سماحة السيد الصافي يدعو الجهات الحكومية لاعطاء اهمية كبيرة لموضوع المخدرات التي تدخل البلاد

 دعا ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء السيد احمد الصافي الجهات الحكومية لاعطاء اهمية كبيرة لموضوع المخدرات التي تدخل للبلاد.

 
وذكر في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت اليوم في الصحن الحسيني المطهر حضرها مراسل وكالة {الفرات نيوز} اليوم ان" هناك مشكلة تحتاج الى حل من جميع الجهات الحكومية ليست الجهه الحكومية التنفيذية هي المعنية في ذلك الامر وانما جميع مؤسسات الدولة والناس تشترك في حل هذا الامر الخطير".
 
واشار الى ان" العراق لم يكن بلدآ تتعاطى به هذه الامور ",مبينا ان" جزء كبير من وجودها هو وعي الناس وابتعادهم عن هذا الخطر",مبديا اسفه " في الاونة الاخيرة بدأت هذه الافة تدخل الى العراق رويدآ رويدا وبشكل يحتاج الى وقت ومسؤولية من الجميع".
 
وحذر سماحة السيد الصافي من" خطورة هذه الافة لان جميع المجتمعات التي اصابتها هذه الافة الى الان لم تشفى منها وتركت البلاد خربة وجعلت العباد يتحولون الى اشلاء احياء لكنهم اموات".
 
واضاف ان" هناك انتشار لهذه الافة الخطيرة لاكثر من سبب الاول منها هي حالة البطالة وهي تعتبر مجلبة للفساد ",مؤكدا ان" الانسان بلا عمل يكون عرضه للفساد وتوجد روايات كثيرة تتدل على ان الفراغ غير ممدوح لان الانسان الفارغ تستغوي علية الكثير من الافكار وهذه الافة تبدأ بالمجتمعات وتلجئ الى الشاب".
 
واوضح ان"عدم التربية مع الاسرة الكريمة وتركة بدون محاسبة تؤدي الى الى ظواهر سلبيه منها ترى الشاب اصبح مدمنا وغيبة الرقابة الحكومية عن هذه المشكلة وعدم تطبيق القوانين يؤدي الى تفشي ظاهرة المخدرات في البلاد",مبينا ان" القانون بوحده لايكفي واذا لم تكن هناك سلطة حقيقية لتنفيذه يكون حاله حال عدم تشريعه".
 
ولفت سماحة السيد الصافي الى ان" الاستهانة في قضية تفتيش الناس في الحدود وعدم تكليف المسئولين بالتفتيش الدقيق هذا يؤثر في عملية دخول المواد المخدرة للبلاد".منوها انه" نحن نحترم كل من يقدم الى البلد لاكن في نفس الوقت علية ان يحترم هذا البلد كائنآ من كان".
 
وتابع ان" هناك اشبه بالعصابات المنظمة للمتاجرة بالحبوب المخدرة في العراق",مؤكدا ان" الدولة تعلم لكن هذه المجموعة عندها علاقة وهذا ممكن ان يرشي والرشوة اذا بدأت في اي مفصل تؤدي الى جميع المفاصل والنتيجة على البلد السلام".
 
يذكر أن تجارة المخدرات في العراق انتشرت كثيراً بعد أحداث سقوط النظام البائد بسبب حالة الانفلات الأمني التي سادت البلاد وأشارت تقارير دولية صدرت عن مكتب مكافحة المخدرات في الأمم المتحدة إلى أن العراق تحول إلى محطة لتهريب المخدرات من إيران وأفغانستان، نحو دول الخليج العربي.
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/08/17



كتابة تعليق لموضوع : سماحة السيد الصافي يدعو الجهات الحكومية لاعطاء اهمية كبيرة لموضوع المخدرات التي تدخل البلاد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net