صفحة الكاتب : محمد جواد سنبه

الغَوّثْ ... الغَوّثْ ... أدْرِكْنَا يَا رَئِيْسَ الوُزَرَاءْ !.
محمد جواد سنبه

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
من المفرح أنْ يُطلّ رئيس حكومتنا ويتحدث لشعبه، ويطلعه على الحقائق الموجودة بيّن يديّه، ويعرّفه بدقائق الأمور. هذا نشاط غاية في النضج، من أجل التواصل مع الجّماهير، ومدِّ جسور الثّقة بيّن رئيس الحكومة وبيّن أفراد الشعب، عبر رسائل مباشرة تحيط الشارع علماً، بأحدث المستجدات على أرض الواقع . لكن إذا ما كانت هذه الرسائل خاطئة، فإنّ أبسط تأثير سلبي لهذه الرسائل، يكون بصورة ردّة فعل خائبة عند المواطنين، تشّعرهم باليأس والاحباط. وبذلك يتمّ تشويه علاقة الثّقة، التي ينّبغي أنْ تكون بأقوى أواصرها بين الطّرفين. 
لقد نشر موقع فضائية الحرّة يوم 6 آب 2012 تصريح للسيّد المالكي اثناء لقائه بعدد من الضبّاط والمراتب، الذين أحبطوا محاولة اقتحام سجن التاجي:(قال القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء نوري المالكي: إن المعركة ضد الإرهاب قد انتهت وإن المتبقي هو خلايا تبحث هنا وهناك عن فرصة أو ثغرة تقف خلفها إرادات من دول أخرى تستغل الظرف الحاصل في المنطقة.).
إنّ المعركة يا سيادة القائد العامّ، لَمْ تنتهِ مع الإرهاب، كما تتصوّرون، وإنّما مازال إوارها مستعراً، وسيستعر أكثر عند عدم تداركه. فلَمْ ننسَ بعد، الهجوم الإرهابي الذي حصل يوم 23/7/2012، والذي حدث فيه 27 انفجاراً، استهداف 18 مدينة عراقيّة، وراح ضحيته 111 شهيداً و300 جريحاً. ولم تمضِ إلاّ بضعة أيام على هجوم الإرهابيّين، الذي استهدف مديريّة مكافحة الإرهاب، والذي نجح فيه الإرهابيّون من الوصول إلى الهدف، بالرغم من إخفاقهم في استثمار الفوّز(حسب المصطلحات العسكرية). 
انّنا يا دوّلة رئيس الوزراء، نفرح عندما تحقق القوّات الأمنيّة النجاح والتفوّق على الإرهابيّين. وإنّنا نفرح أيضاً، عندما تكرّمون ابناءنا النجباء، المدافعين عن الشّعب والوطن. لكنّنا بالوقت نفسه، نحزن بشدّة عندما تصوّرون الاخفاق نجاحاً (كما حصل في حادثة الهجوم على مديريّة مكافحة الإرهاب). ونحزن بشدّة أيضاً، عندما نقرأ خبراً عن إعفاء عدد من الضبّاط المقصّرين من مناصبهم، ويذيّل الخبر (بأنهم سيحالون إلى القضاء). المفروض أنّ تُنجز التحقيقات الإبتدائيّة مع المقصّرين، خلال يوم أو يومين، ومِن ثَمَّ يعرضون على الشّاشات وهم يعترفون بتقصيرهم، ليكونوا عبرة لمن اعتبر. وحتى تطمئن قلوب النّاس، بأنْ يوجد من يذود عن أمنهم ويحفظ سلامتهم. الشّعب العراقيّ يا دوّلة رئيس الوزراء، لازال مهدّداً بشكل مباشر، من الإرهاب الداخلي والخارجي، المحلي والإقليمي والدّولي. والمعركة ضدّ الارهاب، لم تحسم بشكل نهائي بعد، كما تفضلتم. 
إنّكم يا سيادة القائد العامّ للقوات المسلّحة العراقيّة، قد شخصّتم في كلمتكم، أنّ هناك إرادات من دول أخرى تقف وراء العمليّات الإرهابيّة. لكنّكم قلّلتم من شأن الهجمات الإرهابيّة بقولكم: (.... وإنّ المتبقي هو خلايا تبحث هنا وهناك عن فرصة أو ثغرة). 
كلا يا دوّلة رئيس الوزراء، لا تصدّق من يقول لكم، بأنّ القضاء التّام على الإرهاب، بات قاب قوسيّن أو أدنى من الإنجاز. إنّ المعركة مازالت مستمرّة، تغذّيها أمريكا واسرائيل وتركيا والسعودية وقطر. الإرهاب في الوقت الحاضر، إنتقل من مرحلة الجماعات المسلّحة، التي كان  يسندها أشخاص هنا وهناك. وأصبح الإرهاب الآن، منظمّات تدعمها دوّلة عظمى، وتساعدها دول أخرى تدور في فلكها. والإرهابيون يخطّطون بشكل جادّ، لتنفيذ عمليات ميدانيّة نوعيّة. وما الهجمات الإرهابيّة على السجون، التي يُحتجز فيها، قيادات إرهابيّة خطرة، إلاّ عمليات مدروسة ومخطط لها بشكل دقيق جداً، الأمر الذي يدعم وجهة النّظر القائلة: بأنّ العمل الإرهابي، لَمْ يَعُدّ عمل خلايا تبحث عن فرصة هنا وهناك، (كما تفضلتم)، إنّه عمل يخدم استراتيجيّة دوليّة محدّدة. 
يا سيادة رئيس الوزراء، أنّتم رأس الهرم في السلطة التنّفيذيّة، ولكم القوّل الفصّل، بموجب المسؤوليّة المناطة بكم، فلماذا لا تضغطون على الجهات الأخرى، باتجاه تنّفيذ عقوبات الإعدام، بحقّ من أصدر القضاء الحكم عليهم بتلك العقوبات؟. فالأنفس البريئة التي وِئِدَتْ ستسألكم يوم الحشّر عن حقّها. 
يا دوّلة رئيس الوزراء، أنّتم تشغلون منّصب الأمين العامّ لحزّب الدّعوة الإسلاميّة. ولا يخفى عليكم أنّ مجلس النّواب العراقيّ، يسعى لإقرار قانون العفو العامّ. وإنّكم قد أشرتم في عدّة مناسبات سابقة، أنّ العفو العامّ الذي حصل في عام 2008، كان السبب وراء إطلاق سراح أخطر الارهابيّين من المعتقلات، وهم اللذين أعادوا الكرّة مرّة أخرى بممارسة نشاطهم الإرهابي. فيجب عليكم تنّظيم حملة مضادّة، لإيقاف إصدار قانون العفو العام، وانّتم لديكم من الحجج ما يكفي لاقناع الآخرين بذلك.  
دوّلة رئيس الوزراء، العراق بحاجة إلى عمل إصلاحي كبير، وأبسط ما يوصف به هذا العمل، أنّه ثورة إصلاح، تشمل تطهير أجهزة الدوّلة من كلّ المفسدين والوصوليين. ثوّرة أشبه بثوّرة الحسين عليه السلام، ضدّ فساد المفسدين. إبدأ بالثوّرة الإصلاحيّة فعلاً، بعيداً عن التنّظير، والشّعارات والترويج الإعلامي، وستجد بعون الله، أنّ الشّعب العراقيّ سيؤازرك. 
الشّعب العراقيّ الآن، يستغيثّ بكلّ مخلص لإخراجه من أزّمته، التي لا حلّ لها يلوح في الأفق. الشّعب العراقيّ اليوم، بحاجة إلى منقذّ ومخلّص، والثّقافة الفكريّة والأدبيّة لحزّب الدّعوة الإسلاميّة، بشّرت بأنّها البديل الموضوعي، لكل الإطروحات الفكريّة والسّياسيّة والاقتصاديّة، التي يتبناها معسكر الشرق أو الغرب. الشّعب العراقيّ آزر المرحوم الزعيم عبد الكريم قاسم، لأنه لمس فيه الصدّق وحسن النيّة، والإصرار على الإصلاح، لتكنْ أنت كذلك. إبدأ باصلاح الحكومة، وستجد الله والشّعب معك والعاقبة للمتقين. 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد جواد سنبه
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/08/09



كتابة تعليق لموضوع : الغَوّثْ ... الغَوّثْ ... أدْرِكْنَا يَا رَئِيْسَ الوُزَرَاءْ !.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net