صفحة الكاتب : سهل الحمداني

زعماء من الشيعة اضروا الشيعة !!!
سهل الحمداني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 لا يفهم بعض زعماء الشيعة   في العراق أنهم شيعة ومن أتباع  الرسول صلى الله عليه وسلم . وعلي عليه السلام ، و ما قدم الإمام  للإسلام من مثل رائع في الدفاع عن  الإسلام ومفهومه الإلهي ، وما  حصل   ,لإتباعه على مر العصور من جور واضطهاد  لذلك عند تأسيس الدولة العراقية ، ابتعدوا عن الدفاع  عن الإتباع ، بل وحتى تنازلوا  مواطنتهم في العيش في الوطن وتنازلوا عن حقوقهم ، ونظر الطرف الآخر الى انهم من الدرجة الثانية او الثالثة   ويتحمل  رجال الدين  ما حصل  ، فقد انزووا في مدينتي كربلاء والنجف للتنظير ، وعودوا الناس على اللطم والنواح على اهل البيت دون الحفاظ على  فكر اهل البيت  وعلى مواطنة وحقوق الإتباع  في العيش الكريم  ،  ودون النظر ما هدر من حقوق في العراق ، من حرمان في العمل والوظائف   والمواطنة،  و بالرغم من أنهم الأغلبية ، وأصحاب الثروة  ،  ولذلك تضرر   ملايين  الشيعة  من قتل وتشريد وتهجير ، وملايين الأرامل والأيتام   ، في فترات العهدين  الملكي  والبعثي   .
 والآن بعد  الاحتلال والتخلص من الأنظمة السابقة ومجئ الاحتلال ، فقد شن الطرف الآخر ومعهم الاكراد حربا لا هاود فيها  على الشيعة   وبمختلف المستويات سياسة ودينية  ، واقتصادية  ،وإعلامية و أنواع القتل والتهجير . والتشويه  في المعتقد والاصل  .
 ويبقى بعض رجال السياسة الشيعة ورجال الدين  يتفرجون على الدماء الزكية التي تسيل يوميا في كل مناطق العراق ، واستمر الحرمان ، وأوقع الطرف الآخر بالشيعة  حيث استلم الشيعة جزء من الحكم ، وتحملوا الكثير ، والطرف الآخر حتى عن المجرمين  الذين ذبحوا الشيعة  يدافعون عن   المجرمين  في السجون وأحيانا يخرجوهم بطرق شتى / والزعماء الشيعة  لم نسمع منهم شئ  لم يدافعوا حتى عن  قطة من قطط الشيعة ، و منهم  من تخلى عن جيشه، وقوته الضاربة التي يخاف منها الأهل قبل العدو ّ!!! وتخلى حتى عن حقوقهم ودماءهم  الزكية التي سالت من اجل العراق وأهله ؟   ولا خير ممن يتخلى عن مبادئه    وأهله ويعتبر غير مؤهل  .
  وما يعنيني :
1 - يتحمل بعض زعماء الشيعة رجال دين وسياسية مأساة  أتباع أهل البيت
  2- نرى الحلول هي أنشاء إقليم الشيعة من سامراء حتى الجنوب  ، وتأسيس جيش خاص بالإقليم ، ولا تعطى أي حصة من الأموال والخيرات ، للأقاليم الأخرى
  وكل إقليم يتصرف بموارده ،  ويبقى الاتحاد اختياري مثل ما  أراده الاكراد ،  
 3 -  تكون حكومة الاتحاد  من وزراء بعدد المحافظات ، ولا يحق لهم التدخل في الاقاليم / وتدفع لهذه الحكومة ميزانية من الاقاليم بالتساوي .
4 – عدم السماح للزعامات الدينية والأحزاب الشيعية الدينية  ورؤساء  العشائر او ابنائهم ، او من البعثيين و أبناءهم  تولي الحكم  كرؤساء دوائر ووزارء   ومدراء عامين  ورؤساء أقسام  او قادة جيش في كل المستويات عسكرية  ومدنية ، لأنهم ينظرون  الى باقي الشعب  بمستويات دونية وعبيد ، لأنهم اضروا بمصالح الشيعة ، وبعض زعماء الدين همهم الدعاية والولاء والطاعة  من قبل الآخرين  لهم لا حب للناس ولا للوطن  ولا الدين . والدين اصبح وسيلة .  مما سبب بقاء القهر والظلم وشظف العيش .
5-  الدفاع عن الوجود ومصير الشيعة  وتحصين دوائر الإقليم  المدنية والعسكرية  ورفدها  بالطاقات الشابة   ، وإحالة جمع موظفي الدولة الى التقاعد ممن بلغ خدمته 25 سنة ، وإحالة جميع الموظفين من أبناء الشيوخ وأعضاء  وابناء حزب البعث  ممن لديه خدمة 20سنة  الى التقاعد ، لأنهم رأس البلاء  والهم والطمع ولدينا  الأكفأ والأحسن والأنظف ، والأخلص  منهم .
 لا يسمح إقامة أحزاب دينية  لانها أضرت  بالناس  وهي أثبتت أحزاب لعائلات دينية ، وتاجرت هذه الزعامات  بالناس في السياسة وغيرها ولا علاقة لها بالدين ، ولا يوجد لديها منهج  سياسي لبناء وطن   .
6- يكون الحكم مدني 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سهل الحمداني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/08/10



كتابة تعليق لموضوع : زعماء من الشيعة اضروا الشيعة !!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net