سبحانه وتعالى \" ومن ثم\" صنعوا لهم عجلا جسدا له خوار فقعوا له ساجدين \" ، وقريش أبت إلا أن تحذوا حذوا بني إسرائيل كما القذة بالقذة والذراع بالذراع كما أخبر ذلك أيضا نبينا الأعظم (ص) ، بنو اسرائيل جعلوا النبي موسى (ع) مجرد ذكرى وروايات ، بل إنهم قللوا من شأنه وأساءوا لشخصه ، واختلقوا فيه روايات كثيرة تسيء له لأنه لم يعطيهم أو يسمح لهم برب على هواهم ، وقسم كثير من أمة محمد (ص) أساءوا له شكلا ومضمونا بأحاديث وروايات وقصص ما أنزل الله بها من سلطان ونسبوها للنبي (ص) ، المهم قريش برمتها انقلبت وعادت لعبادة أصنام بشرية ثم جعلوا لهم عجولا كثيرة يعبدونها كلما هلك عجل انبثق عجل وكأنهم يملكون مصانع عجول يسمنوننها كما في هولندا تسمن العجول وترسلها لنا ، أو كما أمريكا حاليا تسمن لنا عجول اسلاميين من أفغانستان وطالبان وترسلهم مفخخين لنا بفرض الواقع علينا إما أن نعبد فكرتهم أو يقتلوننا متخمين بلحم عجولهم ، نعم افتح لك أي مرجع تاريخي أو روائي أو حديثي فلا تجد إلا قال العجل فلان وفعل العجل فلان لم يمضي على رحيل النبي الأعظم (ص) سوى سنوات قليلة حتى غير كل شيء بالمنهج المحمدي حتى أنه سئل أحد العجول \" هل تغير الدين و السنة النبوية ؟!!! قال لا أجد مما كان من الدين إلا هذه الصلاة وأظنها تغيرت بل في موضع آخر قال حتى الصلاة غيروها ، وبعد سنوات لاحظ الإمام علي (ع) تغيرا واضحا في منهجية صلوات النوافل ، فأراد أن يغيير ونصح القوم فنادوا بأعلى أصواتهم (واا سنة عجلاه ) ، فتركهم ومضى ، نعم كنت بوذيا كما أنت أيضا تعبد للآن صنما بشريا وهو بالظاهر بشر وإنما بالباطن هو عجل له خوار ، المضحك والمبكي بالأمر أن العجل يستفاد منه في سباق العجول في لحمه ، في مصارعة الثيران يتناطح فالقوي يغلب ، لكن العجول التي كنت أعبدها والبعض لازال يعبدها لم تغني ولم تسمن من جوع ، لا لا تذكرت على المرء أن يتكلم بالحق حقيقة ويكون منصفا ذات يوم وقفت أمام أحد الجزارين لأراه وهو يتحضر لذبح عجل لبيع لحمه للناس لكي تستفاد العباد من لحمه ، رأيت عجلا يهز طرف ذيله ليهش الذباب عن مؤخرته ، فتذكرت صنما كنا نعبده ذكره التاريخ أنه كان يهش الذباب عن موائد عبد الله بن جدعان ، فقلت عجيب غريب كيف التاريخ يعطي صورا وأشكالا تذكرك في ما مضى ، عزيزي أية مذاهب تلك التي كانت تستقي من معين واحد ، لو أنك تقرأ مذاهبك بصدق وبتعمق لرأيت العجاب فيها ، كل كان يكفر الكل وكل حزب بما ليهم فرحون ، أحد أئمة تلك المذاهب قالوا عنه أنه أشر من ابليس ، والآخر قال عن نفسه لو لم يكن هناك نبي لكنت أنا نبيا ، والآخر قال أخطأ نبينا في ثلاث موارد ، والتالي قال ربي ينزل ويصعد ويحارب ويبكي ويضحك ومن ثم يلبس جبة صوف ونعله صوف ويجلس على كرسيه ، وآخرهم يقول ربي شاب أمرد لا لحية له - كل يوم يحلق بماكينة ناسيت صنع أمريكستان- \" هذه الزيادة من كيس أبو هريرة \" ، ونحن نصفق لهم هؤلاء الأصنام ونتغنى بأمجادهم الفارغة ، بالله عليك أكنا نعبد ربا أم نعبد عجول ، فما الفرق بين بوذا ويهوذا وفرعون موسى ، وفراعنة أمة محمد ،
في أحد المرات دعاني أحدهم لمتابعة برنامج لداعية جديد ونجم القنوات الفضائية في ذلك الوقت نجم لامع حتى أنه أصبح بداية مشروع تسمين عجول ليكون عجلا في المستقبل وللأسف الآن أصبح ( يعبد) هذا الداعية عند أتباعه واسمه \" عمرو خالد \" كان يتحدث عن [الحب في الإسلام ] وأمامه ما شاء الله من المعجبات محجبات وغير محجبات فهو داعية يدعوهم للإلتزام بالدين ، فأخذ يروي قصصا وروايات عن الحب في الإسلام وكان قاصا بارعا، كما كان كعب الأحبار قاصا بارعا، يتحلق حوله زيد وعمر من الأغنام ، المهم من احدى رواياته أن {عائشة زوجة النبي (ص) طلبت من النبي كوز ماء ؟!! ( كأس ) ، فأحضر النبي (ص) لها الكأس فشربت منه قدر حاجتها وأعطته للنبي (ص) فبدأ النبي (ص) يبحث عن موضع شفايف عايشة !!! هكذا بالحرف قالها العجل الجديد!!! ، وحمل كأس بيديه أمام معجباته وقال شوفوا النبي ها هو يبحث عن شفايف عايشة من أي جهة في الكأس ليضع شفاهه عليها فوضعها وشرب وقال \" الله .. الله .. هذا ماء أطيب من العسل \" !!! } بالله عليك لو قلت لك أن عجلا من أولئك العجول قد فعلها ألا تكفرني وتفسقني بينما تسمعها عن النبي (ص) فتضحك وتصفق كما صفقت ورغت تلك الأغنام للعجل الجديد !!!! .
لهذا أقول لك لماذا تحدث ضجة كبيرة ممزوجة بدموع الفرح والتهاني والتبريكات عندما يتشيع أحد أو نسمع أن فلان من الناس قد تشيع لآل البيت (ع) ، لأن هذا الرجل أو ذاك ترك عبادة الآباء والتحق بعبادة الله جل وعلا واتبع هدي محمد ( صلوات الله عليه وآله وسلم ) .
 
والحمد لله رب العالمين ...
 

  

بهلول السوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/08/06



كتابة تعليق لموضوع : كنت بوذيا وأسلمت
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : Hassan Alezzi ، في 2012/08/07 .

حياك الله وبارك الله منبعك ومنبتك .
محمد ( صلوات الله عليه وآله وسلم ) .





حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق علي ، على العدد ( 78 ) من اصدار الاحرار - للكاتب مجلة الاحرار : يسلموووو

 
علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : فتوى الدفاع المقدس
صفحة الكاتب :
  فتوى الدفاع المقدس


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 نتنياهو يرغب بالمشاركة بعاصفة الحزم  : اسعد عبدالله عبدعلي

 إشبيلية يتربص ببرشلونة وريال مدريد للانقضاض على الصدارة

 حافلات المسافرين والوفود تصل الاراضي السورية لاعادة العوائل العراقية النازحة  : وزارة النقل

 الانتفاضة الثالثة انتفاضة الكرامة (40) وداعاً للكارلو ستاف وأهلاً بالكلاشينكوف  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 قصي السهيل يدعو الى تهدئة الاوضاع وابعادها عن الامور السياسية

 الزمن النوسترادامي و بدء العلامات الجزء الثاني  : سليمان علي صميدة

 تزامنا مع عيد الأم.. لجنة المرأة توزع الهدايا بين المسنات واليتامى والمشردات  : اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 العبادي: لا جبر ولا تفويض؛ بل مسألة بين إثنتين  : حسين الركابي

 حكم غيابي بحق مسؤول ألحق أضرار بقيمة 438 مليار دينار  : هيأة النزاهة

 الشيخ الكربلائي لم يات بشيء جديد  : سامي جواد كاظم

 الانتخابات وحق المواطن في عدم الكذب عليه  : مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات

 الامام الهادي والنصراني دروس وعبر  : عمار مجتبى الموسوي

 مواقف11  : د . حميد حسون بجية

 هجوم على منطقة الحراريات في بيجي والحشد الشعبي يتصدى

 أهوار العراق بين الماضي والحاضر واليونسكو  : واثق الجابري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net