آدم السوري وشجرة الشيطان الملعونة في ربيع العرب..!
وكالة انباء النخيل

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

 لم أجد القبضاي أردوغان بحال يرثى لها كما هذه الأيام.. إنه يستحق منا التعاطف وإشاحة البصر عن عينيه الكسيرتين وهو يذوب كتمثال الثلج الذي أذابه لهيب الحرارة في الأزمة السورية من بعد انحسار الربيع وانتشار موجة الصيف السوري.. التماثيل الثلجية الكبيرة لاتستحق هذا الذوبان السريع بل البقاء في ثلاجات الذاكرة والمتاحف الباردة.. أو في سيبيريات الإعلام العربي حيث تماثيل الثلج والورق.

 
بدا أردوغان في الساعات الأخيرة بأمسّ الحاجة لمن يقول له ماحدث بالضبط لأنه لايدري ماذا حدث ولايدري ماذا يقول.. فمرة سقطت الطائرة بنيران الإله "حدد" السوري قضاء وقدراً.. ومرة أغرقها "بوسيدون" إله البحار السوري.. ومرة وصلت اعتذارات حارة ونادمة من السوريين.. ومرة لم تصل الاعتذارات الحارة والنادمة.. ومرة يبحث عن الطيارين في البحر ومرة في السماء.. ومرة يبحث عنهما السوريون في البحر ومرة لايزال الطياران بين الأرض والسماء.. ولم أجد شبيهاً لتناقضات تصريحات أردوغان سوى تصريحات صديقه القديم بيل كلينتون (زوج صديقته الحالية هيلاري) عندما قال بيل كلينتون يوماً في تصريح شهير: ليست لديّ علاقة خاصة مع الآنسة لوينسكي على الاطلاق.. ثم بعد اعترافات السيكار والثوب الأزرق قال: بل لدي علاقة خاصة مع الآنسة لوينسكي.
 
إن الذي سقط على الحدود التركية لم يكن طائرة تركية بل أشياء كثيرة.. منها شاربا أردوغان.. وكل عنترياته السابقة وكذلك الصبر السوري على استعراضاته العثمانية.. وسيجتهد المحللون في قراءة الاحتكاك التركي السوري، وسيعتقد المجانين من الثورجيين أن الحادثة ستكون الشرارة التي تثير غضب الأتراك والناتو لتتدحرج الأحداث نحو النهاية السعيدة للثورجيين بسقوط الدولة السورية.. فيما سينظر إليها الآخرون على أنها استدراج وفخ وقع فيه السوريون الذين سيدفعون ثمن جرأتهم كثيراً.. وكأني بهم يقولون بانفعال واغتباط:
 
إنها تركيا والناتو.. وإنه زمن التدخلات التي تنطلق من الذرائع الصغيرة.. ألم تكن حادثة محاولة اغتيال السفير الاسرائيلي في لندن سبباً في الاجتياح الإسرائيلي الشهير في الثمانينات؟.. ألم يكن أسر الجنديين الإسرائيليين في لبنان الذريعة التي أحرقت بها إسرائيل جنوب لبنان عام 2006 ؟..أليس التجرؤ على مصالح أميركا في الكويت من قبل صدام حسين سبب هلاكه في ذلك الفخ الرهيب؟؟ وماإلى ذلك من تخرصات وتهويمات.
 
لكننا لم نبنِ يوماً تحليلاً حالماً كما يفعل الثورجيون الذين قامت تحليلاتهم على الأوهام منذ اللحظات الاولى للأحداث السورية ورفضوا الاستماع لأي عاقل.. بل سنقرأ الحادثة بشكل آخر.. لأن إسقاط الطائرة التركية ليس رسالة واحدة كما يردد الكثيرون، بل إن الحادثة هي بمثابة ساعي بريد حقيبته مثقلة بالرسائل الى عناوين عديدة.. وداخل الرسائل رسائل صغيرة الى عناوين أخرى.. فلنقرأ سوياً بعضاً من هذه الرسائل التي صارت متفقاً عليها بين الجميع:
 
- إن العملية تبدو عملية مشتركة روسية سورية..أي وصل القرار السوري الروسي بإيلام الخصم الى حيز التنفيذ.. ولايبدو أن السوريين في استعمال التكنولوجيا الروسية المتفوقة في الدفاع الجوي قد فعلوا ذلك إلا وفق عمل قرار في مطبخ سياسي مشترك.. وأعطى الإذن بساعة الصفر.
 
- من المحتمل أن يعني إسقاط الطائرات التركية المجهزة بتقنيات الناتو تحييد سلاح الجو الغربي أو الاسرائيلي في أي هجمات محتملة في المنطقة.. فهذه أول طائرة أطلسية يتم إسقاطها منذ عقود.. وقد بذل الرئيس الراحل صدام حسين كل مابوسعه لإسقاط طائرة واحدة يمرغ بها أنف الأمريكيين بالوحل ولم يتمكن.. بل إنه عرض جائزة مالية ضخمة لكل ضابط دفاع جوي عراقي يفلح في إسقاط هذا النوع المتفوق من الطائرات.. ولم يتحقق له ذلك.. وكان الرئيس معمر القذافي قد حاول يوماً استدراج طيار مصري بهذا النوع من الطائرات المجهزة بتكنولوجية غربية الى طرابلس لتكون رمزاً لإسقاط سر هذه الطائرات المتميزة.. لكن العملية فشلت.
 
- إن مصير أي تدخل غربي عسكري بات على محك خطر جداً، لأن انهيار تكنولوجيا هذا النوع من الطائرات (والطيران هو عماد القوة العسكرية الغربية) سيعني أن أي حرب مع السوريين وحلفائهم باتت محفوفة بالمخاطر الجمة.. علاوة على أن إسقاط مجموعة أخرى من هذه الطائرات الأطلسية في أي معركة قادمة يعني أن سمعة تكنولوجية السلاح الغربي ستتآكل بسرعة وسيزداد الاهتمام بالتكنولوجيا العسكرية الروسية.. وهذا بحد ذاته إيذاء للصناعات العسكرية الغربية التي قد تتأثر مبيعاتها مستقبلاً ويكون ذلك عاملاً اقتصادياً موجعاً يضاف الى عوامل الأزمة الاقتصادية التي يئن الغرب تحتها.. وسنسمع صوت هنري كيسنجر للرئيس السادات إبان حرب تشرين/اكتوبر يتكرر، إذ قال له بحنق: تذكر أن البنتاغون لن يغفر لك إظهار السلاح الروسي متفوقاً على السلاح الأمريكي.
 
- إن عملية ضرب إيران من قبل سلاح الجو الاسرائيلي أو الأميريكي قد خرجت من الحسابات الدقيقة لأن إيران تمتلك شبيهاً بالتكنولوجيا التي أسقطت الطائرة التركية.. إن لم يكن أكثر.
 
- أيها الثورجيون.. ربما بدأ الخروج التركي الرسمي من المعادلة العسكرية للأزمة السورية..
 
- إن عدم انفعال أردوغان يدل على أنه لن يقدم يوماً على المغامرة العسكرية.. وأن الرجل مهما شطح لايزال في عقله فرامل وكابحات تمنعه من الانزلاق العسكري.. وكان البعض يعتقد أن رصاصات الجيش السوري في أحراش أردوغان الحدودية هي كل مايحتاجه الأتراك لإطلاق منطقة عازلة.. وكسر الجمود.. ولكن هاهي الصواريخ السورية تصيب طائرات أردوغان وهو متردّد في التدبير بين التبرير والهدير.. ولكن يبدو أن السوريين لايريدون إذلال أردوغان أكثر من ذلك، وتركوه يقول مايريد عن البرق والرعد والأقدار التي أسقطت الطائرة.. ولم يصدر عنهم شيء لتفادي المزيد من الحرج والإذلال له.. وهو في أشد حالات الضعف والحاجة الماسة لعدم التشفي.. إنها دبلوماسية الإذلال بالإكرام.
 
أخيراً.. تأتي هذه العملية بعد ساعات قليلة من فرار طيار سوري طبّل لها الإعلام الثورجي وزمّر.. ويسرب البعض أن توقيت إسقاط الطائرة ربما يستفاد منه لخلق أجواء مساومة لمبادلة الطيار السوري الهارب بالطيارين التركيين إذا تمّ أسرهما.. فإذا أسر الطياران التركيان فلن يعادا إلا بعد استعادة الطيار السوري الهارب سراً أو علانية والذي تم تهريبه بعمل استخباري مشترك.. وسواء كانت تركيا أم الأعراب متورطين في عملية تهريب الطيار الخائن الى الأردن فإن على أصدقاء تركيا المتورطين مساعدة الطيارين التركيين بالعودة عبر إعادة الطيار السوري الى بلده ليحاكم.. ويعدم كخائن للشرف العسكري.. ليعتبر من بقي من الثمالة الواهنة ويرتدع عن الخيانة.
 
ومع هذا فإن أهم مايمثله سقوط الطائرة هو سقوط فكرة المنطقة العازلة المحمية جوياً والتي يبشّر بها أبالسة السياسة الغربية.. وفيها سقوط "خيار حواء وشجرة الشيطان" الذي تعتمده الإدارات الأمريكية في تعاطيها مع "الربيع العربي" والقيم الديمقراطية المعلبة المفخخة.
 
ماهو سقوط خيار حواء وشجرة الشيطان؟!!..
 
في القصص القديمة للشعوب التي تحولت الى أساطير وميثولوجيا هناك قراءة للنفس البشرية وهناك رسائل مشفرة وعظات ونبوءات عن آثام يكررها البشر بشكل يدعو للاستغراب والدهشة دون أن يتعلموا.. وفي قصة الخلق في الميثولوجية الدينية هناك رمزية كبيرة.. فقصة آدم وزوجته (التي تسميها التوراة حواء) هي النسخة الأولى لما سيكرره البشر دوماً بأشكال مختلفة.. فالزوجان يسكنان الجنة فيما هناك شجرة ملعونة عليها ثمر (تفاح) يحظر عليهما الرب الاقتراب منها وقطف ثمارها.. لكن تقترب منها الزوجة، فيوسوّس الشيطان لها بأن تأكل من الشجرة "الملعونة" فتفعل فتعاقب مع زوجها بالطرد من الجنة.. قصة بسيطة لكنها ذات مغزى يتكرر يومياً في حياتنا!!..
 
الشعوب العربية تقنعها شياطين الإعلام بتناول الثمار عن شجرة ملعونة اسمها "الربيع العربي".. ورغم أن لاأحد يدّعي أن الجنة تحت أقدام أي نظام، فإن لا أحد ينكر أن جهنم ذاتها تحت أقدام الربيع العربي وثوراته..
 
ليس الشيطان من يخيف العقلاء.. بل من يخيفهم هم الضعفاء والرومانسيون والسذج الذين يريدون أكل الثمار من الشجرة الملعونة وقد رأوا أمام أعينهم الضحايا متكومين تحت ذات الشجرة والتفاح لايزال في أشداقهم.. وهل هناك من شجرة ملعونة أكثر من الربيع العربي في مناطقه العازلة وثماره التي تبدو جميلة بهية للناظرين وشهية للأكل مثل تفاح "الديمقراطية والحرية وصندوق الانتخابات".. شجرة رواها النفط ورعتها الأكاذيب وفساد الملوك العرب.. شجرة تلتف على أغصانها ثعابين كثيرة مثل الثعبان القرضاوي والثعبان عزمي بشارة والأفعوان أردوغان.. وتتلوى على أغصانها أفاع صغيرة ملونة كثيرة تكتب للصحف وتثرثر على الشاشات وتشير على الشعوب بأكل الثمار التي أكلها الليبيون والعراقيون والمصريون واليمنيون.. ثمار أخرجتهم من جنة الاستقرارالى الجحيم.. حقيقة لاتنكر مهما تشدقوا وتغنوا بالحرية.. فلا يستطيع عاقل إنكار أن هذه الشعوب دخلت المجهول والأرض المفقودة.. لأن من قادهم الى الشجرة شيطان رجيم اسمه برنار هنري ليفي أقنعهم بأن يقودهم الى حيث الأرض الموعودة.. بمجرد تناول التفاح الثوري.. فاذا هم في الظلام..
 
الشيطان الأكبر يريد أن يقنع السوريين بالانضمام الى الواقفين على الدور لقطف تفاح الحرية والديمقراطية.. وينادي على شجرته فيما ثعابينه تفح وتنفث السموم..
 
في كل يوم نستمع للشياطين التي تملك بساتين الثورات وهي تغرينا بالدخول لقطف التفاح.. لكن هل استمعتم للشياطين وهي حائرة تائهة؟؟.. أنا لم أتوقع أن أسمع الشيطان في حياتي كلها حائراً فيما يفعل.. غاضباً من عجزه.. وهو يحثنا على التقدم أكثر نحو هلاكنا السريع وخلاصنا دون أن يجرؤ هو على التقدم..
 
الشيطان كان يوسوّس في آذان الناس منذ يومين اثنين.. سمعته عبر صوت جون ماكين الأمريكي.. جون ماكين الذي كان شعار حملته الانتخابية ضد باراك أوباما هو (الإبقاء على احتلال العراق 100 عام كاملة).. هذا الشيطان الخناس يتزعم هذه الأيام حملة أمريكية بعنوان (فلنفعل شيئاً من أجل الشعب السوري) مثل إقامة منطقة عازلة "تمهيداً لاحتلاله 100 عام".. نداء شيطاني لم أفهمه إلا على أنه عجز لانظير له.. لن يستجيب له كالعادة إلا أصحاب اللحى المغفلون..الذين هبوا لندائه منذ أفغانستان وحتى اليوم..
 
كان الشيطان ماكين يقول إن علينا أن نساعد السوريين على إيجاد منطقة عازلة يأوون إليها تحت مظلة دفاعية جوية أطلسية ليشنوا منها عمليات (الحرية.. ضد النظام الذي يرتكب المذابح ويستعمل القوة المفرطة لقمع نداء الحرية..).
 
المعنى الآخر لكلام هذا الشيطان الحائر فيما يفعله هو التالي: بصراحة لانستطيع القتال إلى جانب (الجيش الحر) والمعارضة.. ولانستطيع تكرار تجربة الخوض في مستنقعات الشرق الأوسط بأنفسنا.. ولن ندفع بجنودنا للهلاك ثانية على رمال الشرق الأوسط.. ولاتنتظرونا.. لكن:
 
نريد من السوريين أن يقاتلوا بالنيابة عنا ونحن سنحميهم بالطائرات.. في ملاجئهم الحدودية.. أي السوريون يقتلون السوريين ونحن نقطف زيتون الشجرة السورية المباركة..
 
هذه النصيحة هي إعادة إنتاج لمبدأ قديم في السياسة الأمريكية يسمّى "مبدأ ايزنهاور"، وهو يتلخص في مايسمّى (جعل الصراعات تخاض بقوى محلية..).. فيقاتل الفيتنامي الفيتنامي.. ويقاتل الكوري الكوري.. واليوم يقاتل العربي العربي والسوري عليه أن يقاتل السوري.. فيما يتبرع الغرب بالمظلات الأممية والطائرات الأمينة على المناطق العازلة..
 
المعنى الأهم لكلام الشيطان هو أن الدولة السورية وحلفاءها تمكنوا من امتصاص الموجات المتلاحقة من السيناريوهات الهوليوودية ومشاهد سينما "الجزيرة".. وعلينا استنزافهم بحرب عصابات تحميها منطقة عازلة تحميها طائراتنا..
 
فكانت رسالة إسقاط طائرات المنطقة العازلة واضحة عبر إسقاط طائرة تركية.. بعد يومين من تصريحه وبعد ساعات من محاولة اختبار عزم القيادة السورية على إسقاط المنطقة العازلة حتى لوكانت في الحضن التركي.. وحتى إن تولاها ماكين الشيطان الأبيض نفسه..
 
فإسقاط الطائرة التركية -أو سقوطها باللغة الدبلوماسية اللطيفة- يجب فهمها على أن المظلة الدفاعية الأطلسية ستكون بحكم الساقطة.. وأن صوت الشيطان المخنوق سيبقى في جوفه.. كالنار التي أكلها في بطنه من يتامى العراق وليبيا وسورية.. الشجرة الملعونة تهتز وعليها الثعابين القلقة التي ازداد نشاط ألسنتها وفحيحها.. وحواء المعارضة والثورات لاتستطيع الوصول الى التفاح الملعون في ربيع الثورات عبر المناطق العازلة.. لأن هناك آدم السوري.. يقف في وجه الأسطورة.. وفي وجه الغواية.. آدم السوري.. يحول بين حواء الحالمة والتفاح الملعون.. إنه آدم السوري.. أبو السوريين جميعاً.. إنه.. الجيش العربي السوري.
 
 

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


وكالة انباء النخيل

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/08/17



كتابة تعليق لموضوع : آدم السوري وشجرة الشيطان الملعونة في ربيع العرب..!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net